الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


نشرت "زمان الوصل" بياناته وإخوانه قبل عام..

مقتل وزير دعاية البغدادي تركي البنعلي
====================

| 2017-06-01 13:32:55
9e83e3b96551a2bf611b1a7c.jpg

تركي بنعلي


قضى واحد من أهم قيادات تنظيم "الدولة" ورجل الدعاية الأول لأمير التنظيم، في غارة أمريكية على مدينة الرقة، حسب أنباء متواترة، اعتمدت على صفحات مناصرة لـ"الدولة"، نعت الرجل واصفة إياه بـ"الشيخ"، ومعتبرة مقتله "استشهادا".

ورغم أن سنه لحظة مقتله لم يصل بعد 33 عاما، فقد تبوأ "تركي بنعلي" مناصب ومهام بالغة الحساسية في تنظيم "الدولة"، أهلته ليكون صاحب الكلمة الفصل في الدعاية لأمير التنظيم "أبو بكر البغدادي"، بوصفه "خليفة للمسلمين".

"بنعلي" المعروف بلقب "أبو سفيان السلمي" إلى جانب لقب "أبو همام الأثري"، كتب في تمجيد "البغدادي" رسالتين على الأقل، الأولى هي "مدوا الأيادي لبيعة البغدادي"، والأخرى "إعلام الرائح والغادي، ببعض مناقب البغدادي"، وعنوان الرسالتين يغني إلى حد كبير عن شرح مضمونهما.

وسبق لـ"زمان الوصل" أن انفردت بتقرير مفصل عن "بنعلي" وإخوانه، نشرته بمناسبة مقتل أخ له يدعى "علي"، حيث لقي الأخير حتفه في مثل هذه الأيام تقريبا من العام الماضي.

وأبان التقرير المفصل أن "الأثري" ورد ضمن الأرشيف الذي تملكه "زمان الوصل" تحت اسم "تركي مبارك عبدالله البنعلي" من مواليد 3-9-1984، وأنه كان يعمل "مدرس سابقا، بعدها في تجارة الطيب (العطور)"، وأن مستواه الشرعي يرقى إلى درجة "طالب علم"، وهو لفظ يطلقه البعض "تواضعا" على المتبحرين في علوم الشريعة.

*لاحقته شائعة الموت


عرف "تركي بنعلي" بجنوحه لتكفير معظم من يخالفونه الرأي أو ينتقدون التنظيم، ولعل هذا هو أحد أهم أسرار وصوله إلى مركز قيادي متقدم في التنظيم.

كما يعد "تركي" رجل التنظيم الأول في البحرين، وهو الشخص الذي يقال إنه تجند على يديه كل البحرينيين الذي التحقوا بالتنظيم.

في أوائل 2015، اتخذت الحكومة البحرينية قرار بإسقاط الجنسية عن 72 شخصا من مواطنيها، بذريعة انتمائهم لـ"الجماعات المتطرفة"، وكان من بينهم تركي وشقيقان له.

وعطفا على مكانته في التنظيم، فقد لاحقت شائعات الموت والاعتقال الرجل أكثر من مرة، منها ما تردد في صيف 2015 وأواخر 2016 عن مقتله وأخرى عن اعتقاله في ليبيا (حيث كان يمثل التنظيم في تلك البلاد)، ومنها ما قيل لاحقا عن تسليم نفسه لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في سوريا، لكن كل تلك الشائعات تبددت وثبت بطلانها، كما ثبت "بنعلي" على منهجه والتصاقه بالتنظيم لآخر لحظة.

يقول أنصار "تركي بنعلي" ومريدوه إنه درس في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي لمدة عام ونصف، قبل أن تعتقله الحكومة الإماراتية وترحله لاحقا إلى بلده البحرين، ثم أكمل "تعليمه الشرعي" في كلية الإمام الأوزاعي ببيروت (لبنان)، كما درس في معهد البحرين للعلوم الشرعية.

ويعد "تركي بنعلي" أحد أبرز المعتمدين في الشؤون الشرعية ضمن التنظيم، وله ردود و"تخريجات" ومسائل عديدة، يدافع فيها عن ميوله وخياراته "التكفيرية" قبل الالتحاق بالتنظيم، وأخرى مروجة وداعية للبغدادي بوصفه "أمير المؤمنين".

وعطفا على معظم ما قدمه وصرح به منذ إعلان التنظيم "دولة الخلافة"، فإن الرجل يعد بمثابة وزير دعاية لايقل خطورة ولا شأنا عن وزير الدعاية الأشهر "العدناني" (قتل صيف 2016).

ولكن أكثر ما يلفت في سيرة "تركي"، هو انتماؤه إلى أسرة عرفت بموالاتها وانتسابها للتنظيم، ففضلا عنه وعن شقيقه "علي الذي قتل قبل نحو عام، هناك أخ غير شقيق لهما اسمه "محمد" ولقبه "أبو الفداء، وأخ رابع يدعى "عبدالله" حكم عليه القضاء البحريني في أواخر 2015 بالسجن 3 سنوات، على خلفية اتهامه بـاستخدام جواز سفر لا يعود إليه ومحاولة السفر به خارج البحرين، علما أن السلطات عممت اسمه بوصفه مطلوبا بتهمة الانتماء إلى التنظيم.





 

لجبهة الجنوبية تؤكد مقتل وجرح العشرات من قوات النظام في معركة "الأرض لنا"
=======================

| 2017-06-01 12:33:17
bb5634cb170700534137dfd7.jpg

تزامنت الاشتباكات مع غارات من قبل الطيران الروسي - جيتي


أعلنت الجبهة الجنوبية عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام والميليشيات الشيعية خلال محاولة تقدم فاشلة في القلمون الشرقي في البادية السورية، وذلك في سياق معركة "الأرض لنا" التي أطلقها مؤخرا جيش "أسود الشرقية" وقوات الشهيد "أحمد العبدو" التابعة للجبهة الجنوبية، بهدف للسيطرة على حاجز "ظاظا" و"السبع بيار"، في البادية السورية.

وأفادت "الهيئة السورية للإعلام" الناطقة باسم الجبهة الجنوبية بأن أكثر من 25 عنصرا لقوات لأسد والميليشيات الشيعية لقوا مصرعهم على أيدي الجيش الحر بعد أن حاولت التقدم في منطقتي "تلة دكوة" و"بير القصب"، مساء أمس الأربعاء.

وتزامنت الاشتباكات مع غارات من قبل الطيران الروسي الذي ساند قوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

ونشر المكتب الإعلامي لجيش "أسود الشرقية" تسجيلاً مصوراً يُظهر لحظة استهدافه الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد في البادية السورية براجمات الصواريخ، مشيرا إلى انسحاب سيارات محملة بقتلى المليشيات الإيرانية باتجاه مطار "السين" وتصاعد ألسنة اللهب داخل مواقع النظام.

 
لتحالف يقتل 7 من عائلة واحدة في الرقة وحلفاؤه يحاصرون "المنصورة" غربها
===================


| 2017-05-31 23:59:55
7e5e2b013c0424128307e595.jpg

خارطة توضيحية تظهر مناطق سيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديقراطية" غرب الرقة وشرقها


قضى 7 مدنيين وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، في قصف لقوات التحالف على مدينة الرقة، فيما حاصرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في سد "البعث" وبلدة "المنصورة" بعد السيطرة على قرى على الضفة اليمنى لنهر الفرات بينهما وبين مركز المحافظة.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أسماء 7 أشخاص من عائلة واحدة قضوا في قصف طال منطقة "الجامع القديم" في مدينة الرقة، مشيرة إلى سقوط المزيد من الإصابات جراء استمرار القصف المدفعي والصاروخي على المدينة من الريف الشمالي.

وأكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" أن اشتباكات دارت بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على أطراف قرية "الخاتونية" الغربية في الجزيرة (الضفة اليسرى) قرب سد "البعث".

وقالت المصادر إن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" سيطرت على قرى "الحمام"، "السحل"، "أبو قبيع" و"البورجب" وأمسوا على مشارف "كسرة شيخ الجمعة" ومن فوق بالجبل أصبحوا فوق ما يعرف بـ "المقص" وهذا يعني الاقتراب من مداخل الرقة الجنوبية بعد حصار بلدة "المنصورة" والسد قربها.

وفي الريف الشرقي، دخلت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" و"قوات النخبة" إلى أطراف حي "المشلب" من "تل البيعة" و"الماكف" ولا زالت الاشتباكات عند قرية "النزهة" على أطراف "المشلب" الشرقية، بعد سيطرتها على قرية "رقة سمرة" ونزوح الأهالي بشكل كامل من هناك، وفق المصادر.

وأشارت إلى سيطرة الميليشيات المدعومة أمريكياً على قرية "الأسدية" ومعمل الغاز في الريف الشمالي وانتقال الاشتباكات إلى أطراف (الفرقة 17) من الطرف الشمالي.

من طرفها، غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "سوريا الديمقراطية" ذكرت أن عناصرها أفشلوا هجوما شنه عناصر التنظيم من الجهة الشرقية على قرية "أبو قباب" التي سيطرت عليها أمس بمساندة طائرات التحالف الدولي.

وكثفت قوات التحالف الدولي وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، خلال الأيام الماضية، قصفها على أحياء مدينة الرقة ومناطق سيطرة التنظيم شمالها، وطالبت المدنيين بإخلائها.
 

روسيا تعلن سبب سقوط طائرتها العسكرية أثناء توجهها إلى سوريا
===========================

| 2017-06-01 16:29:54
36e41dd16f55fc7930e4b195.jpg

ضحايا سقوط الطائرة


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أنّ سبب تحطّم طائرتها العسكرية في 25 ديسمبر/كانون اول الماضي فوق البحر الأسود، ناجم عن خطأ من طاقم قيادة الطائرة.

وبحسب بيان صادر عن الدفاع الروسية، فإنّ فرق التحقيق لم تعثر على عطل تقني أو نقص في الوقود، وأنّ حمولة الطائرة لم تكن أكثر من القدر المسموح.

وأثناء توجهها إلى سوريا، في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تحطمت فوق البحر الأسود، طائرة عسكرية روسية من طراز "تو 154"، وعلى متنها 92 شخصا، لقوا حتفهم جميعا.​
 

ينهم 5 من "حزب الله".. 88 قتيلا للنظام وميليشياته في حمص وحماة خلال الشهر الماضي
=============================


| 2017-06-01 16:22:20
90f4cdaa4b679fa8e317912e.jpg

من تشييع أحد قتلى حزب الله - ارشيف


وثقت "زمان الوصل"، مقتل 89 عنصراً من قوات النظام، والميليشيات الموالية له بمحافظتي حمص وحماة، بينهم 11 ضباطا، و5عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني (قوات الرضا)، قتلوا في جبهات مختلفة خلال شهر أيار/مايو الماضي، وخاصة جبهة" جبال الشومرية"، بريف حمص الشرقي، حيث قتل فيها أحد القياديين الميدانيين في حزب الله اللبناني، ويدعى "أبو حسن بلال"، إضافة لقائد كبير في ميليشيا "الدفاع الوطني" في حمص.

وذكر مراسل "زمان الوصل"، في محافظة حمص أن 90 بالمائة من القتلى، لقوا مصرعهم أثناء مواجهات محتدمة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الأرياف الشرقية من محافظات حلب وحمص وحماة، واللافت أن عدد قتلى النظام في المناطق الموالية له بحمص وحماة، وخاصة في الأشهر الثلاثة الماضية متقارب جداً، ففي شهر آذار/مارس الماضي بلغ عدد قتلى النظام بمحافظة حمص، حسب الصفحات الموالية، 43 عنصراً، انخفض هذا الرقم في نيسان/أبريل إلى 40 عنصراً، وفي شهر مايو ارتفع قليلا إلى 44 عنصراً.

أما محافظة حماة، وخاصة في منطقتي "مصياف" و"السلمية"، فقد كان عدد قتلاهم في آذار مارس الماضي 75 قتيلا، انخفض هذا الرقم إلى 57 قتيلا في نيسان ابريل وإلى 45 في أيار مايو الماضي.

وعملت "زمان الوصل" من مصادرها، أن العدد الحقيقي لقتلى النظام وميليشياته، أكثر من العدد المعلن، حيث عمدت الشبكات الإعلامية الموالية، في الأشهر الماضية، إلى اتباع أسلوب التعتيم الإعلامي، بسبب ارتفاع عدد القتلى من قوات النظام وميليشياته.

وفيما يلي أسماء القتلى، كما وردت في الصفحات الموالية:

*قتلى العلويين والشيعة في حمص

1- الرائد عبدالله الأحمد - قتل على طريق خناصر-سلمية.
2- النقيب شادي محمود -حي الزهراء - قتل على طريق سلمية -خناصر.
3- الملازم أول أسامة محمد- قرية الناعم (قوات النمر)، قتل في ريف حلب الشرقي.
4- الملازم علي بلول (قوات خاصة)- حي النازحين بحمص -قتل في ريف تدمر.
5- سومر العلي (دفاع وطني)- قتل بريف حمص الشرقي.
6- محمود طيبو - وادي الذهب - قتل في المنشية درعا.
7- بشار منصور - قوية جنكمرة - تلكلخ - قتل بريف حمص الشرقي.
8- محمد جنلاس (حزب الله اللبناني) من قرية أم العمد - قتل في بادية حمص.
9- ثائر فرج سكاف - المشرفة - قتل بريف حلب الشرقي.
10- حسان يحيى العلي (دفاع وطني)- المشرفة - قتل بريف حمص الشرقي.
11- علي معروف - حي الزهراء - قتل في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.
12- علي حسن الدله -حي المهاجرين- قائد فهود الاقتحام في قوات النمر- قتل بريف حلب الشرقي.
13- سامر خضور -حي المهاجرين -قوات النمر -قتل بريف حلب الشرقي.
14- بشار سليمان طراف -قرية القبو -قتل بريف حمص الشرقي.
15- فارس شعبان ابن شقيق بثينة شعبان (المسعودية) قتل في ريف حمص الشرقي.
16- محمد البارودي -حي الزهراء - قائد مجموعة بميليشيا قيس رضوان - قتل في ريف حلب الشرقي.
17- يوسف أحمد درغام - قرية القبو - قتل في ريف تدمر.
18- مهند الحسن - حي كرم اللوز بحمص - قتل في ريف حمص الشرقي.
19- محمد الأخرس حمص - لواء البعث (الفيلق الخامس)- قتل بريف حمص الشرقي.
20- أحمد قدقودي -حمص - لواء البعث (الفيلق الخامس)- قتل بريف حمص الشرقي.
21- محمد إبراهيم (دفاع وطني)- حمص - قتل في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.
22- حسن ملحم أسد -حزب الله- قتل في جبال الشومرية.
23- علي العلي -حي المهاجرين بحمص - قتل في القابون.
24-ابو حسن بلال - حزب الله - قتل في جبال الشومرية.
25-محمود ونوس -المخرم الفوقاني (قائد كتيبة الرشاشات بالدفاع الوطني)، قتل بجبال الشومرية.
26-عبد الهادي عمار -الزهراء - قتل في جبال الشومرية.
27- حيدر دريع (حزب الله اللبناني -قوات الرضا)، قرية العباسبة، قتل بجبال الشومرية.
28- -مقداد بدران -قرية الخنساء، قتل بريف حلب الشرقي.
29-حسن ادريس- قرية لفتايا، قتل بريف حلب الشرقي.
30-محمود السليمان -ناحية جب الجراح- قتل بريف حماة.
31-سومر المرعي (دفاع وطني)، حي الزهراء، قتل بريف حمص الشرقي.
32- محمد خلف أحمد -قرية القبو- قتل بريف حمص الشرقي.
33- بشار الاسماعيل -حي الزهراء- قتل بريف حماة الشمالي.
34- يازد بلول -حي كرم اللوز -قتل في القابون في دمشق.
35-اغيد الصالح -مدينة حمص -لواء البعث (الفيلق الخامس) قتل بريف حمص الشرقي.
36- يحيى حبيب -حي الزهراء- قتل بريف حمص الشرقي- جبال الشومرية.
37-علي ياسين -في المهاجرين -قتل بريف حمص الشرقي -جبال الشومرية.
38- حسن شلح -حمص -قتل بريف حمص الشرقي -جبال الشومرية.
39-يوسف سليمان -قرية المستورة -(تلكلخ) -قتل بريف تدمر.
40- عبيدة عبد الكريم علي -ميليشيا لواء المختار الثقفي- قتل بريف حماة.
41- شادي محمود -قرية الزاوي/مصياف -قتل بريف حماة الشمالي.
42- الرائد راكان حاج حسن (حزب الله -قوات الرضا)، قرية الربوة -قتل في جبال الشومرية.
43- علي صبحي كريش (حزب الله -قوات الرضا)، قرية الغور الغربية، قتل في جبال الشومرية.

*قتلى سلمية ومصياف(( علويين واسماعيليين ومسيحيين))

1-المقدم مظهر إبراهيم -بيرة الجرد/مصياف، قتل بمطار الجراح بريف حلب الشرقي.
2- الرائد أحمد شمة (قوات النمر)- قرية حيالين/مصياف.
قتل بريف حماة الشمالي/مخابرات جوية.
3- غدير ساطور -مصياف- قتل بريف حمص الشرقي.
4 -الملازم أول المهندس وسام محمود رقحاني -ريف مصياف -قتل في بادية تدمر.
5- الملازم أول المهندس هاني إبراهيم -قرية الموعة -قتل في تدمر
6- الملازم أول أمجد العاشوري -قرية حنجور بريف مصياف -قتل في ريف حماة الشمالي.
7- الملازم شرف محمد علي القطريب -سلمية -دفاع وطني -قتل بريف حماة الشمالي.
8- الرقيب أول باسل يوسف -سلمية -قتل على طريق خناصر.
9- أسعد سعيد -ريف حماة، قتل على طريق خناصر - سلمية.
10- أحمد زريق -مصياف -قتل على طريق خناصر -سلمية.
11- سمير عيسى -قرية الموعة (مصياف) -قتل بريف حلب.
12- زياد الحاج -قرية بري الشرقي -قتل على طريق خناصر.
13- مصطفى عاطوف -سلمية -قتل على طريق خناصر.
14- محمود عثمان -قرية الطليعي (مصياف) -قتل بريف حلب الشرقي.
15- محمد ديوب -نهر البارد -قتل بريف حماة الشمالي.
16- ازدشير زاهر -الفرقة الثالثة -الغاب قتل في جيرود.
17- الملازم شرف -عامر عبدالله (دفاع وطني) سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
18- الملازم شرف - كنان سعيد -السلمية -قتل على طريق خناصر.
19- أحمد صادق -سلمية -قتل على طريق إثريا خناصر.
20- أحمد عثمان -سلمية -قتل على طريق إثريا خناصر.
21- محمد سوتل -سلمية -قتل على طريق إثريا خناصر.
22- كريم صيوم (جيش شعبي) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
23- عامر أحمد العبدالله -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
24- إبراهيم الابراهيم (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
25- محمد قاسم أبو خضر (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
26- خلف القطلبي (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
27- رعد زينو (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
28- اياد نصرة (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
29- حسين عكاري (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
30- علي أبو إسماعيل (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
31- علي صفوان (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
32- محمد عزو (دفاع وطني) -سلمية -قتل بريف حماة الشرقي.
33- غدير صاطور -قرية الحريف بريف مصياف -قتل في القابون.
34- يوسف سليمان الشتير -قرية أصيلة/مصياف -قتل بريف حماة الشمالي.
35- جعفر شاهين -قرية كفر عقيد/مصياف -قتل بريف حلب.
36- ادهم قليح -قرية عاشق عمر/مصياف -قتل في حي القدم بدمشق.
37- زين ريا - قرية العيدية/مصياف -قتل في درعا.
38- فادي ميخائيل -السقيلبية - قتل بريف حماة الشمالي.
39-حسام اسكندر -الصبورة -قتل بريف السلمية الشرقي.
40-جعفر اسكندر -الصبورة- قتل بريف السلمية الشرقي.
41-خليفة خلوف -الصبورة- قتل بريف السلمية الشرقي.
42-معين عرب -الصبورة- قتل بريف السلمية الشرقي.
43- علي عرعور -عقارب- قتل بريف السلمية الشرقي.
44-أحمد جمول -قرية عنبورة- قتل بريف حلب الشرقي.
45-سليمان صالح -عين الشمس -مصياف -قتل في القنيطرة.
46- محمد أيمن النبهان -قمحانة -ريف حماه قتل في حلب.
47- يوسف شحادة نيساني- عين الكروم/الغاب، قتل في ريف حمص الشرقي.

كل

 

مجددا.. واشنطن: القوات الموالية للأسد مازالت بمنطقة حدودية رغم تحذيرنا
===================


| 2017-06-01 00:06:15
2541e3c09e7144052cf49475.jpg

قصفت واشنطن القوات الموالية للأسد في المنطقة في وقت سابق هذا الشهر - وكالات


قال مسؤولون بالجيش الأمريكي الأربعاء إن القوات الموالية للأسد ما زالت في منطقة محمية بالقرب من الحدود السورية مع الأردن بالرغم من تحذيرات التحالف الذي تقوده واشنطن المتكررة بالمغادرة.

وجاءت التحذيرات في 90 ألف منشور أسقطتها طائرات الولايات المتحدة على المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة" في العراق وسوريا، إن استمرار وجود هذه القوات يهدد القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها.

وأضاف أن التحالف مستعد للدفاع عنهم.

غير أن مسؤولين أمريكيين قالوا إنهم غير متأكدين مما إذا كانت القوات سورية أم إيرانية أم من عناصر حزب الله اللبناني.

وأسقطت نسختين من المنشورات ذات اللون الأحمر المكتوبة باللغة العربية، تحذر إحداها من أي تحرك نحو منطقة التنف، المعسكر التابع للجيش القرب من الحدود الأردنية، حيث تعمل قوات العمليات الخاصة الأمريكية.
ورد في المنشور أن من يقترب سوف يعتبر معاديا "وسوف ندافع عن قواتنا".

وحمل المنشور أمرا للقوات الموالية لسوريا بالعودة إلى نقطة تفتيش أخرى تم توضيحها باللون الأخضر.

وجاء في المنشور الثاني؛ "أنتم في منطقة عدم اصطدام، اتركوا المنطقة فورا"، كما أمرت بالتوجه إلى نقطة التفتيش.

وقصفت واشنطن القوات الموالية للأسد في المنطقة في وقت سابق هذا الشهر بعدما قالت إن القوات رفضت الخضوع لتحذيرات مماثلة.

وقات وزارة الدفاع الأمريكية إن قادة عسكريين أمريكيين يبلغون مسؤولين روس بالتحذيرات بشكل يومي عبر مكالمات هاتفية مخصصة لمنع وقوع حوادث بأرجاء سوريا وفي أجوائها متزايدة الازدحام.

 

لنظام يسمح باستيراد السيارات المصفحة ويمنع استيراد "الميكروباصات"
=========================


| 2017-05-31 19:05:37
f13a4e9d38bb97943586b5fe.jpg

من دمشق - أرشيف


أشارت وسائل إعلام مقربة من النظام إلى أن حكومة النظام التي لا تسمح باستيراد سيارات سياحية أو ميكروباصات رغم استفحال أزمة النقل العامة وارتفاع أسعار الآليات القديمة، يسمح باستيراد السيارات المصفّحة تحت حجج مختلفة.

وتساءلت عن أسباب ومسوغات "وزارة النقل النظام" أو الجهات المعنية الأخرى في منع أو استمرار منع استيراد الباصات والميكروباصات الخاصة بالنقل العام في الوقت الذي سمحت فيه باستيراد السيارات المصفحة؟

مدير النقل الطرقي في وزارة نقل النظام لا يبدو أنه يعرف الأسباب إذ قال: بالنسبة لأسباب ومسوغات الوزارة أو الجهات المعنية الأخرى في منع استيراد الباصات والميكروباصات الخاصة بالنقل العام والسيارات السياحية، نشير إلى أن هذا الموضوع يعود تقديره إلى "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية".

أما بالنسبة لمسوغات السماح باستيراد السيارات المصفحة فتقديره أيضا يعود إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية !!

أما مهمة وزارته فهي هي تسجيل المركبات الآلية وملحقاتها لدى مديريات النقل سنداً لأحكام قانون السير والمركبات النافذ، علماً أن قانون السير والمركبات لم يمنع تسجيل السيارات المصفحة أو غيرها وإنما أوجب تقديم الوثائق اللازمة لتسجيل المركبات الآلية بمختلف فئاتها.​
 
هروب جماعي لميليشيات الأسد على جبهة #حوش_الضواهرة وسقوط قذائف المجاهدين بينهم.
المصدر:: #جيش_الإسلام

 
انشقاق 500 عنصر شبيح من المجلس العسكري لديرالزور ((شبيحة عشائر )) متحالفين مع قسد وانضمامهم لـ YPG

DBPlwUYXsAIwEXf.jpg:small

 
القامشلي: المليشيات الانفصالية الكردية الارهابية تجبر المعلمين العرب في مدينة عامودا على تعلم اللغة الكردية، وتهدد من يخالف ذلك بالفصل

DBMS0C-XsAA5Skm.jpg:small
 
دمشق: وصول تعزيزات جوية من ايران الى دمشق، حيث وصلت طائرتين احداهما سورية اليوشن 76 حطت في مطار دمشق عصر اليوم بالاضافة لطائرة نقل ايرانية


DBL7QVXXgAI_Ar7.jpg:small
 
الرقة: المتحدث باسم المليشيات الانفصالية "طلال سلو" يقول ان المليشيات الانفصاليةلن تسمح للحشد الشيعي بالدخول لمناطق المليشيات الانفصالية
 

ديبكا": قوات "بدر" العراقية الشيعية تستعد لدخول سوريا حماية للممرَ البري الإيراني
==========================


2017-6-1 |
70bbc561ef477d510c914562e8ed3064.jpg


قال هادي العامري، قائد الميليشيات الشيعية العراقية، لواء بدر، إن قواته تستعد لدخول سوريا. وأفاد أن القدرات المتطورة لهذه الميليشيات التي تقودها إيران ستميل كفة الحرب السورية بقوة لمصلحة إيران، مع تداعيات مقلقة بالنسبة للولايات المتحدة وإسرائيل والأردن، وفقا لتقديرات موقع "ديبكا" الإسرائيلي الإخباري.

واستشهد العامري في هذا الإعلان بشعار إيران الجديد قائلا: "لا يمكن المحافظة على أمن العراق إلا بالمحافظة على أمن سوريا". وبعبارة أخرى، استنادا لموقع "ديبكا"، لن ينتهي الصراع السوري إلا عندما تسيطر الميليشيات الشيعية المؤيدة لإيران، بما فيها حزب الله، على سوريا مثل سيطرتها على العراق.

وادعت مصادر "ديبكا" العسكرية أن مسار كتائب بدر إلى سوريا تم تأمينه هذا الأسبوع عندما اخترق تكتل شيعي عراقي الحدود العراقية السورية في الشمال بناء على أوامر من قائد القدس الجنرال قاسم سليماني، وهذا ما مكن إيران من فتح ممر بري عبر العراق إلى سوريا

وأشار التقرير إلى أن القدرات القتالية لكتائب "بدر" تتراوح بين 30 ألفا و50 ألفا، قوية، وهي واحدة من أكثر القوات العسكرية تدريبا وتلقائيا في العراق، يتلقى مجندوها تعليما في مخيمات خاصة يديرها فيلق الحرس الثوري على الأراضي الإيرانية. وتتكون الميليشيات من قوات خاصة وخزانات ومشاة ميكانيكية ووحدات مدفعية ومضادة للطائرات. وبدخولهم إلى سوريا، يمكن أن يرفع مجموع القوات الشيعية المؤيدة لإيران التي تقاتل في سوريا إلى 80 أو 100 ألف مقاتل.

وتتوقع مصادر استخباراتية، وفقا لما أورده الموقع، أن تتجه كتائب بدر أولا جنوبا نحو منطقة دير الزور للربط مع قوات النظام وميلشيات حزب الله لمحاولة السيطرة على الحدود السورية والعراقية. وسيحتاجون إلى تغطية 230 كيلومترا من تدمر إلى دير الزور، بينما يقاتلون تجمعات "داعش" الصغيرة المنتشرة، بغطاء جوي روسي.​
 

لا مواجهة أمريكية مباشـرة مع إيران بل تعاون مع حلفائها للتخفيف من ميلشياتها
=========



2017-6-1 |
b6da4a09345074f9575028b427512766.jpg


أعلن نائب قائد العمليات الخاصة الأميركي الجنرال توماس تاسك أن "قيادته تقوم الآن بتجارب ومناورات بخصوص إيران بطلب من البنتاغون، وان مهمة قيادة العمليات الخاصة إعطاء خيارات للقيادة العسكرية والسياسية"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من المعلومات حول تصرّفات النظام الإيراني، وبالتالي من الممكن توقّع تصرفاته".

وكشف "تاسك" خلال مداخلته في محاضرة في واشنطن في مقر معهد "انتربرايز الأميركي" بمناسبة إطلاق دراسة للمعهد حول إيران، شارك فيها الأدميرال المتقاعد مارك فوكس، ونائب قائد المنطقة المركزية، أن "من واجب قيادته وضع خطط لكل الاحتمالات، وأن المخططين يركّزون عملهم في شكل خاص ضد شبكات إيران وعملائها، ويعطونها الأولوية بما تحمله من مزايا غير تقليدية للحروب"، واصفاً دور هذه الشبكات "بأنها من صنع إيران وتستعملها منطقة عزل بينها وبين القوى الأخرى، مثل القوى الإقليمية والدولية".

وإذ أوضح الجنرال الأمريكي أن "هذه الشبكات تتخطى دول الشرق الأوسط وتصل إلى إفريقيا وجنوب أميركا وحتى أوروبا"، توقّع أن "تتابع إيران تمويل هذه الشبكات ودفعها للعمل لمصلحتها"، ولافتاً إلى أن الإيرانيين أرسلوا ضباطاً من قواتهم المسلّحة إلى سوريا لمساعدة الحرس الثوري والميليشيات المؤيدة لهم، وان إيران لا تعطي الأولوية لبناء قواتها المسلّحة بقدر ما تريد الاعتماد على شبكات الميليشيات المؤيدة لها مثل "حزب الله" اللبناني".

وأضاف أن "الخطط الأميركية بأغلبيتها لا تطرح احتمال المواجهة المباشرة مع الميليشيات المؤيّدة لإيران، لكن المطروح تعاون بين الولايات المتحدة والقوى الحليفة للتخفيف من أثر هذه القوى التي تعمل لمصلحة إيران، والمواجهة تجري في "المنطقة الرمادية" وتشمل الدعاية والسايبر".

من جهته، قال فوكس لا "أحد يريد الدخول في حرب مع إيران، لكن إيران تتصرف بطريقة تدفع دائماً للتوتر، والهدف يكون دائماً في البحر لمنع المواجهة بسبب التصرفات الإيرانية".

وبينما وصف الاتصالات بين البحرية الأميركية في المياه الدولية بالقوات الإيرانية بأنها "مهنية، وتعكس حق الجميع في الإبحار في المياه الدولية"، أشار إلى أن "إيران تدفع الأوضاع دائماً إلى نقطة ما تحت الغليان وتستعمل العملاء عند نقاط الاحتكاك، وإيران ستعمل في المستقبل على تكرار تجربة "حزب الله" اللبناني في أماكن أخرى مثل سوريا والعراق".

وكتب الباحث "ماثيو ماك اينيس" في معهد "انتربرايز"، وهو عمل من قبل مع القوات المسلحة الأميركية، إلى أن "إيران تمكنت في الفترة الأخيرة من تمكين نفوذها في العراق وان الكثير من المسؤولين الحكوميين لا يأتمرون بأوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي، بل يتلقون الأوامر من إيران".

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن "الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستكون حتمية من دون تدخل دولي لتعديل القرار الأممي رقم 1701 بشأن قوة حفظ السلام الدولية "يونيفيل". وأوضحت أن "لبنان في مفترق طرق وأي قرارات سيتخذها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستساعد في منع حرب مدمرة بين حزب الله وإسرائيل ربما تجر أميركا في تعقيد آخر وارتباط جديد مكلف بالشرق الأوسط".

وأفادت أن "حزب الله حاليا أقوى من أي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إذ يمتلك 150 ألف صاروخ يستطيع إطلاق 1500 منها في يوم واحد، ويمكنه ضرب أي مكان في إسرائيل من البر أو الجو أو البحر".
 
عودة
أعلى