الدبابة التركية “ألطاي Altay”

غير موثق مشاركتها في معارك دبابات حقيقية اما ابرامز او ميركافا او غيرهم لنستطيع تقييمها فعليا وليس مجرد دعايات
 
غير موثق مشاركتها في معارك دبابات حقيقية اما ابرامز او ميركافا او غيرهم لنستطيع تقييمها فعليا وليس مجرد دعايات
تم اختبارها في عمان ولم تنجح . العمانيين اتجهو للبلاك بانثر الكورية. لكن كتجربة في حرب حقيقية لم يتم تجربتها الى الان ولم تدخل خط الانتاج

.
 
من التجارب في سلطنة عمان

1595323824527.png
 
تحديث نوفمبر 2020

تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات ألتاي

يتفاوض المسؤولون العسكريون الأتراك بالإضافة إلى فرق من شركة تصنيع خاصة مع شركة كورية جنوبية لاستعادة برنامج مليء بالتأخير في إنتاج أول دبابة قتال رئيسية محلية من الجيل الجديد في البلاد.

قال مسؤول مشتريات لـ Defense News: "واجه هذا البرنامج تأخيرات كبيرة بسبب فشل الوصول إلى المكونات المهمة مثل المحرك وناقل الحركة والدرع". "لست في وضع يسمح لي بتحديد تاريخ لبدء الإنتاج التسلسلي. كل ما أعرفه هو أننا نحاول جاهدين المضي قدمًا ".

وفقًا لمصدر مطلع على برنامج Altay أجرت BMC محادثات مع Hyundai Rotem لحل المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيا الأجنبية في Altay
قال المصدر لـ Defense News: "نأمل أن تؤدي محادثاتنا في النهاية إلى حل المشكلات المتعلقة بحزمة الطاقة - [المحرك وناقل الحركة ] التي سنستخدمها في دورة الإنتاج التسلسلي". "ربما نتحدث عن شهرين آخرين من المحادثات قبل أن نعرف إلى أي طريق نتجه".

وأضاف أن BMC تجري محادثات غير مباشرة من خلال Hyundai Rotem مع اثنين من شركات التكنولوجيا الدفاعية الكورية الجنوبية: صانع المحرك Doosan و S&T Dynamics الذي ينتج ناقل حركة أوتوماتيكي.

وقال "من الناحية المثالية ستعمل حزمة طاقة Doosan-S & T على تشغيل Altay إذا تمكنا من تسوية الخلافات ومشكلات الترخيص".

وواجهت كوريا الجنوبية مشاكل مماثلة مع برنامج دبابات K2 Black Panther. واجه نشرها من قبل الجيش تأخيرات بسبب مشاكل تتعلق بالمحرك وناقل الحركة.
كانت تركيا تأمل في تشغيل Altay بمحرك MTU الألماني وناقل الحركة RENK لكن المحادثات مع الشركات المصنعة الألمانية على مدار العامين الماضيين فشلت بسبب حظر الأسلحة الفيدرالي على تركيا. ألمانيا هي واحدة من عدد من الحكومات الأوروبية التي لديها صادرات محدودة إلى تركيا بسبب مشاركتها في الحرب الأهلية السورية.

 
طبعاً برنامج الدبابة وأن كان متعثر لابد أن نعرف أسباب ظهوره للحياة .

 
 
دبابة ليوبارد 2 تابعة للجيش التركي محدثة ببرج دبابة ألتاي التركية المزود بنظام انذار ليزري من الصواريخ ذات التوجيه الليزري و منظومة حماية نشطة من صنع أسيلسان التركية .. بهذا البرج اصبح وزن الدبابة 62 طن (كان 55 طن) ..

1611441184148.png


 
التعديل الأخير:
لو تم حل معضلة المحرك ستصبح دبابة مهمة علي الساحة الدولية

 
نظام القتل الصعب محلي الصنع "أكور" Akkor في دبابة الألتاي !

1611544444465.png
 
عودة
أعلى