روسيا ستشكل خطرا على الناتو حتى لو هُزمت في أوكرانيا

روسيا ستشكل خطرا على الناتو حتى لو هُزمت في أوكرانيا

قال قائد القوات الجوية البريطانية ، المارشال مايكل ويجستون ، إن روسيا ستشكل خطرا على الناتو حتى لو هُزمت في الصراع الأوكراني .وفقا لما نشرته صحيفة التلغراف البريطانية.

وبحسب الجيش البريطاني ، فإن القوات المسلحة الروسية ستظل تشكل تهديدًا لحلف الناتو حتى لو هُزمت في الصراع الأوكراني. لذلك ، يحتاج الغرب إلى الاستعداد لمواجهة روسيا القاسية والمنتقمة ، لأن وينجستون لا يساوره أي شك في انتصار أوكرانيا.

وقال رئيس المارشال : عندما ينتهي الصراع في أوكرانيا وتعيد أوكرانيا حدودها ، كما ينبغي ، سيكون لدينا روسيا مدمرة وانتقامية ووحشية وسيلتها لإلحاق الأذى. بنا هي الهجمات الجوية والهجمات الصاروخية وهجمات الغواصات.

وتابع : ستشكل السفن السطحية والغواصات والطائرات المقاتلة الروسية التهديد الرئيسي لبريطانيا وحلف الناتو. وحث ويجستون الحكومة البريطانية على التركيز على ذلك.

تشكل القوات الجوية الروسية والأسطول السطحي والغواصات تهديدًا للمملكة المتحدة وحلف شمال الأطلسي وفقل لـ قائد سلاح الجو البريطاني

وفي وقت سابق ، قال قائد المارشال إن القوات الجوية البريطانية مستعدة لمواجهة “الطيارين الروس”. ووفقا له ، فإن القوات الجوية البريطانية “تدرب بنشاط” لصد “التهديد الروسي”.

وبحسب ويجستون ، في حالة نشوب صراع عالمي يشارك فيه الناتو ، فإن الأمر برمته سيقتصر على استخدام الأسلحة التقليدية .

تقارير استخباراتية بريطانية تزعم نقل قوات روسية من الشرق الأقصى لإغلاق الحدود مع أوكرانيا

روسيا ستشكل خطرا على الناتو حتى لو هُزمت في أوكرانيا
روسيا ستشكل خطرا على الناتو حتى لو هُزمت في أوكرانيا

وفي السياق ذاته قالت المخابرات البريطانية أن عملية “العلم الكاذب” التي نفذتها المخابرات العسكرية الأوكرانية بغزو أراضي منطقة بيلغورود. لم تحقق أهدافها ، ولم تقم القيادة الروسية بإزالة الوحدات والوحدات الفرعية من خط التماس ونقلها لتغطية الحدود.

ووفقًا لمحللين من وزارة الدفاع البريطانية ، ظل أفراد ومعدات المجموعة الروسية المشاركة في العملية الخاصة في أماكنهم على خط التماس. والأمر نفسه ينطبق على الاحتياطيات المتركزة في المناطق الخلفية ، فهي موجودة أيضًا. وهكذا ، فإن تصرفات مديرية المخابرات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية في المناطق الحدودية لروسيا لم تحقق أهدافها.

في الوقت نفسه ، ووفقًا للاستخبارات البريطانية ، ستتم تغطية الحدود بقوات منتشرة من الشرق الأقصى. حيث لا يتم الإبلاغ عن مثل هذه المعلومات من البريطانيين.

ونقلت MI6 معلومات استخبارية إلى مكتب الرئيس وهيئة الأركان العامة تفيد بأن الجيش الروسي لا ينقل معدات وعسكريين . إلى منطقة بيلغورود من أوكرانيا. وقرر الكرملين تعزيز الحدود بقوات نظامية من الشرق الأقصى

وفي وقت سابق أفيد أن الهدف الرئيسي لغزو الجيش الأوكراني لإقليم بيلغورود كان إثارة الذعر بين السكان المدنيين . تليها اتهامات للسلطات بالتقاعس. وفي المستقبل ، كان ينبغي أن يؤدي هذا إلى قرار إغلاق الحدود بوحدات نظامية ونقل جزء من القوات من خط التماس . وإضعاف الدفاع قبل الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

ولم ترد معلومات حول نقل القوات من الشرق الأقصى إلى الحدود الغربية ، حتى الآن لا توجد بيانات حول هذا الموضوع. ومع ذلك ، يجب اتخاذ بعض القرارات لإغلاق الحدود ، في كييف يخططون لعدة أعمال تخريبية أخرى مع الاستيلاء على المناطق الحدودية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook