الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


ميليشيات ايران الأسد تبدأ هجومًا عسكريًا ضد تنظيم “الدولة” شرق السلمية
===


rhtyhbvfrwt4y5junthrbgteft354.jpg


بدأت قوات الأسد والميليشيات الرديفة صباح اليوم، الأربعاء 31 أيار، هجومًا عسكريًا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حماة الشرقي، وتحديدًا شرق مدينة السلمية.

وذكرت مصادر محلية موالية للنظام السوري في ريف حماة أن قوات الأسد والميليشيات الرديفة سيطرت صباح اليوم على قرية البرغوثية، الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات شرق مدينة السلمية، في ريف حماة الشرقي.

وفيما لم يعلن تنظيم “الدولة” انسحابه من البرغوثية، تحدث ناشطو ريف حماة الشرقي عن اشتباكات عنيفة بدأت صباح في المحور الشرقي لمدينة السلمية، بمشاركة “قوات النمر” بقيادة العميد سهيل الحسن.

وأكدت الصفحات الموالية، بما فيها صفحة “الدفاع” الوطني” في حماة، أن الهجوم سيمتد إلى ناحية عقيربات التي تضم عشرات القرى والبلدات شرق السلمية، وتعد المركز الرئيسي لتنظيم “الدولة” في المحافظة.

وكان مصدر في المجلس المحلي لناحية عقيربات أوضح لعنب بلدي أن المنطقة شهدت قصفًا روسيًا خلال الأسبوع الفائت، بقنابل وصواريخ من الطائرات الحربية وصواريخ عابرة للقارات.

وتأتي العملية العسكرية بعد نحو أسبوعين على هجوم مباغت شنه مقاتلو تنظيم “الدولة” على قريتي عقارب الصافية والمبعوجة في ريف السلمية، في 18 أيار، وتسبب بمقتل أكثر من 65 شخصًا بينهم مدنيون وعسكريون، قبل انسحابهم إلى مواقعهم في عقيربات.
 
من طهران إلى بيروت..

"هلال شيعي" يحاول بسط نفوذه عبر سوريا في مواجهة "الجيش السوري الحر"
===========



1_750.jpg


عناصر من أسود الشرقية ـ أرشيف
الأربعاء 31 مايو / أيار 2017

تكبر المخاطرة مع محاولة إيران تأمين نفوذها من طهران إلى بيروت في "هلال شيعي" يمثّل النفوذ الإيراني، ويمر بالعراق وسوريا ولبنان.

وقال قائد في التحالف العسكري الشيعي الذي يحارب دعماً لنظام الأسد بسوريا: إن نشر قوات النظام والمقاتلين العراقيين الموالين للأسد في البادية "يعرقل كل مخططات الموك والأردن والأمريكي".

وأضاف القائد وهو ليس سورياً: "يسمونه الهلال والآن محورنا يصر على هذا الموضوع وسيتحقق".

وتصاعد التوتر في منطقة جنوب شرق سوريا المعروفة باسم البادية هذا الشهر حين انتشرت قوات لنظام الأسد مدعومة بفصائل عراقية شيعية.

وتزامن ذلك مع زحف قوات الحشد الشعبي الشيعي في العراق نحو الحدود السورية حيث وصلت إلى الحدود المتاخمة لشمال سوريا يوم الاثنين.

وقال قيادي كبير بفصيل شيعي عراقي مسلح إن عملية أوسع لاستعادة المنطقة من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" ستبدأ يوم الثلاثاء وسيساعد ذلك جيش نظام الأسد.

وفي حين أن الولايات المتحدة حاربت في العراق لمساندة القوات الحكومية والفصائل الشيعية المسلحة المدعومتين من إيران فقد حشدت واشنطن في سوريا جهودها لمنع المزيد من توسع النفوذ الإيراني.

زيادة الدعم

ويذكر مقاتلون في المعارضة السورية أن الولايات المتحدة وحلفاءها يرسلون لهم المزيد من الأسلحة للتصدي لتقدم جديد في جنوب شرق البلاد لفصائل مدعومة من إيران تهدف لفتح طريق إمداد بري بين العراق وسوريا.

وأشار مقاتلون معارضون إلى أن المساعدات العسكرية زادت عبر قناتين منفصلتين هما برنامج تدعمه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) ودول بالمنطقة منها الأردن والسعودية ويعرف باسم غرفة عمليات الموك وآخر تديره وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وقال طلاس السلامة قائد "جيش أسود الشرقية" وهو واحد من الفصائل المنضوية تحت لواء الجيش السوري الحر المدعومة من البرنامج التابع لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية: "صار في زيادة للدعم". وأضاف: "مستحيل نخليهم (نتركهم) يفتحوا هذا الطريق" بين بغداد ودمشق.

وأكّد قائد كبير في "مغاوير الثورة" المدعومة من "البنتاغون" إن الأسلحة تتدفق بانتظام على قاعدته قرب الحدود العراقية منذ أن بدأت القوات الشيعية الموالية لنظام الأسد الانتشار هذا الشهر.

وأضاف أن جهود تجنيد وتدريب مقاتلين محليين من دير الزور تسارعت في قاعدتهم بالتنف على الطريق السريع على مسافة نحو 20 كيلومتراً من الحدود العراقية.

ومضى القائد في "مغاوير الثورة" الذي طلب عدم نشر اسمه قائلاً: إن العتاد والتعزيزات تأتي يومياً لكن في الأسابيع القليلة الماضية جاء المزيد من المركبات العسكرية الثقيلة وصواريخ تاو والعربات المدرعة.

وظهرت مركبتان مدرعتان وصلتا حديثا إلى التنف في صور أرسلها مصدر من المعارضة المسلحة لوكالة "رويترز". وأظهر مقطع فيديو مقاتلين يفكون تغليف قذائف مورتر.

وفي رد مكتوب لم يذكر متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ما إذا كان دعم التحالف لـ"مغاوير الثورة" قد زاد.

تنافس بالمنطقة الشرقية

وتتنافس الأطراف على موقع الصدارة في المرحلة الرئيسة القادمة من المعركة ضد "تنظيم الدولة" والتي تهدف لإخراجها من محافظة دير الزور في شرق سوريا حيث انتقل كثير من عناصر التنظيم من الرقة والموصل.

وتعمل جماعات عدة من المعارضة المسلحة تحت لواء الجيش السوري الحر في منطقة البادية ذات الكثافة السكانية المنخفضة حيث استعادت أراضٍ من أيدي "تنظيم الدولة" هذا العام. واستهدفت ضربات جوية أمريكية في 18 مايو/ أيار مقاتلين مدعومين من إيران تقدموا صوب المنطقة.

وفي مايو/ أيار أيضاً أعلن نظام الأسد أن البادية ودير الزور أولويتان في حملته لبسط سيطرته مجدداً على المنطقة، حيث تساعده إيران وروسيا في ذلك.

وذكرت منظمة بدر العراقية أن تقدمها إلى الحدود السورية سيساعد جيش النظام في الوصول إلى الحدود من الجانب الآخر. وقال أمين عام منظمة بدر هادي العامري لتلفزيون "الميادين" الموالي لنظام الأسد: "لن نسمح للأمريكيين بالسيطرة على الحدود".

وقال الكولونيل "ريان ديلون" إن قوات التحالف "مستعدة للدفاع عن نفسها إذا رفضت القوات الموالية للنظام إخلاء" منطقة عدم اشتباك حول التنف.

وأضاف: "لاحظ التحالف قوات موالية للنظام تتحرك في محيط منطقة عدم اشتباك حول موقع التدريب في التنف في سوريا (..) تحركات القوات الموالية للنظام واستمرار الوجود المسلح للقوات داخل المنطقة غير مقبول ويهدد قوات التحالف".

الجدير بالذكر أن طائرات أمريكية أسقطت هذا الأسبوع منشورات على قوات موالية لنظام الأسد تأمرها بالانسحاب من منطقة التنف إلى تقاطع ظاظا على مسافة أبعد من الحدود.

اقرأ أيضاً:

المصدر:
رويترز ـ السورية نت

 

مقاتلو المعارضة يكسرون خطوط الدفاع الأولى للميليشيات الإيرانية في البادية السورية
===================


223.jpg


صورة نشرها حساب "جيش أسود الشرقية" على تويتر لقصف يستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية في البادية السورية
الأربعاء 31 مايو / أيار 2017

تمكنت قوات المعارضة السورية من كسر خطوط الدفاع الأولى للمليشيات الإيرانية، والسيطرة على نقاط متقدمة بالقرب من حاجز ظاظا في البادية السورية.

وأكد "جيش أسود الشرقية" عبر حسابه على تويتر اليوم الأربعاء، أن الهجوم الواسع الذي شنه "جيش أسود الشرقية، و"قوات الشهيد أحمد العبدو على مواقع قوات نظام بشار الأسد والمليشيات الإيرانية في البادية، جاء ضمن معركة أطلق عليها اسم "الأرض لنا".

كسر خطوط الدفاع الأولى للمليشيات الإيرانية والسيطرة على نقاط متقدمة بالقرب من حاجز ظاظا والسبع بيار في البادية السورية
معركة

— جيش أسود الشرقية (@osoudalshrqia)

وأضاف في هذا الإطار، بأن سيارات محملة بقتلى من المليشيات الإيرانية انسحبت باتجاه مطار السين، كما تصاعدت ألسنة اللهب داخل مواقع قوات النظام بعد استهدافها بالراجمات.

وتأتي هذه التطورات الميدانية، بعيد أيام من سيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية على عدة قرى ومراكز سكنية صغيرة في محيط تقاطع ظاظا الاستراتيجي، حيث ذكرت وسائل إعلام النظام قواته أصبحت على بعد 30 كلم من بلدة التنف.

وكانت مصادر بالمعارضة السورية المسلحة قد حذرت من تقدم جيش الأسد والقوات المدعومة من إيران في المنطقة قرب الطريق السريع الاستراتيجي بين دمشق وبغداد، الذي كان في السابق طريقاً رئيسياً للإمداد بالأسلحة الإيرانية.



المصدر:
السورية نت
 

أمريكا تبدأ بتسليح الميليشيات الكردية في سوريا.. وهذا ما أرسله البنتاغون لها
=================


2_21_0_0.jpg


مقاتلون من ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية - أرشيف
الثلاثاء 30 مايو / أيار 2017

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، عن إرسالها أسلحة خفيفة ومركبات عسكرية للميليشيات التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطية" الكردي، الذي يعد الذراع السورية لـ"حزب العمال الكردستاني".

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالاوي، قوله "إنّ واشنطن أرسلت اليوم، أسلحة خفيفة ومركبات للعناصر الكردية المنضوية تحت اسم (قوات سوريا الديمقراطية)". ورفض غالاوي الإدلاء بمعلومات عن كمية ونوعية الأسلحة، والمركبات المرسلة إلى الميليشيات الكردية.

وتبرر الولايات المتحدة دعمها للميليشيات الكردية بالسلاح لاستخدامها في معركة الرقة المرتقبة ضد معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. وفي هذا السياق قال بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد التنظيم إن "عملية استرداد الرقة من تنظيم داعش، ستنطلق قريبًا".

وأضاف المسؤول في وقت سابق من يوم الثلاثاء: "نعمل هنا مع قوات سوريا الديمقراطية، ونحن على بعد كيلومترين اثنين عن الرقة، والعملية ستبدأ قريبًا، فلا أستطيع التصريح بأي شيء عن تاريخ انطلاقها ولكن قربية جدًا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر تعليمات، مطلع الشهر الجاري، بتزويد "الاتحاد الديمقراطي" بالأسلحة والذخائر وهو ما أعلنت تركيا رفضه مرارا.ً

ا

المصدر:
الأناضول - السورية نت
 

دك معاقل عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية في البادية السورية براجمات الصواريخ

 

خطة عراقية لـ"تأمين" الحدود مع سوريا قبل إنهاء معركة الموصل.. ودور رئيسي فيها للحشد الشعبي
===============


59a4195dd07920ad4b10bb58fb390c78.jpg


رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - أرشيف
الثلاثاء 30 مايو / أيار 2017

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن وضع خطة بالتنسيق مع ميليشيا "الحشد الشعبي" لتأمين حدود العراق مع سوريا، في خطوة قال إنها "تستهدف عزل مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق عن أقرانهم في سوريا".

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده العبادي، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته ببغداد، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، وقال فيه إن "قوات الحشد الشعبي حققت تقدماً ملحوظاً في عمليات تحرير المناطق الواقعة إلى الغرب من مدينة الموصل (شمال) وصولا إلى الحدود مع سوريا". وأضاف: "وضعنا خطة بالتنسيق مع قيادة الحشد الشعبي لتأمين الحدود العراقية السورية".

وأمس الإثنين، أعلنت ميليشيا "الحشد الشعبي" عن سيطرتها على قرى واقعة على حدود سوريا، وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة "تنظيم الدولة" على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

وبشأن المعارك المتواصلة في الجانب الغربي للموصل، قال العبادي إن "القوات العراقية تمكنت من محاصرة إرهابيي داعش والسيطرة على حركة عناصره".

وانحسر نفوذ التنظيم بشدة في داخل الموصل، حيث تدور معارك في آخر معاقله بالمدينة القديمة وسط الجانب الغربي، إلى جانب ثلاثة أحياء إلى الشمال، فيما تشير أحدث التوقعات العراقية إلى أن "تنظيم الدولة" سينهزم بصورة نهائية في الموصل بحلول منتصف يونيو/حزيران المقبل.

وبدأت الحملة العسكرية في أكتوبر/تشرين الأول 2016، واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من الموصل في يناير/كانون الثاني الماضي، وتقاتل منذ فبراير/شباط الماضي لانتزاع النصف الغربي.

وصباح اليوم، تعرضت بغداد، إلى تفجيرين عنيفين عبر سيارتين ملغومتين مما أوقع عشرات القتلى والجرحى، وعلّق العبادي على التفجيرين بالقول: "لا يمكن اعتبار خلل استخباراتي انهياراً، والإرهاب يريد أن يحقق نصراً إعلامياً ونفسياً بهذه التفجيرات".



المصدر:
الأناضول - السورية ا​
 

زعيم "عصائب أهل الحق": سنقيم بدراً شيعياً في المنطقة وننتظر الإمام المهدي لتكتمل قواتنا (فيديو)
=======================


14646774_1797375297209586_1076442487_o.jpg


قيس الخزعلي قائد ميليشيا عصائب أهل الحق الشيعية - أرشيف
الخميس 11 مايو / أيار 2017

قال قيس الخزعلي زعيم الميليشيا العراقية " "، إنهم ماضون مشروعهم لتشكيل إقامة "البدر الشيعي" وليس الهلال الشيعي في المنطقة، متحدثاً عن العراق وسوريا واليمن ولبنان.

وأشار الخزعلي في تصريح له إلى أنه من سيطرة ميليشيات الحشد الشعبي على مدن الموصل، ورواه، وعنه، والقائم في العراق، وتقدم الميليشيات الشيعية وسيطرتها على الحدود السورية العراقية، مضيفاً: "وإذا كانوا يقولون هلال شيعي، لا إن شاء الله بدر شيعي".

وزعم الخزعلي أنه بظهور "الإمام المهدي" (صاحب الزمان وهو الإمام الثاني عشر الغائب عند الشيعة)، "تكون حينها الفرق القتالية قد اكتملت، حرس ثوري في إيران، حزب الله في لبنان، وأنصار الله (جماعة الحوثي في اليمن)"، وعصائب أهل الحق وإخوانهم في العراق وسوريا، حسب قوله.


وتعد ميليشيا عصائب "أهل الحق" من أبرز الميليشيات التي تدعمها إيران وتستخدمها لتنفيذ مشروعها التوسعي في بلاد الشام، وهي أبرز إحدى الفصائل الميليشيات المنضوية في "الحشد الشعبي" العراقي.

ومعروف عن الخزعلي تصريحاته الطائفية التي يتفوه بها بشكل واضح وعلني، إذ سبق وأن قال في وقت سابق إن معركة تحرير الموصل من تنظيم "الدولة الإسلامية" هي ثأر وانتقام من قتلة الحسين،

وكانت منظمة "العفو الدولية" قد وجهت اتهامات لميليشيات عراقية مدعومة من إيران ومن بينها "عصائب أهل الحق" بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين في العراق وسوريا.

ا

المصدر:
السورية نت
 
قتلت أكثر من الروس: طائرات التحالف بقيادة أمريكا تشن حملة إبادة في الرقة وما حولها

في 24 أبريل، قامت مجموعة من النساء السوريات بتجميع أنفسهن وأطفالهن في سيارة وحاولن الفرار من بلدة الطبقة خارج الرقة. في الأشهر الأخيرة، أصبحت هذه المدينة ساحة للمعارك المستعرة بين مقاتلي "تنظيم الدولة" والقوات التي تدعمها الولايات المتحدة. وكان 11 شخصا داخل المركبة الفارة، من بينهم ثمانية من أفراد عائلة العيش، بينهم ثلاث نساء تتراوح أعمارهن بين 23 و 40 عاما، وخمسة أطفال، أصغرهم 6 أشهر فقط.

وكانت رحلة عائلة "العايش" من منطقة الحرب مشابهة لملايين الرحلات اليائسة الأخرى للمدنيين السوريين على مدى السنوات الست الماضية، لكنها لم تجعلهم في أمان. وأثناء فرارهم من الطبقة، أصيبت سيارتهم بضربة جوية لطائرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في العراق وسوريا، وقد لقي 11 شخصا مصرعهم في الغارة، في ما وصفته تقارير محلية بأنها "مذبحة"، وفقا لما نقله موقع "انترسبت" الأمريكي.

وقالت الجماعة المحلية المناهضة لتنظيم داعش "الرقة تُذبح بصمت" إن طائرة حربية تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدفت مركبة تقل مدنيين كانوا يحاولون الفرار من مدينة الطبقة التي تشهد اشتباكات عنيفة بين مسلحين. وأدت الغارة الجوية إلى "وفاة عائلة بأكملها". وعقب الهجوم، انتشرت صور الأطفال الصغار من العائلة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المحلية، بما في ذلك صور عبد السلام البالغة من العمر 3 سنوات وعلي البالغ من العمر 6 أشهر.

وكانت الغارة الجوية التي أدت إلى مقتل هذه العائلة واحدة من بين 9,029 ضربة شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا منذ عام 2014. وتقدر مجموعة الرصد المستقلة "إيروارز" أن ضربات التحالف في سوريا والعراق على مدى السنوات القليلة الماضية قد قتلت بين 3,681 و5,849 مدنيا، مما يزيد من معاناة الناس. وفي الأشهر الأخيرة، أبلغت وسائل الإعلام المحلية عن تدفق مستمر للضربات الجوية التي استهدفت مواقع مدنية، بما في ذلك غارات فظيعة جدا ضد المدارس والمساجد.

لكن القادم سيكون أسوأ بالنسبة للمدنيين في شمال سوريا، حيث تستعد الولايات المتحدة وحلفاؤها لشن هجوم على الرقة. ونقل الموقع عن كريس وودز، مدير منظمة "إيروارز": "نادرا ما يمر يوم الآن من دون أن نرى ثلاثة أو أربعة حوادث إصابات مدنية بسبب غارات التحالف الجوية حول الرقة". وأضاف: "إن جميع مجموعات المراقبة المحلية أفادت، مؤخرا، أن التحالف يقتل مدنيين، بانتظام، أكثر من روسيا".

وعندما يتحدث "وودز" عن التحالف في سوريا، فإنما يشير، إلى حد كبير، إلى الولايات المتحدة. واستنادا للإعلانات الصادرة عن القيادة المركزية الأمريكية، تقدر "ايروارز" أن الغالبية العظمى من ضربات التحالف جاءت من الطائرات الحربية الأمريكية.

ولكن على النقيض من العراق، حيث يقدم التحالف الدعم الجوي للقوات المحلية التي تقاتل لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، لم تلق للحملة الجوية في سوريا سوى القليل من الاهتمام العام. وقال "وودز": "لقد قتلنا الكثير من المدنيين في الرقة وحولها منذ وقت طويل، ومع ذلك نادرا ما يتم الاعتراف بهذه الحوادث من قبل التحالف، وليس هناك أي اهتمام تقريبا من وسائل الإعلام الدولية...علينا أن نتساءل أين التعاطف مع السكان المحليين".

وتحدثت كندة حداد، الباحثة السورية في منظمة "إيروارز"، لموقع "أنرسبت" قائلة إن هناك زيادة كبيرة في حوادث الإصابات بين المدنيين الناجمة عن الغارات الجوية للتحالف منذ يناير الماضي. وقد قُتلت أسر أثناء محاولات اختبائها أو فرارها.

وقد أثارت الغارات الجوية، فضلا عن الفظائع التي ارتكبها حلفاء الولايات المتحدة، بعض الناشطين السوريين تجاه الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد "تنظيم الدولة". وفي هذا السياق، نقل الموقع عن الناشطة "حداد" قولها: "رأينا الشيء نفسه في حلب عندما كان الروس يقصفون المدينة. كانت هناك مجازر يومية لمدة شهرين قبل سقوط المدينة...".

وقال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، في مقابلة مع شبكة "سي بي اس" الإخبارية يوم الأحد الماضي إن الولايات المتحدة قد انتقلت إلى "تكتيكات الإبادة" في معركتها ضد مقاتلي داعش.

ويقول الخبراء العسكريون، وفقا لما أورده تقرير الموقع الأمريكي، إنه بمجرد انتقال المعركة البرية إلى مدينة الرقة نفسها، من المرجح أن يزداد الخطر على الأبرياء. وفي مواجهة الصراع الحضري الطاحن، من المرجح أن تستدعي القوات التي تدعمها الولايات المتحدة الإ2ناد الجوي لضرب مواقع تنظيم داعش، وهو احتمال محفوف بالمخاطر في مدينة ما زال يسكنها مئات الآلاف من المدنيين.
 
جنود من الشيشان يخدمون في الشرطة العسكرية الروسية ظهروا اليوم في القنيطرة جنوب سوريا على الحدود مع اسرائيل

DBGgeDmXUAUWZ55.jpg



DBGgeF2WAAAhfSo.jpg
 

بينما تسقط مدن حمص وحلب والساحل وبلدات ريف دمشق ويركب ثوارها الباصات الخضر

المحيسني برامج وجوائز ومسرحيات وقاحة وعبث باسم الجهاد بدل حمل السلاح والقتال

DA8yorkUIAAgD8z.jpg


DA8yqQzU0AAmOmr.jpg
 
نظرة نقدية لــ #غرابيب_سود .. وتركيزه على الجنس وتسويق أكاذيب اخترعها إعلام ايران وأبواقهم !

