الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

عاجل
حسبنا الله ونعم الوكيل
انفجار عبوة ناسفة في مدينة #ادلب
بعد العبوة الناسفة في مدينة الدانا التي راح ضحيتها ٧ شهداء وعشرات الجرحى.
 
(+ 18)
مشاهد دموية ومؤلمة الذين ارتقوا في مدينة #الرقة اليوم جراء قصف طيران #التحالف الدولي و قوات "قسد" على احياء المدينة اليوم!






DDHwA4sXUAEonPI.jpg

DDHwA4wXkAEAYl0.jpg

DDHwA4rXgAAuv9H.jpg
 
جيش خالد المبايع لتنظيم #داعش يشن هجوماً عنيفاً من ثلاث محاور على بلدة #حيط المحاصرة الواقعة تحت سيطرة الثوار بريف #درعا الغربي


DDHp_JBWsAEawu-.jpg
 
قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة ببلدة #الدانا في ريف #إدلب
#سوريا تصوير: حسن عبيد
 
#عاجل.. مع اذان فجر #عيد_الفطر مجزرة في مدينة #الرقة ترتكبها طائرات التحالف بحق المدنيين والحصيلة الاولية 20 شهيد بينهم 9 أطفال
 
هجوم كبير يشنه #جيش_خالد التابع ل #داعش ليلة العيد على مواقع الثوار في بلدة #حيط، بينما يخوض الثوار معاركهم مع الإيرانيين في درعا والقنيطرة
 
بهجة العيد في #معرة_النعمان تمتزج بالأسى والحزن على أرواح الشهداء

 

مقتل جنديين للنظام في غارة إسرائيلية على القنيطرة
============


| 2017-06-25 11:09:00
0895d74faf3c3277ee316a04.jpg

أرشيف

أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن مقاتلة شنت غارة السبت على منطقة في سوريا أطلقت منها في وقت سابق عشر قذائف على الشطر الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

ولفت المتحدث إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أيضا دبابتين "للنظام السوري" في القسم الشمالي من الجولان موضحا أن القذائف التي أطلقت من سوريا لم تخلف ضحايا.

ووجهت إسرائيل "احتجاجا رسميا إلى قوة الأمم المتحدة" المكلفة مراقبة المنطقة منذ 1974 "بسبب الانتهاك المرفوض للسيادة الاسرائيلية"، وفق المتحدث العسكري.

وتابع أن إطلاق القذائف نتج من "معارك داخلية في سوريا" ما يعني أنها لم تكن تستهدف هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن مقتل جنديين سوريين.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من أن إسرائيل سترد بقوة على أي إطلاق نار ناتج من النزاع السوري.

وقال المتحدث باسمه عوفير جندلمان نقلا عنه على تويتر "لن نقبل بأي إطلاق نار على أرضنا وسنرد بقوة عليه".

ونشر الجيش الإسرائيلي على حسابه على "تويتر" شريط فيديو يظهر ما قال إنه موقع يضم أسلحة رشاشة ودبابتين يتم استهدافها وتدميرها.

وأشارت وكالة أنباء النظام (سانا) إلى سقوط العديد من القتلى من دون أن تحدد عددهم.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله "إمعانا من العدو الإسرائيلي في دعم إرهابيي جبهة النصرة ذراع القاعدة في سورية أقدم طيران العدو على إطلاق عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة استهدفت مرآب محافظة القنيطرة وأحد الأبنية السكنية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع خسائر مادية".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان في بيان إن إسرائيل تثق بأن نظام بشار الأسد "مسؤول عما يحدث على الأرض وسيستمر في تحمل النتائج".

وأضاف "نحن نتصرف بقوة وتصميم".

وسبق أن شهدت هذه المنطقة سقوط قذائف أو صواريخ مصدرها سوريا بسبب مواجهات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة.

وتحدث المرصد السوري السبت عن معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل معارضة في محافظة القنيطرة قرب الجزء المحتل من الجولان.

وأورد أن مقاتلين معارضين هاجموا قوات النظام في مدينة البعث وبلدة خان ارنبة وتقدموا فيهما رغم قصف كثيف للنظام.

وتحتل أسرائيل منذ 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية وضمتها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي. وتسيطر سوريا على حوالى 510 كلم مربعة من الجولان.​
 
أعلام إيرانية على جدران الأموي احتفالا بيوم القدس!
=================

| 2017-06-24 21:33:29
6aa1c0327c102e94ad5c79e1.jpg

كعادته حلف الممانعة يستغل هذه المناسبات ليتصدر مشهد المقاومة

لم يبخل الرفاق في فرع حزب بعث النظام في العاصمة دمشق في منح الدولة الداعمة للنظام إيران شرف نصب علمها على جدران المسجد الأموي بل قام حزب البعث العربي برفع علمها بنفسه في احتفالية يوم القدس التي جابت سوق الحميدية التاريخي وانتهت بخيمة الخطابات التي طرزتها أعلام إيران وحزب الله والزوبعة وعلم البعث وفلسطين كرمز للمناسبة.

جميع الممانعين كانوا هناك بممثليهم الصغار السفير الإيراني "جواد ترك أبادي" و"أحمد جبريل" زعيم القيادة العامة وممثلين عن ميليشيا حزب الله وأمين فرع دمشق لحزب البعث "حسام السمان".

كالعادة لم تخرج كلمات الضيوف والمستضيف عن الشعارات المعروفة من "التصدي للهجمة البربرية الإرهابية"، واستخدام قضية القدس وفلسطين مطية للعدوان على حلف الممانعة وبنفس الوقت للتصدي للكيان الغاصب.

السفير الإيراني أكد كما نقلت صفحة فرع حزب البعث المناضل بدمشق: "على أهمية هذه الذكرى في توحيد هذه الجموع والحضور، وتخليد وحدة الأمة ووحدة كل الخيرين وتخليد ذكريات من خطى مسيرة النصر العظمى التي سوف نستمر فيها إلى أن نحرر مقدساتنا في القدس وكل مقدساتنا أين ما كانت".

أما ضابط المخابرات "أحمد جبريل" الذي يشارك مرتزقته في قتل السوريين والفلسطينيين تحت راية فلسطين، فتحدث مستذكراً كلمات الإمام الخامنئي بأن الكيان الصهيوني غدة سرطانية يجب أن تقتلع".

وتابع: "يجب أن يكون للقدس يوم عالمي تقف هذه الأمة تدرس ماذا فعلت من أجل القدس ومن أجل فلسطين".

كعادته حلف الممانعة يستغل هذه المناسبات ليتصدر مشهد المقاومة، ولكنه صار أكثر وقاحة من ذي قبل، وكانت احتفالياته الخجولة تتم في مخيم "السبينة" أو "جرمانا" أو في صالة "المستشارية الإيرانية"، ولكنه بات ينتقل إلى فضاء العاصمة ويقترب من رموزها ويرفع أعلام الدول التي ترتكب جرائم بحق السوريين فوق أسوار العاصمة التاريخية لبلدهم في رسلة يفهمها السوريون والعرب الذين خذلوا ثورتهم.
 

مقتل اللواء في مليشيات الأسد "فؤاد خضور" من اللاذقية في معارك حقل أراك شرق ضد تنظيم

DDK0G5PXYAA7lEo.jpg:small
 

فيديو من محافظة الرقة يظهر استهزاء المليشيات الانفصالية وضابط امريكي من العرب:


Yvka7hlEahipoccD.jpg:small





 
عودة
أعلى