الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

GSN

عضو
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
17,426
الإعجابات
52,403
النقاط
13,181
الدولة
Saudi Arabia
سوريا.. بدء خروج مقاتلي المعارضة السورية من حمص

بدأ مقاتلو المعارضة السورية مغادرة آخر حي واقع تحت سيطرة #المعارضة بمدينة #حمص اليوم السبت في آخر مرحلة من اتفاق إجلاء سيعيد المنطقة إلى سيطرة حكومة الرئيس بشار الأسد في العام السابع من الحرب الأهلية بالبلاد.

وغادرت حافلة واحدة على الأقل تقل مقاتلي المعارضة وأفراد عائلاتهم حي الوعر ومن المتوقع أن يليهم عشرات آخرون ليخرج نحو 2500 شخص من الحي الذي تحاصره القوات الحكومية وحلفاؤها منذ وقت طويل.

والاتفاق على إخلاء حي الوعر من بين الأكبر ضمن سلسلة اتفاقات مماثلة في الشهور القليلة الماضية جعلت مناطق كثيرة بغرب سوريا تحت سيطرة الأسد بعد أن سيطرت عليها المعارضة وحاصرتها الحكومة والقوى المتحالفة معها.

وبدأ تنفيذ اتفاق الوعر، الذي دعمته روسيا حليفة سوريا، في مارس/ آذار.

وغادر الآلاف على عدة مراحل ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاتفاق سيؤدي عند استكماله إلى خروج ما يصل إلى 20 ألف شخص من الحي.
 

نشيط جدا

عضو مميز
إنضم
29 أبريل 2013
المشاركات
4,150
الإعجابات
2,221
النقاط
1,640
#حصاد_اليوم ٢٠/٥/٢٠١٧.
المصدر:: وكالة مشهد السورية.
 

نشيط جدا

عضو مميز
إنضم
29 أبريل 2013
المشاركات
4,150
الإعجابات
2,221
النقاط
1,640
فيديو يظهر وقوف أهالي قرية سويدية كبيرة بريف الرقة لمطالبة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالعودة إلى منازلهم، حيث رد عناصر "قسد" بإطلاق النار ما أدى لسقوط جرحى

 

قناص الأسلام

مراسلين المنتدى
إنضم
26 أغسطس 2013
المشاركات
18,063
الإعجابات
12,736
النقاط
18,917
البادية الشامية: تعزيزات من مليشيا الابدال الشيعية تصل محور التنف

 

قناص الأسلام

مراسلين المنتدى
إنضم
26 أغسطس 2013
المشاركات
18,063
الإعجابات
12,736
النقاط
18,917
مقتل المقدم "أحمـد علـي ابراهيـم" مواليد الدريكيش-بقعو ، قتل بريف حلب الشرقي على يد تنظيم الدولة

 

قناص الأسلام

مراسلين المنتدى
إنضم
26 أغسطس 2013
المشاركات
18,063
الإعجابات
12,736
النقاط
18,917
صور توضح اقتراب المليشيات الشيعية من التنف بدون اي مقاومة من مغاوير الثورة التابع لامريكا


 

قناص الأسلام

مراسلين المنتدى
إنضم
26 أغسطس 2013
المشاركات
18,063
الإعجابات
12,736
النقاط
18,917
صور من سيطرة الجيش النصيري والملشيات الشيعية على سد الزلفة من قوات مايسمى مغاوير الثورة وجيش العبدو واسود الشرقية




 

Sarajevo

لــــواء
إنضم
13 سبتمبر 2014
المشاركات
543
الإعجابات
628
النقاط
570
لماذا حذفت المشاركات في الموضوع؟
 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
27,995
الإعجابات
29,588
النقاط
19,057
حسكة.. الإدارة الذاتية الكردية في "راس العين" تُجبر شخصا على تطليق زوجته الثانية
============


فارس الرفاعي - زمان الوصل | 2017-05-21 12:09:54

أرشيف


غرّمت محكمة "رأس العين" في "الإدارة الذاتية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "pyd" أحد أبناء بلدة "الشدادي" (جنوب مدينة الحسكة) المعتقل لديها منذ أيام بدفع (700 ألف ل. س) لإطلاق سراحه، فارضة عليه تطلّيق إحدى زوجتيه، بعد مخالفته لقرار منع تعدد الزوجات -حسب حيثيات القضية.

وذكر "موقع الخابور الإخباري" أن ميليشيا "آسايش التابعة لحزب (pyd) اعتقلت قبل أكثر من أسبوع المواطن "مالك المحمد"، من منزله على إثر زواجه الثاني، الذي ساقته إليه أسباب شخصية وتم اقتياده إلى المحكمة في مدينة "رأس العين"، وبحسب المعلومات المتوافرة من مصادر قريبة من عائلة المعتقل، لم تقدم زوجته الأولى أي شكوى ضده بهذا الخصوص أمام يسمى بـ"الإدارة الذاتية".

وأصدرت الحاكمية المشتركة التابعة للحزب المذكور في محافظة الحسكة بتاريخ 1/11/ 2014 مرسوماً من 30 نقطة ورد في بعضها "حماية وتعزيز حقوق المرأة في المناطق شبه المستقلة" و"منع تعدد الزوجات".

ولفت عضو "حملة الحسكة تذبح بصمت" الناشط "محمد أوسو" لـ"زمان الوصل" إلى أن "الهدف من هذا القرار كسب التعاطف من قبل شريحة هامة في المجتمع الكردي وهي شريحة المرأة لزيادة شعبية الحزب والزج بالمزيد من الفتيات في المعارك المقبلة".

وأعرب "أوسو" عن اعتقاده بأن "الهدف هذا القرار الذي لا يتمتع بالواقعية في ظل الظروف الراهنة إرضاء الغرب، واكتساب مزيد من التأييد والدعم للحزب المذكور وإظهار نفسه بالمظهر المدني المتحضر، مشيراً إلى أن "القرار المذكور لم يحظ بقبول اجتماعي في الأوساط التي يسيطر عليها الحزب، نظراً لأنه مخالف للشريعة الإسلامية التي تسمح للرجل بالزواج من 4 نساء.

وتابع محدثنا أن "نظام الأسد وبكل ديكتاتوريته وجبروته لم يجرؤ على الاقتراب من مثل هذه المسائل لحساسيتها عند الشعب السوري المسلم".

وتضمن المرسوم الذي أصدرته الحاكمية المشتركة في تشرين الثاني نوفمبر عام 2014 العديد من المواد المتعلقة بـ"حقوق النساء" ومنها "منع تزويج المرأة قبل سن 18 عاماً" و"منع تعدد الزوجات" و"مساواة الرجل والمرأة في الطلاق" وحق الحضانة للمرأة، ووصف المرسوم ما يسمى بـ"جرائم الشرف" وغيرها من أشكال العنف ضد النساء بأنها جرائم يعاقب عليها القانون، كما ألزم المرسوم إدارة الذاتية الـديمقراطية بإنشـاء مـراكز خـاصة للمحكومات الحوامل والمرضعات لقضاء مدة عقـوبتهن يراعى فيها وضعهن ووضع الجنين والمولود.
 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
27,995
الإعجابات
29,588
النقاط
19,057

إخوان سوريا" لقمة الرياض..

تمثلوا نهج النبي داوود وكونوا عونا للسوريين حتى يبنوا دولة مدنية ديموقراطية
==================


زمان الوصل | 2017-05-21 15:55:57

تنطلق اليوم الأحد في العاصمة السعودية قمة يشارك فيها نحو 35 رئيسا وزعيما من دول عربية وإسلامية


استبق "الإخوان المسلمون" في سوريا "القمة الإسلامية-الأمريكية" برسالة ثلاثية وجهوها إلى "أصحاب الجلالة والفخامة والسمو"، نوهوا فيها بأن "الإخوان" يستقبلون القمة "بالأمل وبالدعاء" للزعماء بأن يسدد الله خطاهم "لما فيه نفع الإنسانية والإنسان، والشعوب المستضعفة المقهورة، ونصرة القضايا العادلة".

وركز "الإخوان" في رسالتهم على قضية الإرهاب، معتبرين أن الجماعة كانت "الضحية الأولى للإرهاب"، معقبين: "إن ما تفعله إيران والميليشيات الشيعية المنتشرة على الأرض السورية من قتل وتدمير للإنسان والأفكار والمعتقدات ضمن مشروع احتلالي توسّعي، لهو أخطر إرهاب يواجه المنطقة كلّها وليس سوريا فحسب، إنّ مواجهة هذا الإرهاب الإيراني العابر للحدود هو أوجب الواجبات حتى تنعم شعوب المنطقة بالأمن والسلام".

وتنطلق اليوم الأحد في العاصمة السعودية قمة يشارك فيها نحو 35 رئيسا وزعيما من دول عربية وإسلامية، فضلا عن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الموجود في الرياض حاليا، ضمن زيارة رسمية.
ومع وصول عدد من زعماء الدول التي تتمتع بعلاقات جيدة مع واشنطن مثل مصر والأردن، كان لافتا غياب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عن القمة، موفدا غليها وزير خارجيته.

النص الكامل لرسالة "الإخوان المسلمون" في سوريا إلى قمة الرياض:

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة الأجلاء أصحاب الجلالة والفخامة والسمو..
تلتقون اليوم في رحاب المملكة العربية السعودية، التي تشكّل بتاريخها وحاضرها ورمزيتها محضن الإسلام، الذي يدين به اليوم خُمس سكان العالم، ونأمل كما تأملون أن تنجحوا في إقرار سياسات استراتيجية تحافظ على تعددية العالم، وتنوّعه، وغناه، وإحلال الوئام والتعاون على الخير بين أبنائه جميعا.
إنّنا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، إذ نستقبل مؤتمركم بالأمل، والدعاء لله العليّ القدير، أن يوفّق خطاكم لما فيه نفع الإنسانية والإنسان، والشعوب المستضعفة المقهورة، ونصرة القضايا العادلة؛ نضع بين أيديكم رسائل ثلاث..
أصحاب الجلالة والفخامة والسمو:
خاطب ربنا، تبارك وتعالى، عبده الملك النبي داوود عليه السلام بقوله: [يا دواود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق].
وإنّه لخطاب مفتوح لكل الأخيار العقلاء، ممّن يتقلدّون أمر الناس في الأرض، أن يجعلوا الحقّ والعدل أساس حكمهم وغايته.
يشهد العالم هذه الأيام حرباً ممنهجة، باردة وساخنة، تشنّ على الإسلام والمسلمين، تحت عناوين وذرائع، ليست من الحق في شيء، ونقدّر أن وضع حدٍّ عملي لهذه الحرب المستندة إلى أشكال من التمييز الثقافي المقيت، والتوافق على منهجية جديدة للتعامل الإنساني بين البشر هو ما ينتظره المسلمون حول العالم من لقائكم المهيب.
أصحاب الجلالة والفخامة والسمو..
إنّ ممّا توافق عليه الحكماء والعلماء، في كلّ ميادين العلوم الكونية والإنسانية، أنّ فهم الظواهر يتم بمعرفة أسبابها. وإنّ تعزيز الإيجابي من هذه الظواهر، أو كبح السلبي إنّما يتمّ من خلال التعامل الحكيم مع هذه الأسباب.
إنّ الإرهاب الذي يشكّل تهديداً لحياة البشر ولأمنهم ولطمأنينتهم، هو واحدة من أخطر الظواهر السلبية المقيتة والمستنكرة. وإنّ اتّفاقنا على إدانة هذه الظاهرة، وعلى تلمّسنا السبل العملية لمواجهتها تتطلب من الجميع أن يكونوا علميين وموضوعيين في مناهجهم وفي طرائقهم وأدواتهم وأساليبهم.
إنّ أوّل خطوة على طريق الحقّ في هذا السبيل أن نوقن أنّ الإرهاب لا هوية له. وإنّ أيّ محاولة لإلصاق الإرهاب بهويّة هو نقض لمنهج الحق الذي قامت عليه السموات والأرض.
وإذا كان ما فعله هتلر وموسوليني وستالين وما يفعله بشار الأسد بشعب سورية اليوم من تقتيل وتعذيب وحصار وتجويع ليس إرهاباً فعلى الحضارة الإنسانية السلام.
وإنّ ما تفعله إيران والميليشيات الشيعية المنتشرة على الأرض السورية من قتل وتدمير للإنسان والأفكار والمعتقدات ضمن مشروع احتلالي توسّعي، لهو أخطر إرهاب يواجه المنطقة كلّها وليس سورية فحسب، إنّ مواجهة هذا الإرهاب الإيراني العابر للحدود هو أوجب الواجبات حتى تنعم شعوب المنطقة بالأمن والسلام.
إنّ التصدي للإرهاب الفاعل، المتمثّل في التمييز السلبي بكلّ صوره كما في الاستبداد والفساد، هو الخطوة الأولى على طريق الحرب الصادقة على الإرهاب.
وإنّه لمن حقّنا أن نقرّر أنّ شعوبنا العربية والمسلمة، وأنّ جماعتنا -جماعة الإخوان المسلمين- كانت هي الضحية الأولى للإرهاب فاعلاً ومنفعلاً.. وأنّها كانت وستبقى تتقدّم الصفوف في التصدي لظاهرة الإرهاب بأبعادها، بكلّ الوسائل المشروعة..
أصحاب الجلالة والفخامة والسمو..
لقد انطلقت ثورة شعبنا في سورية ثورة عفوية وطنية صادقة، تعلي كلّ القيم الإنسانية الخيرة، وتطالب بالعدل والحرّية والكرامة الإنسانية. لقد كانت ثورة شعب مستضعف عانى من الاستبداد والفساد والظلم والتمييز.
إنّ الشعب السوري، وجماعتنا جزء منه، سيظلّ صامداً في الدفاع عن حقوقه، متمسّكاً بوحدة أرضه ومجتمعه، محافظاً على تعدديته الجميلة،حتى يبني دولته المدنية الديموقراطية التعددية، دولة لا مكان فيها لمحتلّ غاصب، ولا لمتسلط فاسد.
وإنّنا لننتظر من لقائكم الدعم والتأييد لقضية شعبنا العادلة، ولكل قضايا المستضعفين في هذا العالم.
وفقكم الله للخير، وسدّد على طريقه خطاكم..
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
٢٥ شعبان ١٤٣٨
٢١ أيار ٢٠١٧
 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
27,995
الإعجابات
29,588
النقاط
19,057

فصائل في القلمون تنفي الاتفاق مع نظام الأسد وميليشيا حزب الله للمغادرة إلى الشمال السوري
=================


زمان الوصل | 2017-05-21 14:31:01

أرشيف


نفى الناطق الرسمي لـ"سرايا أهل الشام" في القلمون الغربي "حسين أبو علي" حصول أي اتفاق أو تسوية بين (السرايا) مع نظام الأسد أو ميليشيا حزب الله اللبناني تقضي بترك عناصر السرايا لأماكن تمركزهم في جرود "عرسال" على الحدود اللبنانية والتوجه نحو الشمال السوري.

وقال "أبو علي" لـ"زمان الوصل" إن كل ما تروج له وسائل الإعلام اللبنانية الموالية لميليشيا حزب الله في الأيام الماضية الأخيرة عن حدوث تسوية تقضي بعودة اللاجئين من القلمون الغربي إلى قراهم مقابل شروط منها مغادرة الفصائل المسلحة السورية المرابطة على الحدود اللبنانية إلى الشمال السوري "ما هو إلا محض افتراء وضرب من الخيال".

