تعرف على نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي David’s Sling

محتويات هذا المقال ☟

تعرف على نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي David’s Sling

مقلاع ديفيد هو نظام دفاع صاروخي تم تطويره في إسرائيل بواسطة رافائيل. شاركت شركة Raytheon من الولايات المتحدة أيضًا . في تطوير الصاروخ الذي يستخدمه هذا النظام.

ويوفر الحماية ضد الصواريخ الباليستية قصيرة المدى وصواريخ كروز عالية السرعة.و يمكن لهذا النظام اعتراض الأهداف على علو شاهق. ويمكن أيضًا استخدام The David’s Sling لإسقاط الطائرات المعادية وصواريخ المدفعية الكبيرة.

التطوير

تعرف على نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي David's Sling
تعرف على نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي David’s Sling أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بدأ التطوير في عام 2009. تم إجراء أولى عمليات الإطلاق التجريبية في عام 2012. واعتمد جيش الدفاع الإسرائيلي نظام الدفاع الصاروخي David’s Sling في عام 2017.

وتم نشره عمليًا خلال نفس العام. في عام 2023 ، وأعلنت فنلندا عن نيتها شراء نظام الدفاع الصاروخي David’s Sling. لذلك ستصبح فنلندا أول مشغل تصدير لهذا النظام.

ومن المثير للاهتمام أن تصدير نظام الدفاع الصاروخي هذا يتطلب أيضًا إصدار بيع من الولايات المتحدة. وفي عام 2019 ، ضغطت الولايات المتحدة على إسرائيل لعدم تقديم نظام David’s Sling لتلبية المتطلبات السويسرية لصالحها نظام باتريوت للدفاع الجوي.

صواريخ Stunner

تعرف على نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي David's Sling
تعرف على نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي David’s Sling أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يستخدم نظام David’s Sling صواريخ Stunner الاعتراضية. وتم تطويره بشكل مشترك من قبل رافائيل من إسرائيل ورايثيون من الولايات المتحدة.

إنه صاروخ ذو مرحلتين. تعمل مرحلته الأولى أيضًا كمعزز. هذا الصاروخ له شكل أنف غير عادي ، يسمى أحيانًا “أنف الدلفين”.و يحتوي هذا الأنف على تصوير بالأشعة تحت الحمراء وباحثين نشطين عن الرادار.

ومن الصعب تشويش نظام الباحث ثنائي الوضع أو التلاعب به. كما أنه أكثر موثوقية عند اعتراض أنواع مختلفة من الأهداف. والجدير بالذكر أن نظام الباحث ثنائي الوضع يجب أن يكون فعالاً ضد صواريخ كروز التخفي.

وبمجرد إطلاق الصاروخ ، يتم توفير بيانات الاستهداف عبر رابط البيانات من رادار النظام ELM-2084 3D النشط الممسوح . ضوئيًا إلكترونيًا.

صاروخ Stunner هو سلاح طاقة حركية. لا تحتوي على مواد متفجرة ، بل تدمر الصواريخ المعادية من خلال الاصطدام. بها بسرعة عالية. وبقدر ما لا توجد حاجة إلى حمل وزن إضافي ، والذي سيكون عادةً رأسًا حربيًا متفجرًا . فإن الصاروخ أخف وأسرع وأطول مدى وأكثر قدرة على المناورة من صواريخ أرض – جو الأخرى التي تحتوي على متفجرات.

علاوة على ذلك ، يمكن برمجة صاروخ Stunner لضرب مناطق معرضة لأنواع معروفة من الأهداف.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل