رادار G / ATOR ينجح في اكتشاف صواريخ كروز أثناء اختبار بالذخيرة الحية
A U.S. Marine Corps AN/TPS-80 Ground/Air Task Oriented Radar system (G/ATOR), assigned to Marine Air Control Squadron 2, 2nd Marine Aircraft Wing (MAW), scans for and tracks aircraft at Siauliai Air Base, Lithuania, April 26, 2022. 2nd MAW units are deployed to enhance NATO's capabilities in Eastern Europe at the invitation of the host nation. (U.S. Marine Corps photo by Cpl. Adam Henke)

رادار G / ATOR ينجح في اكتشاف صواريخ كروز أثناء اختبار بالذخيرة الحية

أعلنت شركة نورثروب جرومان الأمريكية العملاقة للدفاع يوم الاثنين أن مستشعرها متعدد الوظائف AN / TPS-80 الأرضي / الجوي. (G / ATOR) متعدد الوظائف اكتشف وتتبع تهديدات صواريخ كروز متعددة في وقت واحد خلال اختبار إطلاق نار حي. مؤخرًا في White Sands Missile. ، نيو مكسيكو.

ونجحت G / ATOR في تتبع كل هدف فور الإطلاق ومرر المعلومات ذات الصلة في الوقت الفعلي لاعتراض العديد من أهداف صواريخ. كروز من زوايا متعددة.

وكانت الاختبارات جزءًا من جهود الاستحواذ السريع للنماذج الأولية السريعة التي قام بها سلاح مشاة البحرية الأمريكية .، والمعروفة باسم قدرة اعتراض متوسطة المدى للدفاع الجوي الأرضي (GBAD MRIC). وهو برنامج تنموي تم إنشاؤه لحماية المناطق والأصول عالية القيمة من التهديدات المحمولة جواً. مثل صواريخ كروز والطائرات.

G / ATOR

رادار G / ATOR ينجح في اكتشاف صواريخ كروز أثناء اختبار بالذخيرة الحية
رادار G / ATOR ينجح في اكتشاف صواريخ كروز أثناء اختبار بالذخيرة الحية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

. “G / ATOR هو رادار استكشافي. ولا مثيل له في قدرته على توفير مسارات جودة الأسلحة في وقت واحد على العديد من الأهداف المحمولة جواً .المتزامنة مع الحفاظ على تغطية المراقبة بزاوية 360 درجة.

وكانت الطبيعة المعرفة بالبرمجيات لـ AN / TPS-80 حاسمة في التطوير السريع وإظهار هذه القدرة المتقدمة لدعم سيناريوهات. التهديد الصعبة لدعم سلاح مشاة البحرية “.

كذلك فإن التمركز السريع لـ AN / TPS-80 وإزاحته يعني أن القوات يمكنها أن تقف بسرعة في قدرة المهمة هذه في الميدان . وتؤدي المهمة ، وتحرك الأصول بسرعة لتجنب ضعف استهداف العدو.

وعلى عكس المستشعرات التقليدية ، تعمل الأنظمة متعددة الوظائف مثل G / ATOR على دمج إمكانات متعددة في مستشعر واحد . مما يقلل من الحجم والوزن ومتطلبات الطاقة.

ويعد G / ATOR جزءًا واحدًا من الحل الذي يوفر للقوات المشتركة صورة تشغيلية واتساعًا عميقًا للبيانات للعمل في بيئة اليوم المتنازع. عليها ، لدعم استراتيجية تصميم قوة مشاة البحرية لعام 2030.

ويدمج برنامج GBAD MRIC ، بقيادة USMC ، الأنظمة الحالية – على وجه التحديد ، G / ATOR ونظام القيادة والتحكم المشترك .للطيران (CAC2S) – مع مكونات نظام القبة الحديدية الإسرائيلية بما في ذلك اعتراض Tamir لتوفير المراقبة والتغطية المتكاملة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل