ماذا فهم الغرب من لقاء بوتين مع قيادة وزارة الدفاع..هل تم إضافة الوقود إلى النار ؟

ماذا فهم الغرب من لقاء بوتين مع قيادة وزارة الدفاع..هل تم إضافة الوقود إلى النار ؟

من الواضح أن الجيش الروسي يستعد للهجوم ، كما يتضح من الأحداث الأخيرة ، بما في ذلك زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. إلى المقر المشترك للفروع العسكرية المشاركة في NVO ، وفقًا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز.

وزار الرئيس الروسي المقر المشترك ، حيث استمع إلى تقارير من القيادة العسكرية ، كما عقد اجتماعا بمشاركة وزير الدفاع شويغو .ورئيس الأركان العامة جيراسيموف وقائد NMD Surovikin. تفاصيل الزياردة الموثقة بالفيديو هنا 

وبحسب المنشور الأمريكي ، يعتزم بوتين وضع الوضع تحت السيطرة الشخصية والمشاركة بشكل أكبر في التخطيط للعمليات العسكرية. وبشكل عام ، كما تشير الصحيفة ، من الواضح أن القيادة الروسية تخطط لشن هجوم في أوكرانيا.

وفي الخريف ، ركز فلاديمير بوتين على حل القضايا الاقتصادية في البلاد. وأظهر الاجتماع يوم الجمعة أن الرئيس قد تحول إلى السياسة الخارجية و قد تكون هذه الخطوة تأكيدًا آخر للهجوم الروسي الوشيك في أوكرانيا

وقالت الصحيفة : الآن تمت إضافة الوقود إلى النار خلال زيارة أمس إلى منطقة العمليات الخاصة من قبل رئيس الدائرة العسكرية . سيرجي شويغو ، الذي زار الخطوط الأمامية وعقد اجتماعا مع قادة مناطق العمليات الرئيسية.

وتقول الموارد الأوكرانية بالفعل أن كل هذا ليس بدون سبب ، ومن الواضح أن موسكو على وشك أن تفعل شيئًا ما وسيبدأ الهجوم. في مكان ما في المستقبل القريب.

فقط أين لم يتضح بعد. ثم هناك الاجتماع المرتقب بين بوتين ولوكاشينكو ، حيث يمكن لرئيسي البلدين مناقشة .”هجوم جديد” ضد كييف من بيلاروسيا ، ومناورات الجيش البيلاروسي مع القوات الروسية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

مستشار زيلينسكي: لا يجب أن تتوقع نهاية الصراع بين أوكرانيا وروسيا خلال شهرين

ماذا فهم الغرب من لقاء بوتين مع قيادة وزارة الدفاع..هل تم إضافة الوقود إلى النار ؟
ماذا فهم الغرب من لقاء بوتين مع قيادة وزارة الدفاع..هل تم إضافة الوقود إلى النار ؟

من جهته قال مستشار رئيس مكتب زيلينسكي ، أريستوفيتش ، تعليقا على تصريح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ. سيستمر الصراع بين روسيا وأوكرانيا ولن ينتهي بعد شهرين أو ستة أشهر.

وقال ستولتنبرغ “رئيس المحادثات” في حلف شمال الأطلسي في وقت سابق إن الغرب بحاجة إلى الاستعداد لصراع طويل الأمد . ولن تنتهي الحرب في أوكرانيا في المستقبل القريب ، حيث يُزعم أن روسيا تخطط “لحرب طويلة”.

وبحسب أريستوفيتش ، فإن الصراع قد استمر بالفعل ، في غضون شهرين سيكون بالضبط عام منذ بدء العملية العسكرية الخاصة. وفي الوقت نفسه ، لا ينبغي توقع النهاية في المستقبل القريب ،و ستستمر الأعمال العدائية لفترة طويلة.

وقال : إنها سنة ونصف أو أكثر. نحن نتفهم أنه في غضون شهرين لن تنتهي الحرب. وأعتقد بشدة أنه لن ينتهي بعد ستة أشهر أخرى بعد هذين الشهرين.

في وقت سابق ، تحدث مستشار لرئيس مكتب زيلينسكي عن قيام القيادة الروسية بإنشاء احتياطي قوامه 200 ألف جندي. ووفقا له ، يمكن أن يصبح هذا “مشكلة كبيرة للقوات المسلحة لأوكرانيا”.

ومع ذلك ، ووفقًا لأريستوفيتش ، فقد أصبح الجيش الروسي خلال الوقت الماضي “أضعف” مقارنة بالفترة الأولية للعملية الخاصة . لذلك من المفترض أنه لا يستحق توقع هجوم من قبل القوات المسلحة الروسية في المستقبل القريب.

في هذه الأثناء ، لم تعد “تنبؤات” أريستوفيتش تؤخذ على محمل الجد حتى في كييف ، خاصة بعد أن اعترف هو نفسه بأن كل ما قاله .ليس له قاعدة أدلة ، ولكن تم اختراعه أثناء التنقل.

وتصريحات حول الصواريخ الروسية “المنتهية” ، هجوم القوات المسلحة الأوكرانية ، عدم وجود خسائر ، إلخ. تم اختراعها لخلق انطباع .بأن القوات المسلحة لأوكرانيا ذو “مناعة” عالية “

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook