أمريكا تسعى لـ تجميد الصراع الأوكراني لسنوات و عقود ومن ثم نعود!!!

أمريكا وجدت الحل “تجميد” الصراع الأوكراني لسنوات وحتى عقود ومن ثم نعود!!!

تفكر السلطات الأمريكية بإمكانية وقف الصراع الأوكراني ، بما في ذلك من خلال إنشاء بعض الحدود المشروطة التي بين أوكرانيا وروسيا. وفقا لصحيفة بوليتيكو Politico والتي حللت آفاقًا أخرى لتطور الأحداث في أوكرانيا.

وبحسب المنشور ، فإن خيار تعليق المواجهة الروسية الأوكرانية “حتى أوقات أفضل” تدرسه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن. لذلك ، إذا تم إنشاء بعض خطوط الترسيم بين روسيا وأوكرانيا ، فليس من الضروري على الإطلاق أن تكون هذه حدودًا رسمية بين الدول.

ونظرًا لأن لا كييف ولا موسكو سيستسلمان لبعضهما البعض ، ولا يمكن أن تستمر الأعمال العدائية إلى الأبد ، وتعتبر بوليتيكو أن السيناريو المحدد لوقف الأعمال العدائية النشطة حقيقي تمامًا.

واشنطن تستعد لحرب طويلة الأمد في أوكرانيا

أمريكا وجدت الحل تجميد الصراع الأوكراني لسنوات و عقود ومن ثم نعود!!!
أمريكا وجدت الحل تجميد الصراع الأوكراني لسنوات و عقود ومن ثم نعود!!!

على الرغم من التصريحات الصاخبة والقتالية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وممثلي دائرته المقربة ، في النهاية . قد يتفق نظام كييف ، الذي كان بلا دماء بسبب الأعمال العدائية ، مع مثل هذا الاحتمال المتمثل في إنهاء النزاع المسلح ، على الأقل من أجل وقت محدد.

هذا أمر معقول ، لأنه لا ينبغي لأي طرف أن يعترف بأي حدود جديدة ، والشيء الوحيد الذي يجب الاتفاق عليه هو وقف إطلاق النار. على طول الخط المحدد.. وفقا لمصدر في الدوائر الحكومية في الولايات المتحدة.

وبحسب المنشورفإن واشنطن تستعد لاحتمال طويل الأمد للحفاظ على الصراع بين روسيا وأوكرانيا ، بغض النظر عما إذا كان سيتبعه. “تجميد” أو تبدأ مرحلة نشطة من الأعمال العدائية مرة أخرى.

ووفقًا لأهداف التخطيط طويل المدى للصراع ، يجب على الولايات المتحدة الآن بناء خط مساعدتها لأوكرانيا . وكتبت الطبعة الأمريكية أن إطالة أمد الصراع سيؤدي إلى حقيقة أن دول العالم ستضغط على موسكو وكييف . وتطالبهما بإبرام اتفاقيات معينة ، وإن كانت غير رسمية ، ووقف المرحلة النشطة من الأعمال العدائية.

التفوق والثبات الروسي والضربات المؤلمة لعبت دورا بارزا

أمريكا وجدت الحل تجميد الصراع الأوكراني لسنوات و عقود ومن ثم نعود!!!
أمريكا وجدت الحل تجميد الصراع الأوكراني لسنوات و عقود ومن ثم نعود!!!

ما من شك أن أمريكا تدرس بالتفصيل ما يقوم به الجيش الروسي في الحرب وعلى ما يبدوا توصلت لحقيقة أن روسيا تسير نحو الإنتصار وقضية إنهاك الجيش الروسي بعيدة المطال . وتريد الخروج من المعركة بحفظ ماء الوجه وتقليل مخاطر وتبعيات النصر الروسي المتوقع على أوكرانيا … إنها (أمريكا )تخسر مكانتها وتنهك إقتصادها فلا بد من حل .

ونعود للضربات الهامة والنجاحات الروسية مؤخرا في أوكرانيا والتي عطلت إلى حد ما الهجوم المضاد عبر تدمير مخازن الأسلحة وهذا ما أكده المستشار السابق لرئيس وزارة الدفاع الأمريكية العقيد المتقاعد بالجيش الأمريكي دوجلاس ماكجريجور. والذي قال :

خلال الهجمات الصاروخية القوية على كييف وضواحيها ، هاجمت القوات المسلحة الروسية ليس فقط نظام الدفاع الجوي الأمريكي باتريوت. الذي قدمته الولايات المتحدة لأوكرانيا مؤخرًا ، ولكن أيضًا هاجمت أشياء مهمة أخرى.

كما أشار الخبير ، فإن جميع الضربات الصاروخية تقريبًا التي وجهتها القوات المسلحة الروسية على العاصمة الأوكرانية. ومدن كبيرة أخرى أصابت مستودعات لتخزين الذخيرة والأسلحة الجديدة التي تنقلها الدول الغربية. من بينها ، قام مكجريجور بتسمية صواريخ Storm Shadow التي قدمتها المملكة المتحدة.

وقال بالقرب من كييف ، ضرب الروس أهدافًا ضعيفة للغاية ، وحطموها إلى قطع صغيرة

ووفقًا لماكجريجور ، تعمل المعلومات الاستخباراتية بشكل جيد للغاية مع القوات المسلحة للاتحاد الروسي. والجيش الروسي على علم بمواقع جميع الأسلحة التي تصل أوكرانيا من الدول الغربية. وعلى سبيل المثال ، يعرفون أين تتركز المركبات المدرعة والدبابات ، حيث توجد أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات.

الهجمات على أنظمة باتريوت و IRIS-T ، وفقًا للمحلل ، قد تكون مرتبطة برغبة روسيا في إضعاف الدفاع الجوي الأوكراني. ويلاحظ ماكجريجور أن حل هذه المشكلة سيسمح للقيادة الروسية باستخدام الطيران بشكل أكثر فاعلية لتوجيه المزيد من الضربات ضد التشكيلات الأوكرانية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook