الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الإرهاب الذي لا تراه قنوات محاربة التطرّف .. قالت لبشار : "الله يشربك النار اللي بئلبي تشربا" !

 
هل ترغب معرفة الحقيقة المرة عن الثورةالسورية؟
أين العرعور اليوم؟
ماذا يفعل قادة فصائلهاوأعداؤها
ماذا يجري في الخفاء؟

 
#حصاد_اليوم ٣/٦/٢/١٧..
وفيه ترصد عدسة وكالة مشهد السورية معاناة أهالي #الغوطة_الشرقية في استخدام #الانترنت.
رابط اليوتيوب::
 
#الأسد_قاتل_الأطفال
الأطفال هم الضحية الأولى لـ #جرائم_الاسد
#انفوعرافيك يوضح الأعداد الهاائلة من الأطفال مابين شهيد ومشرد ونازح ويتيم خلال الست سنوات من الثورة السورية وحتى بداية عام 2017

18892991_1410100989070812_7424262367363583292_n.jpg
 

لرقة.. "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على "المنصورة" وسد "البعث"
=========================

| 2017-06-04 13:07:51
671d19f336c4d709b603f5fb.jpg

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي


أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً، يوم الأحد، سيطرتها الكاملة على بلدة "المنصورة" وسد "البعث" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الرقة الغربي.

وذكرت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لـ"سوريا الديمقراطية" أنها انتزعت سد "الحرية" (البعث) من يد تنظيم "الدولة" صباح اليوم عقب سيطرتها أمس على بلدة "المنصورة" آخر التجمعات السكانية الكبيرة غرب الرقة.

وقالت غرفة العمليات إن مسلحيها أفشلوا هجوماً لعناصر التنظيم على قرية "أبو قباب" (أبو قبيع) وقتلوا 3 من المهاجمين، فيما أعلن التنظيم استهداف تجمع لعناصرها بصاروخ موجه في قرية (أبو قبيع غربي).

وبسيطرة هذه الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" على "المنصورة"، التي تبعد عن مدينة الرقة 30 كم غربا على الطريق العام حلب- الرقة، تنتقل المعارك إلى مشارف مركز المحافظة من الجهة الجنوبية الغربية عند قرية "شيخ الجمعة".

من جهتها، حملة "الرقة تذبح بصمت" قالت إن "الميلشيات الكردية" بسطت سيطرتها على بلدة "المنصورة" بعد انسحاب اخر دفعة من عناصر تنظيم "الدولة" من البلدة ضمن اتفاق.

وأشارت الحملة إلى استمرار الاشتباكات بين الميلشيات الكردية وتنظيم "الدولة" على أطراف مزرعة "حطين" بمحيط الرقة، وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدينة وأطرافها الشمالية.

وكان نحو 20 مدنياً قتلوا وأصيب العشرات يوم أمس في مدينة الرقة نتيجة غارات لطيران التحالف الدولي إلى جانب القصف المدفعي والصاروخي لحلفائه المتقدمين باتجاه المدينة على الأرض.
 

لنظام يتحدث عن تبادل أسرى ومصالحة في "دوما" و"جيش الإسلام" ينفي
================

| 2017-06-04 03:49:02
add8930c9b3c3d9d2bdbb969.jpg

عدة مناطق بريف دمشق خضعت لاتفاقات مصالحة مع النظام في السنتين الماضيتين - مقاتل من المقاومة السورية - ارشيف


تهلل وسائل إعلام النظام منذ أيام لعملية كبيرة لتبادل الأسرى مع "جيش الإسلام" بريف دمشق، مشيرة إلى أن العملية ستتم قبل عيد الفطر، وتشمل إطلاق سراح 4 آلاف أسير من كل طرف، حسب وصفها.

كما تحدثت عن اقتراب التوصل إلى مصالحة خاصة بمدينة "دوما" بعد أن التقت لجنة من وزارة المصالحة دخلت مدينة "دوما" ممثلين عن "جيش الإسلام" وشخصيات من المدينة، دون إيراد تفاصيل عن شروط المصالحة ومصير مقاتلي المعارضة في المدينة.

وأشار أحد المديرين في وزارة "المصالحة" إلى أن اللقاء الذي تم في مدينة "دوما" يوم الجمعة الماضي لم يكن الأول، وقد سبقته عدة لقاءات تبادل فيها الطرفان الطلبات المتبادلة لدراستها.

ووصف في اتصال هاتفي مع "زمان الوصل" اللقاءات بأنها كانت جيدة، مهدت الطريق لاحتمال عقد مصالحة بين الحكومة السورية و"جيش الإسلام" فيما يخص المدينة.

وأشار إلى وجود لجنتين من طرف الحكومة تختص الأولى بدراسة تبادل الأسرى، والثانية تبحث مسألة المصالحة، وأكد أن الاتصالات والمفاوضات لا تزال مستمرة.

واحتفت وسائل إعلام النظام ولا سيما شبكات الساحل السوري بهذه الأنباء، واعتبرت أنها انتصار جديد للجيش العربي السوري و"القيادة الحكيمة"، وقالت شبكة "أخبار القرداحة" إن عيد الفطر سيكون عيدين.

وكان رأس النظام بشار الأسد تحدث لشبكة إعلام هندية عن عمليات مصالحة كبيرة يجري الإعداد لها في سوريا، ومن المرجح أنه كان يقصد ما يتم الإعداد له في مدينة "دوما".

وللوقوف على حقيقة هذه الأنباء تحدثت "زمان الوصل" إلى "حمزة بيرقدار" المتحدث باسم أركان "جيش الإسلام" في غوطة دمشق الذي نفى الأنباء التي تتحدث عن المصالحة جملة وتفصيلا، ووصفها بأنها "عارية عن الصحة ولا أصل لها".

أما فيما يخص التفاوض على تبادل أسرى ومعتقلين فقال بيرقدار: نحن سابقا، كثيرا ما كنا نفتح خط التفاوض على الأسرى لإخراج المعتقلين والمعتقلات من غياهب سجون الظلم والقتل، إلا أن مجرمي الأسد وفروعه المخابراتية كانوا يرفضون تلك الملفات فضلا عن التفاوض أصلا، إذ إن النظام بات مؤخرا يركز على الأسرى الإيرانيين ومقاتلي حزب الله اللبناني ضاربا بملفات طائفته وأهالي ضباطه عرض الحائط، دون الاكتراث بهم أو قبول التفاوض عليهم.

وكانت عدة مناطق بريف دمشق خضعت لاتفاقات مصالحة مع النظام في السنتين الماضيتين مع اختلاف شروطها بين منطقة وأخرى، وكان آخرها ما جرى في أحياء "القابون"، "برزة" و"تشرين".

كل
 

ميليشيا "الحشد الشعبي" تقترب من معبر "تل صفوك" على الحدود السورية العراقية
=============================

| 2017-06-03 23:55:39
121282e1171149a581928b4c.jpg

أكدت الميليشيا العراقية المدعومة من إيران على استمرارها بالتقدم


اقتربت ميليشيات "الحشد الشعبي" العراقي يوم السبت، من معبر "تل صفوك" الحدودي بين سوريا والعراق شرق "الشدادي" بالحسكة عقب سيطرتها على قرى ونقاط حدودية جديدة من الجانب العراقي في إطار عملية عسكرية تهدف إلى حصار تنظيم "الدولة" مدينة "البعاج" العراقية.

وذكرت ميليشيا "الحشد الشعبي" على مواقعها في شبكة "الإنترنت" أنها سيطرت على قريتي "چاير غلفاس، الجاية، وتل صفوك" على الحدود السورية -العراقية بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، استخدم فيها الأخير السيارات المفخخة ضد الميليشيات العراقية أرسل إحداها عبر الحدود من سوريا.

وقالت الميليشيات إنها تعمل على حفر الخنادق وإنشاء سواتر ترابية عالية لتحصين الحدود العراقية السورية، التي وصلت إليها يوم 29 أيار/مايو من الجهة المتاخمة لمنطقة "سنجار".

وأكدت الميليشيا العراقية المدعومة من إيران على استمرارها بالتقدم تحت غطاء جوي يوفره الطيران العراقي بموازاة الحدود جنوبا باتجاه مدينة "القائم" العراقية المقابلة لمدينة "البو كمال" السورية، في إطار حملة عسكرية بدأتها في 24 من الشهر الماضي بهدف السيطرة على قضاء "البعاج" العراقي وقطع طرق إمداد التنظيم من جهة سوريا عبر إعادة تحصين الحدود.

على الجانب السوري نزحت عشرات العائلات من القرى الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الحسو" شمال معبر "تل صفوك" ومنطقة "تل الجاير" القريبة من الحدود، خوفاً من لقصف العشوائي وسقوط قذائف داخل الأراضي السورية إضافة للغارات الجوية، وفق مصدر محلي.

وقالت المصدر لـ"زمان الوصل" إن طائرات حربية قصفت "الحسو" الليلة الماضية، مشيراً إلى أن سكان المنطقة نزحوا إلى العراء، وسط تخوف من اجتياز الميليشيات العراقية للحدود إلى داخل الأراضي السورية تحت ذريعة قتال التنظيم.

وحسب المصادر أن مسلحي "حزب الاتحاد الديمقراطي" على الجانب السوري قصفوا مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة أيضاً.

وكانت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي ارتكبت مجزرة راح ضحيتها أفراد عائلتين كاملتين مساء يوم 28 أيار/مايو المنصرم، في قرية "الحسو" بعد قصفها مناطق بمحيط جامع "الحمدية".



 

تدمير مقر لقوات النظام في درعا ومصادر في "الجنوبية": أرض حوران ابتلعت أرتالا كثيرة
==============================

| 2017-06-03 20:51:15
911018c60225785fdfbd791b.jpg

أحد عناصر المقاومة في درعا - جيتي


تمكنت فصائل المقاومة في درعا من تدمير مقر لقوات النظام في حي "سجنة" بدرعا البلد إثر استهدافه بصاروخ "عمر" بحسب ما أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" المشرفة على معركة "الموت ولا المذلة".

وقالت الغرفة في بيان لها اليوم السبت إن المعارك المستمرة أسفرت عن تدمير دبابة بصاروخ "تاو" في "حي سجنة" المجاور لحي "المنشية"، مشيرة في الوقت نفسه إلى انفجار منصة إطلاق صواريخ "فيل" تابعة للنظام أثناء تجهيزها للرمي في حي "القصور" قرب البانوراما وهلاك جميع أفراد طاقمها.

مصادر ميدانية أكدت لـ"زمان الوصل" أن الطيران الحربي لم يغادر أجواء المحافظة وتم إحصاء حتى ساعات عصر السبت أكثر من 30 غارة نفذها الطيران الحربي على أحياء درعا المحررة بينما ألقى الطيران الحربي 38 برميلا متفجراً بالإضافة لعشرات صواريخ أرض –أرض من طراز "فيل".

وطال القصف والغارات بلدات "النعيمة، أم المياذن، اليادودة" والطريق الواصل بين بلد "مليحة العطش –بصر الحرير".

التصعيد العسكري الذي تشهده محافظة درعا يتزامن مع الحديث عن حشود للميليشيات الشيعية ومن بينها ميليشيات حزب الله اللبناني يتم الزج بها على جبهات درعا.

مصادر مقربة من الجبهة الجنوبية أشارت لـ"زمان الوصل" إلى أن "أرض حوران ابتلعت الكثير من الأرتال"، مفضلة عدم تقديم المزيد من التفاصيل.

وتمكنت الفصائل قبل يومين من تدمير أرتال على طريق دمشق درعا بالقرب من بلدة "خربة غزالة" إثر استهداف الرتل من قبل "فوج المدفعية" التابع للجيش الحر بـ 40 صاروخا من طراز "كاتيوشا".
 

رواتبهم، تسليحهم، تجهيزاتهم..

كل ما تريد أن تعرفه عن برنامج واشنطن لـ"قوات المعارضة المفحوصة"

====================


| 2017-06-03 16:16:39
33d629893f4b823cb148bce2.jpg

بند "دعم قاعدة الحياة"، فخصصت له الدراسة أموالا تعادل 6 ملايين و100 ألف دولار


كشفت دراسة رسمية عن تكاليف البرنامج الأمريكي لتدريب وتجهيز "المعارضة السورية المفحوصة" في العامين الجاري والمقبل، والتي تقترب من حاجز مليار دولار، خصصت للصرف على حوالي 30 ألف عنصر منضوين تحت هذا البرنامج ويتلقون رواتبهم ودعمهم منه.

الدراسة التي أصدرها قسم الميزانية في مكتب وزير الدفاع في وزارة الدفاع الأمريكية، اطلعت "زمان الوصل" على نسخة منها، وتولت ترجمة أهم ما جاء فيها بما يخص الشق السوري، كونها تتطرق إلى البرنامج الأمريكي لمحاربة تنظيم "الدولة" في كل من العراق وسوريا.

الدراسة المنشورة حديثا، تنوه في بدايتها أن تكاليف إعدادها بلغت 7320 دولارا، وهي مخصصة لبيان نفقات البرنامج الأمريكي لمحاربة تنظيم "الدولة" في كل من العراق وسوريا، خلال العامين 2017 و2018.

تتألف الدراسة من 21 صفحة، خصصت 12 صفحة منها للحديث عن البرنامج الأمريكي في العراق و6 صفحات للحديث عنه في سوريا، لافتة إلى أن البرنامج الأمريكي يتعامل مع الحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية، بينما يتعامل في سوريا مع "المعارضة السورية المفحوصة" المعروفة اختصار باسم "VSO".
"
•وزارة الدفاع الأمريكية.. ندعم تطوير "VSO" إلى قوة شرعية وفعالة
"


وحسب الدراسة فإن ميزانية التدريب والتجهيز في العراق تعادل ملياراً و176 مليونا و400 ألف دولار في العام 2017، وملياراً و269 مليون دولار للعام 2018.

أما في سوريا، فتبلغ تكلفة التدريب والتجهيز 430 مليون دولار في العام الجاري، مقابل 500 مليون دولار في 2018، أي بمبلغ إجمالي يناهز مليار دولار.

*مقاصد يحظر تجاوزها

تقول الدراسة في القسم المخصص للحديث عن سوريا، إن استراتيجية وزارة الدفاع الأمريكية والقيادة المركزية في الجيش الأمريكي لمحاربة وتفكيك تنظيم "الدولة" تقوم في أحد مبادئها على تدريب وتجهيز وتمكين "المعارضة السورية المفحوصة" (VSO)، ومن ضمنها الائتلاف العربي السوري (SAC).
وتحت عنوان "المتطلبات في سوريا" تواصل الدراسة: هناك ما يقرب من 25 ألفا من عناصر "VSO" إلى جانب 5 آلاف آخرين يتوقع انضمامهم، لتصبح هناك في نهاية 2018 قوة تعادل 30 ألف عنصر. هذه القوات تسيطر على المناطق المحررة في السنة الحالية 2017، وتواصل الاستيلاء على أراض إضافية وتطهيرها من التنظيم.

وترى الدراسة أن تحقيق الأهداف العسكرية للولايات المتحدة، منوط بتعويض الخسائر القتالية التي تمنى بها "VSO"، كما يجب تزويد عناصرها الجدد بأسلحة وذخائر ومركبات ومعدات، مضيفة: "العلاقة بين "VSO" والقوات الأمريكية تعتمد بشكل كبير على قدرة وزارة الدفاع في توفير الأسلحة والذخائر والمعدات. والوزارة تدعم تطوير "VSO" إلى قوة شرعية وفعالة من خلال زيادة قدرة هذه القوات على على هزيمة تنظيم الدولة".

وتخلص الدراسة في هذه الفقرة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية ينبغي عليها أن: توظف، تفحص، تدرب، وتجهز سوريين إضافيين من القبائل ذات العلاقة، ومن مختلف الطوائف والمجموعات العرقية؛ لتمكينهم من الانخراط ضد التنظيم في ساحات القتال.

وتنتقل الدراسة لعرض موجز عن البرنامج الأمريكي في سوريا، مشيرة إلى أن الميزانية المقدرة تأخذ بعين الاعتبار استدامة تدريب وتجهيز 30 ألف عنصر، ومرفقة ذلك بجدول يعرض 4 بنود رئيسة للنفقات، يأتي في مقدمتها بند "الأسلحة، الذخيرة، التجهيزات"، وقد خصصت له واشنطن قرابة 322 مليون دولار في 2017، ونحو 393 مليوناً في 2018، ويلاحظ أن هذا البند لوحده يستهلك قرابة 75% من إجمالي الميزانية.

ويأتي بند "الاستدامة التشغيلية والتكاليف الناشئة" ثانيا حسب حجم الإنفاق، وبواقع يناهز 59 مليون دولار في العام الحالي، و60.6 مليون دولار في العام القادم.

وخصصت الدراسة مبلغا يناهز 80 مليون دولار لبند النقل، موزعة بالتساوي تقريبا بين عامي 2017 و2018.

"
•واشنطن تنظر بعين الشك المستدام إلى "VSO" مخافة أن تستخدم السلاح الأمريكي خارج ما خصص له
"


وبعد العرض الإجمالي، تنخرط الدراسة الأمريكية في عرض بعض تفاصيل النفقات وتوزيعاتها، مستبقة ذلك بالإشارة إلى أن كفاءة "VSO" القتالية ترتبط مباشرة بالبرنامج الأمريكي الذي يقدم لـ "VSO" المشورة والمساعدة كما يرافقها.

وتردف الدراسة: تعتمد هذه العلاقة مع "VSO" على قدرة وزارة الدفاع لتوفير الأسلحة والذخائر والمعدات اللازمة للأهداف المرسومة، وتزود وزارة الدفاع بالسلاح "VSO" حال توفر تلك الأهداف، ما يخفف من خطر استخدام "VSO" للعتاد والسلاح في عمليات تتجاوز مقاصد الولايات المتحدة.

وهنا تفتح "زمان الوصل" قوسين اعتراضيين لتقول إن الفقرة الأخيرة بالذات تشير إلى طبيعة العلاقة القائمة على الشك الأمريكي المستدام بـ"المعارضة المفحوصة"، والذي يدفع واشنطن لتزويد تلك "المعارضة" بالسلاح فقط فور توفر وتحديد أهداف تابعة للتنظيم ينبغي استهدافها، كما إن عبارة "مقاصد الولايات المتحدة" التي تحذر الدراسة من تجاوزها، هي عبارة فضفاضة تشمل فيما تشمل توجيه السلاح الأمريكي نحو النظام أو مليشياته، سواء تلك المحلية أو القادمة من خارج الحدود.

*عبر الأردن والكويت

وبالعودة إلى الدراسة الأمريكية، نجد أنها تخصص جدولا تفصيليا بالأسلحة الرئيسة المرصودة لـ"VSO"، وفي مقدمتها البنادق القتالية بواقع 12 ألف بندقية، سعر الواحدة منها 525 دولارا، أي بتكلفة إجمالية تعادل 6 ملايين و300 ألف دولار، ويلحق بهذه البنادق 60 ألف مخزن، تبلغ تكلفتها الإجمالية 420 ألف دولار.

ويتضمن الجدول رشاشات متوسطة بعدد 6 آلاف رشاش، سعر الواحد منها نحو 4 آلاف دولار، وبإجمالي 20 مليونا و358 ألف دولار، فضلا عن 3500 رشاش ثقيل، كلفة الواحد منها 16 ألفا و965 دولار، وبإجمالي يقارب 59 مليونا و377 ألف دولار.

كما يضم الجدول 3 آلاف قاذف مضاد للدروع تناهز قيمتها 10 ملايين دولار، و100 بندقية قنص تقارب تكلفتها 715 ألف دولار، ومدافع هاون من عيارات مختلفة تقارب قيمتها مجتمعة نحو 1.8 مليون دولار.
ويلحق بجدول الأسلحة، جدول مخصص للذخائر، وهي تنقسم إلى 17 نوعا، منها 85 مليون طلقة للبنادق القتالية من عيارات مختلفة، علما أن التكاليف الكلية لبند الذخائر تقارب 157 مليوناً و657 ألف دولار.

"
• راتب العنصر في "VSO" يتراوح بين 200 و400 دولار شهريا
"


وتنتقل الدراسة إلى عرض الموازنة المرصودة لبند "المركبات"، منوهة بأن غالبية المركبات ليست من طراز واحد، بل هي متنوعة حسب المتوفر منها في السوق المحلية (سوريا)، حيث من شأن الاعتماد على هذه السوق أن يعزز فرص صيانة هذه المركبات من قبل مصادرها التجارية داخل سوريا.

وترفق الدراسة جدولا بالأموال المرصودة للمركبات (تقسمها إلى 3 أنواع)، يوضح أن الكلفة الإجمالية تقارب 26 مليونا و930 ألف دولار.

ومن ضمن بنود النفقات، هناك بند مخصص لما تسميه الدراسة "معدات أخرى"، وهي مجموعة معدات غير فتاكة تشمل من ضمن ما تشمل: الزي الرسمي، مستلزمات النظافة، المعدات الطبية، معدات الاتصالات.

وقد رصدت الدراسة لبند "معدات أخرى" مبلغا يناهز 105 ملايين دولار، مقسمة على 12 نوعا.

أما بند "دعم قاعدة الحياة"، فخصصت له الدراسة أموالا تعادل 6 ملايين و100 ألف دولار، مع التوضيح بأن "دعم قاعدة الحياة" يعني متطلبات دعم الحياة الأساسية للقوات العاملة في ميدان المعركة أو في مواقع التدريب، ويشمل: المؤن، المرافق الصحية، توليد الطاقة، المياه، التخلص من المياه العادمة، خدمات الحمامات والمراحيض.

وتحت بند "تكاليف النقل والتخزين"، توضح الدراسة الأمريكية أن هذه النفقات تشمل نقل الأسلحة والذخائر والمركبات والمعدات من نقطة البيع أو التصنيع، علما أن معظم هذه الأشياء لا يتم نقلها إلى سوريا مباشرة، بل عبر الأردن أو الكويت.

وتنهي الدراسة عرض بنود النفقات وجداولها، بالتطرق إلى بند "الاستدامة التشغيلية والتكاليف الناشئة"، منوهة بأن الاستدامة التشغيلية تمثل أمرا حيويا لبقاء "VSO" ومواصلتها قتال تنظيم "الدولة".

وحسب الدراسة فإن راتب العنصر الواحد من "VSO" يتراوح بين 200 و400 دولار شهريا، وهي رواتب تسدد للمتدربين والقوات القتالية، وتلك المكلفة بتأمين المناطق المحررة.

ويوضح جدول مرفق حجم الأموال المرصودة لبند "الاستدامة التشغيلية والتكاليف الناشئة"، وهي تعادل نحو 60 مليونا و615 ألف دولار، منها 21 مليونا و600 ألف للراوتب.

*التمويل وإلا..

تختم وزارة الدفاع الأمريكية دراستها بفقرة تحت عنوان "عواقب عدم التمويل"، مشيرة إلى أن توفير الأموال اللازمة لدعم البرنامج الأمريكي للتدريب والتجهيز في سوريا لعام 2018، من شأنه أن يدعم الخطوات التي حققتها واشنطن منذ عام 2015، وهي خطوات تمثل عنصرا جوهريا في استراتيجية مكافحة التنظيم.

وتقول الدراسة إن توفير الموارد اللازمة مهم لدعم "VSO" التي تعمل في "بيئة حرب غير تقليدية ومتغيرة جدا"، معقبة: "إذا لم يتم توفير التمويل لقوات "VSO"، فإن أهداف الولايات المتحدة في تحقيق الأمن والاستقرار وإبقاء الزخم ضد التنظيم في سوريا والمناطق المحيطة بها.. هذه الأهداف سوف تتباطأ وتتعثر.

وتؤكد الدراسة بوضوح أن عدم المصادقة على تمويل "VSO" سيفقد " قوات المعارضة" والدول المجاورة لسوريا ثقتها في الولايات المتحدة واعتمادها على واشنطن، وبالتالي فإن تنظيم الدولة سيواصل تجنيد المزيد من العناصر، بمن فيهم المقاتلون الأجانب، وسيواصل "تصدير الإرهاب إلى الدول الأخرى خارج سوريا، ليشمل ذلك الولايات المتحدة".



1496496337.gif


1496496347.gif


1496496358.gif


1496496369.gif


1496496378.gif


 
البادية الشامية: فصيل مغاوير البادية وقوى التحالف الدولي قاموا بإنشاء معسكر جديد في منطقة الزكف التي تبعد٧٠كم عن التنف و١٣٠كم عن البوكمال.​
 
ريف حمص الشرقي: انسحاب مليشيات ايران (حزب ايران اللبناني وفاطميون) من محيط منطقة الارك بعد وقوعهم في عدة كمائن لتنظيم الدولة.
 
ريف حلب الشرقي: لاصحة لماتروجه مليشيات الاسد عن سيطرتها على بلدة مسكنة
 
ريف حمص الشرقي: مفخخة لتنظيم الدولة تضرب رتلا لمليشيات الاسد قرب تلال الغراب وتؤدي لمقتل 16 منهم


ريف حمص الشرقي: مفخخة لتنظيم الدولة تؤدي لمقتل 19 من مليشيات الاسد قرب منطقة العباسية جنوب تدمر
 
في تدمر والقريتيتن والبادية حولهما انتصر المسلمون بقيادة شيخ الاسلام الامام العلامة المجاهد ابن تيمية على احدى حملات المغول التتار بعد تخريبهم اي التتار لحمص ....وكان بالجيش علماء كثر منهم الامام الحافظ شمس الدين الذهبي صاحب سير اعلام النبلاء وغيرهم....
 
عودة
أعلى