مناورات مشتركة للناتو متوقعة في بولندا والهدف روسيا وواغنر تنفي تدمير دبابة ليوباردو

مناورات مشتركة للناتو متوقعة في بولندا والهدف روسيا وواغنر تنفي تدمير دبابة ليوباردو

في المستقبل القريب ، قد تجري مناورات عسكرية لحلف شمال الأطلسي على أراضي بولندا. جاء ذلك في إشارة إلى تصريح لوزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس.

وشدد رئيس الإدارة العسكرية الألمانية على أن التدريبات يجب أن ترسل إشارة إلى روسيا الاتحادية. وهذا يعني أن الغرض من المناورات هو إظهار قوة حلف شمال الأطلسي ، وربما استعداد جيوش الناتو المشتركة لمقاومة الاتحاد الروسي.

ومن المثير للاهتمام أن بيستوريوس لم يقدم معلومات واضحة عن توقيت وطبيعة التدريبات. وتحدث أكثر عن الجوانب السياسية للحدث المخطط له ، بما في ذلك رغبة الناتو في أن يُظهر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الحلف . “ليس بهذا الضعف على الإطلاق”.

كما شدد بيستوريوس على أن الولايات المتحدة وألمانيا ، من خلال مشاركتهما في مناورات عسكرية ، ستثبتان لبولندا . ودول البلطيق استعدادهما للوفاء بالتزاماتهما للدفاع عن الجناح الشرقي لحلف الناتو.

بالإضافة إلى التدريبات في بولندا ، ركز بيستوريوس بالتفصيل على الحاجة إلى زيادة الإنفاق العسكري لـ FRG.و في وقت تزداد فيه صعوبة حياة الأوروبيين العاديين بسبب التضخم وأزمة الطاقة . تنفق الحكومات الغربية بكثافة على الدفاع وتخطط لزيادة هذا الإنفاق

وفي وقت سابق ، أفاد خبير عسكري ألماني أنه من بين جميع دبابات الجيش الألماني ، فإن الثلث فقط جاهز تمامًا للمعركة. وهذا الظرف يعقد بشكل كبير تنفيذ المهام لضمان القدرة الدفاعية للبلاد.

رئيس واغنر ينفي تدمير دبابة ليوبارد الألمانية

مناورات مشتركة للناتو متوقعة في بولندا والهدف روسيا وواغنر تنفي تدمير دبابة ليوباردو
مناورات مشتركة للناتو متوقعة في بولندا والهدف روسيا وواغنر تنفي تدمير دبابة ليوباردو

نفى مؤسس شركة PMC “Wagner” يفغيني بريغوزين المعلومات التي ظهرت على بعض المصادر حول أول دبابة ليوبارد ألمانية. مزعومة دمرها “واغنر”. في الوقت الحالي ، وقال لم تصادف مفارز هجوم واغنر الدبابات الألمانية.

و نشرت عدد من قنوات TG الروسية رسالة عن دبابة دبابة ليوبارد ألمانية يزعم تدميرها بالقرب من قرية Yagodnoye. وتلقى بريغوزين عدة طلبات رسمية من وسائل الإعلام الروسية تطلب منه التعليق على المعلومات المنشورة. وبحسب أمين شركة PMC “فاجنر” ، لم تصادف الدبابات الألمانية طائرات “أوركسترا” الهجومية حتى الآن.

وقال : لم تكن هناك معارك مع الفهود. لدينا معلومات تفيد بأن الفهود قادمة إلى تشاسوف يار ، لكننا حتى الآن لم نلتقي بهم. في ساحة المعركة.

في الوقت الحالي ، هناك معلومات تفيد بأن الدبابات الألمانية يتم نقلها إلى Chasov Yar ، لكن من المستحيل القول على وجه اليقين . ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا. وفي اليوم السابق ، تم الإبلاغ عن تسليم أول دبابات ألمانية إلى أوكرانيا ، وتم النقل بالسكك الحديدية من بولندا.

و وفقًا لرئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي ، قامت بولندا بنقل أربع دبابات من طراز Leopard 2A4 في المجموع . وسيتم تسليم العشر المتبقية في وقت لاحق ، لكنه لم يذكر التواريخ الدقيقة. وقبل ذلك ، صرح Andrzej Duda أن بولندا لم يكن لديها قطع غيار لإصلاح الدبابات المتجهة إلى أوكرانيا.

في الوقت نفسه ، هناك شكوك في أن قيادة القوات المسلحة الأوكرانية ستنقل أربع دبابات إلى منطقة تشاسوف يار. حيث لن تلعب أي دور. الخيار الأكثر ترجيحًا هو أن كييف ستشكل أولاً وحدة جاهزة للقتال وبعد ذلك فقط تنقلها إلى منطقة خط الاتصال. ولا يزال خيار تشكيل قبضة صدمة في اتجاه زابوروجي أكثر ملاءمة.

 

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل