الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


كان التقسيم السابق

فرقة ميكانيكية مكونة من ٢ ل ميكا + ٢ ل مدرع + ل مدفعية + لواء أو فوج دفاع جوي

فرقة مدرعة تتشكل من ٣ ل مدرع + ل ميكا + ل مدفعية + لواء او فوج د.جوي


والتقسيم الجديد :

تشكيل الفيلق هيكون عدد كبير مِن الالوية بدون قيادة فرقة مماً يسهل عملية الانتشار السريع و الفتح علي الجبهات و كذلك أفضل من التشكيلات الكبيرة و المتمركزة في منطقة واحدة و هو الانسب لحروب الكر و الفر
 
"مزمجر" يكشف معلومات مثيرة عن القاعدة والأردنيين والجولاني
=================


كشف المغرد السوري الشهير بـ"مزمجر الشام" معلومات مثيرة عن فرع تنظيم القاعدة الجديد في سوريا.



وقال "مزمجر"، في سلسلة تغريدات، إن القاعدة كلّفت "أبو الهمام السوري" بقيادة التنظيم، الذي يحمل حاليا اسم "جيش البادية"، وهو القطاع المنشق عن هيئة تحرير الشام في بادية سوريا، والذي التحق به مناصرون للقاعدة من عناصر الهيئة.



وبحسب "مزمجر"، فإن خالد العاروري "أبو القسام الأردني" كلّف بقيادة التنظيم العسكرية، فيما ضم مجلس شورى التنظيم كلا من إياد الطوباسي "أبو جليبيب الأردني"، وسامي العريدي (أردني، شرعي جبهة النصرة العام سابقا"، إضافة إلى "أبو عبد الكريم المصري".



وأوضح "مزمجر الشام" أن تنظيم القاعدة في سوريا يضم في صفوفه 1700 عنصر، إلا أنهم لا يملكون أسلحة ثقيلة، وذلك بعد مصادرتها بقرار من "أبو محمد الجولاني".



إلا أن "مزمجر" تحدث عن وجود خلافات بين قاعدة سوريا، وتحديدا بين القائد العام "أبو الهمام السوري"، والمسؤولين الأردنيين، الذين يتحفظون أن يكون السوري قائدا عليهم، إضافة لوجود خلافات حول المرجعية الشرعية، إذ يرفض السوري أن يكون "أبو محمد المقدسي" مرجعية للتنظيم.

وكشف "مزمجر" عن وجود مساع للقاعدة بتشكيل فرع لها في درعا، مستندة على علاقات "أبو جليبيب" هناك، إذ استمر الأخير لسنوات قائدا لجبهة النصرة في الجنوب السوري.

وفي السياق ذاته، ألمح "مزمجر" إلى تورط الجولاني في اغتيال طيران التحالف لرموز ما يعرف بـ"جماعة خراسان"، الذين قدموا من أفغانستان، والتحقوا بجبهة النصرة، قائلا إن وجودهم كان يشكل خطرا عليه؛ نظرا لضحالة تجربته الجهادية مقارنة بهم، وعلى رأسهم "السعودي "، و ، إضافة إلى تلميحه بتورط الجولاني في اغتيال المصريين " "، و" "، كونهما الشاهدين على وعود الجولاني بإعادة بيعته للظواهري في حال قرر الأخير ذلك.​

كما ألمح "مزمجر الشام" إلى تورط الجولاني بإفشاء معلومات (اسم) القيادي في القاعدة " "، ما أدى إلى اغتياله من قبل تنظيم الدولة، والسوري انتدبه الظواهري بعد مرور شهور على انطلاقة الثورة السورية، وكان مقربا من "أحرار الشام".

وفي السياق ذاته، نوه "مزمجر الشام" إلى أن خروج قيادات مصرية وأردنية من سجون إيران، في صفقة تبادل مع قاعدة اليمن، وانتقالهم فيما بعد إلى سوريا دون علم الجولاني، شكل خطرا على الأخير، لا سيما أن القاعدة شكلت مجلس شورى لها ضم القيادات المفرج عنهم مؤخرا، الذين ارتأوا أن " "، هو الأجدر بقيادة التنظيم بدلا من الجولاني، مضيفا أن مقتل الحمصي أراح الجولاني كثيرا.

وانتقل "مزمجر الشام" للحديث عن الجنوب السوري، الذي كان يتزعمه عن جبهة النصرة أبو جليبيب الأردني، إلا أن الخلافات بينه وبين العريدي و"أبو المقدام الأردني"، ولاحقا مع "أبو مارية القحطاني" الذي قدم من دير الزور بعد الخسارة أمام تنظيم الدولة، دفعت بالجولاني إلى جلب جميع الأطراف المتخاصمة إلى الشمال السوري، في صفقة غامضة مع النظام.



وأضاف "مزمجر الشام": "شكل الجولاني محكمة للفصل بين القحطاني وأبو جليبيب، اتهم فيها القحطاني أبا جليبيب بمحاولة اغتياله، واتهم أبو جليبيب القحطاني بالفساد على إثر بيع الصحفي الأمريكي بيتر إلى أمريكا بعد خطفه من تركيا، لكن الجولاني حرص على إرضاء طرفي الخلاف والحكم عليهما وفق شريعته، فقام بإسقاط التهم عنهما، وبتكليف عصبة القحطاني بإمارة قطاع البادية، وتكليف أبو جليبيب بإمارة قطاع الساحل".



إلا أن "أبو جليبيب" شعر -وفقا لـ"مزمجر"- بـ"خداعه من قبل الجولاني، حيث إن قطاع الساحل كانت قد خسرته جبهة النصرة في معظمه لصالح النظام، ولم يعد له أي أهمية تذكر، فقدم أبو جليبيب استقالته بعد أسبوعين من تكليفه فقط، وجلس في بيته".

وقال "مزمجر الشام" إنه وبعد الضغوطات الكبيرة على الجولاني، ووصول رسائل إقليمية بقرب ضرب تنظيمه، قرر فك الارتباط عن القاعدة، دون موافقة مستشاريه المقربين من الظواهري، الذي تبين لاحقا عدم رضاه عن فك الارتباط، واتهامه الجولاني بـ"نكث البيعة".

وذكر المغرد السوري أن الجولاني حاول التظاهر باستمرارية بيعته السرية للظواهري، إلا أنه وبعد الضغوطات عليه من قبل القاعدة، قرر الهروب إلى الأمام بتشكيل هيئة تحرير الشام، المنفصلة كليا عن "القاعدة"، وهو ما أدى إلى حرب إعلامية وخلافات ميدانية حادة بين الطرفين، تمثلت بانشقاق مجموعة كبيرة من قيادات وعناصر الهيئة، التي قابلتها الأخيرة باعتقالات طالت غالبية القيادات الأردنية في التنظيم.
 


الملخص اليومي لمرصد طوران 13-02-2018 لمشاهدة تقارير مرصد طوران (السياسية، العسكرية، الإقتصادية، الإعلامية، النتاج الفكري) كاملة على الرابط التالي :

DV6qGjLX0AAY5vG.jpg
 


يعد دخول ٣٠ قناة وصحيفة غربية للشمال السوري المحرر تطورا مهما وكسرا للحصار الظالم وانفتاحاعلى العالم الخارجي ومحوا للآثار السلبية لخطف الصحفيين سابقا،وإثبات جدية بعض الدول بنقلها لملف إدلب من المقاربة الأمنية للمقاربة السياسية ....والثورة مستمرة .

 
مجاهد مأمون ديرانية
وداعاً داعش!
400 داعشي هزموا الجيش العراقي في الموصل وصنعوا دولة الخرافة، و400 داعشي استسلموا لتحالف فصائل الجيش الحر بعد قتال يائس لم يكمل ثلاثة أيام... ثم يطالبنا المغفلون بالدليل على عمالة داعش ويستغربون قولنا إنها صنيعة مخابراتية مهمتها تدمير ثورات الربيع العربي وتسليم سوريا والعراق للأعداء.
* * *
حسناً، ها قد اقتربنا من طَيّ الملف، فلنودع دولة الخرافة، ولنستعد لخرافة جديدة بعد عشر سنوات!
سوف نستمر بدفع الثمن دماء ودموعاً وتضحيات هائلات ما لم نحفظ الدرس وينقله جيلنا للأجيال الآتيات: داعش والقاعدة والنصرة وسائر تنظيمات الغلو ليست سوى اختراقات للجسد الإسلامي وأدوات بأيدي الأعداء.
فهل وعينا الدرس، أم سنكرر المأساة -لا قدّر الله- مرات ومرات؟
 
ما زالت #روسيا تدعي أمام العالم أجمع بأنها جاءت إلى #سوريا لمحاربة الإرهاب !!
وفي الحقيقة والواقع إن روسيا تمارس الإرهاب الدولي في حق سوريا وشعبها
بواسطة / #جمهوريات_الإرهاب

 
النظام السوري يرفض لجنة بقيادة الأمم المتحدة لتعديل #الدستور رغم انها انبثقت في #سوتشي تحت رعاية روسية.
هذه بداية تمرد من النظام بدعم #إيراني ضد #روسيا.. يوم بعد يوم سيجد #بشار_الاسد انه امام طلبات محرجة من الجانب #الروسي.
ترقبوا خلافات اكبر بين الثلاثي #بشار و #ايران و #روسيا
 
قولوا عن النظام السوري إنه عميل.
قولوا عنه إنه أجير.
قولوا عنه إنه بلا سيادة
قولوا عنه إنه باع سوريا.
قولوا عنه ما تشاؤون.
لكنه بالتأكيد نجح نجاحاً باهراً في أن يجعل من نفسه مشروعاً استثمارياً مربحاً ومجدياً جداً بدليل أن كل دول العالم تستثمر فيه وببقائه.
هل شاهدتم كيف تتسابق القوى المتصارعة دولياً على الاستثمار بالنظام ودعمه؟
لا أعتقد أن نظاماً نجح في التاريخ كما نجح نظام الأسد في جعل نفسه عميلاً وفياً لكل شياطين وكلاب الأرض في وقت واحد.
 
اسرى داعش في ريف ادلب ... ، قاتلوا بشكل جيد جدا لمدة 3 اعوام عدة حملات روسية وعلوية وايرانية على ريف حماة الشرقي في عقيربات والسخنة وتدمر وخناصر ومطار كويريس وغيرها و صمدوا امامها بشكل معجزة ، ولكن كل شيء له حدوده.

اتمنى عدم قتلهم اوالتعرض لهم وانما الاستفادة منهم في معارك ريف ادلب وغيرها فهؤلاء كانو جيش حر وابناء سورية من الفقراء
لا أعتقد سيتم قتلهم هم أصلا فضلو تسليم أنفسهم لعناصر الهيئة على باقي الفصائل أو النظام و الكثير منهم من التركستان لذلك من المرجح تسليمهم للحزب الإسلامي التركستاني
 
لا أعتقد سيتم قتلهم هم أصلا فضلو تسليم أنفسهم لعناصر الهيئة على باقي الفصائل أو النظام و الكثير منهم من التركستان لذلك من المرجح تسليمهم للحزب الإسلامي التركستاني


الكثير من هؤلاء المقاتلين من ادلب وريف حماة ويملكون خبرات عسكرية كبيرة بمواجهة الحصار وحرب العصابات

عدد المقاتلين الاسرى 300 والمدنيين 500 شخص
 
قوات النظام والميليشيات التابعة له يفتتحون سوقاً قرب مدينة #الميادين لبيع ما تم نهبه من بيوت المسلمين سابقاً

DV7_OCdX0AIvrLp.jpg

DV7_OCdX0AIvrLp.jpg
 

جديد
من جديد بث مؤيدو النظام السوري شعارات تنسب الى ما يسمى باستخبارات النمر نسبة الى الضابط في جيش النظام السوري سهيل النمر وذلك من اماكن سيطرة المعارضة ، فبعد تحديهم في بلدة ابو الظهور مؤخراً ، نشروا اليوم تحدي جديد من قلب الغوطة الشرقية في رسالة واضحة الى هشاشة امن المعارضة


DV8QO9OVwAA1Ni4.jpg
 
النصيرية بعد اتفاق شرق السكة وتسليم فصائل الاستانة ريف حماة الشرقي وريف ادلب الشرقي يجهزون لحملة بالغوطة الشرقية

DV7mSi8U8AAnjrF.jpg
 
عاصفة اغتيالات وتفجيرات تجتاح إدلب

بلدي نيوز – إدلب (محمد وليد جبس)
تصاعدت حدة الاغتيالات والتفجيرات في عموم محافظة إدلب لليوم الثالث على التوالي، حيث قضى أكثر من ١٣ شخصاً، اليوم الاثنين، وأصيب العديد بينهم مدنيون وعسكريون، جراء تفجير العديد من العبوات الناسفة على الطرقات وداخل المدن، إضافة للاغتيالات المباشرة بإطلاق الرصاص.

وفي سياق ذلك، قال الناشط الإعلامي "أحمد معمار" وهو من سكان مدينة معرة مصرين، إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مخفر المدينة، أودت بحياة ٨ أشخاص كحصيلة أولية نصفهم مدنيون تقريباً، وإصابة ١٤ آخرين بينهم أطفال كانوا بالقرب من موقع التفجير.
وأضاف "معمار" أن فرق الدفاع المدني سارعت على الفور وانتشلت جثامين الشهداء وأسعفت المصابين إلى النقاط الطبية القريبة، مشيراً إلى أن أحياء المدينة شهدت تشديدا أمنيا مكثفا، وتفتيشاً للسيارات على الحواجز بعد حدوث الانفجار.

إلى ذلك، قضى أربعة أشخاص بينهم امرأة وجرح العديد بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على حافة الطريق استهدفت سيارتين إحداهما تقل مدنيين داخل مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، كما أصيب ثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة للجيش الحر على الأطراف الغربية لقرية "معرشمارين" جنوب إدلب.

في الأثناء، اغتال مجهولون يستقلون دراجة نارية، عنصرين من "جيش إدلب الحر" في قرية "الصوامع" قرب "معرشورين" بريف إدلب الجنوبي، جراء استهدافهم بالرصاص، بينما قضى قيادي وأصيب عدد من عناصر تابعين لـ"هيئة تحرير الشام" بجروح، إثر استهداف سيارة تقلهم على الطريق الواصل من مدينة أريحا إلى بلدة المسطومة جنوب غرب إدلب.

وأفاد مصدر عسكري لبلدي نيوز، أنه "من المرجح أن تكون خلايا تابعة لتنظيم (الدولة) وراء جميع هذه العمليات الإجرامية بحق المدنيين والعسكريين، والهدف الأول منها هو خلق الفوضى وزعزعة أمن المناطق المحررة بالتزامن مع محاولات تقدم عناصر التنظيم بريف إدلب الجنوبي وتحالفهم مع قوات النظام من أجل تسهيل وصولهم للمناطق المحررة".
 
مقتل العشرات من "الوحدات الكردية" في معارك عفرين

2507033656-crop.jpg


بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
قتل عدّة عناصر لـ"الوحدات الكردية" وأصيب عدد منهم بجروح، اليوم الاثنين، خلال محاولتهم التقدم إلى المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر على جبهة "الشيخ خروز" شمال منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقال قائد الفرقة التاسعة العاملة في صفوف الجيش السوري الحر "النقيب أبو جلال" لبلدي نيوز: إن عناصر الجيش السوري الحر تصدوا، ظهر اليوم الاثنين، لمحاولة تسلل عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" على جبهة "الشيخ خروز" الواقعة شمال مدينة عفرين، بريف حلب الشمالي.
وأضاف "أبو جلال" أن عناصر الجيش السوري الحر تمكنوا أثناء التصدي لمحاولة التسلل من قتل عدد من عناصر "الوحدات الكردية" وتحرير عدة نقاط كانت بحوزة الميليشيات في أطراف الجبل، لافتاً إلى أن هذه المحاولة تعد الثالثة على التوالي لميليشيات الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" للتسلل إلى نقاط الجيش الحر.

وحول أهمية جبل "شيخ خروز" قال القيادي العسكري إن الجبل يعد نقطة استراتيجية مهمة حاكمة، والسيطرة عليه تحكم ناريا على ما حوله.
وأوضح "أبو جلال" أنه بسيطرة الجيش السوري الحر على "جبل الشيخ خروز" يكون الجيش الحر قد وصل "جبهة ناحية بلبل بجبهة جبل برصايا" المطل على مدينة إعزاز شمال حلب، وأنه أيضاً بسيطرته يكون الجيش الحر قد حاصر "الوحدات" في عدة قرى.

يشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر قد سيطروا، اليوم الاثنين، على قرية "المحمدية" و"تلة العمارة" وبرجها وسواترها الطويلة، التابعة لناحية جنديرس بريف مدينة عفرين، عقب معارك ضارية اندلعت منذ صباح اليوم السبت على أطراف تلك المنطقة.
 
عودة
أعلى