الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


توزع السيطرة في منطقة وما حولها بريف الشمالي الغربي حتى تاريخ 28/06/2017.


 

كما توقع مركز قبل يومين:

صحيفة ملييت التركية، الجيش التركي يحضر لعمل عسكري في تل رفعت وعفرين ومنغ



 
كما توقع مركز قبل يومين:

صحيفة ملييت التركية، الجيش التركي يحضر لعمل عسكري في تل رفعت وعفرين ومنغ










التدخل التركي:


تواردت اخبار كثيرة عن نية لدخول الجيش التركي لادلب

نستبعد "بشكل كبير جدا" في مركز نورس للدراسات دخول جيش تركي لادلب بشكل مباشر، والسيناريو الوحيد المحتمل "إن حصل" هو دخول قوات درع الفرات من طرف عفرين الى ادلب

فالحشود التركية قرب اعزاز ترجح احتمال العمل العسكري على مناطق المليشيات الانفصالية في مناطق تل رفعت ومنغ كخطوة اولى من قبل قوات درع الفرات مدعومة تركيا ثم عفرين ومناطقها كخطوة ثانية ثم فتح طريق بين الريف الشمالي والريف الغربي لحلب قرب دارة عزة/قلعة سمعان كخطوة ثالثة.

هذا الامر لو تم فسيكون بتنسيق بين فصائل ريف حلب الشمالي والغربي من جهة وبين هذه الفصائل والاتراك من جهة اخرى وبين الاتراك والروس من جهة ثالثة.
 



"أخذت المنافسة بين إيران وأمريكا في سوريا شكل محورين متقاطعين: الأمريكي العمودي من الشمال إلى الجنوب والإيراني الأفقي من الشرق إلى الغرب"​
 
سيتم ترويض وارضاخ قطر واعادتها للبيت الخليجي .. ثم سيتم انهاء الملف اليمني بالكامل بتسليم صنعاء والمؤوسات الحكومية للسلطة الشرعية والتعامل مع ملف الحوثيين أمنياً .. ثم التوجه لسوريا وتأمين درعا والقنيطرة وبادية حمص ودير الزور والرقة وكامل الحدود السورية الشرقية وتسليمها لقوات حفظ سلام عربية مع قواعد عربية في الشرق السوري والموصل والانبار وسيتم تغيير النظام السياسي العراقي وسيتفرغ الجيش العراقي لسحق كل الميليشيات الإيرانية وسيتم جمع كل الميليشيات الارهابية التابعة لإيران وقطر وتركيا عن طريق عمليات التشذيب والتوجيه العسكرية في لبنان وهناك ستتم بقعة التقتيل النهائية لكل هذه الميليشيات الارهابية .. وبحلول 2020 سيكون على إيران وتركيا مواجهة مصيرهما المحتوم إما عبر تغيير داخلي أو خارجي

المضحك المبكي .... أحلاما سعيدة ...لساتهم بتعز ومأرب من سنتين ...الحوثي جبركم جبر تدخلو اليمن لينال الشرعية الدولية وهو بالأصل لايريد اليمن الجنوبي ولا يهتم به اصلا كونه بيئة معادية له واحتله لجركم لدخول اليمن وهو ماحصل ثم انسحب لليمن الشمالي الأغزر سكانيا وسلاحا وقوة حيث مراكز القوة له مع تحالف القبائل وصالح ...وباليمن الجنوبي صراعات سعودية اماراتية ع التقسيم ثم المشاكل بين الجنوبيين الراغبين للانفصال وبين الوحدويين و محاولة استبعاد حزب الاصلاح والحرب مع القاعدة ...ثم تتحفنا الهيئات الدولية عن مراكز نشر الحرية (( عفوا معتقلات التعذيب )) في اليمن الجنوبي برعاية خليجية !!!! ...بالجنوب ليس لديكم مشروع واحد بل عدة مشاريع ....كنتو بالأول ابادة الحوثي وبعدين صار تسيلم السلاح وانخراط الكتلة السياسية له بالسياسة وهلئ مشاركة حوثية كاملة بالجيش والأمن والسياسة يعني اخذ الشرعية وستعترفون به

ثم يقعدوا يضحكو ع السوريين انهم منقسمين ..مو هي اليمن تحت سلطانكم النتيجة تناحر بين بعضكم البعض وتشكيلكم لميليشيات تطحن بعضها البعض..

لك الخوف من حزب الاصلاح اذا تميتو هيك تناحر يروح يحالف الحوثي واذا انضم له بعض الجنوبيين والله بياكلوكم من دون ملح وبطالعوكم من غالب الجنوب ...وكأنك يابوزيد ماغزيت...

هلئ بيقولو لي التهي بسورية شو دحشك باليمن ...ههههههه

وع قطر موقادرين تجتاحوها عسكريا الا بإذن اميركا لانو تجربة 96 او 95 لساتا بالأذهان بعد الدخولو تم التهديد الأميركي بانسحابكم ...وهي اميركا عم تلعب بالخلجية لعب ... ترامب مع السعودية والخارجية مع تصالح سياسي ولكن بغلبة سعودية مقبولة وليست كلية والبنتاغون بيعمل مناورات مع قطر ...يبدو قطر لسة مادفعت المبلغ المطلوب الجزية ثم يقولو والله نشتري بها سلاح لتمييع الحماية ..


وهي ماحكينا عن شطحات الأخ عن سورية ...بتمنى يتحقق 1 % فقط مما قلته عن سورية والعراق ولكن الكلام سهل والأحلام حلوة ...ع حزب الله او داعش لاتقاتلوهم الا تحت ستار الحماية الدولية وبدك تقاتل ايران وتركيا ثم 2020 سينهارون تحت ضرباتكم ...لا نووي ولا كيماوي ولا دمار شامل ولا اسلحة استراتيجية بعدد كبير ...الجزر الاماراتية المحتلة خير دليل ....نرى تسابقا على استقبال قواعد الأميركان واللبريطانيين والفرنسيين والأتراك بالخليج لحماية بعضهم من بعضهم وليس من ايران او عدو خارجي ...ع بعض لاتثقون بأنفسكم ...بتركيا فيها انجرليك مخصصة كانت لردع السوفييت والشيوعية متل بلغاريا والبلقان الأرثوذكسي المحالف للسوفييت والروس وبعدها من خطر روسيا النووية ...
 

ايران والأسد يخسران 353 قتيلا في درعا
===================


crop,750x427,2771549025.jpg
  • الأربعاء 28 حزيران 2017​



بلدي نيوز - درعا (خاص)

أصدرت غرفة "البنيان المرصوص" التي تدير العمليات العسكرية في مدينة درعا وتتصدى للحملات العسكرية لقوات النظام وميليشياته على المدينة منذ أسابيع، وتشرف على معركة "الموت ولا المذلة" التي انطلقت في 12 من شهر شباط، أصدرت بيانا أوضحت فيه خسائر النظام البشرية والعسكرية طيلة الأشهر السابقة.

وبينت الغرفة بالأرقام خسائر قوات النظام والمليشيات الموالية له، حيث بلغ عدد القتلى من الضباط 97 ضابطا من رتب مختلفة، بينهم 70 ضابطا برتبة ملازم، و10 برتبة نقيب، و4 برتبة رائد، و4 برتبة مقدم، و6 برتبة عقيد، و3 برتبة عميد، ناهيك عن قتل 225 جنديا، وأسر تسعة آخرين، يضاف إلى ذلك حصيلة القتلى من الميليشيات الموالية للنظام من حزب الله اللبناني الذي بلغ عدد قتلاه في درعا 29 قتيلا، ومن الحرس الثوري الإيراني تم قتل عنصران.

أما عن الخسائر العسكرية؛ فقد استطاعت "البنيان المرصوص" توثيق تدمير 30 نفقا لقوات النظام، واسقاط طائرتي استطلاع، وتدمير أربعة تركسات مجنزرة، وأربعة مضادات من عيار 23 ملم، و10 عربات شيلكا، و20 دبابة، ومنصتي إطلاق صواريخ فيل

اما عن الإنجازات؛ نجح الثوار، وفق "البنيان المرصوص"، بتحرير 90% من حي المنشية بدرعا البلد، واغتنام أسلحة وذخائر ومضادين 23 ودبابة تي 72 وبلدوزر وتركس.
261a503212a885d3a3c2d3537595a735.jpg


روابط ذات علاقة
 

ما حقيقة بدء معركة تركية ضد "قسد" في عفرين؟
============


crop,750x427,1565976336.jpg
  • الأربعاء 28 حزيران 2017​



بلدي نيوز - ريف حلب (عبد القادر محمد)

يتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن نية الجيش السوري الحر بدعم تركي البدء بعمل عسكري على مناطق ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد توقف كافة أشكال المفاوضات التي قد كان أعلن عنها لواء المعتصم أحد الفصائل العاملة في الشمال السوري.

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال النقيب "سعد فارس" أحد القياديين في ريف حلب الشمالي، "كثرت في الآونة الأخيرة الأقاويل حول تعزيزات عسكرية تركية قد دخلت للشمال السوري للبدء بعمل ضد ميليشيات "قسد"، إلا أن هذه التعزيزات جاءت لضبط الأمن في المنطقة، ولتعزيز تواجدها لصد إي هجوم من قبل ميليشيات "قسد".

وأضاف "سعد"، إن عدد الآليات العسكرية التي دخلت إلى سوريا في الآونة الأخيرة لا يتجاوز الـ50 آلية بين دبابة ومدفع وسيارات، والأرقام التي تم تداولها مبالغ فيها جداً.

وفي ما يخص العمل على تحرير المناطق العربية المحتلة من قبل "قسد"، قال "لا يوجد إلى الآن شيء ملموس على الأرض، لكن حسب استنتاجاتنا من ما يجري على الساحة الدولية والاتفاقات سوف يكون هناك معركة حاسمة ضد "قسد" لكن لا أحد يعلم التوقيت".

يذكر أن ميليشيات "قسد" احتلت مدينة تل رفعت وعشر قرى أخرى وهجرت أهلها منذ سنة وثلاثة أشهر بمساندة من الطيران الروسي.


روابط ذات علاقة
 

  • تعرّف إلى بنود المبادرة الفرنسية لـ"الحل" في سوريا
    ================

    crop,750x427,2919106487.jpg
    • الأربعاء 28 حزيران 2017​



    بلدي نيوز – (خاص)

    أوضحت مصادر خاصة لبلدي نيوز أن فرنسا ستعمل على أن تحمل جولات التفاوض بين النظام والمعارضة السورية في كل من "أستانا" و"جنيف"، جدول أعمال مختلف ونقاشات معمقة لاستراتيجية جديدة تفضي إلى حل سياسي حقيقي، من وجهة نظر باريس.

    ولفتت المصادر إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحضّر لطرح مبادرة يركز فيها على مكافحة الإرهاب والتفاوض حول الانتقال إلى النظام البرلماني بدلاً من النظام الرئاسي الحالي، مع ضمان مركزية الدولة السورية، وهو ما يؤدي إلى تقليص صلاحيات بشار الأسد، كما يعطي تطمينات لتركيا بعدم نشوء إقليم كردي في شمال سوريا.

    كما تنص المبادرة على دمج جميع الفصائل في جيش النظام لمحاربة تنظيم "الدولة" والنصرة، إضافة إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية وإصلاح قوانين الانتخابات والأحزاب، وذلك حسب رواية المصادر.

    وكان ماكرون قد أطلق تصريحات تتناقض مع موقف فرنسا من نظام الأسد، وتبدو قريبة من المعلومات التي تحدثت عنها مصادر بلدي نيوز، حيث قال إنه "لا يرى أي بديل شرعي من الأسد، وإن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطاً مسبقاً" لحل الصراع المستمر منذ ستة أعوام.

    وأضاف ماكرون في مقابلة مع ثماني صحف أوروبية الأسبوع المنصرم أن الأسد "عدو للشعب السوري، لكن ليس عدواً لفرنسا" وأن أولوية باريس "التزام محاربة الجماعات الإرهابية وضمان ألا تصبح سورية دولة فاشلة".

    كما جاءت هذه المعلومات متقاربة مع الخطة الرابعة الصادرة عن مركز الدراسات الأمريكي "راند"، والمعروف بقربه من صناع القرار في واشنطن، وترى الخطة الأخيرة للمركز التي صدرت بداية شهر حزيران الحالي أن من مصلحة أمريكا في التعاون مع روسيا لمكافحة الإرهاب، وهو الأمر الذي سيساعد الأمم المتحدة على منح التفويض اللازم لإجراء الانتقال السياسي، بعد ضمان عدم استخدام موسكو لحق النقض "الفيتو".

    كما تشير الخطة والذي اعتبرها معارضون لنظام الأسد هي "الأخطر" من بين الخطط السابقة، إلى أن مكافحة الإرهاب وإسقاط الأسد أمرين "غير متوائمين"، محذرة من أن قد يؤدي اسقاط النظام إلى انهيار الدولة السورية.

    كما تؤكد الخطة أنه لا مناص عن دولة مركزية في سوريا، وأن تكون عملية إعادة الإعمار من خلال الحكومة المركزية، وهنا تنوّه الخطة إلى أن إنشاء "لا مركزية" من الحكم سيكون له أثر سلبي على مصالح حلفاء واشنطن في المنطقة، حيث أن بعض المناطق ذات الغالبية "السنية"، ستكون ملاذا آمنا لبعض الجماعات الإسلامية ومنها "السلفية الجهادية".


    روابط ذات علاقة
 

الجسر تحصل على تفاصيل “المبادرة الفرنسية” حول سوريا
================
المصادر أفادت للجسر أن ما رشح إلى الآن من أروقة الإليزيه والدبلوماسية الفرنسية عبر لقاءات عديدة يرجِّح أن تتضمن مبادرة ماكرون نقاطاً أساسية تدور حول محاور أربعة:
الأول: مكافحة الإرهاب: وهي الأولوية المطلقة في سوريا بحسب كلام الرئيس الفرنسي، وتبدأ بإعلان وقف إطلاق فوري وشامل، أما الفصائل التي لا تنضم لهذا الاتفاق فستكون عرضة للإدراج في برنامج "مكافحة الإرهاب".

ويتبع هذه الخطوة بحسب المصادر دمجُ فصائل المعارضة المعتدلة والمليشيات الكردية مع قوات نظام الأسد، وتشكيل قوة مسلحة وطنية مشتركة، على أن يتم لاحقاً التوافق دولياً على خروج جميع الميليشيات غير السورية.
المحور الثاني: مصير بشار الأسد: باعتباره عقدة شائكة محلياً ودولياً، وتطرح المبادرة نظامَ "رئاسة الوزراء" لإدارة البلاد، ما يعني "طريقة صامتة" لإخراج الأسد من الحكم، دون أن يشعر السوريون بذلك، وجعله في المرحلة الانتقالية أشبه برئيس فخري.
المحور الثالث: الحفاظ على الدولة السورية ومنع انهيارها: وبدء عملية إصلاح شامل للحكومة والقوانين العامة كقانون الانتخابات وتنظيم الأحزاب، تمهيداً لصياغة دستور جديد ينظّم الحياة العامة في سوريا، على أن تكون عملية الإصلاح هذه وفق مبدأ علمانية الدولة، وتجري على مهل دون الحاجة لتحديد أفق زمني لها يضغط عليها ويجعلها تنتج نظام حكم غير مستقر على المدى الطويل.
المحور الرابع: إعادة الإعمار: الذي سيكون عبر "حكومة وطنية مركزية" في دمشق، لتقوية بسط سيطرتها على عموم البلاد، ومنع أي احتمال لتقسيمها، أو نشوء مناطق حكم ذاتي في أي جزء منها في المرحلة الانتقالية، مع ترك الباب مفتوحًا لخيارات من هذا النوع فيما بعد المرحلة النهائية واستقرار الوضع تماماً.

وضع الفرنسيون تفاصيل كثيرة في كل محور من المحاور السابقة، ويأملون مناقشتها مع المبعوث الخاص دي ميستورا في مسار جنيف، ومع الروس في مسار أستانا، وطلب توحيد العملية التفاوضية برعاية الأمم المتحدة في جنيف فقط، وبمشاركة جميع الدول المعنية في المسارين.

وتقتضي الخطة الفرنسية عقد أول جولة استناداً لهذه المبادرة في جنيف في الجولة التالية لمفاوضات شهر تموز القادمة، كما يأمل الفرنسيون أن تدخل خطتهم حيّز التطبيق خلال شهرين من بدء التفاوض حولها، أي مطلع الربع الأخير من العام الجاري.



 

الأسد يكرم “المجرم” رفيق شحادة ويعينه قائدا أمنيا وعسكريا للمنطقة الشرقية
====



أعلنت مواقع تابعة للنظام خبر إعادة تعيين اللواء رفيق محمود شحادة رئيسا للجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية خلفا للواء موفق الأسعد.

ويعدُّ رفيق شحاذة أبرز وجوه الإجرام في نظام الأسد، وقد كان يشغل منصب رئيس شعبة المخابرات العسكرية في سورية، وتمَّ عزله على خلفية خلافه الشهير مع رستم غزالة والذي أودى بحياة الأخير.

ويأتي قرار تعيينه بأرفع منصب بالمنطقة الشرقية كاعتذار رسمي له لإقصائه عن المناصب الأمنية لفترة طويلة، وتكريم له على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب السوري منذ بداية ثورته ضد نظام بشار الأسد في آذار عام ألفين وأحد عشر.


 
غطى على زيارته بجولة "حماة"..

بشار في "وادي جهنم" استعدادا لإطلاق أحدث وأخطر منشآته العسكرية
========

| 2017-06-28 03:00:41
f5a2875c83c6967ccf88b9f9.jpg


خريطة الموقع كما وصلت من المصدر - زمان الوصل

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع على نشاطات النظام في مجال "البحوث العلمية" أن جولة بشار الأسد المعلنة والمصورة على بعض بيوت مواليه العلويين في ريف حماة، كانت بهدف التغطية على الزيارة السرية إلى موقع من أشد المواقع حساسية من الناحية العسكرية بالنسبة للنظام وحليفه الإيراني.

وأكدت المصادر أن بشار قام بزيارة تفقدية إلى مركز للبحوث والدراسات العلمية جديد وسري، بوشر ببنائه قبل عام تقريبا في منطقة محصنة شرقي بلدة بانياس، ضمن واد وعر التضاريس يعرف باسم "وادي جهنم".

ويقع الوادي السحيق في ريف طرطوس على تخوم عدة بلدات، منها: العنازة، نحل، العليقة، الغنصلة، وهي قرى تتبع إداريا لمنطقة "بانياس".

وزودت المصادر جريدتنا بصور جوية توضح مكان المركز، وتكشف تشييد عدة أبنية فيه، منوهة بأنه يخضع لإشراف إيراني مباشر.

المركز الذي يمثل منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى، رجحت المصادر أن يتم افتتاحه رسميا في نهاية العام الجاري، موضحة أن بشار عقد خلال زيارته للموقع اجتماعا موسعا مع عدد من "الخبراء الإيرانيين والسوريين" استغرق نحو ساعتين.

ويتبع مركز "وداي جهنم" للقطاع الرابع حسب تقسيمات النظام فيما يخص "مراكز البحوث"، وهو القطاع الذي يغطي أنشطة المراكز في كل من حلب وحماة ومصياف، وسيغطي بالطبع المركز الجديد.

وأخيرا، لفتت المصادر إلى أن مركز "وادي جهنم" ليس مجرد مركز سري جديد للتطوير والتصنيع العسكري، بل هو أيضا حلقة من حلقات تركيز المنشآت ذات البعد الحيوي والاستراتيجي في مناطق الموالاة الطائفية.
 

مقتل زعيم “جيش خالد” في درعا بصاروخ عابر للقارات
=========

قتل اليوم، الأربعاء 28 حزيران، زعيم “جيش خالد بن الوليد”، أبو هاشم الرفاعي، جراء استهداف مقر للفصيل في حوض اليرموك.

وقالت مصادر مطلعة لعنب بلدي إن صاروخًا من طراز “توماهوك” استهدف اجتماعًا لقيادة الفصيل، المتهم بارتباطه بتنظيم “الدولة الإسلامية”، ما تسبب بمقتل زعيمه وعدد من قيادات الصف الأول.

ورجحت المقادر أن يكون الصاروخ قد أطلق من بارجة عسكرية أمريكية في البحر المتوسط.

وعيّن الرفاعي أميرًا للفصيل في السادس من حزيران الجاري، غداة مقتل قائده السابق، أبو محمد المقدسي بغارات جوية على بلدة الشجرة في حوض اليرموك.

وينحدر الرفاعي من بلدة تل شهاب في ريف درعا الغربي، وشغل سابقًا قائدًا عسكريًا في “لواء شهداء اليرموك”، المنضوي العام الفائت ضمن “جيش خالد بن الوليد”.

 


حشود تركية على أبواب عفرين.. ما الهدف من العملية
============

حشدت القوات التركية آليات وجنود في ريفي إدلب الشمالي وحلب الشمالي، فيما بدا أن عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية تلوح في الأفق.

وأكدت مصادر لعنب بلدي دخول عشرات الآليات العسكرية التركية إلى الأراضي السورية من معبري باب الهوى وباب السلامة الحدوديين، في محافظتي إدلب وحلب.

صحيفة “يني شفق” التركية أوضحت أن الهدف من العملية المقبلة هو طرد “وحدات حماية الشعب” (YPG) من مدينة تل رفعت ومطار منغ في ريف حلب الشمالي، وكانت سيطرت عليهم عقب انسحاب المعارضة عام 2016.


وفي خطوة ثانية من المعركة، تهدف القوات التركية وفصائل “الجيش الحر” للوصول إلى منطقة مريمين، التي تبعد خمسة كيلومترات إلى الشرق من مدينة عفرين.

ووفق مصادر مطلعة صرحت سابقًا لعنب بلدي، فإن المعركة لا تهدف إلى اقتحام مدينة عفرين وريفها الغربي والشمالي، إنما ستركز على فتح خط إمداد عسكري بين محافظتي إدلب وريف حلب الشمالي.

ويتطلب فتح طريق الإمداد، السيطرة على المناطق الشمالية المحاذية لبلدتي نبل والزهراء، الخاضعتين لسيطرة قوات الأسد والميليشيات الأجنبية، وبالتالي ضمان الوصول إلى بلدة دارة عزة في ريف حلب الغربي، وبالتالي محافظة إدلب.

مساء أمس قصفت المدفعية التركية مواقع تابعة لـ “الوحدات الكردية” غرب مدينة مارع، وقالت رئاسة الأركان في أنقرة، إن القصف يأتي في سياق “الرد بالمثل” بعد تعرض قواتها لإطلاق نار.

وتسيطر “YPG” على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي منذ عام 2013، وأجرت تحالفات مع فصائل عربية في المنطقة، وتحديدًا “جيش الثوار” ضمن “قوات سوريا الديمقراطية”.

وانتزعت هذه القوات مساحات واسعة من فصائل المعارضة وتنظيم “الدولة” في ريف حلب الشمالي، منذ العام الفائت، في مسعى للتوغل شرقًا، الأمر الذي ينظر إليه أنه محاولة للوصول إلى مناطق سيطرتها شرق حلب


 

فيديو المعارك في حقل اراك بريف حمص الشرقي ويظهر استخدام دبابات تي -62




==
==

ملاحظة لم اشاهد الفيديو وانما نقلته من موقع روسي وقمت بترجمة العنوان عبر غوغل ترجمة​
 
عودة
أعلى