باكستان تعرض نقل 44 دبابة T-80UD إلى أوكرانيا في مقابل المساعدة المالية

باكستان تعرض نقل 44 دبابة T-80UD إلى أوكرانيا في مقابل المساعدة المالية

وفقًا للمعلومات المنشورة على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK في 10 مارس 2023 ،و نقلاً عن تقارير إعلامية باكستانية. تخطط باكستان لنقل 44 دبابة قتال رئيسية من طراز T-80UD إلى أوكرانيا . مقابل الحصول على مساعدة مالية من الدول الغربية.

وقد أعربت الحكومة الباكستانية بالفعل عن دعمها لأوكرانيا من خلال إرسال مساعدات إنسانية لمساعدة المتضررين من الغزو الروسي . لأوكرانيا في عام 2022.

إقرأ أيضا : ما هي الرسالة القوية التي وجهتها روسيا لأوكرانيا عبر استخدام صواريخ كينزال مؤخرا؟

باكستان ترسل الكثير من المساعدات لأوكرانيا

باكستان تعرض نقل 44 دبابة T-80UD إلى أوكرانيا في مقابل المساعدة المالية
باكستان تعرض نقل 44 دبابة T-80UD إلى أوكرانيا في مقابل المساعدة المالية أو,و,ثم,لأن.كما,حيث,لعل

وتم تسليم المساعدات عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الباكستاني من طراز C-130 Hercules ، والتي طارت . إلى بولندا ثم أرسلت المساعدات إلى بولندا. مدنيون أوكرانيون.

وستسلم باكستان أيضًا لأوكرانيا مقذوفات عيار 155 ملم ، وعبوات أكياس دافعة . من طراز M4A2 ، وأشعال M82 وصمامات PDM التي تم نقلها إلى أوكرانيا عبر ميناء في بولندا.

وخلال مقابلة أجريت في 21 فبراير 2023 ، قالت الدكتورة رينا كيونكا ، سفيرة الاتحاد الأوروبي في باكستان . إن باكستان تساعد أوكرانيا من خلال إرسال مساعدات عسكرية وإنسانية. ومع ذلك ، نفت باكستان رسميًا تقارير عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

ولم تؤكد الحكومة الباكستانية أو تنفي بعد المعلومات المتعلقة باحتمال تسليم دبابات قتال إلى أوكرانيا. وترتبط أوكرانيا وباكستان بعلاقات صناعية عسكرية وثيقة.و في الفترة من 1991 إلى 2020 ، وقعت أوكرانيا عقود توريد أسلحة مع باكستان بلغ مجموعها حوالي 1.6 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك ، اتفقت باكستان وأوكرانيا العام الماضي على تحسين العلاقات العسكرية ، لا سيما في مجال الإنتاج الدفاعي. وتدريب الأفراد وأنشطة مكافحة الإرهاب والاستخبارات.

ووفقًا للميزان العسكري ، تمتلك القوات المسلحة الباكستانية إجمالي 2،467 دبابة قتال رئيسية بما في ذلك 300 دبابة. الخالد (MBT 2000) ، 80 الخالد الأول ، 315 T-80UD ، 500 الزرّار ، 400 من النوع الصيني. -69 ، 268 صيني Type-85-IIAP ، . عدد غير معلوم من VT-4 الصينية و 600 ZTZ-59 صيني.

إقرأ أيضا :ما هي السيناريوهات المحتملة لتصرفات روسيا في حال انتصارها بالحرب مع أوكرانيا ؟

T-80UD

باكستان تعرض نقل 44 دبابة T-80UD إلى أوكرانيا في مقابل المساعدة المالية
باكستان تعرض نقل 44 دبابة T-80UD إلى أوكرانيا في مقابل المساعدة المالية أو,و,ثم,لأن.كما,حيث,لعل

هي نسخة محسنة من T-80 السوفيتية الصنع والتي تم تقديمها لأول مرة في عام 1987. وهذا الخزان مزود بمحرك ديزل ويحل محل التوربينات الغازية الأصلية. ويرمز “UD” في الاسم إلى “Ukrainian Diesel” ، حيث تم تشغيل الخزان بواسطة محرك ديزل مصنع في أوكرانيا.

وتم تطوير T-80UD في مصنع ماليشيف في خاركيف وتم استبدال التوربينات بمحرك ديزل ثنائي الأشواط 6TF . يعمل على تطوير 1100 حصان ، ومجموعة مختلفة من أدوات التحكم في ناقل الحركة والسائق . والجيل الثاني من الدروع التفاعلية المتفجرة.

وتتميز T-80UD بتصميم تقليدي حيث يوجد مقصورة للسائق في المقدمة ، وبرج يتسع لشخصين في الوسط ،. ومحرك وناقل حركة في الخلف.

التسلح الرئيسي

ويتكون التسلح الرئيسي للطائرة T-80UD من مدفع أملس 125 مم ، والذي يمكنه إطلاق مجموعة متنوعة من أنواع الذخيرة . بما في ذلك قذائف خارقة للزعانف الخارقة للدروع (APFSDS) . وقذائف شديدة الانفجار مضادة للدبابات (HEAT) ، وقذائف عالية طلقات. التفتيت المتفجر (HE-FRAG).و يمكن للبندقية أيضًا إطلاق صاروخ موجه بالليزر يسمى 9M119 Svir ، والذي يصل مداه إلى 5 كيلومترات . وهو مصمم للاشتباك مع أهداف مدرعة بشكل كبير.

تتميز T-80UD بدرع مركب مصنوع من طبقات من مواد السيراميك والفولاذ. تم تصميم الدرع لتوفير الحماية . ضد مجموعة واسعة من التهديدات ، بما في ذلك القذائف الخارقة للدروع والقذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدبابات.

إن درع البرج الأمامي لـ T-80UD محمي بشكل جيد بشكل خاص ، مع كتل دروع مركبة وسبائك فولاذي سميك. كما أن جوانب البرج والجزء الخلفي محمية أيضًا بدروع مركبة ، بينما يتميز الهيكل بطبقات إضافية من الفولاذ والمواد المركبة. بطن الدبابة محمي بطبقة من الدروع التفاعلية المتفجرة (ERA) ، والتي تنفجر عند الاصطدام لتعطيل الطاقة الحركية للقذيفة القادمة.

ويتم تشغيل T-80UD بواسطة محرك ديزل 6 أسطوانات 6TD-1 يعمل بقوة 1000 حصان. وتم تجهيز الخزان بقضيب التواء معلق يتكون على كل جانب من ست عجلات طريق متعب من الصلب والألومنيوم مزورة . ومسننة دفع في الخلف ، وعجلة تباطؤ في المقدمة . وخمس عجلات طريق رجوع. ويمكن للخزان أن يعمل بأقصى مدى للطريق يبلغ 60 كم / ساعة مع أقصى مدى للإبحار يصل إلى 560 كم.

 

إقرأ أيضا : فاغنر تسيطر على الجزء الشرقي من باخموت والوضع فيها كمسلخ بشري

أو,و,ثم,لأن.كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن.كما,حيث,لعل