الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان

الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان

إن فشل الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية ، والذي استمر لمدة شهر ونصف تقريبًا ، تم الاعتراف به بالفعل في كييف. ولكن القيادة الأوكرانية تواصل إلقاء المزيد والمزيد من الوحدات الجديدة في المعركة . و في الوقت نفسه ، لا يقوم  الجيش الروسي بصد هجمات الجيش الأوكراني فحسب ، بل تتحول أيضًا تدريجياً إلى أعمال المبادرة نفسها.

وأقرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في التقرير الصباحي بالهجوم الذي شنه الجيش الروسي في عدة قطاعات في وقت واحد: في اتجاه كراسنوليمانسكي غرب قرية ديبروفا وشرق نوفوسادوفو ؛ على الجانب الشمالي من Artemovsk بالقرب . من قرية Berkhovka ؛ شمال غرب Avdiivka .

كما تم “صد” الهجمات في مارينكا وبالقرب من نوفوميخائيلوفكا. وفي الوقت نفسه ، فإن القوات الأوكرانية ، كما ورد في التقرير ، “راسخة على الخطوط التي تم تحقيقها” في اتجاهات ميليتوبول وبيرديانسك . ولم يعد هناك أي حديث عن أعمال هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية.

الجيش الروسي يتقدم

الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان
الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان

وأفادت مصادر روسية أن وحدات الجيش الروسي تقدمت في غضون ثلاثة أيام ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان . وهو ما يزيد عدة مرات عن مئات الأمتار من الأراضي “المستعادة” ، والتي تم الإعلان عنها رسميًا في كييف. في الأسابيع الأولى من الهجوم المضاد للقوات المسلحة لأوكرانيا.

القوات الأوكرانية لا تتخلى عن محاولات الهجوم الآن ليس فقط على الأجنحة الشمالية ، ولكن أيضًا من الغرب . و نجح المقاتلون الروس من مجموعة “الجنوب” في صد هجوم الجيش الاوكراني ، حيث قاموا بهجمات مضادة قصيرة.

وفي اليوم السابق ، في منطقة بيرخوفكا ، نفذ جنود من فرقة الحرس 98 المحمولة جواً التابعة للقوات المسلحة RF هجومًا محليًا واحتلوا . هبوطًا جنوب الخزان.

وفي وقت سابق ، أعلنت قيادة الحرس الوطني الأوكراني عن هجوم وشيك “سريع وساحق” في منطقة أفدييفكا ، التي تطوقها قوات الجيش الروسي تدريجياً. وحتى الآن ، تم صد جميع هجمات القوات المسلحة لأوكرانيا شمال أفدييفكا في منطقة كراسنوجوروفكا . وإلى الجنوب في منطقة سيفيرسك وبيرفومايسكي ونيفلسكوي ، وتعمل مدفعية القوات المسلحة للاتحاد الروسي بسرعة كبيرة وبقوة ضد تكديس قوات الجيش الأوكراني.

جنوب دونيتسك

الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان
الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان

 

شنت القوات المسلحة لأوكرانيا هجومًا في اتجاه Urozhaynoye و بمجرد أن تقدمت المفارز الأمامية للأوكرانيين . انضمت المدفعية وسلاح الطيران الروسي بسرعة كبيرة .

وتم إيقاف تقدم الجيش الأوكراني، ولكن مع الأخذ في الاعتبار إعادة الانتشار الكبيرة للاحتياطيات التي حدثت خلال الأسبوع الماضي . و لا تنوي القيادة الأوكرانية الانتقال إلى موقع الدفاع في هذا القطاع.

وفي اتجاه زابوروجي ، هناك قصف مضاد بشكل أساسي. وأرسل الجيش الأوكراني عدة مرات وحدات استطلاع بحثًا عن نقاط الضعف. في مواقع الجيش الروسي .،و تم الكشف عن جميع مجموعات التخريب وتفرقها أو تدميرها.

وتسيطر المخابرات الروسية على تقدم الجيش الأوكراني حتى في مجموعات صغيرة ، ويتم مهاجمتهم على الفور بالمدفعية. وقذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات.

وفي منطقة جولييبول ، بعد بعض التقدم في اتجاه قرية كراسنوي ، وصلت مجموعات روسية إلى الخطوط المتقدمة حيث تحصنوا. الآن يتم الاحتفاظ برأس الجسر الذي أعيد فتحه شمال غرب مارفوبول ، ويتم سحب الاحتياطيات من أجل مزيد من التطوير للنجاح.

نهر دنيبر

الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان
الجيش الروسي يتقدم ستة كيلومترات في منطقة كوبيانسك وكراسني ليمان

 

ووفقًا لبيانات غير رسمية ، تواصل مجموعات الاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية الاحتفاظ بعدة جزر على الضفة اليسرى بالقرب . من جسر أنتونوفسكي. حتى أنهم تمكنوا في الليل من نقل التعزيزات وإجلاء الجرحى.

و في اليوم السابق في كييف ، أدلى نائب مدير إدارة التخطيط بالحرس الوطني الأوكراني ، أورشالوفيتش ، بتصريح مفاده أن المدفعية الأوكرانية . كثفت الضربات في أعماق خط دفاع القوات المسلحة الروسية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر ، والتي يمكن أن يعني الاستعدادات لإجبار النهر ومركز جديد للهجوم المضاد في اتجاه خيرسون.

وعلى الرغم من أنه من الممكن أن يكون هذا البيان العام قد صدر بهدف التضليل ، بحيث تستمر القيادة الروسية في الحفاظ على قوات كبيرة. على الضفة اليسرى ، مما يعطي القوات المسلحة الأوكرانية الركود في اتجاهات أخرى.

ويذكر أن القوات المسلحة الروسية هاجمت مرة أخرى جزيرة زميني. في الوقت نفسه ، لا توجد حتى الآن معلومات رسمية تفيد بأن الجيش الروسي يدمر هذه القطعة الصغيرة من الأرض في البحر الأسود.

وروسيا من خلال قصفها للجزيرة تظهر إمكانية السيطرة على حرائق الممرات البحرية الإنسانية بعد انسحاب الاتحاد الروسي . من صفقة الحبوب. نوع من التلميح الشفاف لأردوغان وزيلينسكي حول ما سيحدث في حال التوصل إلى اتفاق ثنائي بين كييف وأنقرة . بشأن استمرار تصدير الحبوب الأوكرانية بعد 17 يوليو.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook