تكشف شركة لوكهيد مارتن عن ميزات تصميم مقاتلة الجيل السادس

تكشف شركة لوكهيد مارتن عن ميزات تصميم مقاتلة الجيل السادس

قدم المورد الرئيسي للطائرات للقوات الجوية الأمريكية لوكهيد مارتن مفهوم الجيل السادس من المقاتلة . والذي يجب أن تحل محل طائرة F-22 Raptor غير الناجحة. ويتم تطوير الطائرة مع الأخذ في الاعتبار استخدامها في صراع محتمل مع الصين كجزء من مشروع NGAD.

ومن المفترض أنها ستكون طائرة ذات محركين بأجنحة ماسية بدون ذيل عمودي.و يجب أن يوفر شكل “الجناح الطائر” الممدود إلى حد ما قدرات التخفي للمقاتل الجديد. ومن المتوقع أن تجعل تقنيات التخفي الجديدة لطائرات الجيل السادس من الممكن التغلب على جميع أنظمة الدفاع الجوي الحديثة.

مميزات الطائرة

تكشف شركة لوكهيد مارتن عن ميزات تصميم مقاتلة الجيل السادس
تكشف شركة لوكهيد مارتن عن ميزات تصميم مقاتلة الجيل السادس أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تتميز قمرة القيادة المنخفضة برؤية محدودة ، ولكن يجب تعويض ذلك من خلال قدرات الخوذة التفاعلية. الخوذات عالية التقنية ، التي توسع مجال الرؤية بشكل كبير ، وتُستخدم بالفعل في الجيل الخامس من مقاتلات F-35 و J-20.

وعلى الرغم من طموحات الشركة المصنعة ، لا يُتوقع إعادة تجهيز القوات الجوية الأمريكية بمقاتلات من الجيل السادس على نطاق واسع. بناءً على التكلفة المقدرة للطائرة.و ستسمح ميزانية البنتاغون بشراء ما لا يزيد عن 100 وحدة من المقاتلين الجدد.

وتشير مجلة Military Watch Magazine إلى أن مقاتلة Lockheed Martin الجديدة سيتعين عليها التنافس .مع الجيل السادس من الطائرات الصينية ، والتي يتم تطويرها حاليًا بنشاط في الصين. ومن الواضح أن الوضع حول تايوان هو العامل المحفز للتطورات الجديدة.

ومن المتوقع أن تدخل المقاتلة NGAD ومنافستها الصينية التي لم يتم الكشف عن اسمها الخدمة مع بلدانهم في وقت واحد تقريبًا. والصين قادرة على إجراء التطورات الخاصة بها بشكل فعال ، مع مراعاة أحدث التقنيات

من الواضح أن مقاتلي الجيل السادس سيكونون بلا طيار ، وقمرة القيادة ممكنة للطيار ، ولكن من أجل ضبط المقاتل وأشياء أخرى .ولكن ليس للخدمة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل