الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الجيش الحر - جيش النخبة / ريف حماه الشمالي
رباط وثبات مقاتلي جيش النخبة ضد عصابات الأسد ومرتزقة الطائفية على جبهات ريف حماة الشمالي

DRUWc5-X0AAhJo5.jpg


DRUWbzVWsAA7QPA.jpg


DRUWa8lWsAAaUPu.jpg


 
قتلى لقوات الأسد بينهم عقيد في معارك الجيش الحر شمال حماة
قُتل العشرات من قوات نظام بشار الأسد بينهم عقيد وإحدى صبايا العطاء، يوم الاثنين (18 كانون الأول/ديسمبر)، خلال المعارك مع الجيش السوري الحر في ريف حماة الشمالي.
وأفادت وسائل إعلام موالية للنظام، إن “أكثر من 15 عنصراً قتلوا في معارك حاجز الزلاقيات بريف حماة الشمالي، بينهم العقيد بشار حاتم، الذي ينحدر من مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الأسد”.
وأكدت الوسائل الموالية، أن “الشابة زهور تركي عياش التابعة لصبايا العطاء، قتلت أثناء المعارك في ريف حماة الشمالي، وهي شقيقة محسن عياش أحد عناصر ميليشيات الدفاع الوطني الذي قُتل في عام 2014 بريف حماة”.
وكان النقيب “مصطفى معراتي” الناطق الرسمي باسم “جيش العزة”، أكد لـ “RFS”، أن “ مقاتلي الجيش تمكنوا من قتل أكثر من 40 عنصراً داخل حواجز زلين والزلاقيات، بالإضافة لأسر 5 عناصر واغتنام دبابات وقواعد م/د ومدفع 23 وعربة bmb”.
يذكر أن “جيش العزة” تمكن يوم الأحد الماضي، من تنفيذ عملية نوعية ضد قوات النظام وميليشياته الأجنبية والمحلية، حيث سيطر خلالها على عدة حواجز ونقاط استراتيجية في ريف حماة الشمالي.​
 
جيش العزة جانب من معركة الزلاقيات وزلين بريف حماة الشمالي


جيش العزة ||دقائق مع مقاتلي جيش العزة اثناء تحرير الزلاقيات وزلين بريف حماة
 
انت لا تستطيع ان تنكر ان جميع الفصائل السوريه تعتبر مرتده وكفار بالنسبه لـ القاعده هيئة تحرير الشام
القاعده كفرت احرار الشام بتعاملها مع تركيا والان تحرير الشام تتعامل مع تركيا وروسيا ونظام الاسد حتى
اما موضوع الاسرى نطرح سؤال لماذا رفضت هيئة تحرير الشام إستلام عناصرهم بعد اتفاق الاخير ؟
وماذا طلبت تحرير الشام من جيش الإسلام في موضوع أسراها ؟
اما وصفك لـ جيش الإسلام بالخوارج فهذا طبيعي لم تسلم فصائل الجيش الحر واحرار الشام من هجومك
هل تريد ان نقارن سلبيات تحرير الشام وجيش الإسلام في الثوره ؟
لا اعتقد انك تريد ذلك
نشر الإشاعه من قبل عناصر تحرير الشام تأكيد على اتفاق مسبق بينهم وبين نظام الاسد
هل إشعال فتنه بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن مقابل خروج مقاتلي تحرير الشام من الغوطه ؟
هذا وارد
أخونا لادئاني هداه الله له شطحات ونزعات غاضبة نحو فكر الخوارج،
ويمجدهم ويرفض ماسواهم،
وليس له عدو الا جيش الإسلام وكل المعتدلين والمنضبطين منهجيا،

حتى أنه فرح باستشهاد الشيخ زهران علوش تقبله الله!!!

نسأل الله ان يهدينا واياه إلى طريق الحق

.
٢٠١٧-١٠-٢٤-٢٠-٣٤-٥٩-1-1.png
 
أخونا لادئاني هداه الله له شطحات ونزعات غاضبة نحو فكر الخوارج،
ويمجدهم ويرفض ماسواهم،
وليس له عدو الا جيش الإسلام وكل المعتدلين والمنضبطين منهجيا،

حتى أنه فرح باستشهاد الشيخ زهران علوش تقبله الله!!!

نسأل الله ان يهدينا واياه إلى طريق الحق

.
مشاهدة المرفق 96642
يبقى جيش الإسلام مع فيلق الرحمن واحرار الشام ركيزه اساسيه في الغوطه وهم من سيدخلوا العاصمه
تعلم فصائل الغوطه ان ضعف جيش الإسلام يشكل كارثه على الغوطه
وكذلك العكس لـ فيلق الرحمن واحرار الشام بالنسبه لجيش الإسلام
اما تحرير الشام لم تعتمد الغوطه يوماً عليهم بل كانت نقطه ضعف
 
صورة تجمع قائد القوات الخاصة الايرانية في الحرس الثوري مهدي قره محمدي مع ٣ ضباط من نقس القوة قتلوا جميعا على أسوار البوكمال

DRXAvHuXUAADP0i.jpg
 
عام على التهجير وذكرى حلب في قلوبهم
بمرور عامٍ على خروجهم من مدينة حلب تعود بهم الذاكرة من جديد إلى تلك اللحظات التي عاشوها تحت وطأة العنف وإرهاب نظام الإجرام الأسدي وميليشياته ،ذكريات لا يغيب أثرها مهما ابتعد أصحابها عن موطنهم الأصلي ، فعلى تلك الجدران كتب كل واحدٍ منهم "عائدون ياحلب " أملاً بالعودةإلى تلك المدينة العريقة التي احتضنت طفولتهم ولربما شيخوخة الكثيرين منهم.
رابط اليوتيوب
 
تسجيل صوتي للمدعو أحمد العيسى "أبو شامل" من قرية كفرسجنة بريف ادلب يوضّح فيه كيف قامت إقتصادية #جبهة_النصرة بإخراجه من البيت الذي يسكنه بحجة أن أخيه مازال يعمل لدى النظام.

 
العقيد "بشار حاتم "
من القرداحة قتل امس على يد جيش العزة في جبهة الزلاقيات بريف #حماه



DRU03iVX0AAEcig.jpg

اخي الكريم العقيد بشار حاتم فطس بمعارك الرمل الجنوبي باللاذقية في 2011 ...واصلا كان برتبة مقدم وكان هو قائد العمليات بالهجوم على اللاذقية ...وتم قنصه من احد قناصة ثوار اللاذقية او حماس بعد سحب رتله لمكان ملغم وتم الامساك به وهو فاقد للوعي وكنا نظنه فاطسا ولكن تمكنا بمبادلته عبر اخراج أكثر من 3000 عائلة من الرمل الجنوبي مقابل تسليمه للأسد وهو ماحصل وقتها...وبقي بالمشفى العسكري باللاذقية 3 أسابيع بالغيبوبة الى ان فطس ...

المقدم بشار توفيق حاتم ...كان نائب قائد المهام الخاصة للحرس الجمهوري ...وابوه توفيق حاتم ابن عمة المجرم بشار وماهر ...

لذلك استفدنا منه كثيراً....







 
الناشطين اصبحوا لديك خنازير والشخصيات التابعه لتحرير الشام في التيقرام اصبحت شخصيات مصدر لديك
غريب وضعك
إن كنت لا تعلم ان هناك عناصر في حي جوبر بدمشق عقدت اتفاق مع نظام الاسد وخرت الى إدلب وحضرت شخصيات من تحرير الشام من الغوطه هذا الاجتماع
وهذا شكل قلق لـ جيش الإسلام كيف تحضر شخصيات لتحرير الشام من الغوطه الى دمشق
لا احد يستتطيع ان ينكر دور جيش الإسلام في الدفاع عن الغوطه ودمشق
ولكن لا احد يستطيع ان ينكر ان تحرير الشام كان أول اهدافها هو القضاء على جيش الإسلام في الغوطة وحتى نقاط التماس مع نظام الاسد في الغوطه لم تشهد اقتتال بين تحرير الشام ونظام الاسد
بل تقدم نظام الاسد كان من مناطق تحرير الشام وليس من مناطق جيش الإسلام
إن كانت إشاعه اخرها عناصر تحرير الشام لإشعال فتنه عن طريق كذبه فأعتقد ان فيلق الرحمن سيتخذ وضعيه الحياد ونرى جيش الإسلام يبيد مرتزقه تحرير الشام

وتستمر بالتزوير وقلب الحقائق لأجل جيش كعكة وحمشو حراس النصيرية وحماة مطار دمشق والقلمون ورحلات المقاتلين الشيعة ...الهيئة كلها على بعضها 350 مقاتل بالغوطة ...بس كل واحد فيهم بـ 1000 من عصابة علوش وحمشو وكعكة ...عصابة جيش الأفلام على حد قول زعيمهم المقتول ان تعداد مقاتليه نحو 14000 في الغوطة فقط ...14000 شنو 3 حملات على 350 ...شو صار بعدينن ...صار تمردات بالجيش وعصيان اوامر بعد اكتشاف خديعة دحلان الجربا وتسريب اتصال محمد علوش مع ممثل الامارات بالائتلاف وهو يطلب منهم مليون دولار شهريا ليصير الجيش تابع لهم ..ثم تسريب الشيخ سعيد درويش عضو الهيئة الشعية لجيش الاسلام وهو يكشف عن حالات الشذوذ الجنسي لعدد من منتسبي جيش الاسلام وتسلط القادة العسكريين للجيش على القرار القضائي وفرض نفوذهم بالقوة العسكرية تارة وعبر هيئة العدل المشتركة للغوطة ..وبعد ين تم طرد سعيد درويش من الجيش ثم محاولة اغتياله ..ثم محاولة اغتيال احمد عيون السود....

بعدين قاعد تدافع عن المنظمة الارهابية التي تحل دماء اي مسلم لايقدم فروض الطاعة للعرصة كعكة كبير كهنة بعل بالجيش ...شو صار بقصة جيش الأمة 5000 مقاتل بالغوطة وسجن قائده ابو صبحي طه يلي وصل لنص ساحات دمشق 2012 بكتيبته الصغيرة ...جيش الأمة يلي بمفرده حرر 60% من كامل الغوطة الشرقية ومطار مرج السلطان وكتيبة الرادار وكتيبة النقل وفوج الشيفونية لما كان زهران وكعكة بسجن الأسد ...

شو عملو لرد لجميل ..قامو بسجن واخفاء مالايقل عن 1000 من منتسبي جيش الأمة ناهيك عن مجزرة مسرابا يلي راح ضحيتها 350 من زهرة شباب الغوطة على ايدي جيش بعل بأمر من كبير كهنة بعل كعكة ...

وقضية الناشطيين الحقوقيين رزان زيتونة وزملائها سميرة خليل وناظم حمادي ووائل حمادة، اللذين اختطفهم عصابة بعل ..

وبعدين كشف الأسرار عن بيع برزة والقابون وحي تشرين ... وتحالف جيش بعل مع عصابة التجار في الغوطة وبيع الطعام بـ50 ضعف عن سعره الحقيقي وقيامهم بتكوين ثروات هائلة على حساب اهل الغوطة

واولاد قادة جيش بعل كلهم بتركيا ...ليش بئا ...عم قرعتن ريشة بشو احسن من اهل الغوطة

ليش جماعة جيش بعل لا يقاتل في جوبر وعين ترما ووادي ترما وادارة المركبات ..
 
التعديل الأخير:

تناقش المعتقلين وانتشار القوات التركية.. فصائل المعارضة تتلقى دعوة لاجتماعات "أستانة8"
======================


| 2017-12-18 22:02:49
9e0b09b4b74ad5f8f4271aa5.jpg

أرشيف

قال "فاتح حسون" رئيس اللجنة العسكرية بوفد فصائل المعارضة إلى "أستانة- 8"، إن المعارضة تنوي إتمام مناقشة مسألة الإفراج عن المعتقلين وغيرها من المواضيع خلال المفاوضات.

وأكد "حسون" بحسب وسائل إعلام روسية تلقي وفد المعارضة الدعوات للمشاركة في أعمال الجولة الثامنة من اجتماعات "أستانة" المقررة انعقادها في 21-22 كانون الأول ديسمبر الجاري.

وأعلن أن المواضيع التي تعتزم المعارضة بحثها خلال "أستانة-8" هي: إتمام مسألة الإفراج عن المعتقلين، ونشر القوات التركية، وعمل تطبيق اتفاق إنشاء المنطقة الرابعة لخفض التصعيد، في إدلب.

وقال إن الجانب الكازاخستاني التزم، خلال الجولة السابعة من المفاوضات، بإزالة العراقيل أمام إيجاد حل لمسألة إطلاق سراح المعتقلين.

كما أوضح "حسون" أن وفد الفصائل يضم ممثلين عن "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" و"لواء السلطان مراد" و"فيلق الشام" وغيرها.

وخلال الجولة السادسة من مسار "أستانة"، اتفقت الدول الضامنة لنظام وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران)، على تحديد المنطقة الرابعة الداخلة في اتفاق خفض التوتر وشملت مناطق من محافظات ادلب واللاذقية وريف حلب وحماة.

وفي نهاية سبتمبر/أيلول الماضي بدأت قوات من الشرطة العسكرية التركية بالانتشار في محافظة إدلب، بموجب اتفاق إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا.

زمان الوصل​
 

تعرف على مشاريعهم في تركيا.. قادة من جيش الاسلام في حي القابون، أصبحوا أثرياء باسم الثورة
=================


| 2017-12-18 02:25:39
3f81a06f288b51b615c34ee9.jpg

(صورة متداولة لـ أحمد المدني داخل مستودعات السلاح في باب الهوى قبل أعوام)

عندما نشرت إحدى الوكالات الإخبارية، الصورة الكاريكاتيرية التي تظهر فيها امرأة كُتب عليها "القابون" وهي تقول عبارة "يا وحدنا"، في آذار من العام الجاري، توارد لأذهان الجميع بأن القابون كغيرها من مناطق محيط العاصمة تُركت لتواجه مصيرها وحدها. إلا أنه إن أردنا فهم الصورة بمنظور آخر، فيمكننا فهم بأن أهالي ومقاتلي الحي تركوا ليواجهوا مصيرهم دونما "القادة" الذين فضلوا التجارة على حماية بلدهم.
9f020092ae9a3a392dfdf41237ac5b28.jpg



خرج ليحضر مؤازرة ولم يعد
========


في تموز من عام 2012 شهد حي القابون ثاني معاركه ضد قوات النظام، حينما حاولت الأخيرة اقتحام الحي.

أحمد المدني والملقب بـ "أبو صالح"، أحد مؤسسي كتيبة البدر، أولى كتائب الثوار في الحي، خرج منه في اليوم الثاني من المعركة التي دامت أسبوعاً، باتجاه مدينة عربين في الغوطة الشرقية، بحجة طلب المؤازرة من مقاتلي الغوطة. لكنه بقي هناك قرابة أربعة أشهر، ليخرج منها في الشهر الخامس إلى تركيا، عبر طريق "العتيبة"، بحجة الخروج لإحضار شحنة من الأسلحة إلى ثوار الحي والغوطة الشرقية من القلمون بعد الإعلان عن تشكيل لواء "جيش المسلمين" والذي كان من مؤسسيه أيضاً.

السلاح وصل فعلاً، إلا أنه قام ببيعه كله داخل المستودعات في بلدة "باب الهوى" في إدلب، والذي كان أحد المشترين وقتها "جمال معروف". ثمن تلك الأسلحة تجاوز 100 مليون ليرة سورية في ذلك الوقت.

يقيم "أبو صالح" في منطقة الفاتح في القسم الأوروبي لمدينة إسطنبول التركية، بعدما انتقل إليها من ولاية بورصة حيث كان يمتلك هناك super market ضخم في منطقة مصطفى كمال باشا من الولاية نفسها، قام بتسليمه والانتقال إلى الفاتح حيث تدير زوجته اليوم مدرستين للسوريين، قام بافتتاحهما مؤخراً، إحداها في منطقة الفاتح.

إضافة إلى قيام "أبو حاتم"، أحد قياديي اللواء الثامن التابع لجيش الإسلام، والذي كان عاملاً في القابون، وهو أحد أشقاء أحمد، بتحويل مبلغ قدره 130 ألف دولار إلى الأخير، عقب تهجير الحي.


الأنفاق.. تجارة بحجة المساعدة
===


أواخر عام 2015 انتهى فيلق الرحمن من حفر نفق يصل القابون بمدينة عربين في الغوطة الشرقية، تستطيع السيارات العبور خلاله لنقل المواد الغذائية والطبية إلى الغوطة من القابون، الذي وقّع قاداته على اتفاقية وقف إطلاق نار مطلع عام 2014.

النفق الذي تولى إدارته من جانب القابون، اللواء الأول لجيش الاسلام ، والذي كان يقع مدخله داخل فيلا اتخذها "أبو محسن صالحية" مقراً له، وهو صاحب الصورة الشهيرة التي كان عنوانها "أمثالكم تقتل الثورات وتهجر البلاد"، وهو قائد كتيبة شهداء الصالحية التابعة للواء الأول.

أبو محسن، رأى في النفق مصدر رزق كبير مكنه من جني مبالغ طائلة، إضافة الى حصوله على حصته من مبلغ 650 ألف دولار، وصلت للواء الأول خلال الحملة الأخيرة التي شنتها قوات النظام على القابون وتشرين. حيث كان المبلغ دعماً قدم للواء ليكون من القائمين على معركة دمشق التي خرج لبدئها، حينها، 6000 مقاتل من الغوطة باتجاه برزة، والتي كان "أبو محسن" ذاته، سبباً في إفشالها بتخابره مع النظام وتجييشه للمدنيين ضد ثوار الغوطة، حسب الكثير من الشهادات.

تلك المبالغ مكنت "أبو محسن" من افتتاح مطعم في اسنيورت، إحدى ضواحي اسطنبول الأوروبية، عقب تهجير مقاتلي حيي القابون وبرزة، حيث قرر أبو محسن حينها الخروج مع من خرجوا باتجاه الشمال السوري ومن ثم السفر إلى تركيا على عكس معظم قيادات اللواء الأول.

وبلغت تكلفة افتتاح المطعم أكثر من 100 ألف دولار، إضافة إلى شرائه سيارة بقيمة 50 ألف ليرة تركية، ودراجة نارية بقيمة 1000 دولار، كما قال مصدر خاص لـ "اقتصاد".

وأكد المصدر أيضاً قيام أبو محسن في الأيام القليلة الماضية بالاحتيال على أحد شركائه في المطعم المدعو "حسان هاشم"، الملقب بـ "النسر"، قائد قطاع برزة في حركة أحرار الشام، بمبلغ قدره 20 ألف دولار، وبيع السيارة ومغادرة المدينة إلى وجهة مجهولة.


كل يعود إلى أصله
===


لم تقف قصص النهب والمتاجرة بدماء الأهالي عند اللواء الأول، بل تعدتها إلى عناصر من أحرار الشام وجيش الإسلام، وحتى بعض "الإعلاميين" المحسوبين على الثورة.

لؤي جوعانة الملقب "أبو راشد الحوت"، قائد قطاع القابون لدى حركة "أحرار الشام" الإسلامية، الذي كان يعمل ميكانيكياً للسيارات قبل الثورة، سافر إلى تركيا عقب التهجير. ليقوم فور وصوله بافتتاح ورشة صيانة سيارات (ميكانيك) في أكبر المناطق الصناعية في مدينة اسنيورت أيضاً.

وكلف افتتاح الورشة مبلغاً تفاوتت قيمته بين 50 ألف و200 ألف ليرة تركية، حسبما أفاد شريك "أبو راشد"، والذي تحفظ المصدر عن ذكر اسمه. عدا عن تكاليف المعدات. إضافة إلى قيامه بشراء سيارة من نوع (رينو) مؤخراً، بقيمة تزيد عن 3900 دولار.

إلا أن عقاب "أبو راشد" كان وخيماً على أيدي اثنين من أبناء القابون، قاموا بالدخول إلى ورشته، وضربه ضرباً مبرحاً، تسبب بإبعاده أسبوعاً كاملاً عن العمل.

e4f53f976a4f39a38872802067f63976.jpg


(لافتة لورشة صيانة السيارات التي افتتحها أبو راشد في تركيا)

فيما فضّل العديد من قيادات القابون الاعتماد على الأعمال الحرة عقب السفر إلى تركيا. على سبيل المثال "ياسين الحلبوني"، والملقب "بارودة"، وهو الذراع الأيمن لقائد اللواء السابع عشر لدى جيش الإسلام في الحي، يقيم اليوم أيضاً في اسنيورت، ويعتمد في حياته على التجارة "المشبهوة"، إضافة إلى شرائه سيارة ودراجة نارية فور وصوله بتكلفة زادت عن 3500 دولار.

يُذكر بأن "إبراهيم الطواشي" – (أبو حمزة)، والمعروف باسم "أبو حلا"، مؤسس اللواء الأول في دمشق، يقيم اليوم في هولندا، إحدى دول الاتحاد الأوروبي، عقب عزله من غرفة الموك منتصف عام 2015، حيث كان يقيم عقب عزله في الأردن.



عن "اقتصاد" أحد مشاريع "زمان الوصل"


 
التعديل الأخير:

عربات إيرانية لقيادة طائرات الاستطلاع تتمركز في مطار "تي فور"
=============


| 2017-12-19 08:46:16
0f28ecfd2cb374eb084fb6f2.jpg

أرشيف


علمت "زمان الوصل" أن ثلاث عربات إيرانية ظهرت للمرة الثانية مؤخرا في مطار "تي فور" بين حمص وتدمر، بعد أن غادرت المطار لمدة 15 يوماً.

وقال مصدر خاص إن هذه العربات غابت خلال فترة 15 يوما في مكان مجهول، قبل أن تعود وتتمركز في الساحة الخلفية لبناء قيادة "اللواء 70" في المطار المذكور.

وأضاف بأن العربات أعادت المغادرة مرة أخرى بعد 4 أيام دون معرفة طبيعة عملها أو المهام التي تنفذها أو ماهية بقائها ايام في الساحة الخلفية لقيادة "اللواء 70" خلال الأيام الأربعة.

وذكر المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن العربات الثلاث غريبة الشكل وتشاهد لأول مرة في مطار "تي فور"، حيث شوهد على ظهر العربات الثلاث هوائيات لاسلكية مختلفة الأشكال (انتينات)، ويتألف طاقم كل عربة من شخصين فقط، مشيرا إلى أنه خصص لمبيت طواقم العربات الثلاث بناء خرساني مسبق الصنع في الساحة، ولا يسمح لأحد بالاختلاط معهم أو الاقتراب منهم من خلال طوق أمني تم تشكيله حول الساحة الخلفية لقيادة اللواء، حيث يمنع اقتراب أحد من الموقع منعاً باتا، حيث قضت الطواقم أربعة أيام وغادرت المطار في مهمة أخرى.

ورجح المصدر "من خلال بعض المعلومات التي تم جمعها"، بأن هذه العربات اللاسلكية الإيرانية مهمتها قيادة نوع جديد من الطائرات المسيرة الإيرانية التي يتم استخدامها في سوريا الآن، وخاصة أن الميليشيات الإيرانية حاليا تنتشر حول بادية تدمر وباتجاه دير الزور والبوكمال والعراق، وأن مبيتها لأربعة أيام هو أجل تحليل المعطيات الاستطلاعية التي تجمعها هذه العربات بعد استقبالها المعلومات الاستطلاعية من الطائرات المسيرة.

وأوضح أن تمركز العربات في قيادة "اللواء 70" من أجل سهولة التواصل مع قائد وضباط قيادة "اللواء 70" لتحليل المعلومات الاستطلاعية وتوزيع المهام والأهداف المراد تدميرها من خلال توجيه الضربات الجوية إليها من قبل طائرات اللواء الـ13 الجاهزة المتبقة من طراز "سوخوي 24" أو "سوخوي22م4".

ويتشكل "اللواء 70" من سربين فقط هما السرب "19 سوخوي 24" الذي يضم حاليا 8 طائرات بنسب جاهزية مختلفة والسرب "827 سوخوي22م4" الذي يضم 5 طائرات بنسبة جاهزية لا تزيد عن 60%، ويقع على عاتق هذه الطائرات العبء الأكبر في توجيه الضربات الجوية في بادية تدمر وريف دير الزور والجبال التدمرية.

زمان الوصل
 
عودة
أعلى