الحرب الأوكرانية لن تنتهي عام 2023 وأمريكا تنتظرها المتاعب في شرق أسيا

الحرب الأوكرانية لن تنتهي عام 2023 وأمريكا تنتظرها المتاعب في شرق أسيا

الحرب الأوكرانية لن تنتهي في عام 2023 طالما أن أمريكا تمد كييف بالسلاح , فأمريكا تدرك جيدا أن الحرب في أكرانيا هي حرب إن انتهت لصالح روسيا ستنهي الهيمنة الأمريكية وحكم القطب الواحد سيسير نحو الزوال

حيث توقع الجنرال البولندي ليون كومورنيتسكي، عدم انتهاء النزاع الحالي في أوكرانيا في عام 2023 المقبل.

وأشار الجنرال في حديث نقله موقع Bankier، إلى أن العام المقبل سيكون رغم ذلك مصيريا فعلا بالنسبة إلى سلطات كييف.

وقال الجنرال البولندي: “الأموال التي تنفقها الولايات المتحدة على هذه الحرب، تعتبر أفضل دليل على أن الأمريكيين يدركون جيدا، أن هذه الحرب لن تنتهي في عام 2023”.

في الوقت نفسه، قال الجنرال كومورنيتسكي، إن النزاع في أوكرانيا قد ينتهي في عام 2024.

وأضاف الجنرال أنه سيصبح من الممكن في عام 2023 ، رؤية “أعراض معينة” ستشير إلى أن أطراف النزاع .بدأت تميل إلى إنهائه. وهذا الخيار سيصبح ممكنا، إذا شاركت الولايات المتحدة والصين في مثل هذه التوقعات.

الولايات المتحدة ستواجه الكثير من المشاكل في شرق آسيا بسبب دعمها لقوات كييف بالأسلحة

الحرب الأوكرانية لن تنتهي عام 2023 وأمريكا تنتظرها المتاعب في شرق أسيا
الحرب الأوكرانية لن تنتهي عام 2023 وأمريكا تنتظرها المتاعب في شرق أسيا

وفي ذات السياق أفادت صحيفة The Washington Post، في مقال نشرته، بأن الولايات المتحدة ترتكب خطأ كبيرا . بإمدادها قوات كييف بالأسلحة، وستواجه الكثير من المشاكل في شرق آسيا، نتيجة لذلك.

وأوضح المقال، أن واشنطن تستنفد ذخائرها بسرعة كبيرة، لدرجة أنها ستقوض قدرة الولايات المتحدة على ردع. واحتواء معارضيها الاستراتيجيين في شرق آسيا، على المدى القصير.

وأشار المقال إلى أن منطقة شرق آسيا، أكثر أهمية للولايات المتحدة من أوكرانيا، مشيرا إلى المشكلة التي تواجهها واشنطن، وهي تنافسها مع الصين.

وخلص المقال إلى أنه مع دخول الصراع في أوكرانيا مرحلة جديدة، ستضطر إدارة الرئيس الأمريكي،. جو بايدن، إلى بحث التسويات التي ستكون مقبولة ومرضية للولايات المتحدة.

يشار إلى أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، زار واشنطن الأسبوع الماضي، للتباحث مع نظيره الأمريكي. جو بايدن، وإلقاء كلمة أمام الكونغرس، وتزامنت زيارته، مع إعلان واشنطن تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة . بقيمة 1.85 مليار دولار، وبطارية Patriot للدفاع الجوي.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook