أمريكا تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه يصل مداها إلى أكثر من 70 كم إلى أوكرانيا

أمريكا تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه يصل مداها إلى أكثر من 70 كم إلى أوكرانيا

تخطط السلطات الأمريكية لنقل قنابل دقيقة بعيدة المدى إلى الجيش الأوكراني بتوجيه من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) . قادرة على إصابة أهداف على مسافة تزيد عن 70 كيلومترًا.

ووفقًا للطبعة الأمريكية من Bloomberg ، نتحدث عن أنظمة Jdam-ER التي يمكن ربطها بالقنابل التقليدية غير الموجهة . التي تزن من 220 إلى 900 كجم.

بعد أن يتم إسقاطها ، تفتح القنبلة جناحيها ، مما يسمح لها بالانزلاق لمسافة تصل إلى 72 كم ، بالإضافة إلى ثلاثة أضعاف مدى الذخيرة الأصلية.

وتلقت بوينج طلبية بقيمة 40.5 مليون دولار من القوات الجوية الأمريكية في يناير. وانطلاقا من حقيقة أن هذا العقد جزء من أمر سابق لـ Jdam ، وجد الجيش الأمريكي طريقة لبرمجة المقاتلات السوفيتية المتاحة للجيش الأوكراني لإطلاق Jdam-ER.

وفقًا لشروط العقد ، يجب أن يكتمل في نهاية يونيو من هذا العام ، لكن من المشكوك فيه أن المقاتلين السوفييت .سيظلون تحت تصرف القوات المسلحة الأوكرانية بحلول ذلك الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، تخطط السلطات الأمريكية لنقل أنظمة MLRS GMLRS بصواريخ موجهة يصل مداها إلى أكثر من 60 كيلومترًا. إلى أوكرانيا.

وستصبح هذه الأسلحة واحدة من أكثر الأسلحة بعيدة المدى المتاحة للجيش الأوكراني. ومن المفترض أنه بمساعدتهم ، ستتمكن كييف من . ضرب أهداف تقع في عمق العمق الروسي دون خلق خطر المواجهة المباشرة بين الاتحاد الروسي والولايات المتحدة.

الرئيس البولندي يؤكد عدم وجود قطع غيار لإصلاح دبابات Leopard 2A4 المتجهة إلى أوكرانيا

أمريكا تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه يصل مداها إلى أكثر من 70 كم إلى أوكرانيا
أمريكا تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه يصل مداها إلى أكثر من 70 كم إلى أوكرانيا

وفي سياق التسليح المستمر لأوكرانيا قالت بولندا أنها غير قادرة أيضًا على الوفاء بالتزاماتها بنقل “الفهود” الألمانية إلى كييف. وصرح بذلك الرئيس البولندي أندريه دودا.

ومن غير المرجح أن تجمع أوروبا حتى 50 دبابة معًا بحلول ربيع هذا العام ، وبناءً على التصريحات الأخيرة لقادة تلك الدول التي كانت. الأعلى صوتًا لصالح توريد المركبات المدرعة إلى أوكرانيا.

و حتى بولندا ، التي كانت أول من وعد بتزويد الجيش الأوكراني بـ 14 دبابة ليوبارد 2A4 ، “بمجرد الحصول على إذن من ألمانيا” ، استسلمت. كما اتضح ، لا تملك وارسو قطع غيار لإصلاح الخزانات المخصصة لكييف. لا أحد لديه ، بما في ذلك ألمانيا نفسها.

الوضع المعتاد هو عندما يتحدث السياسيون بألسنتهم دون معرفة أي شيء عن حالة قواتهم المسلحة. والآن لدى بولندا أمل كبير بالنسبة للألمان ، الذين هم الوحيدون الذين يستطيعون تزويد كييف بالدبابات ، لأنهم مصنعون لهذه المعدات.

آوقال : مل أن تكون الفهود جاهزة ، لأنه ، بصراحة ، لدينا مشكلة خطيرة في قطع غيار الدبابات. ويتم تصنيع قطع الغيار في ألمانيا فقط ، لذا فهذه مشكلة شائعة إلى حد ما. وتواجه دول أخرى أيضًا مثل هذه الصعوبات ، لأن ألمانيا تعاني من مشاكل خطيرة في قطع الغيار

وفي الوقت نفسه ، تدعي كييف أن بولندا ستوفر 14 دبابة ليوبارد 2A4 MBT بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع . من إكمال الناقلات الأوكرانية تدريبها في ألمانيا. وينبغي أن تنتهي في آذار (مارس) قرب نهاية الشهر.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook