الدبابة التركية “ألطاي Altay”

بدأت تركيا اختبار نظام مكافحة الحرائق المحلي للدبابات​


تواصل تركيا بذل محاولات للتخلص من الاعتماد الأجنبي في توريد المكونات والتقنيات لإنتاج معداتها العسكرية. أعلن رئيس مديرية الصناعة الدفاعية التركية إسماعيل دمير عن التطور التركي القادم. وفقًا لتغريدة نشرها دمير ، طورت تركيا نظام مكافحة الحرائق الخاص بها للدبابات وبدأت بالفعل في اختباره. تم تطوير النظام المسمى VOLKAN-M بواسطة شركة Aselsan التركية ، ويتم اختباره على خزانات M60TM.



في الوقت الحالي ، تم اختبار النظام في عدة أوضاع إطلاق ، والاختبارات جارية. وفقًا لخطط المطورين ، يجب الانتهاء من اختبار VOLKAN-M بحلول نهاية هذا العام. في المستقبل ، سيتم تثبيت النظام على خزانات T60TM ، بالإضافة إلى
Leopard II A4 مع برج مركب من خزان Altay ، ما يسمى بمشروع "Altay kuleli Leopard 2A4 tankı".




لكن المشاكل مع المكونات الأجنبية لـ Altay MBT المطورة في تركيا لم يتم حلها بعد ، الأمر الذي لا يسمح للدبابة بأن يتم إنتاجها بكميات كبيرة وتشغيلها مع الجيش التركي. لم تنجح محاولات الحصول على محرك ألماني ، ولم يكن كل شيء على ما يرام مع المحرك الكوري الجنوبي. في الآونة الأخيرة ، ظهرت معلومات حول بداية تطوير محركها الخاص ، عندما لا يكون معروفًا متى ستظهر العينات التسلسلية ، فإنه يخضع حاليًا لاختبارات مقاعد البدلاء.
 
1620201819_2c5f7200-be4c-4b0b-b209-576e17af2be1.jpeg

كتلة الأنظمة الضوئية والليزر على مصعد تلسكوبي مثير للاهتمام.
 
رد: الدبابة التركية “ألطاي Altay”

ليش كل الدبابات مدافعها 120mm او 125mm ليش ما 140mm او 145mm مابكون احسن للاختراق وخصوصا مع تقدم صناعة الدروع
في حال الدبابات التي يوجد بها ملقم يدوي

(الجندي يحمل القذوف ويضعه في
المدفع)

القذيفة هنا تصبح ثقيلة وتحتاج الى ملقم آلي كما ان الدبابة تصبح تحمل عدد اقل من المقذوفات وكما ان حجرة تخزين الذخيرة تحتاج الى ترقية وهذا يتطلب اعادة تصميم الدبابة ناهيك عن المدفع

و اخيراً التكلفة العالية مقذوفات الطاقة الحركية ليست رخيصة
 
الاوكران يعرضون محرك لدبابة التاي

يستعد مصنع Malyshev لعرض تقديمي لمحرك جديد لخزانات Altay التركية



دبابة قتال رئيسية تركية واعدة من طراز Altay


من المقرر أن يتم عرض النسخة الأوكرانية من محرك خزان الديزل لخزان Altay التركي الواعد من قبل مصنع Malyshev في معرض الدفاع IDEF-2021 في تركيا ، والذي تم تأجيله من مايو إلى أغسطس بسبب جائحة فيروس كورونا.

تم الإعلان عن ذلك في إحاطة حديثة (19 يوليو) من قبل المدير العام للمؤسسة الحكومية Vasyl Krylas ، وتقارير البوابة الصناعية الوطنية بالإشارة إلى Defense Express.

"لدينا نموذج أولي لهذا المحرك. في رأيي ، سيكون هناك معرض في تركيا في أغسطس ، وعلينا الذهاب إلى هناك والتظاهر. أعلم أنهم يعملون بأنفسهم ولديهم تجاربهم الخاصة. قال فاسيل كريلاس ، مشيرًا إلى النموذج التركي لمحرك باتو ، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في يناير من هذا العام ، "لكن أريد أن أقول إن الكثير من الوقت يمكن أن يمر من التطوير إلى الإنتاج التسلسلي لمثل هذه المحركات".



نموذج أولي لمحرك الخزان 6TD-4 بسعة 1500 حصان
ومن الجدير بالذكر أن نماذج ألتاي الأولى ، التي تم تطويرها في عام 2018 ، تم تجهيزها بمحرك ألماني MTU Friedrichshafen GmbH بسعة 1500 حصان. ومع ذلك ، بسبب الحظر الألماني ، من المستحيل حاليًا توفير المزيد من الإمدادات.

سنذكر ، في وقت سابق ذكرنا أن مصنع ماليشيف بدأ في تحديث دبابات القتال الرئيسية T-80UD لباكستان.
 
مشروع فاشل الى الان لم يتم صناعة الالتاي والحظر شغال هري المحركات الاوكرانية متأخرة جدا وغير مطابقة للمواصفات العالمية..
 
تحديث أكتوبر 2021

توقيع أعلان النية على توريد محركات كورية جنوبية لدبابات Altay التركية
ستقوم تركيا بتجربه واختبار المحركات بعدد محدود بعدها تقرر أن كانت ستطلبها أو لا
وقال مسؤول من BMC التركية إن الشركة وقعت اتفاقية مع Doosan و S&T Dynamics لتزويد محرك Altay وآلية نقل الحركة.

في مشروع Altay تم إجراء 10 آلاف كيلومتر من اختبارات التنقل. وفي المجموع تم إجراء 26 ألف كيلومتر من الاختبارات. لذلك قد تستغرق الاختبارات التي سيتم إجراؤها باستخدام حزمة الطاقة الجديدة وقتًا طويلاً.


 
بالتوفيق للأتراك ومساعيهم لتطوير دبابة وطنية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بقدر ما استفادوا من هذا المشروع بقدر ما اصبح الاستمرار فيه عبء لو اكتفوا بتطوير مخزونهم لكان افضل لهم ولنتكلم بصراحه مستقبل الدبابه مبهم في ظل تهديدات المعركة الحديثة خاصة للجيوش الكبيره تكاليف باهضة واعباء لوجستيه كبيره الافضل للقوات ان تكون خفيفه وسريعة الانتشار والحركة وهذه الصفات لا تتوفر للدبابة
 
بقدر ما استفادوا من هذا المشروع بقدر ما اصبح الاستمرار فيه عبء لو اكتفوا بتطوير مخزونهم لكان افضل لهم ولنتكلم بصراحه مستقبل الدبابه مبهم في ظل تهديدات المعركة الحديثة خاصة للجيوش الكبيره تكاليف باهضة واعباء لوجستيه كبيره الافضل للقوات ان تكون خفيفه وسريعة الانتشار والحركة وهذه الصفات لا تتوفر للدبابة
1634983673843.png

يعتقد العديد من المخططين العسكريين أن معارك اليوم والغد ستكون في المدن والبيئات الحضرية urban environment وليس في الساحات المفتوحة والحروب التقليدية conventional warfare !!!! وبكلمات أخرى، البيئة الحضرية ستكون هي البيئة الدارجة لمعارك القرن الحادي والعشرين وليس غيرها !! عربات القتال مهما أختلفت مسمياتها لا تستطيع مجاراة دبابات المعركة في هذا الميدان، لأنها ببساطة لا تمتلك القوة النارية / الحماية الكافية لمواجهة تفاصيل المعركة الحضرية المعروفة بقسوتها وشدتها.

دبابات المعركة الرئيسة تمتلك العديد من المزايا ومقومات النجاح خلال عملها في بيئة القتال الحضري. فهي تستطيع تأمين نيران مدمرة devastating fires تجاه الأهداف المعادية أثناء تقدمها أو تموضعها في نقاط دفاعية، بما في ذلك الأهداف التي يتم تعيينها من قبل المشاة المرافق. القوة النارية للدبابات يمكن أن تستثمر لعزل الأهداف بالتسديد المباشر وبالتالي منع العدو من الانسحاب، أو تعزيز قواته، أو القيام بهجوم مضاد.


دبابات المعركة قادرة على توفير حماية كاملة لشاغليها من الألغام المضادة للأفراد والشظايا ونيران الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بل وحتى الثقيلة في ظروف معينة، مقابل ذلك، هي تستطيع تحييد واخماد suppressing مواقع العدو بالذخيرة شديدة الانفجار المتشظية high-explosive ونيران الأسلحة الآلية التي تطلق بينما يتقرب المشاة الصديق من مواضع العدو ونقاط سيطرته. درع وحجم دبابات المعركة الضخم نسبياً يمكن أن يوفر لأفراد المشاة الراجلين غطاء حماية متحرك من خطر النيران المباشرة والشظايا وذلك خلال تقدمهم عبر المناطق المفتوحة الصغيرة.

في الحقيقة إستاذي، وجود دبابات المعركة في ساحة المعركة، يضفي حضور نفسي psychological presence وشعور بالقوة والمنعة، مما يساعد القوات الصديقة على إنجاز مهامها القتالية بثقة أكبر. وفي ذات الوقت، حضورها في ساحة المعركة يعزز من فعل الصدمة shock action على قوات العدو مما يساعد على تخفيض معنوياتهم القتالية.
 

Bmc تعلن عن انتاج اول دبابة نوع التاي النحرك يقال انه الماني (غير مؤكد)
 

Bmc تعلن عن انتاج اول دبابة نوع التاي النحرك يقال انه الماني (غير مؤكد)

قبل فترة بسيطة يقولون انهم قاعدين يتناقشون مع كوريا بخصوص المحرك وناقل الحركة !
وش رجعهم على المانيا ؟
 
حسب بعض المصادر انو المحرك من المخزون الموجود لدى تركيا
طبعا لسا كله غير مؤكد بس بتوقع انفراجة في علاقات المانيا وتركيا

قبل فترة بسيطة يقولون انهم قاعدين يتناقشون مع كوريا بخصوص المحرك وناقل الحركة !
وش رجعهم على المانيا ؟
 
تم دمج المحرك الوطني في نموذج اختباري للدبابه الوطنيه علي ان تبدء اختبارات المحرك في مختلف الظروف قريبا
85008B3D-2ED5-496C-95A0-2E31F6763A8D.jpeg
 
هل من الممكن توطينها داخل الامارات ؟
 
عودة
أعلى