أمريكا تضغط على ألمانيا لتسليم دبابات ليوبارد 2 الحديثة لأوكرانيا

أمريكا تضغط على ألمانيا لتسليم دبابات ليوبارد 2 الحديثة إلى أوكرانيا فهل تصغي لها؟

بحسب المعلومات المنشورة على موقع الصحيفة الألمانية “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج .، شجعت الولايات المتحدة حكومة ألمانيا على تقديم منتجات ألمانية حديثة ليوبارد 2دبابات القتال الرئيسية (MBTs) إلى أوكرانيا.

ونقلاً عن المعلومات المنشورة على موقع صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” الألمانية ، شجع المستشار الأمني ​​للرئيس بايدن. جيك سوليفان ، ألمانيا على إمداد أوكرانياليوبارد 2دبابات القتال الرئيسية (MBTs).

وفي 28 أكتوبر 2022 ، قال السفير الأوكراني لدى ألمانيا ، أوليكسي ماكييف ، وخلال مقابلة نشرها موقع الأخبار الأوكراني LIGA. إن ألمانيا ستنقل في النهاية دبابات ليوبارد 2 إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وحتى يومنا هذا ، رفضت ألمانيا دائمًا تسليم الدبابات إلى أوكرانيا ، على الرغم من الطلبات العديدة من الرئيس الأوكراني. فولوديمير زيلينسكي. وأعرب السفير الأوكراني في ألمانيا عن ثقته في أن ألمانيا ستكون مستعدة لاتخاذ قرار بشأن توريد العربات المدرعة والدبابات إلى أوكرانيا.

وفي الأسابيع الأخيرة ، أعلنت ألمانيا عن تسليم معدات عسكرية وأسلحة ومركبات مدرعة خفيفة إلى أوكرانيا بالإضافة. إلى أنظمة إطلاق صواريخ متعددة ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع وأنظمة دفاع جوي محمولة وأنظمة صواريخ دفاع جوي.

نوقلاً عن معلومات من شركتي الدفاع Rheinmetall و Krauss-Maffei Wegmann ، يمكن لألمانيا .توفير 80 دبابة Leopard 2 ومجموعة أخرى من 30 دبابة يستخدمها مركز التدريب القتالي في Bundeswehr.

ووفقًا لتقرير الميزان العسكري لعام 2021 ، حاليًا ، يمتلك الجيش الألماني ما مجموعه 245 دبابة MBT .بما في ذلك 225 دبابة ليوبارد2A5/أ 6، 19 ليوبارد2 أ 7، وهو عدد لم يكشف عنه من ليوبارد2A7Vو 78ليوبارد 2A4في المتجر.

Leopard 2

أمريكا تضغط على ألمانيا لتسليم دبابات ليوبارد 2 الحديثة لأوكرانيا
أمريكا تضغط على ألمانيا لتسليم دبابات ليوبارد 2 الحديثة لأوكرانيا

هي واحدة من أحدث دبابات القتال الرئيسية في العالم وهي في الخدمة في العديد من البلدان بما في ذلك النمسا وكندا وتشيلي .والدنمارك وفنلندا وألمانيا واليونان والمجر وإندونيسيا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال .وقطر وسنغافورة وإسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا.

ووقعت سلوفاكيا وجمهورية التشيك مؤخرًا اتفاقية مع الحكومة الألمانية لاستبدال مركبات المشاة القتالية المتعقبة السوفيتية القديمة. ودبابات T-72 بدبابات Leopard 2A4 الألمانية الصنع.

Leopard 2 هو الجيل الثالث من دبابات القتال الرئيسية الألمانية الصنع التي طورها Krauss-Maffei في السبعينيات للجيش الألماني. ومنذ دخوله الخدمة في 1970 ، خضع Leopard إلى العديد من الترقيات والتحديثات من إصدار Leopard 2A4 إلى أحدث إصدار 2A7.

Leopard 2 مسلحة بمدفع أملس 120 ملم قادر على إطلاق النار على مدى يصل إلى 5000 متر. تم تجهيز الدبابة .أيضًا بأحدث جيل من الدروع الغربية التي توفر الحماية ضد كل من هجمات الطاقة الحركية والكيميائية.

 

 

 

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل