خسائر أوكرانيا مروعة ودبابات تشالنجر 2 تظهر في زابوروجي

رصد خسائرأوكرانيا لمدة أسبوعين من الهجوم ودبابات تشالنجر 2 تظهر في زابوروجي

وصلت خسائر الجيش الأوكراني خلال أسبوعين من الهجوم المضاد إلى أبعاد كارثية. ونتيجة للهجمات العسكرية على مواقع القوات الروسية في منطقة زابوروجي ، بلغت الخسائر التي لا يمكن تعويضها. للقوات المسلحة الأوكرانية 9.6 شخص.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد الجيش الأوكراني 172 دبابة ، بما في ذلك المركبات القتالية الألمانية ليوبارد و AMX-10s الفرنسية. وخسائر القوات المسلحة الأوكرانية في المركبات المدرعة الخفيفة مروعة للغاية.

وخلال أسبوعين من الهجوم المضاد ، فقد مسلحو نظام كييف 373 عربة مدرعة وعربة قتال مشاة. علاوة على ذلك ، فإن جزءًا كبيرًا من الخسائر في هذه الحالة هو المركبات القتالية الأمريكية HMMWV و Bradley ،. وكذلك ناقلات الجنود المدرعة البريطانية Stryker.

كما ألحق الجيش الروسي أضرارًا جسيمة بوحدات مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية. فقط من 4 إلى 20 يونيو ، دمر الجيش الروسي 146 نظام . مدفعي. وتعود معظم الخسائر إلى التصاميم الغربية.

و هي المدافع ذاتية الدفع البولندية Krab و Caezar الفرنسية و M777 و M 109 الأمريكية بالإضافة إلى PzH2000 الألمانية.

وفقد الأسطول الجوي الضئيل بالفعل للجيش الأوكراني خمس عشرة طائرة وطائرة هليكوبتر في أسبوعين من القتال. بالإضافة إلى ذلك ، تم تدمير 198 طائرة بدون طيار.

دعونا نضيف أن هذه الأرقام لا تشمل الجنود الجرحى والأسرى من الجيش الأوكراني ، الذين أصبحوا في الأيام الأخيرة أكثر بكثير . مما كان عليه قبل بدء الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية. وفي الوقت نفسه ، تواصل القيادة العسكرية الأوكرانية ، رغم الخسائر الفادحة ، إرسال أفرادها العسكريين إلى هجمات لا معنى لها.

دبابات تشالنجر 2 البريطانية رصدت في منطقة زابوروجي

خسائر أوكرانيا لمدة أسبوعين مروعة ودبابات تشالنجر 2 تظهر في زابوروجي
خسائر أوكرانيا لمدة أسبوعين مروعة ودبابات تشالنجر 2 تظهر في زابوروجي

ويبدو أن القيادة العسكرية الأوكرانية لا تزال مستمرة في هجومها المضاد. هذا فقط يمكن أن يفسر عبر الظهور في منطقة زابوروجي . و في نفس المكان الذي تحاول فيه القوات المسلحة لأوكرانيا اختراق دفاع الجيش الروسي عبر دبابات تشالنجر 2 البريطانية.

ويمكنك أن ترى كيف تندفع مركبة قتالية بريطانية على طول طريق ريفي لتلقي صيحات الموافقة . من الجيش الأوكراني. ويبدو أن ظهور دبابة Challenger 2 في ساحة المعركة يمنحهم الثقة في قدراتهم.

وعلى الرغم من أنك إذا نظرت إلى مصير دبابات ليوبارد الألمانية ، يمكنك فقط التعاطف مع نظرائهم البريطانيين. وإذا تجرأ الجيش الأوكراني على إلقاء معدات بريطانية في المعركة ، فسيواجه حتما نفس المصير الذي أصاب الدروع الألمانية بالفعل.

ومن الجدير الاعتراف بأن المعدات البريطانية ستسبب بالتأكيد مشاكل للجيش الروسي. ولكن لا يزال من المستحيل وصفها بأنها غير قابلة للحل.

ولقد أثبت الجنود الروس بدفاعهم البطولي في منطقة زابوروجي بالفعل أنهم قادرون على تدمير أحدث طرازات . الأسلحة والمعدات العسكرية الغربية.

لذا من الواضح أنه من السابق لأوانه أن يبتهج الجيش الأوكراني. فلكل دبابة تشالنجر 2 جهزت روسيا Kornet أو Whirlwind أو Krasnopol. في أسوأ الأحوال ، RPG-7 أو اثنين من RPG-7.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook