إسرائيل ستزود أكرانيا بأنظمة إنذار ضد المسيّرات

إسرائيل ستزود أكرانيا بأنظمة إنذار ضد المسيّرات

قال السفير الأوكراني في تل أبيب يفجن كورنيتشوك، إن إسرائيل ستزود أوكرانيا، بأنظمة إنذار متطورة ضد الطائرات دون طيار والصواريخ، “في الفترة القريبة المقبلة”.

وقال : إسرائيل تميل إلى تجنب مناقشة مساعداتها العسكرية والتكنولوجية للدول الأجنبية.

وأكد كورنيتشوك، في إفادة صحفية نقلتها صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن “العمل جار لنقل أنظمة الإنذار المتطورة. ضد الصواريخ والطائرات دون طيار الإسرائيلية إلى أوكرانيا“.

ودعا إسرائيل “لمزيد من التعاون والنشاط مع أوكرانيا في دفاعها ضد الغزو الروسي، على خلفية إمداد إيران بطائرات. من نوع كاميكازي دون طيار إلى موسكو”.

وأوضح السفير الأوكراني، أن “إسرائيل تميل إلى تجنب مناقشة مساعداتها العسكرية والتكنولوجية للدول الأجنبية”.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المشاريع التي لا يسمح له بالتعليق عليها علانية.

نتنياهو قد يزود أكرانيا بالدفاع الجوي

وكان تقرير صدر في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، كشف خلاله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،. أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد فوزه في الانتخابات، كان يدرس طلبه لتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي.

جاء بيان الرئيس الأوكراني في حينه، بعد شهر من مطالبة الحكومة الأوكرانية إسرائيل بأنظمة دفاع جوي،. مما سيسمح لها بمواجهة أي صواريخ باليستية إيرانية تستخدمها روسيا.

كييف تطلب معلومات عاجلة من إسرائيل حول المسيرات الإيرانية!!

إسرائيل ستزود أكرانيا بأنظمة إنذار ضد المسيّرات
إسرائيل ستزود أكرانيا بأنظمة إنذار ضد المسيّرات

أصبحت الطائرات الإيرانية المُسيرة لاعبًا بارزًا في الحرب الروسية الأوكرانية، بعد سبعة أشهر من اندلاعها؛ الأمر الذي جلب. معه حديثًا عن دور إسرائيلي محتمل، يتمثل في معلومات استخبارية، طلبتها كييف من تل أبيب، حول ماهية التكنولوجيا الإيرانية.

وفي الآونة الأخيرة، جرى الحديث عن نجاحات ميدانية تحققها القوات المسلحة الروسية باستخدام المُسيرات التي ابتاعتها أخيرًا من إيران، .وبالأخص فيما يتعلق بكشف وضرب وتدمير أنظمة دفاعية أوكرانية، عبر هجمات تشنها طائرات إيرانية .انتحارية يمكنها حمل شحنة متفجرة كبيرة نسبيًا.

وبحسب تقرير استخباري، نشره موقع ”نتسيف نت“ العبري، اليوم الأحد، نجحت القوات الأوكرانية بدورها في التصدي. لعدد من المُسيرات الإيرانية التي استخدمتها القوات الروسية وأسقطتها.

وقال التقرير إن عدد المُسيرات التي سقطت حتى الآن، قبل بلوغ أهدافها، أكثر من 12 مُسيرة إيرانية الصنع، في وقت تكثف. فيه القوات الروسية استخدام التكنولوجيا التي حصلت عليها في الفترة الأخيرة من إيران، ضمن صفقة جذبت أنظار المراقبين العسكريين.

ويجري الحديث عن مُسيرات إيرانية من طراز ”مهاجر – 6″، و“شاهد -136″، وهي طائرات تُطلَق بهدف إصابة الهدف وتدميره .دون الحاجة لاستعادتها.

وهذه المسيرات هي الأقرب لنظيرتها الإسرائيلي ”هاروب“، التي تحدث آثارًا تدميرية كبيرة خلال استخدامها من قِبل القوات المسلحة. في أذربيجان ضد نظيرتها في أرمينيا.

وتلقى مشغلون روس دورات تدريبية على استخدام التكنولوجيا الإيرانية أواخر تموز/ يوليو، داخل إيران، وتقدر بعض التقارير .أن موسكو تعاقدت على المئات من منها لاستخدامها في الحرب الأوكرانية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل