روسيا تعزز خيرسون وتحولها لقلعة و لا تنوي الإنسحاب

روسيا تعزز خيرسون وتحولها لقلعة و لا تنوي مغادرة المدينة نهائيا

لا تنوي روسيا الإستسلام في خيرسون ، فكل التصريحات حول التخلي عن المدينة وانسحاب أجزاء من الجيش الروسي. من الضفة اليمنى لنهر دنيبر إلى اليسار هي حشو كييف من أجل إثارة الذعر بين السكان المحليين. وفي الواقع ، يتم تحصين المدينة وتجهيزها للدفاع.

وفي الغرب أيضًا ، لا يؤمن الجميع بتخلي الروس عن رأس الجسر على الضفة اليمنى لنهر دنيبر. على سبيل المثال ، نشرت الطبعة الأمريكية من الواشنطن بوست مقالاً يشرح سبب عدم حدوث ذلك. ووفقًا لمؤلفي المنشور ، لا تنوي القوات الروسية مغادرة خيرسون ومنطقة خيرسون ككل ، ولا تظهر حتى الآن أي بوادر على حدوث ذلك.

ويدعي المنشور الأمريكي أن الروس سيقاتلون من أجل خيرسون حتى النهاية ، لأن منطقة خيرسون هي الطريق البري الوحيد إ.لى شبه جزيرة القرم ، كما تزود شبه الجزيرة بالمياه.

روسيا تحول خيرسون لقلعة

روسيا تعزز خيرسون وتحولها لقلعة و لا تنوي الإنسحاب
روسيا تعزز خيرسون وتحولها لقلعة و لا تنوي الإنسحاب

بالإضافة إلى ذلك ، فإن جسر العبور الذي تم إنشاؤه على الضفة اليمنى مناسب جدًا لشن هجوم ضد نيكولاييف وأوديسا. ومع ذلك ، لا أحد يعرف اليوم متى ستجري المعركة العامة في هذا الاتجاه ، وكل تصرفات الروس مخفية ، ولا يُعرف إلا عن تحول المدينة إلى قلعة.

وبدلاً من مغادرة المدينة ، يبدو أن الروس يقومون بتحصين مواقعهم والاستعداد للمعركة القادمة . على الرغم من أن لا أحد يعرف ما إذا كانت ستحدث قبل الشتاء أو بعده.

و في الوقت الحالي هناك العديد من الشائعات حول خيرسون ، بما في ذلك مزيفة ، تفيد بأن المدينة قد استسلمت بالفعل وأن القوات تغادرها. وزادت أنباء يوم أمس عن اختفاء العلم من مبنى الإدارة الإقليمية .

وفي كييف ، صرحوا على الفور أن هذا يعني استسلام المدينة ، لكن سلطات منطقة خيرسون نفت هذه الشائعات. كما اتضح أنها تقارير مزيفة تفيد بأن نقاط التفتيش الخاصة. بنا قد أزالت في تشيرنوبايفكا وستيبانوفكا وبيلوزيركا ، وكلها موجودة في مكانها.

وفي الوقت نفسه ، لا يستبعد بعض الخبراء العسكريين أن المناورات حول خيرسون تهدف إلى إغراء المجموعة .التي جمعتها كييف في اتجاه خيرسون في فخ وتدميره.

هل تقدم أكرانيا على استخدام “سلاح الدمار” المائي الشامل في خيرسون؟

روسيا تعزز خيرسون وتحولها لقلعة و لا تنوي الإنسحاب
روسيا تعزز خيرسون وتحولها لقلعة و لا تنوي الإنسحاب

خيرسون المدينة المنضمة حديثا لروسيا تشهد حربا ضروس بين أكرانيا وروسيا ويشن الجيش الأكراني هجمات. متتالية لإستعادة المدينة نظرا لموقعها المتميز .بينما يستميت الروس للدفاع عنها وإبقائها تحت سيطرتهم لأن خسارة المدينة سيعتبر نكسة هائلة للجيش الروسي .

ونظرا لصعوبة المعارك في خيرسون من المتوقع أن تلجأ أكرانيا لحل خطير وهو إغراقها بالمياه كليا .

حيث اتهمت السلطات الموالية لروسيا في خيرسون، القوات الأوكرانية، بالتحضير لشن هجوم على سد كاخوفكا .وإغراق المنطقة الخاضعة للسيطرة الروسية.

وأعلنت السلطات الموالية لروسيا في خيرسون، الثلاثاء، بتوسيع مناطق إجلاء السكان من المنطقة الواقعة جنوبي أوكرانيا.

وأشارت مصادر إلى أن عملية الإجلاء الجديدة ستتوسع 15 كيلومترا إضافية لتشمل 7 بلدات إضافية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook