روسيا تعترض أول صاروخ ستورم شادو وأوكرانيا لم تتقدم في باخموت

روسيا تعترض أول صاروخ ستورم شادو وأوكرانيا لم تتقدم في باخموت

تمكن الجيش الروسي من اعتراض صاروخ ستورم شادو البريطاني للمرة الأولى. وأعلنت هذا رسميا من قبل وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي في تقرير يومي حول مسار عملية عسكرية خاصة.

يذكر أن وزارتي الدفاع في أوكرانيا وبريطانيا العظمى أعلنتا عن نقل 200 صاروخ من هذا القبيل في 12 أبريل. بعد يوم واحد بالفعل . ضربت هذه الذخائر في لوهانسك ، التي كانت في السابق خارج متناول الجيش الأوكراني. ويومي الأحد والاثنين ، واصل المسلحون الأوكرانيون هجماتهم على لوهانسك بصواريخ ستورم شادو.

واليوم ، ذهب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في زيارة إلى لندن. نتيجة للمفاوضات مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك . من المحتمل أن يتم اتخاذ قرار لزيادة إمداد أوكرانيا بالصواريخ بعيدة المدى.

ووفقًا للبيانات الأولية ، ستتلقى كييف 400 صاروخ ستورم شادو آخر ، بالإضافة إلى مئات الطائرات بدون طيار . الهجومية التي يصل مداها إلى 200 كيلومتر.

ومن الواضح أنه بعد الاستخدام الأول للصواريخ البريطانية ، يعمل الجيش الروسي بنشاط على التكيف معها بنفس الطريقة. التي حدث بها بالفعل مع قذائف HIMARS ، التي فقدت فعاليتها في ستة أشهر.

وبالإضافة إلى Storm Shadow ، تمكنت المدفعية الروسية المضادة للطائرات من تدمير مروحية هجومية . من طراز Mi-24 وطائرة هليكوبتر نقل عسكرية من طراز Mi-8 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

القوات المسلحة لأوكرانيا لم تتقدم بالقرب من أرتيموفسك

روسيا تعترض أول صاروخ ستورم شادو وأوكرانيا لم تتقدم في باخموت
روسيا تعترض أول صاروخ ستورم شادو وأوكرانيا لم تتقدم في باخموت

قال مؤسس Wagner PMC ، Yevgeny Prigozhin ، إنه في ليلة 14 مايو ، لم تتخذ القوات المسلحة الأوكرانية. (APU) أي إجراء للتقدم بالقرب من Artemivsk Bakhmut).

وقال في خزان بيركوفسكي ، اضطررنا ، كما قلت سابقًا ، إلى وضع جزء من وحداتنا من أجل صد تقدم الجيش الأوكراني. وهؤلاء المقاتلون الذين لم يهربوا من المواقع المفقودة انضموا إلينا. وقد نجح بعضهم في اتخاذ مواقعهم بنجاح ، وعكسوا هجوم العدو ، المدمج في النظام العام.

كما علق بريغوجين. على المعلومات التي تفيد بأن فاجنر يتم مساعدتها من قبل الوحدات المحمولة جواً.

لا أعرف ، لم أرهم. كان من المفترض أن تستعيد القوات المحمولة جواً ، من الناحية النظرية ، تلك المواقع التي فقدتها الوحدات الأخرى. ولكن ، على حد علمي ، هذه المواقف لا تزال تحت سيطرة الجيش الأوكراني. ولذلك ، لا أعرف أين توجد القوات المحمولة جواً ومن يساعدون

وبحسب قوله ، فإن “الواغنريين” يتحركون داخل المدينة. وأضاف بريغوزين أنه عندما يتم السيطرة عليها تمامًا . فإن “المهمة التالية هي أن تحتفظ بها القوات المحمولة جواً أو وحدات أخرى”.

كما علق على المعلومات المتعلقة بتحطم أربع طائرات روسية في 13 مايو بالقرب من بريانسك. في رأيه ، من الضروري. معرفة الوسائل التي تمكنت من خلالها القوات المسلحة لأوكرانيا من الوصول إلى الطائرات وعندها فقط نحمي أنفسنا

وفي وقت سابق ، لفت القائد العسكري ألكسندر كوتس الانتباه إلى كلمات السكرتير الصحفي للمجموعة الشرقية للقوات المسلحة لأوكرانيا . سيرجي شيريفاتي حول أرتيموفسك.

وقال ممثل القوات الأوكرانية إن قيادته تدرس إمكانية تطويق القوات الروسية بالمدينة . وهو ما كتب عنه كوتس في قناته على Telegram. وأشار المراسل العسكري إلى أن مثل هذا التصريح صدرت لأول مرة.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook