إيطاليا ستسلم أوكرانيا نظام صواريخ سامب / تي للدفاع الجوي في الربيع

إيطاليا ستسلم أوكرانيا نظام صواريخ سامب / تي للدفاع الجوي في الربيع

وبحسب المعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الدولية رويترز أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني أنSAMP / T. وسيتم تسليم نظام صواريخ الدفاع الجوي الذي طورته إيطاليا وفرنسا بشكل مشترك إلى أوكرانيا في غضون الشهرين المقبلين.

ونقلاً عن معلومات من وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني ، تتوقع إيطاليا أنSAMP / T.وسيتم تشغيل نظام صواريخ الدفاع الجوي في غضون سبعة إلى ثمانية أسابيع.

ويواصل رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مطالبة الولايات المتحدة بتوفير المزيد من أنظمة الدفاع الجوي في أعقاب. الهجمات الجوية والصاروخية الروسية الأخيرة ضد القوات المسلحة الأوكرانية والمدن الرئيسية في أوكرانيا.

نقلاً عن معلومات من وزارة الدفاع الأوكرانية ، أطلقت القوات المسلحة الروسية في بداية هذا الشهر عدة صواريخ من طراز S-300 .ضد مدينة كراماتورسك في الجزء الشمالي من دونيتسك أوبلاست. كما تم إطلاق صواريخ إسكندر الباليستية الروسية في مناطق مختلفة داخل الأراضي الأوكرانية.

SAMP / T

 

 

إيطاليا ستسلم أوكرانيا نظام صواريخ سامب / تي للدفاع الجوي في الربيع
إيطاليا ستسلم أوكرانيا نظام صواريخ سامب / تي للدفاع الجوي في الربيع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو نظام صواريخ أرض-جو متوسط ​​المدى تم تطويره بواسطة الكونسورتيوم الأوروبي Eurosam. وتم تصميم النظام لتوفير دفاع جوي ضد مجموعة واسعة من التهديدات الجوية ، بما في ذلك الطائرات والمروحيات والمركبات الجوية بدون طيار (UAVs) وصواريخ كروز.

الهدف الأساسي لـ SAMP / T هو توفير الحماية للقوات العسكرية والبنية التحتية الحيوية والمناطق المأهولة بالسكان ضد الهجمات الجوية.

SAMP / T قادر على إطلاق صواريخ Aster 30 ، القادرة على اعتراض التهديدات الجوية على مسافات تصل إلى 300 كيلومتر. وارتفاع يصل إلى 30 كيلومترًا.

النظام متحرك ، مما يسمح بنشره في مواقع مختلفة حسب الحاجة ، ويتميز بإجراءات مضادة إلكترونية سلبية ونشطة للدفاع. ضد محاولات العدو لتشويش النظام أو انتحاله.

يستخدم SAMP / T إصدارًا حديثًا من رادار Arabel يقدم المزيد من الأداء والقدرات القتالية ضد الأهداف ذات السرعة العالية .والأهداف المرتفعة.

يمكنه تتبع ما يصل إلى 100 هدف في وقت واحد وإدارة نقل بيانات تحديث الأوامر إلى 16 صاروخًا في وقت واحد.

 

 

 

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل