الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

تعزيزات عسكرية لعصابات ايران في الشيخ هلال في شرق حماة

19510506_10158851092335361_8288197904132440815_n.jpg
19429685_10158851092390361_6830222061261396674_n.jpg
19429685_10158851092390361_6830222061261396674_n.jpg
Desert-Hawks-Brigade-T-90-tank-696x522.jpg

Desert-Hawks-Brigade-T-90-tank-696x522.jpg




مركز نورس للدراسات:

من المتوقع ان تبدأ ميليشيات صقور الصحراء عملية عسكرية ضد داعش في عقيربات بريف حماة الشرقي بادية حماة أو دعم محور أثريا -الرصافة
 

مركز نورس للدراسات :

ا نسحاب غالبية القوات الروسية مع معداتهم من عفرين وبقاء 20 جندي روسي فقط في قرية كفرسجنة في ريف عفرين​
 

هل سحبت روسيا جنودها من عفرين بحلب؟
====================


crop,750x427,3492337819.jpg
  • الخميس 29 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)

تداولت وسائل إعلامية أنباء عن انسحاب القوات الروسية من مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة حلب.

ونقل مركز "نورس" للدراسات عن مصادر -لم يسمها- أن روسيا سحبت جنودها من القاعدة التي أنشأتها في عفرين بريف حلب.

وأكد المركز أنها روسيا سبحت كافة جنودها مع كفرجنة، وأبقت على أعداد قليلة لا تتجاوز أعدادها الـ20 عسكريا.

وأضاف أن قوات النظام أغلقت المعبر الواصل بين حلب وعفرين بعد وصول القوات الروسية من كفرجنة إلى نبل والزهراء.

وقال رئيس الوزراء التركي "ويسي قايناق" الأسبوع الماضي لوكالة الأناضول "ينبغي تطهير منطقة عفرين من الإرهابيين لتحقيق الاستقرار في المنطقة"، وأضاف أن "وزارة الخارجية التركية وأجهزة الاستخبارات يواصلان لقاءاتهما مع نظرائهما في هذا الخصوص، فلا يمكن لأحد أن يضمن أمن اعزاز ولا مارع ولا الباب ولا حتى مدينة إدلب"، مشيرا أن "هيئة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية (آفاد) على وشك الانتهاء من انشاء قاعدة درك على قمة الشيخ عقيل في مدينة الباب السورية".

يُشار إلى أن حشودا عسكرية تركية ضخمة دخلت الريف الشمالي لمدينة حلب، في الآونة الأخيرة، وتمركزت على تخوم مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة الوحدات الكردية وحزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب.

وصرح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مؤخرا أن بلاده مستعدة لبدء عملية عسكرية مماثلة لدرع الفرات شمالي سوريا.



روابط ذات علاقة
 




· ·

وكالة انباء الاسد:

قائد مطار التيفور ينفي أي استهداف لمطار التيفور والأصوات التي سمعت ناجمة عن استهداف الطيران الحربي لمقر قيادة للمسلحين بالريف الشمالي

====

ونحن في مركز نورس ننفي اي استهداف روسي لريف حمص الشمالي كما ذكرت الوكالة. كما نتعجب من اعتراف الاسد بقصف منطقة خاضعة لاتفاقية خفض التوتر
 

عين العرب - كوباني: الميليشيات الانفصالية الكردية تدفن جثث 13 مقاتل فطسو في معارك الرقة
 

مسؤول في "قسد": احتمال اندلاع مواجهات مفتوحة مع تركيا في حلب
========================

crop,750x427,2976882206.jpg
  • الخميس 29 حزيران 2017​



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

أعلن مسؤول كبير في ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الخميس، أن قواته ترى احتمالاً كبيراً باندلاع مواجهات مفتوحة وقوية مع القوات التركية في المناطق الشمالية الغربية لمدينة حلب، شمال سوريا.

وقال مستشار ميليشيات "قسد" "ناصر حاج منصور" إن "القوات اتخذت قراراً بمواجهة القوات التركية إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة في المنطقة، التي تقول الجماعات المعارضة المدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها مؤخراً قوات إضافية".

وزعم "منصور" في خطابه أن الهجوم التركي على تلك المناطق الخاضعة لسيطرتهم سيضر كثيراً بـ"معركتهم في مدينة الرقة ضد تنظيم الدولة".

وتداول ناشطون خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن نية الجيش السوري الحر بدعم تركي البدء بعمل عسكري على مناطق ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد توقف كافة أشكال المفاوضات التي قد كان أعلن عنها لواء المعتصم أحد الفصائل العاملة في الشمال السوري.

وأصدر عدد من الناشطين والمثقفين الكرد بياناً، اليوم الخميس، طالبوا فيه ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الخروج من منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، لتجنب العملية العسكرية المحتملة على المنطقة.

وشددَ البيان على تشكيل لجان مدنية وعسكرية من أهالي مدينة عفرين للإشراف والتخطيط على كيفية إخراج مقاتلي حزب العمال الكردستاني "ب ك ك" الوافدين للمنطقة بأقل الخسائر، وذلك حفاظاً على مصالح وحياة المدنيين القاطنين في عفرين.

وطالب البيان بتفعيل دور المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية للضغط على الحزب من خلال الممولين والداعمين الدوليين، إضافة لعدم التدخل في شؤون مدينة عفرين وترك إدارة المدينة لأبنائها مستقبلاً، وذلك لقطع الطريق أمام ذرائع وحجج حزب العمال الكردستاني.

كما طالب البيان، العمل على انسحاب ميليشيا "ب ك ك" من القرى العربية التي احتلتها بريف إعزاز وتسليمها لأهلها.



روابط ذات علاقة
 

النظام يسيطر على ثلاث قرى في حلب
===============


crop,750x427,1625542061.jpg
  • الخميس 29 حزيران 2017​



بلدي نيوز – ريف حلب (عمر حاج حسين)

سيطرت قوات النظام، صباح اليوم الخميس، على ثلاث قرى جديدة من قبضة تنظيم "الدولة" في أقصى ريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

وفي التفاصيل، سيطرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية تحت غطاء جوي روسي على قرى "جديدة ورسم عسكر وشريمة" الواقعة تحت قبضة تنظيم "الدولة" في أقصى ريف حلب الشمالي الشرقي قرب منطقة خناصر "الممر البري التي تسعى قوات النظام السيطرة عليه من قبل التنظيم منذ قرابة السنتين".

جاء ذلك التقدم بعد معارك دارت بين الطرفين مساء أمس الأربعاء على محيط تلك القرى في محاولة لقوات النظام التقدم على حساب التنظيم.

الجدير ذكره أن قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية له تحاول منذ أكثر من شهرين وصل ريف حلب الجنوبي بريف الغرقة الغربي شمالي البلاد، جاءت تلك الخطوات لقوات الأسد بعد بسط سيطرتها الكاملة على معقل تنظيم الدولة في مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.



روابط ذات علاقة
 

أحرار الشام تقضي على "خلية" كبيرة لتنظيم "الدولة" بإدلب
========================

crop,750x427,2722605352.jpg
  • الأربعاء 28 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)

نفذ الجهاز الأمني في حركة أحرار الشام الإسلامية اليوم الأربعاء، عملية أمنية كبيرة ضد خلية تابعة لتنظيم "الدولة" بريف معرة النعمان الشرقي، بعد معلومات أمنية وصلت للحركة عن وجود عناصر تابعة للتنظيم تقوم بصناعة عبوات وتنفيذ عمليات أمنية في المحافظة في منطقة قريبة من وادي الضيف.

وقال الناطق باسم حركة أحرار الشام الإسلامية "محمد أبو زيد" لبلدي نيوز: "قام جهاز الأمن العام التابع لحركة أحرار الشام الإسلامية بمداهمة وكر لخلايا تنظيم داعش الإجرامي في مدينة معرة النعمان والاشتباك معهم وكانت نتيجة الاشتباك مقتل ثلاثة دواعش مجرمين لهم سوابق بعمليات تفجير وقتل لمجاهدين ومدنيين ومن ضمنهم الإخوة أبو عبادة شيحة وأبو ناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية اللذين قتلا غيلة على يد هؤلاء".

وشهدت منطقة ريف معرة النعمان منذ ساعات الظهيرة انتشاراً عسكرياً كبيراً لحركة أحرار الشام ونصب حواجز وقطعاً للطرقات في المنطقة، لمحاصرة المجموعة في الموقع المذكور، حيث اندلعت اشتباكات بين الطرفين، فيما فجر انتحاري من الخلية نفسه في المنطقة خلال محاولته الهرب، وقتل عدد من العناصر التابعين للخلية خلال الاشتباك.

هذا وتتعرض محافظة إدلب لعمليات تفجير عديدة تستهدف المناطق المدنية والتجمعات البشرية في الأسواق مؤخراً في مدينتي الدانا وإدلب، أزهقت عشرات الأرواح من المدنيين، كما طالت العديد من الفصائل العسكرية بتفجيرات عدة، تنتسب في غالبيتها لخلايا تابعة لتنظيم "الدولة" وتنتشر بريف المحافظة.


روابط ذات علاقة
 

‏‏ ‏ ‏ من قبل ‏‎ ‎‏.

·





تم تأكيد خبر انسحاب قوات الاحتلال الروسي من "عفرين، كفرجنة" إلى بلدة "نبل الشيعية" شمال مدينة وانسحاب "جيش الثوار" المنضوي ضمن مليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" إلى مدينة



·



تم تأكيد خبر انسحاب قوات الاحتلال الروسي من "عفرين، كفرجنة" إلى بلدة "نبل" شمال مدينة وانسحاب "جيش الثوار" المنضوي ضمن مليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" إلى مدينة
 

الخارجية الروسية: واشنطن تمهّد لعمل عسكري في سوريا
======================

crop,750x427,2551684183.jpg
  • الخميس 29 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (عمر الحسن)

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، إن الحملة الإعلامية الأمريكية ضد نظام الأسد هي تمهيد لتدخل جديد في سوريا.

ونوهت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي، أن اتهامات واشنطن لنظام الأسد بأنه يخطط لشن هجوم كيميائي جديد تأتي تمهيدا للتدخل في سوريا، حسب قولها.

واعتبرت زاخاروفا، وفق ما نقلت "روسيا اليوم"، أن هذا الوضع يشبه عملا استفزازيا من الناحيتين العسكرية والإعلامية لا يستهدف نظام الأسد فقط بل وكذلك روسيا.

وقالت زاخاروفا إن "الحملة الإعلامية الحالية هي تمهيد لتدخل جديد في سوريا".

وترى زاخاروفا أن واشنطن تسعى إلى تقويض عملية المفاوضات في أستانا، وذلك من خلال تنفيذ عمل استفزازي يؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا ويجعل مواصلة عملية التسوية السياسية في سوريا غير ممكنة.

وأضافت أن عملية أستانا "تتطور" على الرغم من كل الصعوبات، لأن بعض قوى المعارضة السورية أدركت أن بلادهم قد تنهار بسبب سياسة الجهات التي كانت تدعمها وتمولها.

وحذر البيت الأبيض رأس النظام بشار الأسد، الاثنين الفائت، بأنه "سيدفع "ثمنا فادحا" هو وجيشه إذا شن هجوما بالأسلحة الكيماوية وقال إن الولايات المتحدة لديها ما يدعوها للاعتقاد بأن الاستعدادات جارية لتنفيذ هجوم من هذا النوع.

وقال البيت الأبيض في بيان له، إن التجهيزات التي تقوم بها سوريا تماثل تلك التي اتخذت قبل هجوم بالأسلحة الكيماوية في الرابع من نيسان/أبريل، وأسفر عن مقتل المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب.

وكان ترمب أمر بضرب قاعدة مطار الشعيرات التابع للنظام في حمص بشهر نيسان ردا على الهجوم الكيمائي الذي نفذه نظام الأسد على مدينة خان شيخون، وأدى لاستشهاد العشرات.

واتخذت الولايات المتحدة سلسلة إجراءات خلال الشهور الثلاثة الأخيرة كشفت عن استعدادها لتنفيذ ضربات ضد قوات النظام والداعمين لها ومنهم إيران.



روابط ذات علاقة
 

مقتل 6 عناصر من "الثوري الإيراني" في سوريا
===================

crop,750x427,3643687129.jpg
  • الأربعاء 28 حزيران 2017​



بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)

كشفت "وكالة مهر" الإيرانية عن مقتل عدة عناصر لقوات "الحرس الثوري" الإيراني، اليوم الأربعاء، خلال المعارك الدائرة في سوريا.

كما نعت صفحات موالية ستة عناصر من "لواء الفاطميين" العامل في صفوف قوات "الحرس الثوري" الإيراني، خلال المعارك الدائرة في سوريا، دون تحديد مكان وزمان مقتلهم.

وذكرت الصفحات أسماء القتلى وهم "سید مهدی حسیني، یحیی عظیمي، سید نادر حسیني، سید عبد الحسین حسیني، علی ‌رضا رضایي، محمد شریف سروري" حیث تم تشييعهم اليوم عصرا في مدينة "قم".

يذكر أن "الحرس الثوري" الإيراني قد فقد المئات من عناصره، ومنهم مستشارون وضباط كبار على يد الثوار، خلال قتالهم إلى جانب قوات النظام في معظم الأراضي السورية منذ اندلاع الثورة السورية.



روابط ذات علاقة
 






صور تشييع ودفن 6 مقاتلين من لواء فاطميون في مدينة قم في ايران قتلوا في سوريا





 


رداً على

بسجن الميادين أكثر من ١٠٠ أستشهد بس الناس خايفة تحكي ، و دبلان و القورية و بقرص و خشام و مراط و البوكمال أكثر من ١٢٠ كل يوم قصف

 



| مدنيون لجأوا للنوم على أسطح منازلهم لارتفاع الحرارةوانقطاع الكهرباء فامطرتهم الطائرات الأمريكية بالقنابل العنقودية وقتلت منهم 60​
 
عودة
أعلى