روسيا تسقط 12 صاروخا من طراز “هيمارس” و”ستورم شادو”

روسيا تسقط 12 صاروخا من طراز “هيمارس” و”ستورم شادو”

أعلن الدفاع الجوي الروسي اعترض 12 قذيفة أمريكية الصنع من راجمات “هيمارس” وصاروخ بريطاني من طراز “ستورم شادو” في يوم واحد.
بالإضافة إلى ذلك، تم اعتراض قنبلة جوية أمريكية الصنع.

وقالت الوزارة في تقرير: “خلال النهار، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي 12 قاذفة من راجمة هيمارسوصواريخ كروز. بعيدة المدى من طراز ستورم شادو، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة GBU-32 أمريكية الصنع”.

ويشار إلى أنه تم إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وأضافت الوزارة: “تم تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 من صنع الولايات المتحدة بالقرب من كوبانكي في مقاطعة خاركوف“.
وشددت أن “الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والمدفعيةأصابوا خلال النهار 72 وحدة مدفعية . في مواقع إطلاق النار وقوى بشرية ومعدات عسكرية في 89 منطقة”.

لانتسيت” تفتك بنظام الدفاع الجوي البريطاني “ستورمر”

روسيا تسقط 12 صاروخا من طراز "هيمارس" و"ستورم شادو"
روسيا تسقط 12 صاروخا من طراز “هيمارس” و”ستورم شادو” أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ونشرت مشاهد تظهر كيف عطّلت طائرات “لانتسيت” المسيرة الانتحارية الروسية ثلاثة من ستة أنظمة صواريخ “ستورمر”. المضادة للطائرات التي قدمتها بريطانيا للتشكيلات المسلحة في نظام كييف.

يمكن تقييم حالة إحدى منشآت الدفاع الجوي ذاتية الدفع المدمرة من مقاطع الفيديو المنشورة على الشبكات الاجتماعية، . حيث يظهر أثر للضربة على أحد جوانب بدن المركبة المدرعة. كما تأثرت القاذفة المصممة لحمل ثماني حاويات لذخائر أرض- جو موجهة بواسطة شعاع الليزر.

إذا كان من الممكن القضاء على الضرر الميكانيكي بطريقة أو بأخرى، فلا يمكن استبدال أنظمة تحديد الهدف المكسورة. دون إرسال أخرى جديدة من الخارج، وفقا لصحيفة “روسيسكايا غازيتا”.

Storm Shadow

روسيا تسقط 12 صاروخا من طراز "هيمارس" و"ستورم شادو"
روسيا تسقط 12 صاروخا من طراز “هيمارس” و”ستورم شادو” أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صاروخ جوال بريطاني، فرنسي، إيطالي، طويل المدى، من فئة صواريخ كروز التي تطلق من الجو، ويصنع من قبل (MBDA). و«ستورم شادو» هو التسمية البريطانية للصاروخ.

والفئة التي تستخدم في فرنسا تسمى (SCALP EG) وهي اختصارا لـ (Système de Croisière Autonome à Longue Portée – Emploi Général) .

والتي تعني:«صواريخ مواجهة جوالة طويلة المدى للأغراض العامة»، وهذا يعني الغرض العام طويل المدى مأزق صاروخ كروز).و استند صنع الصاروخ على سابقه صاروخ أباتشي المضاد لمدرجات الطيران والذي تصنعه أيضا (MBDA)، . ويختلف في أنه يحمل رأسا حربية بدلا من قنبلة عنقودية.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل