بيلاروسيا تتلقى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي TOR-M2K من روسيا

بيلاروسيا تتلقى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي TOR-M2K من روسيا

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية إن أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية التي قدمتها روسيا دخلت الخدمة مع لواء صواريخ دفاع جوي .تابع للقوات المسلحة البيلاروسية

وأضافت :تلقت سربًا من أنظمة الدفاع الصاروخي Tor-M2K. دخلت ستة مركبات قتالية جديدة فريدة من نوعها . ليس لها نظائر عالمية ، في الخدمة مع اللواء.و تم تقديم السلاح الجديد إلى اللواء الحيوي استراتيجيا “.

“الأفراد الذين سيعملون على تشغيل هذا السلاح واستخدامه ، خضعوا لتدريب خاص ولديهم خبرة في استخدام السلاح . بما في ذلك في نطاقات التدريب في روسيا” ، وقال الكولونيل أندريه دولبيك ، قائد اللواء المنتشر في المدينة من فانيبول ، منطقة مينسك ، في مقابلة تلفزيونية.

وقال: “هذا النوع من الأسلحة ليس جديدًا بالنسبة للأفراد.و تم تكييف خطة تدريب قتالي لسرب صواريخ الدفاع الجوي Tor. أنا مقتنع بأن النظام سوف يعمل بشكل فعال.

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية في أواخر ديسمبر / كانون الأول 2022 إنها تلقت شحنة جديدة من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية Tor-M2K . تماشيا مع اتفاق حكومي دولي بموجب معاهدة التعاون العسكري التقني. قال الكولونيل أندريه لوكيانوفيتش . قائد القوات الجوية والدفاع الجوي البيلاروسية ، في ذلك الوقت ، إن مينسك تنتظر تسليم المزيد من الأسلحة الروسية.

TOR-M2K

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بيلاروسيا تتلقى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي TOR-M2K من روسيا
بيلاروسيا تتلقى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي TOR-M2K من روسيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

TOR-M2Kستحل محل أنظمة صواريخ الدفاع الجوي السوفيتية الصنع القديمة S-300 والتي تعمل مع اللواء الخامس . عشر للصواريخ المضادة للطائرات. وهي مصممة للتعامل مع مجموعة متنوعة من التهديدات الجوية. بما في ذلك الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز.

ونظام الدفاع الجوي Tor-M2K هو نسخة تصديرية من Tor M2 تعتمد على هيكل شاحنة بعجلات. ويعتمد نظام الدفاع الجوي على الهيكل البيلاروسي MZKT-6922 عالي الحركة ذو العجلات بتكوين 6×6 واستبدل الهيكل المتعقب GM-5955 من Tor M2 القياسي. وتم تسليم أول TOR-M2K إلى جيش بيلاروسيا في عام 2013.

كما تم تجهيز Tor-M2K بنفس محطة إطلاق الصواريخ مثل TOR-M2 القياسي المثبت على هيكل مدرع مجنزرة. وهي مجهزة بوحدتي قاذفة صواريخ 9M334 ، كل منها تحمل أربعة صواريخ 9M331 جاهزة لإطلاق النار.

Tor-M2K قادر على إشراك أهداف متعددة في وقت واحد. ويصل مدى الصاروخ إلى 12 كم وارتفاع يصل إلى 10 كم. ويمكن دمجه مع الرادار وأنظمة المراقبة الأخرى لتوفير حل دفاع جوي شامل.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل