تايوان تطلق صواريخ كروز الحية تزامنا مع اقتراب سفينة صينية

محتويات هذا المقال ☟

تايوان تطلق صواريخ كروز الحية تزامنا مع اقتراب سفينة صينية

أجرى معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا التابع للدولة التايوانية سلسلة من اختبارات الصواريخ بالذخيرة الحية .يومي الخميس والجمعة حيث أبحرت سفينة حربية صينية بالقرب من الساحل الشرقي للجزيرة.

واختبر معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا (NCSIST) إطلاق صواريخ كروز أرض – أرض من طراز. Hsiung Sheng في المياه الشرقية لتايوان من قاعدة Jiupeng العسكرية في مقاطعة Pingtung ،. وفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الرسمية ( CNA).

وقبل ساعات فقط من بدء الاختبار ، شوهدت مدمرة صينية بصواريخ موجهة على بعد 60 كيلومترًا (37 ميلًا) شمال شرق الجزيرة الخضراء.مقاطعة تايتونج.

و تقع الجزيرة الخضراء على بعد أكثر من 30 كيلومترًا (19 ميلاً) من جزيرة تايوان الرئيسية ، وهي مدرجة مع جزيرة الأوركيد. في “منطقة الخطر” الخاصة بالمقذوفات التي تمتد حوالي 200 كيلومتر (124 ميلاً) قبالة ساحل تايتونج.

وأعلنت NCSIST الشهر الماضي أنها ستجري جولتين من التجارب الصاروخية في 18-19 أغسطس و 25-26 أغسطس. الصواريخ لديها ارتفاع مقذوف “غير محدود” ، مما يعني أنها متوسطة وبعيدة المدى.

Hsiung Sheng

تايوان تطلق صواريخ كروز الحية تزامنا مع اقتراب سفينة صينية
تايوان تطلق صواريخ كروز الحية تزامنا مع اقتراب سفينة صينية

صاروخ كروز Hsiung Sheng هو نسخة محسّنة من صاروخ Hsiung Feng 2-E المحلي التايواني .ويبلغ مداه حتى 1200 كيلومتر (746 ميلًا) ، مما يجعله قادرًا على ضرب أهداف في المدن الصينية حتى تشينغداو.

صاروخ Hsiung Feng IIE HF-2E هو صاروخ كروز أرض-أرض. يُقال إن صاروخ كروز الهجوم الأرضي .HF-2E Block I LACM الأساسي يعمل بواسطة محرك توربوفان تايواني مطور محليًا يُعتقد أنه تم تصنيفه في نطاق الدفع 800 lbf (3.6 kN) .

وتم تطويره بواسطة CSIST استنادًا إلى التكنولوجيا و تجربة من المحرك التوربيني Microturbo 078 المستخدم في صواريخ كروز. المضادة للسفن Hsiung Feng 2 HF-2 .

عند تجهيزها برأس حربي قياسي موحد شديد الانفجار سعة 1000 رطل (450 كجم) ، يقال إن أقصى مدى لها يبلغ 700 كم. ويقال إن هناك أنواعًا أخرى من الرؤوس الحربية قيد التطوير ، مثل الذخائر العنقودية الصغيرة والرؤوس الحربية الخارقة للهدف الصلب.

وذكرت TDR أيضًا أنه من خلال تعديل المحرك الحالي والاقتران مع إعادة تصميم وتقليل الصاروخ ‘ s التحكم والأنظمة الإلكترونية . كان CSIST قادرًا على تحرير مساحة / وزن داخلي كافٍ في الصاروخ للسماح له بحمل وقود إضافي وتوسيع نطاقه إلى أكثر من 2000 كيلومتر .

على الرغم من أن تقرير Defense News زعم أن الإصدار الآخر كان 800 كيلومتر فقط مدى الصواريخ.و الهدف النهائي هو تطوير صاروخ له مدى موضوعي يزيد عن 5000 كيلومتر (3100 ميل). باستخدام محطة طاقة تايوانية متقدمة تقنيًا ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود وتحمل المهام ، وربما رأس حربي صغير أكثر تقدمًا وأخف وزنًا.

HF-2E Block I

تايوان تطلق صواريخ كروز الحية تزامنا مع اقتراب سفينة صينية
تايوان تطلق صواريخ كروز الحية تزامنا مع اقتراب سفينة صينية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يستخدم صاروخ HF-2E Block I التوجيه بالقصور الذاتي مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتحديثات TERCOM. للتوجيه النهائي ، فإنه يستخدم توجيه الأشعة تحت الحمراء (التصوير بالأشعة تحت الحمراء) مع نظام التعرف على الهدف الرقمي المستقل.

ويستخدم الباحث الطرفي IIR لاكتساب الهدف وللتحديد الإيجابي لنقطة الهدف المثلى. ثم تتم مقارنة الصورة الهدف بالملفات الرقمية الموجودة في ذاكرة كمبيوتر. التوجيه المدمج (التوجيه الطرفي DSMAC).

سرعة الانطلاق لصاروخ HF-2E block I هي سرعة عالية دون سرعة الصوت ، وعادة ما تكون في نطاق Mach 0.75 – Mach 0.85 (571-647 ميل في الساعة ؛ 919-1،041 كم / ساعة).

وعندما يقترب الصاروخ من منطقة معادية ، سينخفض ​​إلى ارتفاع حوالي 15-30 مترًا (49-98 قدمًا).و في نهجها النهائي لتحقيق هدفها ، سيتسلق الصاروخ لتجنب أي حواجز مادية وللسماح لطالب IIR الخاص به بالحصول على الهدف وتحديد نقطة الهدف المثلى. قبل السقوط في نقطة التأثير المحددة.

وذكر التقرير في مجلة Taiwan Defense Review أن صاروخ HF-2E block I بدقة ما قبل المحطة تبلغ حوالي 15 مترًا.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل