بوتين وضع قواعد الفوز في أوكرانيا و حدد السياسة الأمريكية في أوروبا

بوتين وضع قواعد الفوز في أوكرانيا وهو من يحدد السياسة الأمنية الأمريكية في أوروبا

تتمتع روسيا بفرصة جيدة للفوز بالصراع في أوكرانيا ، بمساعدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي وضع قواعده الخاصة. وفقا لما كتبته صحيفة واشنطن تايمز .

وبحسب النسخة الأمريكية ، رسم بوتين بعض “الخطوط الحمراء” ، متجاوزا ذلك ، سينجذب الناتو إلى الصراع وينقله من المحلي إلى العالمي. لذلك ، لا تستطيع الولايات المتحدة وحلفاؤها تزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تطلبها ،.

مما يعني أن احتمالية فوز كييف في هذا الصراع أقل من موسكو.و على سبيل المثال ، يستشهد المنشور برفض البيت الأبيض تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS التكتيكية وطائرات MQ-1C Gray Eagle بدون طيار وغيرها من الأسلحة.

الخطوط الحمراء لبوتين

بوتين وضع قواعد الفوز في أوكرانيا و حدد السياسة الأمريكية في أوروبا
بوتين وضع قواعد الفوز في أوكرانيا و حدد السياسة الأمريكية في أوروبا

ورسم بوتين خطوطًا حمراء: أي تفاعل مع قوات الناتو – وسيتم استخدام الأسلحة النووية . وخوفًا من رد فعل بوتين ، فشل بايدن في تسليح كييف و بوتين ، وليس بايدن ، هو الذي يحدد السياسة الأمنية الأمريكية في أوروبا وفقا للكاتب بيتر موريسي.

حتى الآن ، يقوم الناتو “بعرقلة” روسيا ، وعدم قدرته على التدخل بشكل علني في الصراع ، وبوجود الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة . وحلفاؤها ، لا يمكن كسب الحرب ضد روسيا. ووفقا لموريتشي ، بسبب “قواعد بوتين” ، فإن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية لديه كل فرصة للانتهاء بسيناريو سلبي لأوكرانيا.

وفي وقت سابق ، خلص العديد من الخبراء الغربيين إلى أن زيلينسكي كان يؤجل بدء هجوم واسع النطاق بسبب مخاوف من فشله . مما قد يؤدي إلى هجوم محتمل من قبل الجيش الروسي والاستيلاء على المزيد من الأراضي.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤثر فشل الهجوم على التمويل الإضافي لنظام كييف من قبل الولايات المتحدة . كما أن وقف تدفق الأموال إلى كييف هو أكثر فظاعة ، لأن الدولة موجودة فقط على حساب المنح الغربية.

مدفيديف: يمكن اعتبار أي مسؤول بريطاني هدفا مشروعا لأن بريطانيا في الواقع في حالة حرب مع روسيا

بوتين وضع قواعد الفوز في أوكرانيا و حدد السياسة الأمريكية في أوروبا
بوتين وضع قواعد الفوز في أوكرانيا و حدد السياسة الأمريكية في أوروبا

وفي السياق نفسه وفي تطور جديد ينذر بنقل الصراع لدول أخرى غير أوكرانيا . أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، أن أي مسؤول بريطاني يمكن اعتباره هدفا مشروعا،. بالنظر إلى أن بريطانيا عمليا في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

وجاء ذلك في تعليق مدفيديف على تصريح وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، بأن أوكرانيا لها الحق في “في استخدام القوة” خارج حدودها.

وتعليقا على ذلك قال مدفيديف إن أي مسؤول بريطاني يمكن اعتباره هدفا مشروعا، حيث أن بريطانيا في الواقع في حالة. حرب مع روسيا الاتحادية.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إنه “يجب على المسؤولين الأغبياء في بريطانيا، عدونا الأبدي، أن يتذكروا . أنه بموجب القانون الدولي المعترف به، والذي ينظم سير الأعمال القتالية في الظروف الحديثة، بما في ذلك اتفاقيات. لاهاي وجنيف وبروتوكولاتها الإضافية، يمكن أيضا اعتبارهم في حالة حرب”.

وأضاف مدفيديف: “اليوم، تعمل المملكة المتحدة كحليف لأوكرانيا، وتزودها بالمساعدات العسكرية في شكل معدات ومتخصصين،. أي بحكم الأمر الواقع تشن حربا غير معلنة ضد روسيا. وفي هذه الحالة، فإن أيا من مسؤوليها (عسكريا ومدنيا، المساهمين في الحرب) . هدف عسكري مشروع”.

وفي وقت سابق، تجنب وزير الخارجية البريطاني الإجابة عن سؤال حول تورط كييف في هجمات بالطائرات المسيرة . على أهداف في روسيا، وقال إن أوكرانيا لها الحق في “استخدام القوة” خارج حدودها.

ووفقا لوزير الخارجية البريطاني فإن الهجمات على “أهداف عسكرية مشروعة” خارج أوكرانيا هي جزء من دفاعها عن النفس.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook