الـ Rafale من المصنع الى المدرج

رد: الـ Rafale من المصنع الى المدرج

الاف-15 السعوديه ممتازه ولكن النموذج الاحدث لكوريا وسنغفوره أفضل لانها جديده وبها الكثرونيات ورادار أحدث
التايفون أخي الكريم ليست خرده ولكن هناك ما هو أفضل منها واختيار الخبراء السعوديين لها جاء من عوامل مهمه مثلا ولا أدري ان كان كلامي صحيحا
العرض الاوروبين لاستبدل الترنيدو بالتايفون
سهولة تحويل طياري الترنيدو السعوديين والفنيين لطائره التايفون
واخيرا مصنع التجميع للتايفون الذي سيكون بالارض السعوديه
وربما هناك عوامل أخرى....
والذ أعرفه ان وزارة الدفاع السعوديه كانت تريد خليط من التايفون والرافال والله أعلم
وصدقني أخي انا إماراتي والسعودية بلدي الثاني بلاد الحرمين ولها شأن خاص عندنا نحن الاماراتيين وغيرنا من الخليجيين ونتمنى دايما الافضل لها....وما نملك اخي الا الدعاء والله الموفق

اظن ان التايفون افضل من الرافال
والمقاتلة رافال لها امكانيات محدودة ولاتقارن بالمقاتلات الاوروبية الاخرى مثل التايفون

فيه موضوع عن البصمه الرادريه للطائرات الغربيه والشرقيه وخاصه الاف22و35 والتايفون والرافل
انظرو اليه واحكم الرافال هي اضعف المقاتلات الغربيه الحديثه

فيه موضوع عن البصمه الرادريه للطائرات الغربيه والشرقيه وخاصه الاف22و35 والتايفون والرافل
انظرو اليه واحكم الرافال هي اضعف المقاتلات الغربيه الحديثه
لو تسمح اخي الكريم وضع رابط الموضوع الخاص بالبصمة الرادرية للطائرات
مشكور مقدما
تحياتي

طائرة جيدة للصناعة الفرنسية ممكن تكون تكلفتها العالية مشكلة ولكن فى النهاية هى تستحق ان تقتنى حتى ولو بكميات صغيرة تكفى سرب او سربين

الامارات تنوي باذن الله اقتناء هذه الطائرة المتفوقه حاليا على معظم طائرات جيلها ..
اعتقد ان الصفقات الذكيه التي تقتني بموجبها الامارات افضل الاسلحه وتحديثاتها الاخيره التي قد لاتتواجد حتى في الدول المقتنيه للسلاح نفسه ولا لاي جيش اخر..وذلك لان الامارات تشارك بالتطوير والتمويل واحيانا تشترط بناء على رغبتها عدة مواصفات تزيد من تفوق السلاح المرغوب على بقية النسخ الموجوده سواء في دولته او الدول الاخرى...
ستكون الرافال الاماراتيه باذن الله درس جديد لمن يحب تعلم كيفية عقد الصفقات والفوز بافضل الموجود بلا منازع

الامارات تنوي باذن الله اقتناء هذه الطائرة المتفوقه حاليا على معظم طائرات جيلها ..
اعتقد ان الصفقات الذكيه التي تقتني بموجبها الامارات افضل الاسلحه وتحديثاتها الاخيره التي قد لاتتواجد حتى في الدول المقتنيه للسلاح نفسه ولا لاي جيش اخر..وذلك لان الامارات تشارك بالتطوير والتمويل واحيانا تشترط بناء على رغبتها عدة مواصفات تزيد من تفوق السلاح المرغوب على بقية النسخ الموجوده سواء في دولته او الدول الاخرى...
ستكون الرافال الاماراتيه باذن الله درس جديد لمن يحب تعلم كيفية عقد الصفقات والفوز بافضل الموجود بلا منازع

انا اتمنى طبعا ان تشتري الامارات افضل المقاتلات في العالم اليوم ولاكن خيار الرافال فاشل بالنسبه للسعر والتقنيه المستخدمه انا ارى ان يتم تطوير الميراج والاف16 وان تتجه الامارات الى الاف35 او التايفون
الامارات قادره على شراء اي طائره تريدها
لمكانتها الاقتصاديه في العالم
والمزيد من التقدم والرخاء للامارات الشقيقه

صراحة طائرات جيدة لكن تكلفتها باهضة

صراحة طائرات جيدة لكن تكلفتها باهضة

ليست التكلفه فقط اخي حتى الشروط الفرنسيه قاسيه

جميل جدا الصورة دى
بس عاوز اعرف ماذا كانت تفعل الرافال فوق الاهرامات
هل كانت فى مناورات جوية بين مصر و فرنسا
ام ان مصر تختبرها تمهيدا لشرائها
ام ماذا
نرجوا الافادة...؟

ياجماعت الخييير بلا رفال بلا كلام فاضي الحين من متى الفرنسيين فالحين في صناعة الاسلحة وكمان مقاتلات ههههههه
خليهم في صناعة الكروووسون والجبن وصبغة لوريال ههههههههههههههههه
بلله شوفو القطع:gy[1]: :gy[1]:هههههههههههههههههههههههههه

الفرنسيين الأفضل في أوروبا بمجال الطائرات المقاتله هذا الموضوع محسوم
طائرة الميراج 2000 طائرة أثبتت جدارتها على مستوى العالم وعلى مستوى دولة الامارات والخليج
اذا كان الكلام عن أوربا حتى التايفون سترى انها مقتبسة من عائلات ميراج عندما كانت فرنسا في المشروع ثم انسحبت
الرافال قيمت بأنها أفضل من التايفون في الامارات وغيرها مثل كوريا الجنوبية وسنغافوره
هل يكفي هذا......!!

الفرنسيين الأفضل في أوروبا بمجال الطائرات المقاتله هذا الموضوع محسوم
طائرة الميراج 2000 طائرة أثبتت جدارتها على مستوى العالم وعلى مستوى دولة الامارات والخليج
اذا كان الكلام عن أوربا حتى التايفون سترى انها مقتبسة من عائلات ميراج عندما كانت فرنسا في المشروع ثم انسحبت
الرافال قيمت بأنها أفضل من التايفون في الامارات وغيرها مثل كوريا الجنوبية وسنغافوره
هل يكفي هذا......!!

هل لي بهذا التقييم اخي
شكرا لك وخاصه الكوري الجنوبي

هل يكفي هذا......!!

تنبهي: كوريا الشمالية صحيح انها قدمت طلبا لشراء مقاتلات و كان السباق بين f15 رافال و ربما جريبين
لكن امريكا ضغطت على كوريا لشراء f15 مقابل دعمها عسكريا و حمايتها من جارتها الشمالية
احيانا تدخل السياسة في الصفقات و ليس كل صفقة تعني ان السلاح الذي اشتري هو الافضل

بالضبط.....العلاقات السياسية لها دور كبير في الصفقات العسكريه هذا لا شك فيه
دول عربية كثيره أيضا أشترت طائرات بدون أي عروض تنافسيه مثل ما نرى في بعض الدول والموضوع علاقات سياسية بحته

بالضبط.....العلاقات السياسية لها دور كبير في الصفقات العسكريه هذا لا شك فيه
دول عربية كثيره أيضا أشترت طائرات بدون أي عروض تنافسيه مثل ما نرى في بعض الدول والموضوع علاقات سياسية بحته

فيه بعض الطائرات لا يوجد عروض لانها الافضل مثلا اذا جات الاف22 هل ستقول لازم عرض هي الافضل بلا منازع
والمهم ان السلاح او الطائره ستدخل سلاح جو عربي سواء كانت الاولي او الثانيه كله يكمل بعضه

فيه بعض الطائرات لا يوجد عروض لانها الافضل مثلا اذا جات الاف22 هل ستقول لازم عرض هي الافضل بلا منازع
والمهم ان السلاح او الطائره ستدخل سلاح جو عربي سواء كانت الاولي او الثانيه كله يكمل بعضه

نعم حتى الاف-22 يتم شراءها بعروض تنافسيه مثلا عرضت أكثر من طائره بينها الاف-22 وكل شركة تعرض قدرات الطائره إضافه الى
السعر
الكترونيات مطوره ربما لم يحصل عليها احد غير دولتك
عروض افست ونقل تكنلوجيا
خدمة ما بعد البيع والدعم من الشركة للدولة
تختبر كل طائره وتعرف مدى جاهزيتها
اضافه الى ان الاف-22 نصف قوتها في دعم الاقمار الصناعية الامريكية لها وشبكة البيانات الاخرى إضافة الى الكترونيات مستحيل يحصل عليها احد لانها اسرار امريكيه بحت
ومن يحصل عليها لن يقاتل فيها الاسرائيليين او حتى الامريكيين وان فعل فالطائره لن تقلع من مدارجها رضيت ام ابيت
نقل التكنلوجيا للطائرات الامريكيه ليس 100% حيث ان بعض الاجهزه تستطيع ان تقول محرمه ان يطلع عليها غير مهندسون امريكيون من الشركة المصنعه......وغيرها
في النهاية اريد ان أوضح ان هناك عوامل عده لاختيار أفضل وما ذلك الا عن طريق منافسه بين الشركات
مثل ما يحدث الآن في الهند

عودة
أعلى