الجيش الفلندي يحصل على نظام الدفاع الجوي David’s Sling

محتويات هذا المقال ☟

الجيش الفلندي يحصل على نظام الدفاع الجوي David’s Sling

أذنت وزارة الدفاع الفنلندية لقوات الدفاع بشراء نظام David’s Sling باعتباره نظام الدفاع الجوي بعيد المدى التالي لفنلندا.و ستقوم شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة مركزها في (إسرائيل) بتسليم النظام.و تبلغ قيمة المشتريات بدون ضريبة القيمة المضافة حوالي 316 مليون يورو.

وسيعمل نظام David’s Sling على توسيع النطاق التشغيلي لقدرات الدفاع الجوي الأرضية في فنلندا بشكل كبير.وتم تحديد الحد الأدنى لمتطلبات ارتفاع الطيران للنظام عند 15000 متر في طلب عرض الأسعار.

وقال وزير الدفاع أنتي كاكونن: “ هذا الاستحواذ سيخلق قدرة جديدة لقوات الدفاع الفنلندية لاعتراض الأهداف على ارتفاعات عالية. وفي الوقت نفسه ، نواصل التطوير الطموح وطويل الأمد لقدرات الدفاع الفنلندية في بيئة أمنية جديدة ”.

محتوى الصفقة

الجيش الفلندي يحصل على نظام الدفاع الجوي David's Sling
الجيش الفلندي يحصل على نظام الدفاع الجوي David’s Sling

تتكون الصفقة من عقد رئيسي بقيمة 213 مليون يورو تقريبًا باستثناء ضريبة القيمة المضافة والممارسة الفورية للخيارات المرتبطة. بالعقد الرئيسي بقيمة 103 مليون يورو باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

ويتضمن العقد خيارات إضافية بقيمة 216 مليون يورو باستثناء ضريبة القيمة المضافة. تتطلب الممارسة المحتملة لهذه الخيارات قرارًا منفصلاً.

وسيشمل عقد الشراء جزءًا منفصلاً بين وزارة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الدفاع الفنلندية لضمان أمن إمداد النظام. وسيضمن الترتيب توافر مكونات النظام الحرجة في جميع المواقف الأمنية.

تم تطوير نظام David’s Sling بشكل مشترك من قبل إسرائيل والولايات المتحدة. ومن ثم ، فإن بيع النظام إلى فنلندا سيتطلب إصدار مبيعات من قبل حكومة الولايات المتحدة.

وستشارك الصناعة الفنلندية ، جنبًا إلى جنب مع Rafael و Raytheon ، في تكامل النظام وفي تخطيط وتجهيز عناصر القيادة والتحكم.

David’s Sling

الجيش الفلندي يحصل على نظام الدفاع الجوي David's Sling
الجيش الفلندي يحصل على نظام الدفاع الجوي David’s Sling

هو نظام دفاع جوي تم تطويره بالاشتراك بين شركة Rafael Advanced Defense Systems الإسرائيلية . ومقاول الدفاع الأمريكي Raytheon.

وتم تصميم النظام لاعتراض وتدمير مجموعة واسعة من التهديدات الجوية القادمة ، بما في ذلك الصواريخ الباليستية قصيرة . ومتوسطة المدى وصواريخ كروز والطائرات.

مكونات النظام

Multi-Mission Radar MMR : هذا هو المستشعر الأساسي للنظام. ويستخدم تقنية الصفيف التدريجي لاكتشاف وتتبع التهديدات الواردة من نطاقات طويلة.

إن MMR قادرة على تتبع أهداف متعددة في وقت واحد وتوفير البيانات المستهدفة للمكونات الأخرى للنظام.

مركز إدارة المعركة BMC :  هو مركز القيادة والتحكم في النظام. يتلقى البيانات المستهدفة من MMR . وأجهزة الاستشعار الأخرى ، ويقيم مستوى التهديد ، ويحدد الاستجابة المناسبة. كما يوفر مركز القيادة العسكرية للمشغلين والقادة وعيًا بالحالة.

صواريخ اعتراضية: صواريخ اعتراضية مصممة لاعتراض وتدمير التهديدات القادمة. ويستخدم النظام نوعين من المعترضات: Stunner و Tamir. والصاروخ Stunner هو صاروخ اعتراض من مرحلتين مصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية متوسطة المدى. وصواريخ كروز.

في حين أن صاروخ Tamir هو صاروخ اعتراض أحادي المرحلة مصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية قصيرة المدى والطائرات.

قاذفات: قاذفات منصات متحركة تحمل صواريخ اعتراضية. وكل قاذفة قادرة على حمل العديد من الاعتراضات ويمكن نشرها في مجموعة متنوعة من المواقع.

وعندما يتم الكشف عن تهديد وارد بواسطة MMR ، يتم إرسال البيانات إلى BMC للتقييم. وإذا تم اعتبار التهديد ذا مصداقية ، فستحدد BMC الاستجابة المناسبة . وتطلق الصاروخ المعترض المناسب من قاذفة.و سيستخدم الصاروخ المعترض بعد ذلك نظام التوجيه على متنه لتتبع واعتراض التهديد القادم.

ويمكن دمج نظام David’s Sling مع أنظمة الدفاع الجوي الأخرى ، مثل أنظمة القبة الحديدية وأنظمة باتريوت . لتوفير دفاع شامل ومتعدد الطبقات ضد التهديدات الجوية.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل