شركة إسرائيلية تزود عميل اجنبي بأنظمة المدفعية ATMOS

محتويات هذا المقال ☟

شركة إسرائيلية تزود عميل اجنبي بأنظمة المدفعية ATMOS

كشفت شركة التكنولوجيا الدفاعية الإسرائيلية Elbit Systems Ltd. أنها حصلت على عقد قيمته حوالي 102 مليون دولار. لتقديمهATMOS أنظمة مدفعية محمولة على شاحنات من عيار 155 ملم . إلى عميل دولي لم يذكر اسمه. ومن المقرر أن يتم تنفيذ العقد على مدار ثماني سنوات.

وكجزء من الاتفاقية ، ستقوم Elbit Systems بتسليم كتيبة بقيمةATMOS مدافع هاوتزر . عيار 155 ملم / 52 مثبتة على شاحنة.

وانتصار آخر يتكشف لشركة Elbit Systems الإسرائيلية كما أعلنت سابقًا ، في 2 مارس 2023 ، عن تحقيقها لعقدين. بلغ مجموعهما 252 مليون دولار. وتتضمن هذه العقود توريد أنظمة مدفعية ATMOS إلى الدنمارك ، وهي دولة أوروبية عضو في الناتو. وهذا يمثل علامة فارقة أخرى في نجاح الشركة المستمر.

انتشار أنظمة المدفعية ATMOS

شركة إسرائيلية تزود عميل اجنبي بأنظمة المدفعية ATMOS
شركة إسرائيلية تزود عميل اجنبي بأنظمة المدفعية ATMOS أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وتم نشر أنظمة المدفعية ATMOS التابعة لشركة Elbit Systems من قبل مختلف القوات المسلحة حول العالم. ويشغل الجيش الأذربيجاني ستة أنظمة ، بينما حصلت قوة دفاع بوتسوانا على خمسة أنظمة في عام 2018.

ويمتلك الجيش الكاميروني 18 نظامًا في الخدمة ، والجيش الفلبيني يستخدم 12 نظامًا. في تايلاند ،و يستخدم الجيش الملكي التايلاندي 24 نظامًا من طراز M758 ATMG ، وتم تجهيز سلاح مشاة البحرية الملكية التايلاندية بستة أنظمة ATMOS 2000.

علاوة على ذلك ، يمتلك الجيش الروماني ثلاثة نماذج أولية من طراز ATROM ، وتمتلك قوات الدفاع الرواندية . نظام ATMOS 2000 واحدًا على الأقل ، وتشغل القوات البرية الأوغندية ستة أنظمة. أخيرًا ، قام الجيش الزامبي أيضًا بدمج ستة أنظمة في قدراته المدفعية.

ATMOS

شركة إسرائيلية تزود عميل اجنبي بأنظمة المدفعية ATMOS
شركة إسرائيلية تزود عميل اجنبي بأنظمة المدفعية ATMOS أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

نظام المدفعية المعياري ATMOS عبارة عن حل هاوتزر بعجلات تم اختباره في المعركة وقادر على إطلاق جميع مقذوفات الناتو. عيار 155 ملم المعتمدة. مع نطاق مقذوف قياسي يزيد عن 40 كم ، يمكنه أيضًا تحقيق مسافات طويلة باستخدام المقذوفات الصاروخية (RAP). وتم تصميم النظام للنشر والتشغيل السريع ، مما يضمن الدعم الناري متعدد الاستخدامات لمجموعة متنوعة من المهام.

ونظام المدفعية الإسرائيلي ATMOS ، الذي طورته شركة Elbit Systems ، هو أحدث مدافع هاوتزر محمولة . على شاحنة مصممة للنشر والتشغيل السريع.

ATMOS (نظام هاوتزر المثبت على الشاحنة) عبارة عن قطعة مدفعية معيارية من عيار 155 ملم / 52 قادرة على إطلاق . جميع المقذوفات عيار 155 ملم المعتمدة من الناتو.

ومع مدى فعال يزيد عن 40 كم باستخدام المقذوفات القياسية ، يمكن للنظام تحقيق مسافات أكبر عند استخدام المقذوفات الصاروخية (RAP).

وتكمن القوة الرئيسية لنظام ATMOS في مرونته ، مما يتيح الانتشار السريع والدعم لمجموعة واسعة من المهام العسكرية.و حظي أدائها الذي أثبتت كفاءته في القتال باعتراف عالمي ، مما أدى إلى اعتماد النظام من قبل مختلف القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل