ما هي نوعية ومميزات المسيّرات التي هاجمت موسكو اليوم

ما هي نوعية ومميزات المسيّرات التي هاجمت موسكو اليوم

قال رئيس مركز تطوير تكنولوجيات المواصلات أليكسي روغوزين إن المسيّرات التي هاجمت صباح يوم 30 مايو موسكو . وضواحيها تم تصنيعها كطائرات غير مأهولة.

وذلك وفقا لمخطط “البطة” الإيرودينامي حيث يركّب محرك الاحتراق الداخلي العامل بالبنزين في مؤخرة الطائرة.

وأوضح أن مثل هذه المسيّرات لا يمكن التأثير عليها بوسائل الحرب الإلكترونية. فيما يمكن إسقاطها بواسطة منظومات الدفاع الجوي الكلاسيكية.

وحسب روغوزين فإن كلفة مثل هذا الدرون يتراوح بين 30000 و200000 دولار. كما يتراوح مدى عمله بين 400 و1000 كيلومتر. ويحمل الدرون الشحنات الجوفاء من طراز ” كا زي – -6″.

ويشار كذلك إلى إن أحد أنواع المسيّرات التي هاجمت موسكو عبارة عن الدرون الضارب UJ-22 Airborne الذي تنتجه . شركة ” أوكرجيت” الأوكرانية.

وبمقدور الدرون أن يحلّق إلى مسافة 800 كلم ويحمل 15 – 20 كيلوغراما من الحمولة، ما يعادل 30 قنبلة يدوية. من طراز “إف – 1” أو 4 طلقات من قاذف الصاروخ “إر بي جي”.

ويبلغ طول الدرون 3 مترات. وتم الكشف عنه لأول مرة عام 2021.

المواصفاته التقنية التكتيكية الرئيسية:

ما هي نوعية ومميزات المسيّرات التي هاجمت موسكو اليوم
ما هي نوعية ومميزات المسيّرات التي هاجمت موسكو اليوم أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الارتفاع الأقصى للتحليق 6000 متر،

الارتفاع الأدنى للتحليق 50 مترا،

السرعة القصوى 160 كلم/ساعة،

المدى الأقصى للتحليق 800 كلم،

باع الجناح 4.55 متر،

الوزن الأقصى عند الإقلاع 85 كلغ.

وسبق للجيش الأوكراني أن استخدم مثل هذا الدرون في الهجوم على منطقة موسكو في فبراير الماضي حيث سقط بالقرب. من منشأة تابعة لشركة “غازبروم”.

عشية الهجوم على موسكو.. عمدة كييف ناشد وحرض قائد الجيش الأوكراني على ضرب موسكو

ما هي نوعية ومميزات المسيّرات التي هاجمت موسكو اليوم
ما هي نوعية ومميزات المسيّرات التي هاجمت موسكو اليوم أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وكان عمدة كييف، ناشد القائد العام للقوات الأوكرانية بضرب واستهداف سكان العاصمة موسكو وذلك في تصريحات . علنية أطلقها عشية الهجوم بمسيرات صباح اليوم قرب موسكو.

وتوجه عمدة كييف فيتالي كليتشكو، إلى القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، أمس الاثنين، عبر برنامج تلفزيوني. محلي، قائلا: “هذا السؤال ينبغي طرحه على زالوجني.. لماذا يمكن للروس أن يرعبوا العاصمة الأوكرانية. بينما سكان موسكو ينعمون بالهدوء والراحة في العاصمة الروسية؟”.

وتتعالى التصريحات المعادية من قادة كييف باستهداف وقتل الروس، حيث صرح رئيس مديرية الاستخبارات العامة. بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف مرارا وتكرارا عن رغبته في قتل الروس في أي مكان في العالم.

كما تحدث الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي علانية عن كراهيته لروسيا.

ومن الواضح أن الهجوم الإرهابي الفاشل الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء قرب موسكو واستهدف مباني سكنية في عدة أحياء. مكتظة لم يكن موجها أو مستهدفا أي هدف عسكري أو استراتيجي. بل كان الهدف هو سكان موسكو العاديين.

وسقطت مسيرات على مبان سكنية متعددة الطوابق في شارع “لينينسكي بروسبكت” وشارع “بروفسويوزنايا” وشارع “أطلسوفا”.

وأعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أن طائرات مسيرة سقطت على مبنيين سكنيين في غرب وجنوب غرب موسكو،. منوها بأن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات خطيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن كييف حاولت مهاجمة موسكو بـ8 طائرات مسيرة، وأكدت أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدميرها كلها.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل