أوكرانيا تطلب صواريخ كروز  Taurus الألمانية لضرب موسكو

محتويات هذا المقال ☟

أوكرانيا تطلب صواريخ كروز بعيدة المدى من طراز Taurusالألمانية لضرب موسكو

أفادت صحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung، نقلا عن مصادر، بأن كييف طلبت من برلين . رسميا تزويدها بصواريخ كروز بعيدة المدى من طراز Taurus قادرة على ضرب موسكو.

في وقت سابق، طالب عضو البرلمان الألماني رودريش كيسويتر، حكومة بلاده بتزويد أوكرانيا بصواريخ مجنحة من طراز Taurus.

وقالت الصحيفة في مقالتها: “تحدث الرئيس فلاديمير زيلينسكي بالفعل عن موضوع تسليم بلاده صواريخ بعيدة المدى، . خلال اللقاء مع المستشار أولاف شولتس في برلين في أوائل مايو.

ورغم أن المتحدث باسم المستشار لا يريد التعليق على الموضوع، إلا أن وزارة الدفاع الفيدرالية الألمانية تؤكد أن أوكرانيا. طلبت فعلا تزويدها بصواريخ Taurus”.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه الصواريخ يمكن تثبيتها على مقاتلات “إف-16″، التي تنتظر أوكرانيا استلامها من الغرب.و لكن وبما أن صواريخ Taurus بعيدة المدى، يجب على برلين اتخاذ قرار في غاية الجدية والأهمية.

وأضافت الصحيفة: “لا يعتقد الجميع أن أوكرانيا ستستخدم بحكمة سلاحا مثل Taurus. ويمكن لهذا الصاروخ المجنح الألماني أن يطير لمسافة 500 كيلومتر، وهو ما يجعله قادرا على إصابة موسكو. إذا تم إطلاقه من الحدود الأوكرانية مع روسيا.

لذلك، يخشى البعض أنه في حالة الضرورة الملحة، قد تقوم كييف بترتيب تصعيد غير منضبط للحرب”.

Taurus

أوكرانيا تطلب صواريخ كروز  Taurus الألمانية لضرب موسكو
أوكرانيا تطلب صواريخ كروز Taurus الألمانية لضرب موسكو أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

Taurus KEPD 350 هو صاروخ كروز سويدي-ألماني يُطلق من الجو ، تصنعه شركة Taurus Systems . وتستخدمه ألمانيا وإسبانيا وكوريا الجنوبية.

يشتمل الصاروخ على تقنية التخفي ويبلغ مداه الرسمي أكثر من 500 كيلومتر (300 ميل) .  يتم تشغيل برج الثور بواسطة محرك توربيني بسرعة ماخ 0.95 ويمكن حمله بواسطة طائرات تورنادو ويوروفايتر تايفون وجريبن و F / A-18 و F -15K .

يتميز الرأس الحربي المزدوج الذي يبلغ وزنه 500 كيلوغرام (1100 رطل) و يزن الصاروخ حوالي 1400 كجم (3100 رطل) . ويبلغ قطر جسمه الأقصى مترًا واحدًا (3.3 قدمًا).

الأهداف المقصودة هي المخابئ المحصنة ؛ مرافق القيادة والسيطرة والاتصالات ؛ مرافق المطارات والموانئ ؛ AMSوتخزين الذخيرة ؛ السفن في الميناء أو في البحر ؛ منطقة الهدف والجسور.

المتغيرات

أوكرانيا تطلب صواريخ كروز  Taurus الألمانية لضرب موسكو
أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

KEPD 350

يختلف المتغير الخاص بـ ROKAF عن النموذج الأساسي من خلال تزويده بجهاز استقبال Rockwell Collins GPS . مع وحدة التوفر الانتقائي المضادة للانتحال (SAASM) لمنع التشويش.

KEPD 350K-2

في أكتوبر 2015 ، كشفت شركة Taurus Systems أنها تعمل على تطوير نسخة أصغر من صاروخ Taurus . يُطلق عليها 350K-2 ، لاستخدامها في المقاتلات الخفيفة ، وخاصة FA-50 الكورية الجنوبية .

وسينخفض ​​المدى إلى 400 كيلومتر (250 ميل) وستكون سرعة الرحلة من 0.6 إلى 0.9 ماخ.

وفي ديسمبر 2016 ، كشفت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية (DAPA) أنها تخطط لبدء تطوير صاروخ أرض-أرض. طويل المدى خاص بها في عام 2018 ، استنادًا إلى صاروخ كروز Taurus.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل