الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

  1. p_520cwdxn0.jpg

 
في الصورة تظهر ثمانية اطراف متصارعة على عدة كيلومترات بيد مجموعة تابعة للتنظيم هنا لم يتم ذكر قوات اخرى امريكية وغيرها جنون دولي بامتياز


DBg5B2MXYAA6rM7.jpg
 
فريق المراسلين
الاغلب للاسف لم يعرف مغزى تصريحات الرئيس الروسي قبل ايام والتي عبر فيها عن خشيته من ان تقود مناطق التهدئة المزعومة في #سوريا الى تقسيمها
تصريحات بوتين برأيي كانت تمهيدا لبدء مرحلة جديدة تستلزم الغاء هذه المناطق والقدء بعملية عسكرية كبيرة للنظام وميليشياته بالسيطرة على مناطق التهدئة والمستعصية للان ! وقد تمثل تحشيدات النظام وميليشياته الان في #درعا والتحضيرات للالتفاف على ادلب وخروج المعارضة المسلحة من من احياء العاصمة #دمشق خير دليل على مانقوله، لان روسيا تتعامل مع الامر كون النظام الاسدي لازال معترفا به في الامم المتحدة ولهذا فجيش النظام السوري هو قانونيا حسب الامم المتحدة من يجب ان يفرض سيطرته على كامل التراب السوري وهذا مالم تستطع امريكا ولا الاوروبيين تغييره لذا فنحن سنشهد في قابل الايام اذا ماسارت الامور على هذا المنوال عمليات عسكرية في درعا وادلب وارياف حماة يقوم بها جيش النظام وميليشياته
اما بخصوص معبر التنف والحدود العراقية السورية الاردنية فالامريكيون على مايبدو محرجين من حلفاءهم العرب ولايريدون ان يقولوا لهم ان عليهم
ان عليهم ان يكونوا اكثر مرونة بموضوع وصول الميليشيات الشيعية على حدودهم ومعبر التنف تحديدا وقد تسير الامور كما جرى في ريف حلب الشمالي
حيث تم القبول باستلام قوات النظام السوري قرى حدودية تفصل بين القوات التركية وقوات سوريا الديموقراطية واعتقد ان الامريكيين سيرضون ان
ان يستلم الجيش النظامي السوري معبر التنف دون الميليشيات الشيعية كي تتخلص من الحرج الدولي بمنع قوات نظامية تابعة لنظام لازال معترف به
معترف به دوليا ولايحق لاحد منعه من التواجد على حدود دولته وبين الحرج مع حلفاءها وخاصة الاردن من وجود ميليشيات شيعية ايرانية على حدودها
واذا ماسار الامر هكذا فأن كلمة المعارضة المسلحة السورية وغيرها من المسميات ستكون شيئا من الماضي فلا باصات خضراء ولا هُدن مؤقتة خصوصا
وان الاستانة والحل الروسي يبدو انه يفرض واقعا على الارض اكثر مما فعلته جنيف وتصريحات امريكا والغرب والعرب معهم الجوفاء.
 
دير الزور: مقتل القيادي الملازم "يوسف ابراهيم مراد" من نسور الزوبعة التابعة لمليشيات الاسد في معارك دير الزور

DBf9t8JXYAEGzP5.jpg
 
الأطفال السوريون يذكرون تفاصيل إصاباتهم في اليوم العالمي للأطفال ضحايا الإعتداءات.
المصدر:: المركز الطبي الموحد لمدينة دوما

 
اتمنى ان تتدخل السعودية وتستقبلهم.
من المعيب ان يكون هناك دولتان عربيتان على حدودهم يوجد لاجئين ثم تاتي دولة اخرى تبعد عنهم عشرات الاف الكيلو مترات لتستقبلهم !

ان كنت تراه تقصير من السعودية فهذا لا يرفع الحرج وانعدام الرجولة والعروبة من غيرهم
 
#حصاد_اليوم ٤/٦/٢٠١٧
وفيه ترصد عدسة وكالة مشهد السورية ضعف إقبال الأهالي في #الغوطة_الشرقية على المأكولات الشعبية في #رمضان.
رابط اليوتيوب::
 
قوات #سوريا الديمقراطية على مشارف #الرقة.. هل بدأ العد التنازلي لإخراج عناصر #تنظيم_الدولة نهائيا من المدينة؟

 
#درعا تُقصَفُ بالطيرآن وبرآميلُ الموت ..
كانت هنا توجد الحياة .. أحالوها الى دمار وخراب وانتقموا من الحجر والبشر برعاية إرهاب #الأسد و #روسيا
في هذا الفيديو يظهر القصف الجوي العنيف ب براميل تحمل "مواد حارقة" على حي #طريق_السد ومخيم درعا .

 
جولـــــة فـــــي ورشـــــة تجديـــــد وتأهيـــــل دبابـــــات جيـــــش النظـــــام الســـــوري !!


1496647910_ya.jpg
 
الرقة: مقتل امريكي يدعى " كيث برومفيلد" شمال الرقة وهو متطوع مع المليشيات الانفصالية. دفن في أمريكا مع علم المليشيات الانفصالية "الشيوعية"

DBiXNqjXkAESkme.jpg:small
 
لرقة.. عملية التفاف تمنح "سوريا الديمقراطية" السيطرة على 8 قرى
===============


| 2017-06-05 15:18:18
7430c36506b75c3c1bd4fd53.jpg

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي


أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرتها على 8 قرى بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الرقة الشمالي الغربي عقب عملية التفاف نفذتها عبر دخولها قريتي "ربيعة" و"حاوي الهوى" من محورين مختلفين.

وذكرت مصادر كردية أن المواجهات بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" انتقلت إلى قرى "حاوي الهوى" و"أبو سوس" و"يعرب" الواقعة غرب مدينة الرقة، نتيجة السيطرة على قرى "بير الهاشم"، و"الصكورة"، و"العدنانية" التي كانت محاصر في الريف القريب من الرقة.

جاء ذلك عقب حصار الميليشيات المدعومة بطيران التحالف الدولي صباح اليوم لعناصر التنظيم ضمن قرى "العدنانية"، و"بير الهشم"، و"يعرب"، و"الصكورة"، و"أبو سوس" عبر تقدم المحور الشمالي وانتزاع قريتي "القحطانية" و"ربيعة" من يد التنظيم بالتزامن مع وصول المحور الموازي لنهر الفرات إلى قرية "حاوي الهوى" بعد سيطرتها على قرية "الخاتونية" يوم أمس.

في غضون ذلك، سقطت عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على أحياء مدينة الرقة، مصدرها مواقع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قوات التحالف الدولي بالريف الشمالي، وفق مصادر محلية.

وكان قصف جوي لقوات التحالف قبل يومين أدى إصابة 7 نساء و3 أطفال وتدمير عدة محال تجارية في منطقة "معدان" بريف الرقة الشرقي، حسب مواقع موالية لتنظيم "الدولة".
 

شاهد... رسالة قاسية من قائد في الجيش الحر حول ما يجري في درعا
===============


| 2017-06-05 09:48:19
7487ca55a4744bb1c18acda3.jpg

الأكراد يوضح سبب هجمة النظام على درعا - ارشيف



أوضح قائد فوج المدفعية التابع للجبهة الجنوبية في مدينة درعا الأهداف التي يسعى إليها النظام من محاولته السيطرة على درعا البلد.

وقال قائد الفوج "أدهم الأكراد": "بسقوط درعا البلد تسقط رمزية الثورة وقلب حوران ونبضها، وبسقوطها ستنقسم حوران وستتداعى قرية قرية وبلدة بلدة".

وأضاف "الاكراد": لقد كان النظام على بعد 200 م من المعبر الحدودي وكان يجهز نفسه للضربة القاضية مراهنا على تشرذمنا وخلافاتنا، ولكن أبناء درعا والاحرار من أبناء حوران استطاعوا أن يطيحوا بخلافاتهم جانبا، واستطاعوا تشكيل غرفة عمليات البنيان المرصوص ويفاجئوا النظام".

وتابع في تسجيل مصور: "تحت ضرباتنا تقهقر النظام إلى الخلف آلاف الأمتار خلال 100 يوم، ضحينا في كل متر برجل وطفل وامرأة وروينا الشوارع بدمائنا وملأنا الشوارع بجثث الإيرانيين وإرهابيي حزب الله اللبناني، قسما أرجعناهم والطائرات تقصفنا ولا نملك لها دفعا بعد أن اتفق الجميع ألا يعطونا أي شيء يبعد هذه الطائرات".

وتابع الأكراد: لدينا رجال يستطيعون سحق نخبة حزب الله والطائفيين الإيرانيين، لكننا نشكو من سمح لهؤلاء بالدخول إلينا بكل سهولة وبدون عناء، نشكو من عشعشت العصافير في سبطانات دباباتهم وهي ملك الثورة وملك الثوار، نشكو من ستغنم مستودعات ذخائرهم من قبل حزب الله قريبا إن سقطت درعا لا قدر الله، نشكو من ينتظر أن تخور قوانا حتى يحققوا غاياتهم، نشكو الكذب والمراوغة ومن يعتقد أن الأستانة غنيمة".

وقال الأكراد في هذا السياق : "كيف نقبل ضمانات من أطراف طائراتهم تقتلنا، والله لو احترموا عقولنا واذهبوا لتوقيع اتفاقية استسلام في هذه الاستانة لاحترمنا الذاهبين وربما ذهبنا معهم أو نقول لهم كما نقول الآن، الموت ولا المذلة"، قائلا: "والله لن نهزم في درعا ونعول على انتفاضة الفصائل في وجه قادتها وانتفاضة القادة في وجه الخارج".

أما أشقائنا، "رجالنا كل يوم يقتلون العشرات من القوات اللبنانية وحزب الله اللبناني، نقتلهم ونحن نرى بأعيننا رايتنا الصفراء التي لا نتمنى لها أن ترفرف يوما على تلالكم".




 

لمقاومة السورية تسقط طائرة "ميغ" للنظام في ريف دمشق
=================

| 2017-06-05 15:12:20
19b3e5f371cf72f6e1a11dce.jpg

المقاتلة سقطت على مسافة ٢ كم عن "تل دكوة" بريف دمشق الشرقي


أعلن "جيش أسود الشرقية" أن مقاتليه أسقطوا طائرة حربية لنظام الأسد يوم الاثنين في منطقة "دكوة" في ريف دمشق، مؤكدا أن البحث عن الطيار مازال جاريا.

وقال مصدر في الجيش الذي يعد أحد فصائل المقاومة السورية ضد النظام والتنظيم: "ضمن معارك الأرض لنا التي تدور في مناطق البادية السورية وريف دمشق والسويداء قام جيش أسود الشرقية بعد وضع شبكة بالمضادات الأرضية بإسقاط طائرة من طراز ميغ ظهر هذا اليوم".

وأفاد بأن المقاتلة سقطت على مسافة ٢ كم عن "تل دكوة" بريف دمشق الشرقي وجاري البحث عن الطيار في المنطقة حتى الآن.​
 
من المثير أيضا أن اليوم يصادف 50 عاما على حرب الأيام الستة، لتبدو إسرائيل هي المنتصرة مرة أخرى من أزمات العرب"
 
ريف دمشق: اسقاط طائرة ميغ21 تابعة لميليشيا الأسد في منطقة دكوة في ريف دمشق.
 
عودة
أعلى