الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

تظاهرات احتجاجية في مقر "جامعة حلب الحرة" في مدينة الدانا بإدلب رفضاَ لدخول ممثلين عن حكومة الإنقاذ منهم رئيس الجامعة المكلف من قبل الإنقاذ الدكتور "إبراهيم حمود"، ورفض الإجراءات التي تقوم بها الحكومة بحق الجامعة وتهديد الكوادر التدريسية بضرورة التبعية لها.

 
الثوار يفجرون نفق لعصابات الاسد بمحيط مبنى المحافظة مما أدى الى مقتل العشرات من جنود وضباط وصف ضباط العصابة كما تم اسر مجموعة من قوات النحبة للعقيد غياث دلة حرس جمهوري وهم الان في أيدي الثوار..

 
‫رويترز عن وزارة الدفاع الروسية: سقوط طائرة مروحية في سوريا بسبب عطل فني ومقتل طيارَيها
 
اثلجو صدوركم
أسر العقيد مأمون في إدارة المركبات رئيس غرفة عمليات خان العسل سابقا
الآن بقبضة المجاهدين بحرستا

 
#الجزيرة تغطي الثورة #الايرانية كما كانت قناة #الدنيا تغطي الثورة #السورية
ما رأيكم يا اصدقاء بالمستوى المنهار لهذه القناة؟
 
تنسيقية #دوما::
#شاهد الطيران الحربي وهو ينفذ غارات ليلية على مدينة #حرستا و #عربين.
 
انتشال شهيد مدني من تحت الأنقاض جراء الغارات الجوية على الأحياء السكنية في مدينة #حرستا.
بواسطة / #الدفاع_المدني_السوري في #ريف_دمشق
 
في الوقت الذي يتحدث فيه الروس عن تسوية سياسية في سوتشي ومحادثات للسلام
قامت الطائرات الروسية قبل قليل باستهداف مشفى السلام في مدينة معرة النعمان بريف #ادلب قبل قليل
تقرير مفصل بعد قليل

 
فصائل تركيا والاستانة وعلى رأسهم هتش موافقين على تسليم ريف حماة الشمالي/الشرقي واجزاء من ادلب وهذا متفق عليه لأنه ضمن مقررات استانة 7وموقع عليه رسميا! سيسلمون كل هذا وبدل من تسليمها مباشرة ويقولوا لأهل هذه المناطق بان يخرجوا منها لتجنب قتلهم المعد مسبقا سيسلموها تدرجيا ويلطمون لاحقا
1f4a1.png




DSjga0UXkAABBvG.jpg
للتوضيح اتفاق الاستانه هو حدد مناطق خفض التعصيد ومناطق التماس
نظام الاسد تجاوز الاثنين وهذا مخالف لـ اتفاق خفض التصعيد
هيئة تحرير الشام معروف انها ترغب ولا يخفى على احد
هناك اخبار عن وضع شروط من الجولاني في موضوع الغنائم والاسرى وهدف الشروط هو تعطيل تقدم الثوار في المعركه
ربما هناك اتفاقات خفيه لا يعلمها الثوار
لان المشروع التجاري للجولاني مع نظام الاسد جديد وتقدم الفصائل يعطل هذا المشروع وتضيع ملايين الجولاني
 
قام مايسمى ب #فيلق_الشام بإطلاق صاروخين فقط على النظام وتصويرهما من عدة زوايا على أنه قصف مكثف، وهو الذي يمتلك أكبر مستودعات الصواريخ في الشمال السوري !

هذا ما قالته إحدى صفحات الثورة .. !!






DSjoiXaXkAArs2S.jpg


DSjojTmX0AEyZ19.jpg
مصدر إعلام نظم الاسد
أمورك طيبه
إعلامي فيلق الشام أكد بالأمس ان هناك حملة ضد فيلق الشام وهدفها الاساءه لـ الفيلق وتنفيذ اغتيالات
استشهد قائد لواء المجاهدين في فيلق الشام ولكن لن يوقف عزم ابطال فيلق الشام
 
اثلجو صدوركم
أسر العقيد مأمون في إدارة المركبات رئيس غرفة عمليات خان العسل سابقا
الآن بقبضة المجاهدين بحرستا


الله يبرد على قلوبهم مثل ما بردوا على قلوبها واسعدونا
الثوار حاصروا عدد من قوات النظام من يوم امس الاعداد كبيره
اعلى ما اعتقد يفوق 150
 
خلال 24 ساعة.. مقتل ثلاث عمداء للأسد في إدارة المركبات
تستمر المواجهات العسكرية بين فصائل المعارضة وقوات الأسد في محيط إدارة المركبات في حرستا، وسط خسائر تكبدتها الأخيرة في العنصر البشري طالت رتبًا رفيعةً.
وبحسب ما رصدت عنب بلدي على الصفحات الموالية للنظام السوري في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 3 كانون الأول، قتل ثلاثة ضباط برتبة عميد، خلال 24 ساعة.
والعمداء هم: العميد الركن حبيب محرز يونس من مدينة القرداحة، والعميد الركن إبراهيم يونس من ريف حمص، إلى جانب العميد الركن علي ديوب قائد اللواء “138 دبابات”.
كما قتل عدد من الضباط برتبة “ملازم أول” و “ملازم شرف”، إلى جانب أكثر من 30 عنصرًا في الأيام القليلة الماضية.
وبدأت قبل يومين المرحلة الثانية من المعركة، بعد محاولات لقوات الأسد لم تنجح في استعادة السيطرة على الأجزاء التي خسرتها داخل “إدارة المركبات”، بعد هجوم فصائل المعارضة عليها في تشرين الثاني الماضي.
وبحسب ما رصدت عنب بلدي، الاثنين الماضي، قتل في 24 ساعة أكثر من 20 عنصرًا من قوات الأسد وثقتهم الصفحات الموالية بالاسم، بينهم ضباط برتبة عقيد وملازم أول.
وقالت الصفحات إن غالبية القتلى من قوات “الحرس الجمهوري” ذات الانتشار الأكبر في “الإدارة”، مشيرةً إلى استمرار محاولات فك الحصار عن العناصر الذين حاصرتهم فصائل المعارضة بالسيطرة على مشفى البشر وحي العجمي.
وقالت مصادر إعلامية لعنب بلدي، أمس الاثنين، إن قوات الأسد استقدمت تعزيزات إلى محيط حرستا تركزت بصواريخ “جولان” التي استخدمتها مؤخرًا في السيطرة على حيي برزة والقابون، إلى جانب عشرات المقاتلين من ميليشيا “درع القلمون”.
وأضافت أن المواجهات العسكرية تدور حاليًا في كراج الحجز، وسط الحديث عن سيطرة الفصائل العسكرية على قسم منه.
وبحسب معلومات عنب بلدي، يبلغ عدد العناصر المحاصرين في أبنية الإدارة حوالي 350 عنصرًا، وتحاول قوات الأسد فك الحصار عنهم من خلال شبكة من الأنفاق، وتعزيزات عسكرية استقدمتها إلى محيط مدينة حرستا.
ووفق ما أكدت مصادر فإن مساحات واسعة من “الإدارة” بيد المعارضة حتى الآن، التي تحاصر “الرحبة 446” والمعهد الفني.
وبدأت قبل يومين المرحلة الثانية من المعركة، بعد محاولات لم تنجح لقوات الأسد، في استعادة السيطرة على الأجزاء التي خسرتها داخل “إدارة المركبات” العامة، بعد هجوم فصائل المعارضة عليها في تشرين الثاني الماضي.
وعقب سيطرة المعارضة على مستشفى “البشر” قرب حرستا وحي العجمي والفرن الآلي وطريق حرستا- عربين، اليوم، تمكنت من التقدم نحو “الإدارة” وقطع طريق إمدادها.​
 
مناطق تخفيف التوتر
للمرة الأولى منذ خفض التصعيد... غارات روسية على الغوطة الشرقية
يف دمشق (قاسيون) – شنّت المقاتلات الروسية صباح اليوم، سبع غارات جوية على أطراف مدينة حرستا ومبنى إدارة المركبات
في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
ويأتي هذا بالتزامن مع خسائر قوات النظام وميليشيا الحرس الجمهوري الكبيرة في المنطقة، إثر عملية عسكرية واسعة لفصائل المعارضة
تحت مُسمى «بأنهم ظُلموا».
وذكرت قاعدة حميميم الروسية في سوريا، بأنها لن تنخرط في العمليات العسكرية على أطراف الغوطة، وهو ما أكدته مرة أخرى فجر اليوم، رداً على أنباء قصفها مدينة حرستا، نتيجة «ثقتها» بالفرقة الرابعة والحرس الجمهوري.
جدير بالذكر أن قرى وبلدات الغوطة الشرقية لم تتعرض لغارات روسية منذ دخول المنطقة ضمن اتفاق خفض التصعيد، إلا أن طيران النظام يشنّ يومياً عشرات الغارات، لا سيما على أطراف مدينة حرستا وبلدة عين ترما سابقاً.​
 

محرقة حرستا تلتهم العميد " دبرها "..

ضابط شيعي يقود قوات نخبة النخبة للحرس الجمهوري
=================



| 2018-01-03 12:36:51
60e62eb61b1159b181e73a3f.png

صورة للمقتول العميد دبرها قائد مغاوير الحرس الجمهوري ويتشبه بضباط الحرس الثوري الإيراني


يوما وراء يوم يتأكد عساكر النظام وموالوه -الطائفيون خصوصا- أن معركة إدارة المركبات بحرستا باتت محرقة بكل ما تعنيه الكلمة، يصعب على الداخل فيها أن يرجع سوى بتابوت، حتى ولو كان ضابطا رفيعا أو قائد لقوات نخبة النخبة، كما حصل مع "العميد إبراهيم يونس دبرها".

وجاءت أنباء مصرع العميد "دبرها" اليوم الأربعاء، لتؤكد "قسوة" المعركة على النظام وأعوانه، لاسيما أن القتيل كان يرأس ويقود كتيبة 402 "مغاوير الحرس الجمهوري"، وهي التي تعد بمثابة كتيبة النخبة ضمن قوات الحرس التي لا يختلف اثنان على أنها الأقوى تسليحا وتدريبا على مستوى جيش النظام بأكمله.

ويتحدر العميد القتيل من قرية "حديدة" الشيعية، والتابعة لمنطقة تلكلخ بمحافظة حمص، وتظهر صورة له تشبهه في الزي وحتى اللحية بضباط الحرس الثوري الإيراني، حيث يتختم في كلتا يديه بخاتمين.

ومع ورود نبأ مصرع "دبرها" ارتفعت حصيلة قتلى النظام من الضباط بشكل غير مسبوق على جبهة واحدة وخلال أيام معدودة، حيث لم يستفق المولوان بعد من نبأ مصرع ضباط كبار للغاية، سقطوا في معركة "المركبات" مؤخرا، ومنهم: العماد وليد خواشقجي، اللواء حبيب محرز يونس، العميد علي مرشد ديوب (كلهم من منطقة القرداحة)، العقيد حارث جديد (بستان الباشا، جبلة)، العقيد محمد يوسف جناد، العميد علي بدران، فضلا عن مجموعة من الضباط ذوي الرتب الأدنى (نقيب، ملازم أول، ملازم)، وعشرات العناصر.

وتسود في أوساط الموالين الطائفيين حالة حنق شديد على ما آلت إليه معركة إدارة المركبات، ما يدفعهم في أغلب تعليقاتهم إلى "لعن" حرستا والدعوة عليها بـ"الإبادة"،

وهو ما يتوافق مع "نبوءات" شيعية سبق لمنشد (رادود) أن ترنم بها وهو يقول:

(( قدح من درعا الشرر، وخصم مهدينا ظهر، من حرستا ننتظر أول علامة.
. ))

في إشارة منه إلى أن تدمير حرستا وإبادتها هو الطريق للنهاية الموصلة إلى "ظهور المهدي" حسب زعمهم.

زمان الوصل

 

"حرستا".. أول خطبة في جامع "عبد الله بن عمر" منذ 5 سنوات
====================

| 2018-01-03 07:17:25
c972b76742c5492eb525960e.jpg

جامع عبد الله بن عمر بحرستا - زمان الوصل


بعد أكثر من خمس سنوات على احتلاله من قبل قوات النظام عاد خطيب جامع "عبد الله بن عمر" في مدينة "حرستا" إلى منبره ليخطب على وقع المعارك العنيفة التي تشهدها المدينة منذ أيام بين قوات النظام ومقاومي الغوطة الشرقية.

وظهر الشيخ "أبو يحيى" على المنبر وخلفه على الجدار بدت عبارات تشبيحية، ومنها "لبيك يا أسد" و"طرطوس الأسد"، وفيما تُسمع أصوات القذائف والاشتباكات في الخارج بدأ خطبته ليحمد الله على هذا النصر والفتح من أحياء "الحدائق" و"العجمي" و"الجسرين" إلى المواصلات والمحافظة والري.

وأضاف الخطيب العائد بأن مقاومي الغوطة الشرقية "يلبون الله بينما جنود هذا النظام يلبون الأسد"، ونظر خلفه مشيراً بيده إلى العبارة المكتوبة على الحائط من قبل جيش النظام وتابع: "إنهم يلبون الأسد.. لينصرهم الأسد وليدفع عنهم الموت والهزيمة".

وأثنى الخطيب على سواعد المقاومين وسط صيحات المصلين الذين بدوا قلة، بينما بدت آثار التخريب والدمار في كل أنحاء المسجد.
واستدرك أبو يحيى "ها هو المسجد قد تحرر والإمام قد عاد وما بقي إلا أن تُعقد الصلاة"، داعياً أهالي حي "الحدائق" الذي يضم المسجد إلى أن يلبوا النداء ويشدوا الهمة ويرجعوا الى مسجدهم، فيعيدوا الصلاة وقراءة القرآن فيه.

وأثنى الخطيب على مرتادي المسجد ممن حضروا خطبته الذين جاؤوا -كما قال- في ظل اشتعال المعارك ليصلوا في هذا المسجد سنة مهجورة لا يعرفها كثير من المسلمين وهي سنة الفتح وهي عبارة عن ثماني ركعات، مؤملاً -كما قال- أن يصلوها في المسجد الأموي.


 
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/deir-ez-zor-02-01-2018-768x800-jpg.2173/​
 
عودة
أعلى