دبابات ليوبارد 1 ستخلق مشاكل إضافية للجيش الأوكراني بدلا من دعمه

دبابات ليوبارد 1 ستخلق مشاكل إضافية للجيش الأوكراني بدلا من دعمه

لن يساعد قرار برلين بتزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد من السلسلة الأولى القوات المسلحة الأوكرانية على هزيمة الجيش الروسي. وجنبا إلى جنب مع هذه الدبابات ، ستواجه كييف الكثير من المشاكل التي ليس من السهل حلها. وفقا لما ذكرته مجلة ووتش العسكرية

وأجرت المجلة الأمريكية مقابلات مع خبراء عسكريين بشأن التسليم المخطط لدبابات Leopard 1 الألمانية إلى أوكرانيا . والذي تم اتخاذ قرار بشأنه يوم الجمعة الماضي.

كل ما قاله أحدهم أن هذه الآلات المتقادمة ستجلب صعوبات إضافية لأوكرانيا. من حيث المبدأ ، يعرف الألمان ذلك بالفعل وقد حذروا كييف. من أن ذخيرة هذه الدبابات ليست سيئة فحسب ، بل إنها سيئة للغاية ، ولا يتم إنتاجها.

وبالطبع ، لا تزال كمية معينة من الذخيرة مخزنة في مستودعات وترسانات كل من ألمانيا نفسها وبعض الدول الأوروبية . و لكن هذا لن يحسن الوضع. تحول الغرب إلى عيار 120 ملم منذ 40 عامًا.

 

لا وقت للتحديث

دبابات ليوبارد 1 ستخلق مشاكل إضافية للجيش الأوكراني بدلا من دعمه
دبابات ليوبارد 1 ستخلق مشاكل إضافية للجيش الأوكراني بدلا من دعمه

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخزانات نفسها قديمة بالفعل ولن يقوم أحد بترقيتها إلى المعايير الحديثة كجزء من الإصلاحات المخطط لها. أولاً ، ببساطة لا يوجد وقت لذلك ، القوات المسلحة لأوكرانيا بحاجة إلى الدبابات “بالأمس”. ثانياً ، هذا يتطلب أموالاً وأموالاً كبيرة. لذلك سيقومون بالإصلاح والتلوين والمضي قدما – “تحطيم” القوات الروسية.

وبحسب المجلة لا يتمتع مدفع Leopard 1 الرئيسي من تصميم البنادق القديم بأداء محدود للغاية مقارنة بالمدافع الملساء الحديثة فحسب. بل يمكنه فقط استخدام مقذوفات عيار 105 ملم.

دخلت الدبابات الألمانية ليوبارد 1 الخدمة في عام 1965 ، ولم تشارك في الأعمال العدائية. وفقًا للنشر ، في تلك السنوات . و أثبتت الدبابة أنها متواضعة ، لا سيما بالمقارنة مع T-64 السوفياتي ، الذي يشكل أساس أسطول الدبابات الأوكراني.

و بشكل عام ، فإن وجود الدبابات على الطراز السوفيتي والدبابات الغربية في القوات المسلحة ، علاوة على ذلك ، في سنوات مختلفة . يخلق مشاكل كبيرة في الخدمات اللوجستية ، وصيانتها ، وما إلى ذلك

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook