الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

‏دوي انفجار كبير سُمعَ في غالبية أحياء مدينة ⁧‫#حمص‬⁩ ولا معلومات مؤكدة عن السبب حتى اللحظة
 
عاجل
.
أنباء عن إنفجار ضخم يهز مدينة حمص وأنباء تشير لقصف أمريكي على مطار الشعيرات ومواقع في البادية السورية وقاعدة قيد الانشاء في تدمر.
 
إحتفالية نظمها ناشطون للأطفال في ثالث أيام العيد في ريف #حلب الشمالي 2017/6/27
#سوريا
 
#عاجل : مسؤول امريكي ينفي قصف القوات الامريكية لحمص خلال ال 24 ساعة الماضية
 
ناشطون
مقتل 5 من الـPKK على الأقل وإصابة 10 آخرين بهجوم لمقاتلي الدولة في قرية جزرة البوشمس غرب بلدة #الكبر شمال غربي #دير_الزور
 
يحاول الـPKK الملاحدة المدعومين أمريكيا وأوروبيا وعربيا فصل دير الزور عن الرقة وقطع خطوط الإمداد بينهمةولم يحققوا أي تقدم بل وقعوا فى مستنقع سيغرقهم بسبب مناطق دير الزور والرقة الصحراوية والجبلية الشاسعة
 
أمريكا ترمي مرتزقتها بالبادية إلى المزبلة بعد أن كانوا يتوعدون البوكمال انتهت أحلامهم بعد أن استبدلتهم أمريكا بالنظام وميليشياته

DDaBFszXgAAkzFF.jpg
 
من هو "جيش الثوار" وكيف تستثمره "قسد" في مشروعها الانفصالي؟


crop,750x427,1639425809.png


بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)
عملت "الوحدات الكردية" بعد سيطرتها على منطقة عين العرب والمعارك اللاحقة، على استمالة بعض المكونات العربية في المنطقة الشرقية لحلب، في محاولة منها لاستغلال هذه المكونات ووجودها ضمن قواتها لإضفاء نوع من الشرعية على مخططها الذي تقوم به من خلال وصل مقاطعاتها في الحسكة شرقاً حتى عفرين غرباً.
وكان للحرب التي شهدتها أرياف إدلب وحلب بين الفصائل في أواخر عام 2014 دور كبير في استقطاب العديد من التشكيلات التي سيطرت "جبهة النصرة" آنذاك على مقراتها ولاحقت عناصرها، حيث تم استقطاب المئات من الشباب الهاربين إلى تركيا للعودة إلى ريف حلب الشمالي، عبر بعض القيادات التابعة للجيش الحر سابقاً وقامت بتشكيل عسكري جديد والتحالف مع الوحدات الكردية، وأبرز هذه التشكيلات هو "جيش الثوار"، بدافع الانتقام من "جبهة النصرة"، مستغلاً حليفاً قوياً مدعوماً غربياً وهو "الوحدات الكردية".
وشكل "جيش الثوار" بتاريخ 3 - 5 - 2015 في المناطق الشمالية والشرقية بريف حلب كحليف قوي لـ"وحدات الحماية الشعبية ووحدات حماية المرأة" من عدة مكونات وكتائب كانت تتبع سابقاً للجيش الحر منها "لواء المهام الخاصة - لواء 99 مشاة - قيادة سرايا النخبة - لواء الحمزة - لواء القعقاع - أحرار الشمال"، وجميعها من محافظة إدلب، بالإضافة لـ "كتائب شمس الشمال - لواء شهداء الأتارب - لواء السلطان سليم - جبهة الأكراد من محافظة حلب"، و "كتائب القادسية والفوج 777 من ريف حمص"، بقيادة المدعو "عبد الملك برد" الملقب أبو علي، وهو من مدينة تفتناز بإدلب وكان قائداً للواء المهام الخاصة في "جبهة ثوار سوريا" سابقاً.
وكان "جيش الثوار" حليفاً للوحدات الشعبية في قتال تنظيم "الدولة" بريف حلب الشمالي والشرقي، إلا أنه تعرض للملاحقة من فصائل أحرار الشام و"جبهة النصرة" في شمالي حلب في ذلك الحين، التي أجبرته على العودة لمنطقة عفرين والتي تعتبر مركزاٌ لانطلاق قواته قبل أن يعلن عن تشكيل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي ظهر "جيش الثوار" كمكون أساسي فيها إلى جانب "الوحدات الشعبية الكردية".
وحاولت "الوحدات الكردية" التي تقود قوات "قسد" إظهار المكون العربي بشكل كبير في عملياتها العسكرية، ونسبت غالبية هذه العمليات لهذا المكون لاسيما "جيش الثوار"، الذي ذاع صيطه بشكل كبير في معارك ريف حلب الشمالي ضد الجيش الحر في احتلاله العديد من البلدات والمدن انطلاقاً من المالكية حتى تل رفعت ومنغ بدعم روسي، ومعارك منبج وريف حلب الشرقي ضد تنظيم "الدولة"، حتى غدا "جيش الثوار" قوة ضاربة تهدف من ورائه قوات "قسد" إضفاء طابع عربي يشرعن عملياتها اللاحقة في المنطقة وصولاً لمدينة الرقة، لإبعاد فكرة هيمنة "الوحدات الكردية" على المناطق العربية أمام المجتمع الدولي.
بعد ظهور "جيش الثوار" كطرف مناصر للوحدات الكردية مدعوم من روسيا لاسيما في معارك ريف حلب الشمالي ضد الثوار، بدأت العديد من الكتائب التابعة له بالانحلال وإعلان الانشقاق عنه لاسيما في ريف حمص وعدة مناطق أخرى، بعد تهديدات من الفصائل العسكرية بالتعامل مع كل من ينتمي للجيش في المناطق المحررة، ليقتصر وجود الجيش في منطقة عفرين التي كانت الثقل الأكبر له ولقواته، ومنطقة منبح بريف حلب الشرقي، حيث شارك الجيش بمعارك "قسد" وتورط في عمليات التهجير التي طالت العشرات من المناطق العربية، وصولاً لمدينة الرقة التي يشارك فيها الجيش بشكل فاعل.
وبرز في "جيش الثوار" العديد من الشخصيات التي ظهرت مؤخراً في لجان المصالحة الروسية، ومنهم الناطق السابق باسم جيش الثوار "عمر رحمون" من مدينة حلفايا، والذي انتقل من منطقة عفرين إلى حلب ثم حماة واللاذقية ومنها إلى روسيا، ومازال يتنقل ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بشكل علني ويساهم في تنسق المصالحات وإبرام الاتفاقيات باسم روسيا، وسجل له حضور قوي في اتفاق إحياء الأحياء الشرقية من مدينة حلب.
أما عن التعاون والتنسيق بين قوات النظام و"جيش الثوار" فليس بجديد حيث ظهر ذلك جلياً إبان هجوم "جيش الثوار" على بلدات ريف حلب الشمالي، والتي قدمت فيها قوات النظام دعماً صاروخياً ومدفعياً كبيراً في حين قدمت الطائرات الروسية تغطية جوية كبيرة للجيش لاحتلاله مناطق واسعة بريف حلب الشمالي، في الوقت الذي تنتقل أرتال الجيش من عفرين غرباً إلى ريف الرقة شرقاً مروراً بمناطق قوات النظام في ريف حلب الشرقي وبشكل منتظم، كان آخرها قبل أيام عندما توجهت أرتال عديدة لجيش الثوار من عفرين إلى الرقة للمشاركة في المعركة القائمة حالياً.
وينظر مراقبون للعلاقة بين الطرفين (جيش الثوار والوحدات الكردية) على أنها علاقة قائمة على مصالح مشتركة للطرفين، تقوم ركائزها في أن الوحدات الكردية تستغل وجود القوات العربية في صفوفها لإضفاء صفة شرعية على حربها ضد التنظيم وأنها لمحاربة الإرهاب وإبعاد صورة التغلغل الكردي في المناطق العربية لتحقيق مخططه في بناء كيان كردي من الحسكة حتى عفرين، في المقابل يتخذ "جيش الثوار" من وجوده في قوات "قسد" كحليف لطرف قوي وفاعل في المنطقة الشمالية، يكون عوناً له في تحقيق هدفه في الثأر من خصومه المتمثلين بـ"جبهة النصرة" سابقاً وأحرار الشام والفصائل التي حاربتهم في إدلب وحلب، ليعيد وجوده للمنطقة

 
كل من يقول أن تركيا و مرتزقتها شمال حلب سيشنون هجوم على القرباط لم يفهم إلى اﻵن مايجري بالشمال السوري
تركيا هي الداعم الرئيسي للقرباط وهي من انقذت الاكراد بكوباني قبل ثلاث سنوات وفتحت القواعد الجوية لامريكا لقصف داعش ودعم الاكراد بمعاركهم حتى وصولهم للرقة
 
#دير_الزور
#مجزرة_الميادين
#مجزرة_دبلان

طيران التحالف + روسيا + النظام يتبادلون الادوار في ذبح المدنيين
منذ الامس مئات القتلى والجرحى
 
بعد التمثلية الفاشلة لبشار بزيارة جرحى الجيش هذه هي حقيقة مايحصل للذين يضحون بحياتهم من اجل حيوان من فمك ادينك معانات المرضى بمشافي النظام انشروه كي يشاهده أغبياء بشار

 


مصادر محلية: "إسرائيل" وراء انفجار حمص.. والنظام يقدم رواية خيالية
============


| 2017-06-29 14:32:59
9de2bf037cf980e4da14832d.jpg


أكدت المصادر أن موقع الانفجار هو معسكر "الحسن بن الهيثم"، للتدريب الجامعي سابقاً - أرشيف

ذكرت مصادر أهلية من داخل مدينة حمص لـ"زمان الوصل" أن الانفجار الذي سمع دويه في مدينة حمص وريفها بعد منتصف الليلة الماضية بقليل، سببه انفجار مستودع أسلحة تابع للنظام، أو ميليشياته إثر استهدافه بصاروخ، أو غارة جوية، يرجّح أن تكون من قبل طائرة إسرائيلية.

وأكدت المصادر أن موقع الانفجار هو معسكر "الحسن بن الهيثم"، للتدريب الجامعي سابقاً، أو أحد التشكيلات العسكرية التابعة للنظام والقريبة من المعسكر المذكور، ويقع على بعد 10 كم من مركز مدينة حمص من الجهة الجنوبية الشرقية.

وقال أحد سكان حي "طريق الشام"، رافضا الكشف عن اسمه، إن الموقع المستهدف تم استهدافه قبل عامين تقريباً من قبل الطيران الإسرائيلي، وهو تحديداً ما بين المنطقة الممتدة ما بين كلية الدفاع الجوي بقرية "مسكنة" ومنطقة "الأوراس".

من جانبه شبّه خبير عسكري بالمقاومة السورية بريف حمص الشمالي، انفجار الليلة الماضية، بهزة أرضية خفيفة، شعر بها كافة سكان قرى وبلدات ومدن ريف حمص الشمالي، والشمالي الغربي، أي على بعد 40 كيلو متراً من موقع الانفجار.

وأضاف في حديث لـ"زمان الوصل"، بأن ثلاثة انفجارات أخرى صغيرة تبعت الانفجار الأول.

النظام في روايته قال "قام سرب من طائرات (سو -35)، بمهاجمة معسكر تجمع للإرهابيين في ريف حمص الشمالي، واستخدم الطيران صواريخ وقنابل "كاب" المرعبة، التي لها قدرة تدميرية لما تحت الأرض وما فوقها، ما أحدث ارتجاجاً أرضياً في حمص وريفها أدت لمقتل أكثر من 1200 إرهابي، بينما تقول رواية أخرى للنظام بأن صواريخ روسية استهدفت مواقع لتنظيم "الدولة"، بريف "السلمية" الشرقي.

ونفى سكان محليون في ريف حمص الشمالي نفيا قاطعا رواية إعلام النظام وبأنه لم يحدث أي عمل عسكري بالريف المحاصر، مؤكدين أنهم شعروا بالانفجار كما شعر به سكان مدينة حمص.

وقال سكان بريف حمص الشرقي قريبون جدا من ريف "السلمية" الشرقي (عقيربات): "لم نشعر بالانفجار نهائيا"، ما يؤكد أن الانفجار حدث في أحد مواقع النظام العسكرية القريبة جدا من مدينة حمص، حيث شعر به فقط سكان بدائرة قطرها حوالي 40 كيلومترا.
 


الجيش الإسرائيلي يقصف مدفعا للنظام السوري في الجولان
=====================

| 2017-06-29 01:32:11
c59937cf98e0497176da15b7.jpg

جنود من الجيش الاسرائيلي على هضبة الجولان - ارشيف

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أنه قصف مدفعا لقوات النظام السوري شمالي هضبة الجولان، ردا على سقوط قذيفة من سوريا على الجزء الذي تحتله إسرائيل من المرتفعات السورية.

وذلك بالتزامن مع وجود رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستوطنة بالجولان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، في بيان وصلت الأناضول نسخة منه، إن "الجيش الاسرائيلي ضرب (لم يحدد نوع القصف) مدفع هاون تابع للنظام السوري في شمالي هضبة الجولان؛ ردا على انزلاق النيران إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، والتي كان هذا المدفع هو مصدرها."

وأضاف أدرعي أن قذيفة سقطت من سوريا، مساء اليوم، في منطقة مفتوحة من هضبة الجولان.

وتابع أن "الحديث يدور عن انزلاق من الحرب الداخلية في سوريا"، مضيفا أنه "لم تقع إصابات ولا أضرار" جراء سقوط القذيفة الصاروخية.

وسقطت هذه القذيفة في وقت كان فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي يلقي خطابا في مستوطنة كتسرين في الجولان (بمناسبة مرور 40 عاما على إقامة المستوطنة)، وفق بيان لمكتب نتنياهو.

وقال نتنياهو: "لن نقبل بانزلاق النيران إلى أراضينا، وسنرد على أي إطلاق نار".

وأضاف: "خلال الكلمة التي ألقيتها سقطت داخل أراضينا قذائف أطلقت من الطرف السوري، وجيش الدفاع (الإسرائيلي) رد على ذلك.. نهاجم من يهاجمونا هذه هي سياستنا، وسنستمر فيها".

ولم يصدر أي تعقيب من الجانب السوري (نظام بشار الأسد) على القصف الإسرائيلي حتى الساعة (20:16 ت غ)

وهذه هي المرة الرابعة خلال أسبوع، التي يقصف فيها الجيش الإسرائيلي راجمات صواريخ ومدافع في سوريا، ردا على انزلاق قذائف من الحرب الدائرة داخل سوريا بين قوات النظام والمعارضة.

ومنذ حرب عام 1967 تحتل إسرائيل ثلثي مساحة هضبة الجولان السورية، وضمتها إليها عام 1981 في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.​
 


الجيش التركي يستهدف "pyd" في "اعزاز" ويرد على الوحدات في "عفرين"
=======================

| 2017-06-28 13:43:27
1ac30d5457a61598369d050b.jpg

أرشيف

أعلن الجيش التركي، اليوم الأربعاء، مقتل عناصر من ميليشيا "pyd" بعد أن هاجموا قوات "الجيش السوري الحر" جنوبي مدينة "اعزاز" بريف حلب.

مقتل عناصر من ميليشيا "pyd" بعد أن هاجموا قوات "الجيش السوري الحر" جنوبي مدينة "اعزاز" بريف حلب.

وذكر بيان للأركان التركية أن عناصر من لتنظيم "pkk" الإرهابية، هاجموا أفرادا من الجيش الحر في بلدة "مرناز"، مساء أمس الثلاثاء، برشقات من مدفعية رشاش من طراز "دوشكا".

وأشار البيان أن مدافع القوات التركية الموجودة في المنطقة ردت بالمثل على الهجوم.

وأوضح أن القصف أسفر عن تدمير الأهداف التابعة للتنظيم ومقتل عناصره دون أن يحدد عددهم.

وأطلقت القوات التركية، في 24 آب أغسطس من العام الماضي عملية "درع الفرات"، لمساندة الجيش السوري الحر، في تطهير المناطق الحدودية من عناصر تنظيمي "الدولة" و"pyd".

وفي 29 آذار مارس الماضي، أعلنت الحكومة التركية نجاح عملية "درع الفرات" وانتهائها شمالي سوريا.

وفي سياق غير بعيد ذكرت محطة "خبر تورك" نقلا عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش التركي رد بإطلاق النار على أعضاء من "وحدات حماية الشعب" الكردية قرب منطقة "عفرين" السورية الليلة الفائتة.

وتعتبر أنقرة "وحدات حماية الشعب" الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا والذي تصنفه أيضا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على أنه منظمة إرهابية.
 

بالتزامن مع زيارة مبعوث "ترامب" للرقة..سقوط المزيد من المدنيين بنيران التحالف
====================

| 2017-06-29 03:27:42
0978dbfaaaf381ab40e79338.jpg

هارب من موت الرقة - وكالات

سقط المزيد من المدنيين ضحايا بقصف لطائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة ومحيطها يوم الأربعاء، خلال مساندتها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المدينة، التي باتت محاصرة من جهاتها الأربع.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أسماء 6 مدنيين لقوا مصرعهم في قصف جوي استهدف مناطق في مدينة الرقة وقريتي " كسرة عفنان" و"الدهموش" بالريف الجنوبي، مشيرة إلى مقتل شخصين نتيجة سقوط قذائف هاون على قرية "كسرة عفنان في المنطقة التي تقدمت فيها القوات المدعومة امريكياً لإكمال حصار الرقة من جهة الجنوب أيضاً.

وأكدت الحملة سقوط عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على أحياء الرقة إضافة لأكثر من 10 غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي لدعم حلفائها على الأرض ضمن معركة الرقة المستمرة منذ 8 أشهر تقريباً.

من طرفها، مصادر كردية مالية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أفادت بمقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في اشتباكات مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بحيي "الروضة" و"النهضة" داخل مدينة الرقة في محاولة لفصل الأحياء الشمالية من المدينة عن جنوبها.

في سياق قريب أكدت المصادر الكردية أن مبعوث الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الخاص في التحالف الدولي، "بريت ماكغورك" اجتمع مع أعضاء وممثلي "مجلس الرقة المدني" التابع لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في زيارة هي الثالثة من نوعها لكنها الأولى علناً، وذلك في مقر مجلس بلدة "عين عيسى" ظهر الأربعاء.

الجدير ذكره، أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً شرعت باقتحام مدينة الرقة من الجهتين الشرقية والغربية قبل نحو ثلاثة أسابيع، وسيطرت على أحياء "المشلب" و"السباهية" و"الجزرة" و"الصناعة" و"البريد" و"الرومانية" و"القادسية".
 

نائب رئيس وزراء (فيسي كايناك) يؤمن "بأن منطقة سيتم تطهيرها من المنظمات الإرهابية كـ و الإرهابيين"


DDcVkvxXgAI1d15.jpg:small
 



· ·

البحر المتوسط:

حاملة الطائرات الامريكية "جورج بوش" ستصل بعد ايام لاسرائيل وعلى متنها 50 طائرة و 5700 جندي امريكي.

يترافق ذلك مع ارسال امريكا ثلاثة طائرات تجسس تطير على مدار الساعة فوق سوريا وهي:

RC 135 U كومبات سينت
RC 135 V ريفيت جوينت
P8 بوسيدون​
 




·
القنيطرة:

حاولت ميليشيات الأسد قبل قليل التقدم لاستعادة النقاط التي حررها الثوار في مدينة البعث لكن لم تستطع الميليشيات تحقيق اي تقدم يذكر كما قتل من الميليشيات ما يقارب ٥ جنود.

من يقاتل هناك هم فوج الجولان التابع للدفاع الوطني وكذلك ميليشيا درع الوطن.
 
عودة
أعلى