وأضاف "نحن في السرايا لا يوجد لدينا ما نخفيه وفي حال قمنا بأي تسوية أو ما شابه فيما يخص قضية أهلنا اللاجئين في لبنان مع أي من الأطراف، فإننا سنصدر بيانا رسميا نضع فيه الجميع في صورة ما سنقدم عليه".

وفي ذات السياق نفى أمير "هيئة تحرير الشام" في القلمون الغربي أبو مالك الشامي المعروف بـ"التلي" الأخبار التي روجتها وسائل إعلام النظام وميليشيا "حزب الله" حول إبرام صفقة مع قوات الأسد أو الميليشيا اللبنانية تقضي بخروجه إلى الشمال السوري.

وأكد "التلي" في كلمة صوتية بثتها قناة "أنصار هيئة تحرير الشام" على "يوتيوب" أن "هدف هيئة تحرير الشام إعادة المهجرين إلى القلمون والمناطق المحيطة بها"، معتبراً أنّ "المعركة مع حزب الله أصبحت معركة عقيدة، معركة إيمان وكفر".

ودعا "التلي" في كلمته "علماء سنّة لبنان" إلى "الوقوف في وجه ممارسات الأجهزة الأمنية"، معتبرا أنها "ممارسات الرافضة" بحجة أنهم "أجهزة أمن".

وختم "أمير هيئة تحرير الشام" الكلمة بالتأكيد على الاستمرار في العمل للإفراج عن المعتقلين في لبنان.

وتناقلت مؤخرا وسائل إعلام ميليشيا "حزب الله" خلال خبر استهداف الميليشيا موكبا لـ"هيئة تحرير الشام" بواسطة عبوة ناسفة تم زرعها في "عملية نوعية"، وذكرت أن الموكب ضم كلاً من "أمير هيئة تحرير الشام" في القلمون الغربي "أبو مالك التلي"، إضافة إلى الرجل الثاني في الهيئة "أبو خالد التلي"، والمسؤول اللوجيستي العام "أبو بكر السوري".
 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
27,995
الإعجابات
29,588
النقاط
19,057

دلب.. تفجير يستهدف "أحرار الشام" ويخلف عشرات القتلى والجرحى
==============

زمان الوصل | 2017-05-21 16:04:01

أرشيف


سقط العشرات من عناصر "حركة أحرار الشام"، بين قتيل وجريح يوم الأحد في تفجير "انتحاري"، استهدف مقراً للحركة في قرية "تل طوقان" في ريف إدلب الشرقي.

وقدّر الناطق العسكري باسم الحركة "عمر خطاب" أعداد ضحايا التفجير بنحو 15 عنصراً، إضافة إلى جرح 30 في حصيلة أولية.

وقال "حطاب" لـ"زمان الوصل" إنّ انتحارياً دخل بدراجة نارية، وركنها بين تجمع للشباب خارج البناء (المقر) قبل أن يدخل المبنى حاملا حقيبة على ظهره وفجر نفسه والدراجة بين العناصر.

واستبعد القيادي في الحركة أن يكون الانتحاري من عناصر الحركة، موجها الاتهام إلى تنظيم "الدولة" بالوقوف وراء التفجير، كونه يحمل بصماته.

وشهدت "حركة أحرار الشام" سلسلة من الاستهدافات لقياداتها، بدءا من تفجير "رام حمدان" الذي أودى بحياة قادة الصف الأول والثاني فيها في منتصف عام 2014، مروراً باغتيال عدد من القادة في صفوفها في عام 2016، وكان من بين المستهدفين المسؤول العام للتصنيع العسكري ونائبه وغالبية فريقه، إضافة إلى اغتيال الطبيب والقيادي في الحركة عمر الحجي مدير مستشفى "الريح المرسلة"، كما اغتيل القيادي أبو جابر بنش الذي استلم قيادة "لواء الحسين" خلفاً لـ"رئيس أركان الحركة".

ويتهم قادة الحركة التنظيم بالوقوف وراء تلك العمليات؛ من أجل ما يصفونه بـ"إسكات الصوت المعتدل" في صفوف الحركات الإسلامية.

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى