الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


مقتل القيادي "علي دندش" من حزب ايران اللبناني في سوريا "قبل يومين" في مكان لم يؤكد بعد

DDFnq_cW0AAxnWS.jpg:small
 


الجيش الإسرائيلي يقصف موقعا للجيش السوري
===========
استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي دبابتين وموقعا للجيش السوري في ريف القنيطرة، ردا على سقوط قذائف في الجزء الذي تسيطر عليه إسرائيل من هضبة الجولان، مصدرها الأراضي السورية.

وكانت وكالة "نوفوستي"، نقلت عن المكتب الصحفي للجيش الإسرائيلي، قوله في وقت سابق، إن عددا من القذائف سقط في الجزء الذي يسيطر عليه من الجولان.

وذكر المكتب أن القذائف لم تتسبب بأضرار، مشيرا إلى أنها قد تكون سقطت عشوائيا كما هو الحال في معظم هذه الحوادث، أثناء القتال الدائر بين القوات الحكومية السورية وجماعات المعارضة، حسب تعبيره.

وقال المكتب في بيانه: "انفجرت عدة قذائف أطلقت من الأراضي السورية، في أراض مفتوحة تقع على الجانب الشمالي من هضبة الجولان".

المصدر: وكالات

 

أجنحة قذرة" و"مناورة نطح الرأس".. كيف أسقطت أمريكا المقاتلة السورية؟
===========
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حصلت CNN على تفاصيل جديدة عن اللقاء الجوي النادر بين مقاتلة سورية من طراز "سو-22" ومقاتلات القوات الأميركية من طراز "F/A-18 E Super Hornet" في سماء سوريا، الأحد الماضي، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها طائرة أميركية بإسقاط طائرة مأهولة منذ عام 1999.

وقع الحادث بعد سلسلة من الاشتباكات بين القوات الموالية للنظام و"قوى سوريا الديمقراطية" (SDF)، التحالف المكون من مليشيات معارضة وتدعمه الولايات المتحدة لمحاربة "داعش"، جنوب مطار الطبقة، وهي منطقة تسيطر عليها "قوى سوريا الديمقراطية".


ووفقاً للبنتاغون فإن جنود النظام المجهزين بالدبابات والمدفعية والمركبات تقدموا نحو على موقع قوات "SDF"، ما أجبر التحالف على استخدام خط اتصال "تجنب الاشتباك" مع الروس في محاولة لجعل قوات النظام تتراجع.

وعندما لم يفلح ذلك، قامت طائرات التحالف بـ"عمليات إطلاق نار (من مركبات جوية على أهداف أرضية)" أو "strafing runs" بالقرب من مواقع قوات النظام، ما أوقف تقدمها.


وفي أعقاب ذلك الحادث، شاهدت طائرات التحالف طائرة مقاتلة من طراز "سو-22" الذي يعود إلى الحرب الباردة، تحلق فوق مواقع "قوى سوريا الديمقراطية".

وقال المتحدث باسم البحرية الأميركية، جيف ديفيس، للصحفيين: "لقد رأوا طائرة سو-22 تقترب. كانت أجنحتها قذرة، وكانت تحمل رمزاً حكومياً.. فعلوا كل ما في وسعهم لمحاولة تحذيرها بالابتعاد، وقاموا بمناورة نطح الرأس، وأطلقوا مشاعل، ولكن في نهاية المطاف هبطت سو-22 عمودياً، ولوحظ إسقاط ذخائر.. ثم أسقطت بعد ذلك."

"الأجنحة القذرة" هو مصطلح عسكري يستخدم لوصف طائرة تحمل أسلحة. وقال ديفيس إنه في "مناورة نطح الرأس، تحلق الطائرة على مقربة من مقدمة طائرة أخرى لتجذب انتباهها."

وفور إسقاط المقاتلة السورية قنابلها، قامت طائرة أمريكية من طراز "F/A-18 E Super Hornet"، انطلقت من على متن حاملة الطائرات "USS George H.W. Bush"، وأطلقت صاروخ جو-جو قصير المدى "AIM-9 Sidewinder" على الطائرة السورية من على بعد نصف ميل تقريباً، حسبما أخبر مسؤولان أمريكيان CNN.

ولكن المقاتلة السورية أطلقت مشاعل دفاعية، ما تسبب في تفجير الصاروخ الأمريكي. وأضاف المسؤولون أن الطيار الأمريكي شرع في إطلاق صاروخ ثان وهو صاروخ جو-جو متوسط المدى من طراز "AIM 120 Advanced"، الذي ضرب هدفه المقصود وأسقط الطائرة السورية وأجبر طيّارها على الخروج الطارئ.

وقال المسؤول إن الطيار الأمريكي رأى الطيار السوري يخرج وفتح مظلته، لكن الولايات المتحدة تعتقد أن الطيار كان سيهبط في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا. وقالت القوات المسلحة السورية في بيان إن الطيار مفقود.

يبدو أن إسقاط طائرة سورية لم يمنع سوريا من محاولة تنفيذ تفجيرات مماثلة يوم الثلاثاء، وفقاً لمسئولين عسكريين أمريكيين.

وقال مسؤول أمريكي لـCNN، إن مقاتلة سورية أخرى من طراز "سو-22" قامت بإجراء اعتبره الجيش الأمريكي محاولة محتملة لقصف قوات "قوى سوريا الديمقراطية" بالقرب من الطبقة، الثلاثاء. وأضاف المسؤول أن طائرات التحالف استعرضت قوتها وأجرت مناورة تحذيرية، ثم تراجعت المقاتلة السورية عن مسارها وغادرت المنطقة.

ويُذكر أن آخر مرة أسقطت فيها الولايات المتحدة طائرة مأهولة كان في عام 1999 خلال تدخل حلف الشمال الأطلسي (ناتو) في صربيا، عندما أسقطت طائرة أميركية من طراز "F-16" طائرة "MiG-29".
 

داعش" يعدم أسيرا جريحا من "حزب الله" (صور)
===============


تاريخ النشر:23.06.2017 | 14:11 GMT |

594d1cbfc461880e228b456d.gif


يوتيوب
صورة من التسجيل الذي بثه تنظيم "داعش"

أكدت مواقع إلكترونية لبنانية أن تنظيم "داعش" أعدم أسيرا منتميا لـ"حزب الله"، كان قد أعلن أسره يوم أمس الخميس في محيط تدمر شرقي سوريا.

وأوضحت هذه المواقع أن سيارة دفع رباعية تابعة لـ"حزب الله" كانت قد تعرضت لكمين "داعش" في محيط حقل الأتراك شرقي المدينة، أسفر عن مقتل عضوين وأسر ثالث جريح تم إعدامه فيما بعد.

يشار إلى أن مواقع إلكترونية مقربة من تنظيم "داعش" كانت قد نشرت أمس تسجيلا مصورا يظهر جثتين بالإضافة إلى الأسير المصاب.

 
أول أمس بطرطوس قام الروس بتجريب S-300 باطلاق صاروخين على هدف وكانت تجربة ناجحة ولم يتم تحديد أي تفاصيل أخرى
 


| وصول 45 جثة إلى مشفى الوطني تعود لمقاتلين من مليشيا لقو حتفهم في معارك متفرقة ضد تنظيم الدولة في .
 
التعديل الأخير:
الخونة بقيادة جيش الاسلام الارهابي يتفرجون بكل سعادة على الحملة على حي جوبر لأنهم انخرطو بالمشروع السعودي الاماراتي ضد قطر بحجة ان فيلق الرحمن يتلقى دعم قطري سابقا ....

حاليا جيش الاسلام يسمسر على الامارات ومفاوضات بينهما لكي يكون بلاك ووتر على نسخة احمد الجربا بالشمال ويعرض 1 مليون دولار شهريا والامارات رافضة لهكذا مبلغ


مركز نورس للدراسات:

مطالب حلف الامارات والسعودية من قطر:

سلمت الكويت (الدولة الوسيطة) مطالب حلف الدول المقاطعة لقطر وهي كالتالي:

1. قطع معظم العلاقات مع ايران والحد من التعاون التجاري مع ايران للمستوى المطلوب امريكيا

2: إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر

3. قطع علاقاتها مع كافة التنظيمات الإرهابية والطائفية والإيديولوجية ومن بينها الإخوان المسلمين وتنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة وحزب الله وإدراجهم ككيانات إرهابية وضمهم إلى قوائم الإرهاب المعلن عنها من الدول الأربع.

4. إيقاف كافة أشكال التمويل القطري لأي أفراد أو كيانات أو منظمات إرهابية أو متطرفة وكذا المدرجين ضمن قوائم الإرهاب في الدول الأربع وكذا القوائم الأمريكية والدولية.

5. تسليم كافة العناصر الإرهابية المدرجة لدى الدول الأربع وبالقوائم الأمريكية والدولية المعلن عنها والتحفظ عليهم وعلى ممتلكاتهم المنقولة وغير المنقولة لحين التسليم وعدم إيواء أي عناصر أخرى مستقبلا

6. إغلاق تلفزيون الجزيرة والقنوات التابعة له.

7. منع التجنيس لأي مواطن يحمل جنسية إحدى الدول الأربع وإعادة كل من تم تجنيسه في السابق إذا انتهك القوانين في هذه الدول الأربع. وقطع الاتصالات مع عناصر المعارضة للدول الأربع وتسليمها كل الملفات السابقة للتعاون بين قطر وتلك العناصر مضمنة بالأدلة.

8.التعويض المالي عن الضحايا والخسائر والمكاسب للدول الأربع

9. انسجام سياسات قطر مع هذه الدول

10. تسليم كافة قواعد البيانات الخاصة بالجماعات التي قامت بدعمها

11. إغلاق كافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر أو غير مباشر.

12. الموافقة على هذه البنود خلال 10 أيام من تاريخ تقديمها وإلا تعتبر لاغية.

13. تقديم تقارير متابعة دورية مرة كل شهر للسنة الأولى ومرة كل ثلاثة أشهر للسنة الثانية ومرة كل سنة لمدة عشر سنوات.

تشبه هذه المطالب، مطالب النمسا وهنغاريا من صربيا قبل نشوب الحرب العالمية الاولى والتي تضمنت:

1. منع كل الاعلانات التي تستخدم ضد الحلف الهنغاري النمساوي
2.حل منظمة الوطنيين الصربية
3.حذف اي محتوى ضد هنغاريا والنمسا من الكتب المدرسية
4.طرد كل الضباط والموظفين التي تقدمها الحكومة النمساوية الهنغارية
5. قبول وجود ممثلين عن الحكومة النمساوية الهنغارية للتأكد من ازالة الحركات الغير مرغوب بها
6.محاكمة جميع من ضلع في اغتيال الدوك ووجود محققين عن حكومة النمسا هنغاريا
7.اعتقال الرائد فوجيسلاف تانكوسيتش ز ميلان سيكانوفيتش
8. التوقف عن ارسال السلاح وتمريره لاي جهة لاترضى بها النمسا وهنغاريا
9.طرد ومحاكمة الضباط في ساباس ولوزنيكا
10. تقديم توضيح عن سبب وجود ضباط صرب كانوا ذو طابع عدائي لحكومة النمسا وهنغاريا
11. اشعار حكومة النمسا وهنغاريا بدون اي تأخير عن اتخاذ هذه الاجراءات فورا
12. الموافقة على هذه المطالب قبل الساعة الخامسة من يوم السبت الموافق ل 25يوليو من عام 1914

 


مصادر تؤكد مصرع ثمانية من الأمن العسكري التابع لنظام الأسد جراء استهداف دورية لهم بحي الفرقان بمدينة حلب بعبوة ناسفة من قبل
 

صحيفة: ثلاثة محاور للتدخل التركي في إدلب بعمق 35 كيلومترًا
=================

tsk.gif

آليات عسكرية تركية في جرابلس، شمال سوريا، أثناء معركة "درع الفرات" (إنترنت)

تحدثت صحيفة “يني شفق” التركية، المقربة من مركز القرار في أنقرة، عن خطة بلادها لدخول محافظة إدلب في سوريا من ثلاثة محاور رئيسية.

وقالت الصحيفة إن في التدخل سعيًا “لحماية المنطقة، ونسف تمدد الأحزاب (الكردية)، إلى البحر الأبيض المتوسط”، اليوم السبت 24 حزيران، وفق ترجمة عنب بلدي.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية نقلت عن متحدث باسم الرئاسة قوله إن العمل جارٍ على آلية تفضي بنشر قوات روسية وتركية في إدلب، في تاريخ 22 حزيران.

كما تتضمن الآلية انتشار قوات إيرانية وروسية في محيط دمشق، وأردنية وأمريكية في درعا لـ “تخفيف التوتر” بموجب اتفاق أستانة، لافتًا إلى إرسال قوات من قرغيزيا وكازاخستان إلى سوريا أيضًا، الأمر الذي نفاه البلدان.

“حماية إدلب”

وقالت الصحيفة اليوم إن الهدف من العملية الجديدة، هو “حماية السوريين الموجودين في إدلب، لا سيما بعد نزوح قسم كبير منهم إليها من حماة ودرعا ودمشق وحمص وحلب، وبلغ تعدادهم مؤخرًا حوالي مليوني نسمة”.

بالإضافة إلى إحباط مشروع حزبي “العمال الكردستاني” (PKK)، المتمركز جنوب شرق تركيا، و”الشعبي الديمقراطي” الكردي (PYD) في سوريا، واللذين تتهمهما أنقرة بـ “الإرهاب”، من التمدد وصولًا إلى البحر الأبيض المتوسط.

ثلاثة محاور بعمق 35 كيلومترًا

ووفقًا للصحيفة، فإن خطة تركيا لنقل قواتها العسكرية إلى سوريا جاهزة حاليًا، وهي تخطط الدخول من ثلاثة محاور رئيسية، لتسيطر على منطقة تمتد على طول 85 كيومترًا، وعمق 35 كيلومترًا، شمال المحافظة.

وهي تخطط لتشكيل ممرٍ عسكري بدءًا من دارة عزة- قلعة سمعان شرقًا، وصولًا إلى خربة الجوز غربًا.

كما تخطط الدخول من حدود ولاية هاتاي جنوب تركيا، وصولًا إلى سهل الغاب في ريف حماة الغربي، على عمق 35 كيلومترًا.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها عنب بلدي، فإن تركيا قد تدخل من منطقتين: إما عن طريق أطمة وصولًا إلى بلدة دارة عزة وجبل بركات، غرب حلب، أو عن طريق سلقين وحارم.

ونقل مراسل عنب بلدي شمال حلب عن مصادر عسكرية أن تعزيزات تركية تقدر بـ 30 آلية، دخلت من باب “السلامة”، إلى جانب آليات وصلت إلى الحدود مع إدلب عند معبر “أطمة”.

خطر “عفرين- البحر المتوسط”

وقالت الصحيفة إنه ما بين 1500 إلى ألفي مقاتل من “الجيش الحر”، تلقوا تعليمات تنص على بقائهم على أهبة الاستعداد للبدء بالعملية.

وتحدثت الصحيفة عن نسف ما يسمى “مخطط عفرين- البحر المتوسط”، منعًا لوصول وحدات “حماية الشعب”، المتمركزة في عفرين، إلى البحر، “تمامًا كما أحبط ممر (عين العرب- عفرين) من قبل في معركة (درع الفرات)”، شمال حلب.

وكانت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس “سوريا الديمقراطية”، التي تنضوي تحت قواتها “الوحدات الكردية”، قالت إن من حق “الإدارة الذاتية” الوصول إلى البحر.

