الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

"دَحْر الغزاة" توضّح لـ "نداء سوريا" تفاصيل أَسْر المئات من عناصر تنظيم الدولة وشروط الاستسلام
أسرت غرفة عمليات "دحر الغزاة" المئات من عناصر تنظيم الدولة بينهم عشرات الجرحى في بلدة "الخوين" بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بعد 4 أيام من المعارك المتواصلة.
وقال "النقيب ناجي أبو حذيفة" القيادي في جيش إدلب الحر والناطق باسم الغرفة في تصريحات خاصة لـ"نداء سوريا": قام النظام بفتح الطريق لتنظيم داعش حيث مرت أرتاله أمام أنظار طيران النظام والطيران الروسي، وبعد دخول فلول التنظيم إلى محاور الخوين بريف إدلب قامت غرفة عمليات "دَحْر الغزاة" بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات المشاة مدعومة بسلاح المدفعية، وتصدت للتنظيم الذي حاول مراراً التقدم إلى المناطق المحررة التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر".
وأضاف: "المعارك أدت لسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى من عناصر التنظيم وأسرنا خلال المعارك الدائرة 20 أسيراً من العناصر المهاجِمة، مما جعل المجموعات المتبقية منهكة وأرسلت رسلها إلى الغرفة يعلنون فيها استعدادهم للاستسلام مقابل خضوعهم لمحاكمة، وسلموا أنفسهم صباح اليوم لغرفة العمليات تمهيداً لتحويلهم إلى محكمة عادلة".
وأشار إلى أن عدد الأسرى يصل إلى 390 تقريباً، بينهم 90 جريحاً، تعرضوا لإصابات خلال المعارك مع الجيش الحر، نافياً أن يكون تم إعطاؤهم ضمانات بعدم المحاسبة.
ومن جانبه أفاد مراسل "نداء سوريا" أن المعارك خلال الأيام الماضية أدت إلى مقتل "رضوان البكري" قائد مجموعات تنظيم الدولة التي حاولت الدخول إلى محافظة إدلب، وينحدر من بلدة التمانعة من ريف المحافظة الجنوبي.
وتضمّ غرفة عمليات "دَحْر الغزاة" الغالبية العظمى
من فصائل الشمال السوري وهي: فيلق الشام – أحرار الشام – حركة نور الدين الزنكي – جيش إدلب الحر – الفرقة 23 – جيش النخبة – الجيش الثاني – جيش النصر – جيش العزة.​
 
"فورين بوليسي" تكشف معلومة خطيرة عن كيفية توزيع مساعدات الأمم المتحدة بسوريا
كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، عن معلومة خطيرة تتعلق بكيفية توزيع المساعدات الأممية في المناطق المحاصرة بدمشق.
وقالت المجلة: إن "الأمم المتحدة تقوم بتوزيع نصف مساعداتها في دمشق، بناء على طلب من الحكومة السورية -النظام-، مع أنه لا توجد أدلة عن وصولها إلى الذين يحتاجون إليها بشكلٍ ماسّ".
وأضافت: أن "(نظام الأسد) وضع جميع المنظمات الحقوقية التابعة للأمم المتحدة تحت جناحه، بحيث أصبحت متواطئة مع جرائمه في حصار المدنيين ومنع الطعام عنهم.
وتابعت المجلة: أنه "بناء على ضغطٍ من الحكومة السورية، أجبر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية على حذف أي كلمة (حصار) أو (محاصرة) من خطة الردّ الإنسانية التي أعدها المكتب عام 2016".
واعتبرت "فورين بوليسي" أن "هذا يمثل اعترافًا تكتيكيًّا من النظام بأن ممارساته تمثل جريمة حرب، واستعدادًا من مكتب الأمم المتحدة التغطية عليها".
وأشارت إلى أنه "منذ عام 2013 أنفقت منظمة الصحة العالمية ملايين الدولارات نيابة عن وزارة الدفاع السورية، لشراء أكياس الدم وأجهزة نقل الدم وفحص الدم لاكتشاف الأمراض النابعة من الدم مثل التهاب الكبد وأتش أي في".
وأوضحت المجلة أنه "في خطوة شريرة قامت قوات النظام بمصادرة كل الأجهزة المرسلة لفحص (التهاب الكبد – ب) من الذهاب إلى مناطق المعارضة المحاصرة".
يشار إلى أن "نظام الأسد" وروسيا يعيقان دخول المساعدات الأممية في سوريا، لا سيما غوطة دمشق الشرقية.​
 
هادي العبدالله
غرفة عمليات دحر الغزاة تعلن تحرير بلدة الخوين بريف ادلب الغربي من قبضة تنظيم داعش واستسلام جميع عناصر التنظيم الموجودين في البلدة أنفسهم للثوار
 
بيان صادر عن غرفة عمليات دحر الغزاة
DV60elBWsAAaGZ1.jpg

 
عاجل - روسيا روسيا تهدد عبر وزارة دفاعها بحرق مدينة الرستن وريف حمص الشمالي المحرر ما لم يستسلم الأهالي (٣٦٤ ألف نسمة)
لحكم الأسد وقاسم سليماني في موعد أقصاه الخميس (١٥ شباط ٢٠١٨)
هل قرر بوتين دفن أستانة واتفاقات خفض التصعيد المزعومة؟
 
داعش بعد أن هُزمت شرق سورية انتقلت إلى شرق إدلب بالتعاون مع ميليشيا قاسم سليماني التي فتحت لها ممراً آمناً لمقاتلة الجيش الحر
بعد معارك طاحنة اندحر هؤلاء واستسلم ٣٥٠ منهم. الإرهاب صنيعة إيران وبشار وتحميه طائرات روسيا
 
الحرب في سوريا
دير الزور

النظام يتلقى ضربة اخرى من المليشيات الكردية في منطقة خشام شرق دير الزور و من الطائرات الامريكية وتدمر له مدفع 122ملم بعد قصفه للمليشيلا الكردية ( قسد )

خشام 13 - 2 - 2018.png
 
الحرب في سوريا
معركة الدفاع الجوي بين سوريا واسرائيل

بعد اسقاط الطائرة اف 16 الاسرائيلية من قبل الدفاعات الجوية السورية اسرائيل تقرر نشر منظومة القبة الحديدية في مرتفعات الجولان المحتلة
iron dome-crop.jpg
 
استسلام عناصر داعش في ريف ادلب للجيش الحر وهيئة تحرير الشام

DV5-WFlXcAAd7nx.jpg


DV5_4kLWAAAYZn6.jpg

DV5-ScpW4AAEvJz.jpg


DV6DaBjXUAEp9DX.jpg

DV6B7QCXUAA__Zi.jpg
DV6B8VjW0AAnDCZ.jpg
DV54d7NWAAA85ZK.jpg


 
عودة
أعلى