الدفاع الجوي الإسرائيلي David’s Sling يقوم بأول اعتراض له

محتويات هذا المقال ☟

 الدفاع الجوي الإسرائيلي David’s Sling يقوم بأول اعتراض صاروخي له

في 10 مايو 2023 ، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن جيش الدفاع الإسرائيلي إستخدم نظام ديفيد سلينج مقلاع داوود ونفذ النظام أول اعتراض تشغيلي له.

وتم تصميم النظام لاعتراض طائرات العدو والطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية التكتيكية والصواريخ متوسطة . إلى بعيدة المدى وصواريخ كروز.

وفي الآونة الأخيرة ، أعلنت فنلندا عن خطة لشراء نظام ديفيد الإسرائيلي في صفقة بقيمة 316 مليون يورو. وهذا هو أول عقد تصدير لنظام David’s Sling.

و يشمل العقد صواريخ اعتراضية وقاذفات ورادارات. في حين أن Rafael هو المقاول الرئيسي ، فإن الاتفاقية تتضمن العمل . مع شركة Elta التابعة لـ IAI (صناعة الطيران الإسرائيلية) فيما يتعلق بالرادار متعدد المهام للنظام. وكذلك Elbit Systems ، التي تصنع نظام القيادة والتحكم.

David’s Sling

 الدفاع الجوي الإسرائيلي David's Sling يقوم بأول اعتراض له
الدفاع الجوي الإسرائيلي David’s Sling يقوم بأول اعتراض له أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل ,لكن,قد

تم تطوير نظام David’s Sling للأسلحة ، المعروف أيضًا باسم Magic Wand كجزء من برنامج مشترك بين منظمة الدفاع . الصاروخي الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية مع شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية. وأنظمة الدفاع المتطورة رافائيل.

إن David’s Sling قادر على اعتراض الطائرات بدون طيار ، وهو تهديد أصبح له أهمية متزايدة بسبب حجمها الصغير. وتعدد وظائفها ، بدءًا من الاستطلاع إلى الهجمات المباشرة.

علاوة على ذلك ، تم تجهيز David’s Sling لتحييد الصواريخ الباليستية التكتيكية والصواريخ متوسطة إلى بعيدة المدى وصواريخ كروز. ويمكن إطلاق هذه التهديدات من مسافات تمتد من 40 كيلومترًا (24.85 ميلًا) إلى 300 كيلومتر (186.41 ميلًا) ، مما يوسع نطاق الهجمات المحتملة التي تحتاج إسرائيل للاستعداد لها.

ويقع Stunner Interceptor في قلب David’s Sling ، وهو صاروخ من مرحلتين يمتلك رأسًا مزدوجًا للباحث. وهذا الرأس قادر على توجيه صاروخ موجه باستخدام الأشعة تحت الحمراء (IIR) وأجهزة الاستشعار الكهروضوئية .

والتي تسمح له بإشراك الأهداف بإمكانية إطلاق النار والنسيان وضرب القاتل. ويتم إطلاق هذا الصاروخ المتطور من مقطورة قادرة على حمل ما يصل إلى 16 صاروخًا في المرة الواحدة ، مما يوفر قوة نيران دفاعية كبيرة.

الرادار

 الدفاع الجوي الإسرائيلي David's Sling يقوم بأول اعتراض له
أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل ,لكن,قد

ويشتمل النظام أيضًا على رادار Elta EL / M-2084 النشط الممسوح ضوئيًا إلكترونيًا (AESA) متعدد المهام ، والمعروف . بقدرته على تتبع أهداف متعددة على مسافات بعيدة.

ويُستكمل هذا بنظام إدارة المعركة وتنسيق الأسلحة ، الذي طورته Elisra من Elbit Systems ، والذي ينسق الدفاع ضد التهديدات القادمة ويدير عملية الاشتباك.

وتعمل David’s Sling بشكل مستقل ولكن يمكن أيضًا دمجها مع أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية الأخرى ، مما يؤدي إلى إنشاء. دفاع متعدد الطبقات. ويوفر هذا التكامل درعًا شاملاً ومتطورًا ضد مجموعة واسعة من التهديدات المحمولة جواً ، مما يضمن. أقصى حماية للأصول الاستراتيجية والمراكز السكانية في إسرائيل.. وفقا لمصادر عسكرية إسرائيلية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل ,لكن,قد

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل ,لكن,قد