الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DCn9-MXXYAAIwgg.jpg:small


DCoEjoQWAAEfjeZ.jpg:small



 

ميليشيات ايران والأسد تتحدى التحالف وتدخل مدينة الرصافة جنوب الرقة
==================
حققت قوات الأسد والميليشيات المساندة له تقدمًا واسعًا جنوب مدينة الرقة، لتعلن دخول ناحية الرصافة “الاستراتيجية”، وسط مواجهات عسكرية مباشرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكرت وسائل إعلام النظام اليوم، الاثنين 19 حزيران، أن “الجيش السوري ينفذ عملية عسكرية على مواقع تنظيم داعش في مدينة الرصافة الأثرية جنوب الرقة، ويحرز تقدمًا ملحوظًا داخل المدينة اشتباكات مع مسلحي التنظيم”.

ويأتي هذه التقدم العسكري ضمن المعركة التي أطلقتها قوات الأسد في ريف حلب الشرقي، وامتدت إلى الحدود الإدارية لمدينة الرقة، إذ سيطرت أمس الأحد على قرية الكرادي وعلى الطريق الواصل إلى مدينة الرصافة الأثرية.

إلى جانب بلدة العيساوي، البوابة الرئيسية للرصافة، بعد انسحاب تنظيم “الدولة” منها.

الأسد يتحدى التحالف

وكان التحالف الدولي أعلن أمس إسقاط طائرة حربية للأسد فوق مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، على خلفية إلقائها قنابل على “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد).


وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه “تم إسقاط الطائرة في دفاع جماعي عن النفس للقوات المشاركة في التحالف، تم تحديدهم بأنهم مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية قرب الطبقة”.

ويعتبر هذه التوسع من قبل قوات الأسد تحد كبير لـ”قسد” والتحالف الدولي، إذ تتركز العمليات العسكرية على خطوط التماس للقوات الكردية في محيط الرقة.

في ذات السياق نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر ميداني في “الجيش السوري” أن الجيش استعاد ناحية الرصافة الأثرية “بدعم كبير تلقاه من الإسناد الجوي الروسي المكثف الذي رافق عملية الاقتحام”.

وأشارت الوكالية إلى أن “الجيش يقوم حاليًا بعمليات تمشيط للرصافة لتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات”.

أبرز مدن البادية السورية

وتقع الرصافة على بعد 30 كيلومترًا من مدينة الرقة، وأطلق عليها مؤرخون وصف “لؤلؤة بادية الشام”، وكانت شاهدة على عدة حقب تاريخية، ابتداءً من العصر الآشوري.

وتعتبر في عصر ما قبل الإسلام حاضرة الغساسنة، وهم مسيحيون عرب، أشاد فيها أمراؤها الحارث الثاني والمنذر بن الحارث كنائس وقصورًا وخزانات مياه، لتصبح أبرز مدن البادية السورية.

في العصر الأموي شهدت المدينة انتعاشًا ملحوظًا، ولا سيما في عهد الخليفة هشام بن عبد الملك، الذي أشاد فيها الأبنية والقصور أيضًا، ليطلق عليها وصف “رصافة هشام”.

دخلت البلدة مطلع عام 2013 تحت سيطرة “الجيش الحر”، قبل أن يفرض تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطرته عليها مطلع العام الذي يليه.​
 

المفاوضات مستمرة في درعا.. ما مضمونها
===================
نقضت مدة “التهدئة” التي أعلن عنها النظام السوري، مع استمرار الهدوء في جميع جبهات مدينة درعا حتى اليوم، الاثنين 19 حزيران.

وتجري المفاوضات بين وفد معارض “مجهول الانتماء”، والنظام الذي يريد أن تدخل درعا من بوابة “المصالحات الوطنية”، وسط غموض في تفاصيل ما يجري التفاوض عليه.

مصادر مطلعة نقلت لعنب بلدي، أن المفاوضات تتركز بشكل رئيسي، حول مناطق انتشار الميليشيات الأجنبية (حزب الله والقوات العراقية والإيرانية)، قرب الحدود الأردنية.

ويُطالب وفد المعارضة، ومن خلفه الأردن، بإبعاد القوات السابقة عن الحدود، وفق المصادر، التي أكدت أن المفاوضات تتطرق إلى آلية إدارة مدينة درعا وانتشار الفصائل المسلحة داخلها.

إضافة إلى ذلك تُناقش المفاوضات بند إعادة الإعمار، إضافة إلى بنود إنسانية وأخرى بخصوص المعتقلين، وفق المصادر.

من جانبه ما زال النظام متمسكًا بشروطه، ونيته فرض السيطرة على المدينة، وإدخالها ضمن قائمة “المصالحات”، الأمر الذي يدعمه الجانب الروسي.

وبحسب ما ذكرت المصادر، من المفترض أن تتطرق المفاوضات لنقاش إعادة فتح معبر درعا- الرمثا، الرابط بين سوريا والأردن، وهي المطالب التي يسعى إلى تحقيقها النظام.

بدورها أصدرت غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، قبل قليل، بيانًا أيّدت فيه “كل ما من شأنه أن يخفف المعاناة عن الأهالي، ويوقف نزيف دمائهم، ويحول دون المجازر التي ترتكب بحقّهم، ويخرج به المعتقلون ويتوقف القصف”.

ورفضت الغرفة ما وصفتها بـ”التقسيم والمناطقية”، رافضةً “المحاصصة السياسية والطائفية”، وأكدت أن “سوريا وحدة لا تتجزأ أرضًا وشعبًا وقرارًا ومصيرًا”.

وحصلت عنب بلدي في وقت سابق، على معلوماتٍ من مصدرٍ مطّلع، تقول إن وفدًا انطلق من مناطق سيطرة المعارضة، واجتمع مع ممثلين عن النظام، الخميس 8 حزيران الجاري، ليُغادر ظهر اليوم نفسه، دون معرفة طبيعة أو نتائج اللقاء السري.

تعيش مدينة درعا حتى ساعة إعداد التقرير، هدوءًا تامًا، وفق مراسل عنب بلدي في المدينة، ما يُنذر بتمديدٍ غير معلن لـ”التهدئة”.

رغم استمرار سير المفاوضات وطرح البنود السابقة، إلا أن ما ذُكر يندرج في إطار البنود الأولية، التي يُمكن أن تتغير مع استمرار سير المفاوضات، والضغوطات من الأطراف المشاركة والراعية.
 

الأسد يبدأ التبادل التجاري مع العراق.. تصدير منتجات واستيراد ميليشيات
===============================


crop,750x427,3068231909.jpg

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});​
  • الاثنين 19 حزيران 2017​


بلدي نيوز - دمشق (حسام محمد)

أكدت مصادر إعلامية رسمية من نظام الأسد، أمس الأحد، بدء الحركة التجارية بين النظام والعراق عبر المناطق المسيطر عليه مؤخراً من قبل الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي والميليشيات الأفغانية في الحدود السورية العراقية.

بدء عملية تصدير المنتجات السورية إلى العراق واستيراد الميليشيات الطائفية في المقابل، جاء عبر إعلان المدير العام لمؤسسة الدواجن في حكومة الأسد "سراج خضر" بدء تصدير ثلاثة آلاف صندوق من مادة البيض إلى العراق عبر الحدود المسيطر عليها مؤخراً.

فيما باتت ذات الحدود الممر السلس لاستيراد الميليشيات الطائفية العراقية والإيرانية والأفغانية إلى الداخل السوري لقتال المناطق الثائرة التي لا زالت تسعى لإخراج سوريا وأهلها من صفقات البيع والتنازل التي يديرها النظام السوري مع الروس والإيرانيين.

وأشار مسؤول الأسد إلى أن الحركة التجارية مع العراق ستنشط عبر الحدود البرية، وأن السيطرة عليها ستكون عامل دافع وداعم لحركة التبادل التجاري.

كما نوه "خضر" إلى إن مؤسسته وضعت مبلغ مليار ليرة سورية في هذا الإطار بعد أسلفتهم حكومة بهذا المبلغ لتنشيط الحركة التجارية مع العراق عبر التطورات العسكرية الأخيرة في منطقة التنف بالبادية السورية.

فيما ذكرت صحيفة "إزفستيا" الروسية ، الخميس 15 حزيران- يونيو 2017، أن تدفق الأسلحة الإيرانية إلى النظام السوري بات سلسا بعد وصول قوات الأسد والميليشيات الأجنبية إلى الحدود العراقية

وأوضحت الصحيفة أن قوات الأسد تمكنت من شق ممر لنقل أسلحة من إيران إلى سوريا عبر العراق، في موقع يبعد 20 كيلومترًا عن معبر التنف، وأضافت "تم فتح الطريق البري الذي يربط بين الدولتين، وقد بدأت سيارات الشحن تسير عليه".

ويأتي إعلان النظام السوري عن بدء الحركة التجارية مع العراق في ظل ازدياد التوغل الكبير للميليشيات الطائفية التي تديرها إيران في الداخل السوري، حيث تضاعفت التصريحات الإعلامية بعد ظهور "سليماني" قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني مع قيادات من ميليشيا فاطميون الأفغانية على معبر التنف قبل أيام قليلة فقط.

يشار إلى إن سعر الكيلو الواحد من مادة الفروج في أسواق النظام السوري تخطى سعره الـ800 ليرة سورية، فيما وصلت أسعار البيض إلى أكثر من 70 ليرة سورية للبيضة الواحدة، كما تأتي في ظل انهيار اقتصاد النظام السوري، وتفاقم معاناة المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها.
 

فورد: أمريكا ستتخلى عن أكراد سوريا بعد داعش
=======================


crop,750x427,2137929259.jpg

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
  • الاثنين 19 حزيران 2017


بلدي نيوز – (متابعات)

قال آخر سفير أميركي لدى سوريا، روبرت فورد، أن الأكراد سيدفعون غالياً ثمن ثقتهم بالأميركيين، وإن الجيش الأميركي يستخدمهم فقط لقتال تنظيم "الدولة" ولن يستعمل القوة للدفاع عنهم ضد قوات النظام أو إيران أو تركيا، وأضاف السفير الأمريكي أن ما تفعله واشنطن مع الأكراد "غير أخلاقي وخطأ سياسي".

وكان فورد غادر دمشق في 2012، لكنه بقي مبعوث أميركا إلى سوريا إلى أن استقال في 2014، وأصبح باحثاً في "مركز الشرق الأوسط للأبحاث" في واشنطن، ومدرساً في جامعة ييل.

و ردّ فورد، على سؤال حول إمكانية مقاتلة الولايات المتحدة في القامشلي إلى جانب الأكراد، ضد الأسد، قائلاً "الأميركيون يدعمون الأكراد لتحرير الرقة من تنظيم "الدولة"، وأضاف أن ما تقوم به الولايات المتحدة مع الأكراد ليس "فقط غباء سياسيا، بل غير أخلاقي، الأميركيون استخدموا الأكراد لسنوات طويلة خلال حكم صدام حسين".

وأضاف أن أمريكا تستخدم الأكراد بطريقة تكتيكية ومؤقتة ولن يستخدموا الجيش الأميركي للدفاع عن "غرب كردستان" ما يطلق عليه حزب الاتحاد الديمقراطي (روج أفا).

وبرر فورد دفاع الجيش الأمريكي عن حلفائه في البادية السورية بمنطقة التنف ضد قوات النظام، قائلاً إن ذلك "ليس لدفع الأسد للوصول إلى حل سياسي وتفاوضي، بل للدفاع عن مقاتلي المعارضة الذين يقاتلون تنظيم "الدولة"، هناك فرق بين محاربة تنظيم "الدولة" والسعي للحصول على تنازل من الأسد حول مستقبل سوريا، مشيرا إلى أن الأمر الأخير، لن تقوم به إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقال، إن الهلال الشيعي أصبح موجودا، مشددا على أن هزيمته تكون "عبر فرض حل تفاوضي على الأسد والمعارضة".
 
درعا: رصد رتل قيادي من 8 سيارات على استراد دمشق-درعا (باتجاه درعا) اليوم الساعة 10:25 صباحا
 
منذ بداية الثورة لم تعترض الطائرات الأمريكية لطائرات الأسد التي تسببت بقتل آلاف السورين الأبرياء !
ومع أول غارة لطائرات الأسد إستهدفت فيها قوات قسد تم إسقاطها !؟
مفارقة عجيبة !
 
شاهد استهداف مدينة مارع بقذائف المدفعية من قبل ميليشات #قسد واسعاف المصابين الى النقاط الطبية في المدينة
 
هل من تاكيد على اصابة الصواريخ الايرانية لاهدافها؟

كل ما سمعناه كان من طرف ايران ( خذلها الله) لم نسمع تاكيد او نفي من مصادر اخرى
 
تدمير دبابة ومجنزرة ومدفع 23 وسيارة هايلوكس لعصابات الأسد اثناء محاولتها التقدم على منطقة بئر القصب بريف دمشق الشرقي
 
هل من تاكيد على اصابة الصواريخ الايرانية لاهدافها؟

كل ما سمعناه كان من طرف ايران ( خذلها الله) لم نسمع تاكيد او نفي من مصادر اخرى
لا يوجد تأكيد .. يجب ان يكون التاكيد من دول عندها اقمار صناعية
 
‫بعد فشلهم بالتقدم في درعا..عصابات الأسد وميليشيات إيران يقصفون حي جوبر الدمشقي بعشرات الغارات الجوية ويحاولون التقدم في الحي من أكثر من محور‬
والثوار يتصدون لمحاولة الاقتحام ويدمرون دبابة كانت تحاول التقدم في الحي ويخوضون أشرس المعارك هناك ..
دعواتكم لهم..
 
تضامنت كل العالم مع أم أسعد يوم أمس ..
لكن أم أسعد ليست وحدها ،هنا داخل كل خيمة ألف قصة وحكاية تروي مأساة النزوح والهجران المرير

 
الطيران الحربي والروسي يقصف بعدة غارات على حي #جوبر وبلدة #عين_ترما شرقي #دمشق 2017/6/20
#سوريا
 
عودة
أعلى