أمريكا تخطط لمحاصرة روسيا شمالا بطائرات F-35

محتويات هذا المقال ☟

أمريكا تخطط لمحاصرة روسيا شمالا بطائرات F-35

بعد رفض فنلندا وضع الحياد وانضمامها إلى الناتو ، تكثفت المفاوضات بين واشنطن وهلسنكي حول نشر تحالف مقاتلة F-35 . بالقرب من الحدود البرية الجديدة.

و كتبت مجلة Military Watch Magazine أنه في السنوات القادمة ، ستنشئ الولايات المتحدة بنية تحتية عسكرية. واسعة النطاق على أراضي العضو الجديد في الناتو.

وذكرت المجلة أن واشنطن تعمل على توسيع وجود مقاتليها الأكثر تقدمًا على طول جميع حدود الناتو.و على الرغم من المشاكل التقنية مع طائرة F-35 ، إلا أنه في العام الماضي فقط نشر البنتاغون هذه المقاتلات. في قواعد في أوروبا الوسطى والقطب الشمالي ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وستسمح الحدود البرية المزدوجة بين الحلف وروسيا للولايات المتحدة بممارسة ضغط أكبر على الاتحاد الروسي بمساعدة قواعدها العسكرية.

وأدى انضمام فنلندا إلى الناتو إلى زيادة طول حدود الحلف مع روسيا بشكل كبير ، واستجابة لذلك ، تابع الاتحاد الروسي برد غير متماثل.و على وجه الخصوص ، تم نقل مجمعات الصواريخ الباليستية إسكندر إلى الحدود الروسية الفنلندية.

ومن المحتمل أن تنظر روسيا إلى نشر طائرات F-35 الأمريكية في فنلندا على أنه تهديد خطير وسيؤدي إلى مزيد من عسكرة الحدود. وستكون طائرات F-35 التي تتخذ من فنلندا مقراً لها ضمن نطاق الأهداف الحرجة في روسيا ، بما في ذلك موسكو نفسها . وستزيد الضغط بشكل كبير على شبكة الدفاع الجوي الروسية

وسائل روسيا للمواجهة

أمريكا تخطط لمحاصرة روسيا شمالا بطائرات F-35
أمريكا تخطط لمحاصرة روسيا شمالا بطائرات F-35

ووفقًا للمجلة فإن الجيش الروسي لديه بالفعل استجابة جيدة لنشر طائرات لعدو محتمل بالقرب من حدوده. وقالت أن أكثر الوسائل فعالية لمواجهة F-35 ستكون أنظمة الدفاع الجوي S-400.

ويمكن لأنظمة الدفاع الجوي هذه أن تواجه الطائرات الشبحية بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون مجمعات إسكندر المنتشرة قادرة على ضرب المطارات الرئيسية وتحييد المقاتلين على الأرض. كما أشارت المجلة إلى المشكلات الفنية لطائرة F-35.

وعلى الرغم من أن F-35 نفسها واعدة ، إلا أنها لا تزال بعيدة عن الاستعداد للقتال عالي الكثافة ، مع ما يقرب من 800 فشل في الأداء. وتحديداً مشاكل في محركها ، مما يعني أن سجل استعدادها هو الأسوأ في USAF.

F-35

أمريكا تخطط لمحاصرة روسيا شمالا بطائرات F-35
أمريكا تخطط لمحاصرة روسيا شمالا بطائرات F-35

هي عائلة أمريكية من الطائرات المقاتلة متعددة المهام الشبحية ذات المقعد الواحد والمحرك الواحد في جميع الأحوال الجوية. والتي تهدف إلى أداء مهام التفوق الجوي والهجوم.

كما أنها قادرة على توفير قدرات الحرب الإلكترونية والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. شركة لوكهيد مارتن هي المقاول الرئيسي. لها، مع شركائها الرئيسيين كشركة نورث جرومن وشركة BAE للأنظمة.

و تحتوي الطائرة على ثلاثة أنواع رئيسية: الإقلاع والهبوط التقليدي (CTOL) إف-35 A، الإقلاع القصير والهبوط العمودي. (STOVL) إف-35 B، والطائرة إف-35 C العاملة على حاملات الطائرات (CV / CATOBAR).

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook