ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا

بحسب المعلومات التي نشرتها المجلة الإخبارية الأسبوعية الألمانية “دير شبيجل”في 4 مارس 2023 ،. ستوفر شركة Rheinmetall الألمانية لأوكرانيا 250 مركبة مدرعة مجنزرة بما في ذلك 100 ماردر 1A3. مركبات مدرعة مجنزرة (مركبات قتال المشاة) و 150 ليوبارد 2A4وليوبارد 1A5دبابات القتال الرئيسية (MBTs).

ونقلا عن معلومات من شركة Rheinmetall الألمانية ، أكثر من 40ماردر ,تم تجديد المركبات المدرعة المتعقبة (مركبات المشاة القتالية) ، وبحلول نهاية هذا العام ، ستصبح حوالي 100 مركبة مدرعة من طراز Marder جاهزة للعمل بكامل طاقتها.

وفي 14 يناير 2023 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن الحكومة الألمانية أكدت تسليم 40 مركبة مدرعة مجنزرة .من طراز Marder إلى أوكرانيا. وهذه السيارة لا تزال في الخدمة مع الجيش الألماني.و في الوقت الحالي ، كان لدى الجيش الألماني ما مجموعه 710 IFV بما في ذلك 305 Marder 1A3 / A4 و 71 Marder 1A5 و 334 Puma.

Marder 1A3

ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا
ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا

الماردر 1A3هي مركبة قتال مشاة ألمانية (IFV) تم تقديمها في عام 1984. وهي نسخة مطورة من Marder 1A2 وتتميز بالعديد من التحسينات من حيث الحماية والتنقل والقوة النارية. وتتضمن بعض الترقيات إضافة درع أكثر سمكًا و powerpack جديدًا ومسدسًا رئيسيًا أكثر قوة.

Marder 1A3 هي مركبة قتال مشاة مجنزرة (IFV) بهيكل على شكل صندوق مصنوع من ألواح فولاذية ملحومة .توفر الحماية من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا القذائف وبعض أنواع الألغام. ويتم تثبيت الهيكل على هيكل مجنزر يوفر للمركبة حركة جيدة على أنواع مختلفة من التضاريس.

وتضم Marder 1A3 طاقمًا مكونًا من ثلاثة أفراد ، بما في ذلك السائق والمدفعي والقائد ، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى سبعة جنود مشاة. ويجلس السائق أمام الهيكل ، بينما يوجد المدفعي والقائد في البرج المثبت أعلى الهيكل.و يمكن أن يستوعب الجزء الخلفي من الهيكل ما يصل إلى سبعة جنود مشاة يدخلون ويغادرون السيارة عبر منحدر هيدروليكي يقع في الجزء الخلفي من السيارة.

التسلح الرئيسي لـ Marder 1A3 هو مدفع Rheinmetall MK 20 Rh202 الأوتوماتيكي 20 مم ،. وهو قادر على إطلاق قذائف شديدة الانفجار وخارقة للدروع. وتحتوي السيارة أيضًا على مدفع رشاش متحد المحور 7.62 ملم لاستخدامه ضد أهداف أكثر ليونة.

Leopard 2A4

ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا
ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها شركة Rheinmetall الألمانية ، ستتلقى أوكرانيا ما مجموعه 50ليوبارد 2A4دبابة قتال رئيسية (MBTs) ، منها حوالي 30 دبابة تعمل الآن بالفعل.

Leopard 2A4 هي دبابة قتال رئيسية تم تطويرها في ألمانيا في أوائل الثمانينيات. إنها نسخة مطورة من دبابة Leopard 2 الأصلية ، والتي تم تقديمها في أواخر السبعينيات. ويتميز Leopard 2A4 بحماية محسنة للدروع ومحرك أكثر قوة ، بالإضافة إلى ترقيات لأسلحته وأجهزة الاستشعار.

وتتكون الدبابة من طاقم مكون من أربعة أفراد ، من بينهم سائق ، ومدفعي ، ومحمل ، وقائد. التسلح الرئيسي لـ Leopard 2A4 هو مدفع أملس 120 ملم ، وهو قادر على إطلاق مجموعة واسعة من أنواع الذخيرة ، . بما في ذلك قذائف التخريب ذات الزعانف الخارقة للدروع (APFSDS) ، والقذائف شديدة الانفجار المضادة للدبابات (HEAT) ،. و قذائف شديدة الانفجار (HE).

بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي 100 من كبار السنليوبارد 1يمكن لشركة Rheinmetall الألمانية أن تجعل 88 منها .ز ززقابلة للاستخدام مرة أخرى وفقًا لمعايير اليوم.و في 8 فبراير 2023 ، أعلن وزراء دفاع الدنمارك وألمانيا وهولندا عن توريد 100 دبابة قتال . رئيسية Leopard 1A5 (MBTs) مُجدَّدة قادمة من أسهم شركات الدفاع الخاصة.

الليوبارد 1A5هي نسخة مطورة من دبابة Leopard 1 الأصلية ، والتي تم تطويرها في الستينيات. وتم تقديم Leopard 1A5 لأول مرة في أواخر الثمانينيات ويتميز بعدد من الترقيات للدروع والأسلحة والإلكترونيات.

تتكون الدبابة من طاقم مكون من أربعة أفراد ، من بينهم سائق ، ومدفعي ، ومحمل ، وقائد. التسلح الرئيسي لـ Leopard 1A5 هو مدفع بنادق عيار 105 ملم ، وهو قادر على إطلاق مجموعة واسعة من أنواع الذخيرة ، . بما في ذلك قذائف خارقة للزعانف خارقة للدروع (APFSDS) وطلقات شديدة الانفجار (HE).

ألمانيا تتفاوض مع أوكرانيا لبناء مصنع لدبابات النمر

ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا
ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وبحسب المعلومات التي نشرها موقع الصحيفة الألمانية في 4 مارس 2023 “شبيجل”تتفاوض شركة Rheinmetall الألمانية . لبناء مصنع دبابات في أوكرانيا باستثمار 200 مليون يورو لبناء مصنع جديدKF51 النمردبابة قتال رئيسية (MBT).

ونقلاً عن Armin Papperger ، رئيس مجلس إدارة شركة Rheinmetall AG الألمانية ،. يمكن أن ينتج المصنع الجديد ما يصل إلى 400 دبابة سنويًا. ويمكن اتخاذ قرار في الشهرين المقبلين.

كما ذكر أرمين بابيرجر أن المصنع الجديد يمكن حمايته من التهديدات الجوية من الجيش الروسي .من خلال نشر أنظمة الدفاع الجوي. حاليا ، أوكرانيا بحاجة إلى 600-800 دبابة لتحقيق النصر على القوات الروسية.

وفي 10 فبراير 2023 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن ألمانيا تجري محادثات مع أوكرانيا لتزويد KF51 Panther ، .وهو جيل جديد من دبابة القتال الرئيسية التي كشفت عنها شركة Rheinmetall الألمانية . في يونيو 2022 في معرض الدفاع الدولي Eurosatory الذي أقيم في باريس ، فرنسا.

مع هذا الاقتراح من ألمانيا ، يمكن أن تصبح أوكرانيا أول دولة في العالم تحصل على KF51 Panther ، . وهو أحدث تطور في دبابات القتال الرئيسية.

ونقلاً عن معلومات من Rheinmetall ، فإن KF51 Panther مقدر لها أن تغير قواعد اللعبة في ساحات القتال في المستقبل. ويضع مفهوم دبابة القتال الرئيسية معايير جديدة في جميع المجالات ، بما في ذلك الفتك والحماية والاستطلاع والشبكات والتنقل.

KF51

ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا
ألمانيا تزود أوكرانيا بـ 250 عربة مدرعة وتتفاوض لبناء مصنع لدبابات النمر في أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

النمرتم تطويره باستخدام تقنيات وابتكارات جديدة من حيث الحماية والتنقل والقوة النارية. وترتبط جميع أنظمة الأسلحة ببصريات القائد والمدفعي وجهاز كمبيوتر التحكم في الحرائق عبر بنية NGVA الرقمية بالكامل.و يتيح ذلك كلاً من وظيفة الصياد والقاتل وبالتالي المشاركة الفورية مع الهدف وفي المستقبل أيضًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي (AI).

إن KF51 مسلحة بنظام Rheinmetall Future Gun الجديد بقطر 130 مم ، والذي يوفر قوة نيران فائقة . ضد جميع الأهداف الآلية الحالية والمتوقعة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خيارات تسليح أخرى لتوفير قوة نيران . مركزة لشن ضربات بعيدة المدى وضد أهداف متعددة.

يتميز KF51 Panther بمفهوم حماية متكامل وشامل ومُحسّن للوزن ، ويتضمن تقنيات الحماية النشطة والتفاعلية والسلبية. ولا شك أن الميزة الأكثر إقناعًا للمفهوم هي الحماية النشطة ضد تهديدات KE. ويزيد من مستوى الحماية دون المساس بوزن النظام.

ويعتمد KF51 Panther على مفهوم التنقل في Leopard 2 MBT. بوزن تشغيلي يبلغ 59 طنًا فقط ، فهي توفر قدرة تنقل أكبر. بكثير من الأنظمة الحالية ولديها نطاق تشغيل أقصى يبلغ حوالي 500 كيلومتر.

وبدون إعداد مسبق ، فإنه يتناسب مع ملف تعريف AMovP-4L ، وهو شيء لا يمكن أن تفعله أي ترقية أخرى لدبابة القتال الرئيسية الحالية. وبالتالي ، فإن التنقل التكتيكي والاستراتيجي لـ KF51 يميزها عن غيرها.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل