الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ادلب-ترمانيين
17_9_2017
رتل تابع لهيئة #تحرير_الشام من قاطع البادية متجه نحو منطقة اطمة الحدودية أثناء مرورهم ببلدة ترمانيين. يذكر أن هيئة #تحرير_الشام تحشد قواتها من عدة مناطق لتعزز نقاط لها على الحدود السورية التركية

 
عشائر تدمر والبادية السورية تحدد موقفها من التسوية مع نظام الأسد
أعلن مجلس عشائر تدمر والبادية السورية، أمس السبت، رفضَه لإجراء أي تسوية مع نظام الأسد، داعيًا إلى محاكمة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا.
وقال المجلس في بيانٍ، إن "التسوية الوحيدة التي يستحقها نظام الأسد والميليشيات المساندة له، هي إدانتهم ومحاكمتهم في المحافل الدولية".

وحذَّر المجلس أبناء البادية السورية من العملاء الذين يجندهم النظام بحجة المصالحات والتسويات، مؤكدًا أن أحمد الجربا -رئيس الائتلاف الوطني السابق وصاحب تيار الغد السوري- واتباعه يمثلون أنفسهم، وأن عشائر البادية السورية الوطنية بريئة من هؤلاء "المرتزقة"، على حد تعبير البيان.
وطالب البيان، المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة بحماية النازحين والمهجرين، والابتعاد عن التعامل مع نظام الأسد.
وكان نظام الأسد أصدر بيانًا مؤخرًا، تحدَّث فيه عن بدء عملية تسوية لأبناء البادية المقاتلين وعودتهم إلى كنف النظام.
صورة ضوئية من البيان:
1505652810.jpg
 
في ظل الحصار المفروض على غوطة #دمشق الشرقية يقوم المجلس المحلي في #دوما بمعالجة النفايات ويحولها إلى سماد طبيعي بطريقة مبتكرة وجديدة.
تصوير: أحمد الدمشقي
للمشاهدة على يوتيوب:
 
العميد أحمد بري لـ" الدرر الشامية": المناطق المحررة ستدخلها قوات تركية فقط
نفى العميد "أحمد بري" أن يكون اتفاق أستانا نصّ على إدخال جنود روس وإيرانيين إلى المناطق المحررة، مؤكداً أنه لن يدخل تلك المناطق سوى قوات مراقبة تركية.
وجاء ذلك في تصريح صوتي أرسله" بري" لـ"شبكة الدرر الشامية" أكد فيه أن نقاط المراقبة الروسية ستتواجد فقط في مناطق سيطرة النظام السوري، وبأن إيران طلبت أن يتواجد عنصر واحد في كل نقطة مراقبة وتمّ رفض الطلب.
وأشار إلى أن ريف حماة، وريف اللاذقية، وريف حلب بالإضافة إلى محافظة إدلب كلها مشمولة باتفاق خفض التصعيد.
وكان الناطق العسكري باسم الوفد" ياسر عبد الرحيم" اعتبر في تصريح خاص لشبكتنا أن أي عنصر إيراني يدخل المناطق المحررة كقوة مراقبة سيتمّ استهدافه، وأن الشرطة الروسية ستدخل للمراقبة في مناطق شرق سكة الحجاز التي ستخضع لإدارة مدنية من أهلها ويُنزع منها فقط السلاح الثقيل.​
 
اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر و "قوات سوريا الديموقراطية" على جبهات عبلة وحزوان وتل جيجان بريف حلب الشرقي
 
انفجار مستودع ذخائر لقوات النظام في منطقة الملاح بريف حلب الشمالي جراء استهدافه من قبل الثوار بقذائف الهاون
 
رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور "جواد أبو حطب" أن المؤتمر السوري العام مدعوم من "هيئة تحرير الشام"، وهو إعلان لـ "إدلبستان"
 
رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور "جواد أبو حطب" أن المؤتمر السوري العام مدعوم من "هيئة تحرير الشام"، وهو إعلان لـ "إدلبستان"
هناك مشروع دولي في الشمال السوري
والهجوم على احرار الشام من قبل القاعده ما هي إلا البدايه
وحالياً تركيز القاعده على انشاء حكومه لا تمثل سوى مرتزقه القاعده مرحله خطيره وتصادم مع الثوره
توقع شخصي المرحله الثانيه هو هجوم القاعده على الثوار في ريف حماه وسهل الغاب ومناطق الثوار القريبه من الساحل
وعندها ستعلن امريكا الحرب على إدلب وتكرر تجربه الموصل في إدلب
وبالتأكيد سيؤمن خروج للقاعده الى منطقه اخرى واخبار تتحدث عن منطقه الباديه لتأمين دير الزور والبوكمال من هجوم الثوار
 
معارك الثوار واللي افشلتها القاعده وقدمت خدمه للاسد
معركة اليرموك في الساحل السوري وهجوم جبهه النصره على جيش التحرير
معركة فك حصار حلب واعلام القاعده خرج بإشاعه اربكت تقدم الثوار في حلب وأثرت في تقدمهم
معركة حلب الكبرى هجوم جبهه النصره على تجمع فاستقم كما أمرت
معركة وقت الحصار حلب هجوم جبهه النصره فيلق الشام وجيش الإسلام
معركة حماه وافشلت جبهه النصره هجوم الثوار بعد هجومها على جيش إدلب الحر واغتيال رئيس اركانه
هذا غير هجوم القاعده على اكثر من عشرين فصيل في السابق
بعد كل تلك المعارك واللي افشلتها القاعده يخرج الجولاني ويطالب الثوار بفتح محادثات سياسيه مع ايران
قلتها قبل عامين العلاقه بين القاعده وايران تاريخيه منذ التسعينات مجازر ايران بحق السنه في عموم المنطقه لن تؤثر على تلك العلاقه
 
مصدر يكشف لـ"الدرر الشامية" تطورات مفاوضات النظام وتنظيم "الدولة" بعقيربات
كشف مصدر من عقيربات شرقي حماة، اليوم الأحد، آخر تطورات المفاوضات الجارية بين "نظام الأسد" وتنظيم "الدولة"، بشأن خروج الأخير من ناحية عقيربات إلى دير الزور.
وأفاد المصدر في حديث لـ"شبكة الدرر الشامية"، بفشل المفاوضات بين الجانبين بسبب تعنُّت كل منهما وتمسكه بشروطة، الأمر الذي يُعرِّض المدنيين إلى الخطر.
وأكد المصدر أنه عقب فشل المفاوضات استقدم النظام تعزيزات عسكرية ومزيدًا من الميليشيات الموالية له، لافتًا إلى أنه اتخذ قرارًا بالحسم العسكري.
يشار إلى أنه يوجد ثمانية آلاف مدني، معظمهم أطفال ونساء، محاصرين بين "قوات الأسد" وتنظيم "الدولة" في وادي العذيب، ويتعرضون للقصف المستمر من جانب الطيران الروسي.
 
#مخيم_زوغرة
ترى هل ستلقى الاحتجاجات التي أطلقها الناشطون آذاناً صاغية؟!
 
حلفاء الأسد يطلقون عملية عسكرية بالقرب من الحدود العراقية
الدرر الشامية:
أعلنت ما تسمى غرفة عمليات قوات حلفاء الجيش السوري، بدء عملية "الفجر 3"، للسيطرة على المنطقة المحاذية للحدود العراقية، وصولًا إلى منطقة البوكمال بدير الزور.
وقال قائد الغرفة في بيانٍ له السبت إن عمليات "الفجر 3" بدأت بالسيطرة على منطقة شمال شارة الوعر ووادي الرطيمة والغزلانية بمحاذاة الحدود مع العراق، وستستمر للوصول إلى منطقة البوكمال الحدودية.
وأشار إلى أن هذه العمليات تأتي استكمالًا لعمليات "الفجر1 و2" التي أدَّت إلى السيطرة على المنطقة الممتدة من شرق الضمير حتى الحدود الأردنية، إضافةً إلى مثلثِ البصيري حتى الحدود العراقية والمحطة الثالثة، وإحكام السيطرة على محور السُّخنة حتى دير الزور.
ويأتي هذا الهجوم بالتزامن مع إعلان القوات المسلحة العراقية بمشاركة ميليشيات "الحشد الشعبي"، صباح أمس، بدء عملية عسكرية ضد "تنظيم الدولة" في ناحية العكاشات بمحافظة الأنبار، التي تقع على الحدود العراقية السورية.
وفي السياق قالت وسائل إعلام موالية، إن قوات النظام تمكنت أمس من السيطرة على الجفرة شمال مطار دير الزور، وتأمين محيطه بشكل كامل.
وبهذا التقدم تكون قوات الأسد على بعد حوالي 25 كم عن مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، التي تعتبر من أهم مواقع تنظيم الدولة في دير الزور.​
 
اشتباكات بين "تحرير الشام" والفيلق في الغوطة.. والهيئة تستهدف المدنيين
اندلعت اليوم الأحد اشتباكات بين فيلق الرحمن وهيئة "تحرير الشام" في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية، على خلفية استهداف الأخيرة للمدنيين بالرصاص الحي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأفاد مراسل أورينت، بأن عناصر من "تحرير الشام" اعتدت صباح اليوم على منازل أشخاص في مدينة كفربطنا، بحجة إخلاءها لتحويلها لمقرات عسكرية، وعند تدخل عناصر من الفيلق لتهدئة الأمور، قام عنصر من الهيئة بإطلاق الرصاص المباشر على المدنيين، ما أوقع شهيد و7 جرحى.

وأضاف مراسلنا، أن عناصر الفيلق بدؤوا بالاشتباك مع الهيئة، وأسفرت المعارك عن سقوط 8 قتلى من الجانبين، وسط استهداف النظام للمنطقة بقذائف المدفعية، وتعيش المدينة حالة من الرعب بعد اعتلاء عناصر من "تحرير الشام" أسطح المنازل واستهدافهم للأشخاص بشكل عشوائي.​
 
استمرار حملة الاغتيالات ضد كوادر "هيئة تحرير الشام" في الشمال السوري
أفاد مراسل الدرر الشامية أن مجهولين اغتالوا يوم أمس الأحد في مدينة حارم بريف إدلب، القيادي "أبو ياسر الشامي" مسؤول العقارات في هيئة تحرير الشام.
وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من اغتيال الداعية السعودي في صفوف الهيئة "سراقة المكي" داخل مدينة إدلب، والتي سبقها عملية اغتيال الشرعي الآخر "أبو محمد الجزراوي" في مدينة سراقب.
وشهدت الأسابيع الماضية اغتيال القاضي في دار القضاء التابعة للهيئة "أحمد منير وتي"، والشرعي "عبد الخالق جربي" في مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي.
وظهرت قناة على تلغرام تحمل اسم "تجمع نصرة المظلوم" وتقوم بتبني عمليات الاغتيال، وتدعي أنها تنفذها انتقامًا من هجمات الهيئة ضد الفصائل الثورية، إلا أن التجمع الذي لا يزال تتواجد له بعض المجموعات في ريف اللاذقية نفى مسؤوليته عن تلك القناة وأكد أنها لا تتبع له.
يُذكَر أن سلسلة الاغتيالات الجديدة تميزت باستخدام الرصاص الحي وإطلاق النار بشكل مباشر على الشخص المُستهدَف، وليس عن طريق العبوات كما هي الطريقة التقليدية المعتادة سابقًا.​
 
ياسر عبدالرحيم
من يتكلم ويخون ويشكك بذهاب الفصائل إلى الاستانة فهو بعيد كل البعد عن الواقع ولا يرى سوى أطفاله وحياته الرغيدة
لو لم نذهب للاستانة لما استطعنا أن نرفض أن يكون لإيران دور في مراقبة مناطق خفض التوتر وزيادة مساحة خفض التصعيد
إفراغ الساحة سياسيا لا يخدم سوى المتسلقين الذين يعيشون على دماء الشعب وخداع مقاتليهم حيث تتوقف مصالحهم بتوقف الحرب
نحن ذهبنا إلىأستانة لتجنب محرقة كانت حتمية ولكننا لم ندعو لإلقاء السلاح وأدعو جميع الفصائل لرفع الجاهزية وأن تبق يدنا على السلاح فعدونا غدار
الشعب السوري لولم نذهب ستبقى الساحة السياسية فارغة ولن يوجدمن يدافع عن مطالب شعبناوينقل معاناتهم وآلامهم في المحافل الدولية
أدعو الجميع بالمرحلةالقادمةلتوحيد الصفوف وإعداد الخطط العسكرية ومعسكرات التدريب فلن نترك سلاحنا حتى إسقاط عصابة الأسد

 
القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة الزكف شرق حمص
انسحبت القوات الأمريكية من قاعدة الزكف العسكرية صباح اليوم، عقب اتفاق أُبرم مع الروس حول وضع البادية السورية وفقاً لمصادر إعلامية
وأشارت المصادر إلى أن قاعدة الزكف تقع خارج الحدود الإدارية لقاعدة التنف العسكرية بأربعة عشر كيلو متر، والتي تُعد أبرز معاقل القوات الأمريكية في البادية السورية
يأتي هذا عقب انسحاب القوات البريطانية الخاصة في الثامن من أيلول / سبتمبر الجاري، بعد الأنباء المتداولة حيال ضغط الأردن على فصائل المعارضة للخروج من المنطقة
جدير بالذكر أن فصائل المعارضة السورية نفت في وقت سابق انسحابها من البادية السورية، وأكدت على أن سلاحها موجه للنظام السورية وتنظيم الدولة في المنطقة​
 
"مغاوير الثورة" لبلدي نيوز: التحالف الدولي ينسحب من قاعدة "الزكف" في سوريا
انسحبت القوات الأمريكية التابعة لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة" من قاعدة الزكف في البادية السورية، بعد أنباء عن اتفاق روسي-أمريكي بأن القاعدة لا تعتبر من ضمن المناطق الإدارية التابعة لقاعدة التنف الواقعة على الحدود السورية الأردنية.
الناطق الإعلامي باسم جيش مغاوير الثورة التابع للجيش السوري الحر الدكتور "محمد مصطفى الجراح"، أكد لبلدي نيوز في تصريح خاص، أن قوات التحالف انسحبت من قاعدة الزكف بناءً على اتفاقيات دولية تمت ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بأن قاعدة الزكف لا تتبع إداريا للتنف.
وأوضح الجراح، أن انسحاب قوات التحالف من قاعدة التنف لم يكن من ضمن بنود اتفاق "أستانا" الأخير، وإنما سبق الاجتماع, حيث تضمن انسحاب قوات التحالف من تلك القاعدة باتجاه قاعدة التنف الحدودية مع الأردن جنوب البادية السورية.
وأضاف الجراح، "جيش مغاوير الثورة باقٍ في معسكر الزكف ولن ينسحب منه, فالجيش يمتلك نقاط رباط على مسافة 14 كيلو متر في محيط معسكر الزكف لتأمين المعسكر من أي تهديدات من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموجودة في البادية السورية".
وفي حديثه عن قاعدة التنف، قال الجراح "التنف هي القاعدة الأم ولا استغناء عنها ونحن والأصدقاء بالتحالف الدولي باقون فيها, ولا يوجد أي مخططات أو احتمالات خلال الفترة القادمة لانسحاب قوات التحالف من القاعدة باتجاه الأراضي الأردنية حاليا".
فيما نقل الجراح أن انسحاب قوات التحالف من معسكر الزكف ليس من شأنه تهديد مخيم الركبان للاجئين السوريين من قبل قوات النظام السوري وحلفائه، مبررا ذلك بأن مخيم اللاجئين يقع جنوب غرب قاعدة التنف فيما تقع قاعدة الزكف شمال معسكر التنف".
يذكر أن قاعدة الزكف أقيمت بالتعاون بين قوات التحالف الدولي وجيش مغاوير الثورة بعد السيطرة على تلك المنطقة من تنظيم "الدولة" في بداية شهر حزيران الماضي, ويعتبر جيش مغاوير الثورة الفصيل الوحيد المدعوم من التحالف الدولي التابع للجيش السوري الحر والذي ينشط في جنوب البادية السورية.
 
عودة
أعلى