وستنطلق العملية الجديدة خلال تموز المقبل، إثر الموافقة عليها في اجتماع “أستانة” المقبل في كازاخستان، مطلع الشهر، وفق الصحيفة.

وأشارت إلى أن القوات العسكرية التركية والروسية التي ستنتشر في إدلب، ستبقى “رمزية”.


 

التحالف الدولي يرحب بنشاط قوات الأسد وإيران في البادية السورية
===========
رحب التحالف الدولي في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” بالتقدم الملحوظ لقوات الأسد والميليشيات الأجنبية المدعومة من قبل إيران في البادية السورية.

وقال العقيد ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف، للصحفيين في مؤتمر صحفي عقده في بغداد أمس، الجمعة 23 حزيران، إن “هدفنا هو هزيمة تنظيم الدولة أينما وجد. نحن ليس لدينا أي مشكلة إذا كان الآخرون، بما في ذلك الحكومة السورية وحلفاؤها الروس والإيرانيون، يريدون محاربة المتطرفين أيضًا”.

وأضاف العقيد الأمريكي، بحسب وكالة “AP” الأمريكية، أنه “إذا بدا أنهم يبذلون جهدًا منسقًا لقتال التنظيم في مناطق سيطرته، وإذا ظهر فعلًا أنهم يريدون ذلك بالفعل، فإن هذا ليس مؤشرًا سيئًا (…) ليس لدينا على الإطلاق أي مشكلة في ذلك”.

وحول نية قوات الأسد والميليشيات الأجنبية التقدم باتجاه البوكمال في ريف دير الزور، قال ديلون “إذا كانوا يريدون محاربة تنظيم الدولة في البوكمال، ولديهم القدرة على القيام بذلك، فإن ذلك سيكون موضع ترحيب”.

تصريحات ديلون المثيرة للجدل جاءت عقب ضربات نفذها التحالف الدولي بقيادة واشنطن لقوات الأسد والميليشيات الرديفة في البادية السورية، التي حاولت التقدم باتجاه التنف، ووصلت إلى الحدود مع العراق.

صفعة أخرى وجهها التحالف لقوات الأسد مؤخرًا، تمثلت بإسقاط طائرة حربية سورية في سماء الرقة قبل أسبوعين، وهو ما تسبب بتصعيد مع الروس.

تمثل التصريحات الأخيرة للتحالف ضوءًا أخضر لقوات الأسد والميليشيات الأجنبية، بالتقدم باتجاه دير الزور عوضًا عن “الجيش الحر” في منطقة التنف، وهو ما قد يكون نتاج تفاهم روسي- أمريكي، بحسب محللين.



 
البادية السورية: مغاوير الثورة واسود الشرقية يستعيدون السيطرة على كلمل منطقة بير قصب من ميليشيات ايران
 
صحيفة: ثلاثة محاور للتدخل التركي في إدلب بعمق 35 كيلومترًا
=================

tsk.gif

آليات عسكرية تركية في جرابلس، شمال سوريا، أثناء معركة "درع الفرات" (إنترنت)

تحدثت صحيفة “يني شفق” التركية، المقربة من مركز القرار في أنقرة، عن خطة بلادها لدخول محافظة إدلب في سوريا من ثلاثة محاور رئيسية.

وقالت الصحيفة إن في التدخل سعيًا “لحماية المنطقة، ونسف تمدد الأحزاب (الكردية)، إلى البحر الأبيض المتوسط”، اليوم السبت 24 حزيران، وفق ترجمة عنب بلدي.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية نقلت عن متحدث باسم الرئاسة قوله إن العمل جارٍ على آلية تفضي بنشر قوات روسية وتركية في إدلب، في تاريخ 22 حزيران.

كما تتضمن الآلية انتشار قوات إيرانية وروسية في محيط دمشق، وأردنية وأمريكية في درعا لـ “تخفيف التوتر” بموجب اتفاق أستانة، لافتًا إلى إرسال قوات من قرغيزيا وكازاخستان إلى سوريا أيضًا، الأمر الذي نفاه البلدان.

“حماية إدلب”

وقالت الصحيفة اليوم إن الهدف من العملية الجديدة، هو “حماية السوريين الموجودين في إدلب، لا سيما بعد نزوح قسم كبير منهم إليها من حماة ودرعا ودمشق وحمص وحلب، وبلغ تعدادهم مؤخرًا حوالي مليوني نسمة”.

بالإضافة إلى إحباط مشروع حزبي “العمال الكردستاني” (PKK)، المتمركز جنوب شرق تركيا، و”الشعبي الديمقراطي” الكردي (PYD) في سوريا، واللذين تتهمهما أنقرة بـ “الإرهاب”، من التمدد وصولًا إلى البحر الأبيض المتوسط.

ثلاثة محاور بعمق 35 كيلومترًا

ووفقًا للصحيفة، فإن خطة تركيا لنقل قواتها العسكرية إلى سوريا جاهزة حاليًا، وهي تخطط الدخول من ثلاثة محاور رئيسية، لتسيطر على منطقة تمتد على طول 85 كيومترًا، وعمق 35 كيلومترًا، شمال المحافظة.

وهي تخطط لتشكيل ممرٍ عسكري بدءًا من دارة عزة- قلعة سمعان شرقًا، وصولًا إلى خربة الجوز غربًا.

كما تخطط الدخول من حدود ولاية هاتاي جنوب تركيا، وصولًا إلى سهل الغاب في ريف حماة الغربي، على عمق 35 كيلومترًا.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها عنب بلدي، فإن تركيا قد تدخل من منطقتين: إما عن طريق أطمة وصولًا إلى بلدة دارة عزة وجبل بركات، غرب حلب، أو عن طريق سلقين وحارم.

ونقل مراسل عنب بلدي شمال حلب عن مصادر عسكرية أن تعزيزات تركية تقدر بـ 30 آلية، دخلت من باب “السلامة”، إلى جانب آليات وصلت إلى الحدود مع إدلب عند معبر “أطمة”.

خطر “عفرين- البحر المتوسط”

وقالت الصحيفة إنه ما بين 1500 إلى ألفي مقاتل من “الجيش الحر”، تلقوا تعليمات تنص على بقائهم على أهبة الاستعداد للبدء بالعملية.

وتحدثت الصحيفة عن نسف ما يسمى “مخطط عفرين- البحر المتوسط”، منعًا لوصول وحدات “حماية الشعب”، المتمركزة في عفرين، إلى البحر، “تمامًا كما أحبط ممر (عين العرب- عفرين) من قبل في معركة (درع الفرات)”، شمال حلب.

وكانت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس “سوريا الديمقراطية”، التي تنضوي تحت قواتها “الوحدات الكردية”، قالت إن من حق “الإدارة الذاتية” الوصول إلى البحر.

وستنطلق العملية الجديدة خلال تموز المقبل، إثر الموافقة عليها في اجتماع “أستانة” المقبل في كازاخستان، مطلع الشهر، وفق الصحيفة.

وأشارت إلى أن القوات العسكرية التركية والروسية التي ستنتشر في إدلب، ستبقى “رمزية”.



أي كامل ريف حلب الغربي + الجنوبي الغربي + كامل محافظة ادلب مع رريفها + بعض ريف اللاذقية + بعض ريف حماة الشمالي وسهل الغاب
 
المليشيات الكرية وبدعم مباشر من الامريكان تطوق الرقة من الجنوب وتتقدم في حيي القادسية وحطين غرب الرقة
24jun_13_15_Raqqah_city_Syria_War_Map.jpg
 
من لاجئة في مخيم #الزعتري إلى سفيرة للنوايا الحسنة في #الأمم_المتحدة
مزون المليحان .. قصص ملهمة وأمل متجدد في البناء
 
من أجواء التحضير لعيد الفطر في مدينة الأتارب من ريف حلب الغربي 23 7 2017
تصوير ومونتاج: يحيى الرجو
الرابط يوتيوب :
 
عودة
أعلى