 
#الحسكة |#الشدادي
مليشيا الوحدات الكردية تعلن أسماء عشرة قتلى من عناصرها لقى اغلبيتهم حتفهم في #الشدادي


18274834_1835777393327947_7698166892667753897_n.jpg
 


مقاتل أمريكي سابق في YPGG: قياديو الوحدات مهووسون بالبروباغندا، وأحدهم منع علاج مدنيين عرب في منبج
المقاتل السابق في وحدات حماية الشعب YPG باتريك راين كاسبرك
نشر مقاتل أمريكي سابق في "وحدات حماية الشعب YPGG" يدعى "باتريك راين كاسبرك" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينة تحدث فيها عن اعتقاله من قبل "الوحدات" منتقداً قيادات في الوحدات بسبب تعاملها مع الجرحى على أساس عرقي، وهوسها بالـ"بروباغندا".

و"باتريك" هو مقاتل متطوع في "الوحدة التكتيكية الطبية" التي تضم عناصر غالبيتهم أجانب يقومون بمهام إسعاف ومعالجة الجرحى من "وحدات حماية الشعب YPG"والميليشيات المقاتلة بجانبها في خطوط القتال الأمامية"، وقد تم حل وحدته مؤخراً بأمر من قيادي في "وحدات حماية الشعب YPG" الأمر الذي دفعه إلى ترك "الوحدات" والتوقف عن القتال معها.

وبدأ "باتريك" تدوينته مستهزئاً: في المرة القادمة عندما ترى هافال "رفيق" تعرفه أو مقاتلاً أجنبياً توفي جراء إصابته في المعارك عليك أن تشكر "وحدات حماية الشعب YPG" بسبب إغلاقه "الوحدة الطبية التكتيكية TMU".

وتابع "باتريك": تم اعتقالي من قبل "وحدات حماية الشعب YPG" في 11 تشرين الأول 2016 بسبب اعتراضي الشديد على قرار أحد قادة "YPG" واسمه "هافال جانشر" باغلاق "الوحدة الطبية التكتيكية"، وبعد ذلك تم إنهاء خدمتي مع "الوحدات"، وانتقلت بعدها إلى "الوحدة 060" في شنغال.

وأضاف "باتريك" أن هذا القيادي ذاته، كان قد منع سيارات "الهلال الأحمر الكردي" من معالجة المدنيين العرب في منبج، في حين أجبر تلك السيارات على العمل من أجل أغراض عسكرية في منبج، لافتاً أن القيادي طلب من قوات العمليات الخاصة الامريكية معاملة "الرفاق العرب" بدونية.

وتابع "باتريك": الأحداث التي رافقت وتلت سقوط منبج خيبت أملي في "وحدات حماية الشعب YPG"، في البداية اتهمونا بأننا جواسيس لصالح التحالف الدولي بعد أن جمعت "الوحدة الطبية التكتيكية" معلومات عن المراكز الطبية في منبج، بعد ذلك أخبرونا أن "الوحدات" لا تحتاج إلى المعالجة الطبية على نقيض ما أخبرونا به قيادات عليا من "الوحدات" في البداية.

واعتبر "باتريك" أن حل "الوحدة الطبية التكتيكية" جاء نتيجة جهل القيادات الدنيا داخل "الوحدات" التي لا تستطيع تكوين صورة كاملة مقارنة بالقيادات العليا، إلا أن القيادات العليا لم تتدخل لإيقاف القرار ومنع حل "الوحدة"

وأكد "باتريك" أنه لا ينوي مواصلة القتال مع "وحدات حماية الشعب YPG"، لكنه فخور بالعمل الذي قدمه خلال السنة التي أمضاها معهم، وليس نادماً على كشف ما فعلوه معه، وهو فخور أيضاً بتمسكه بمبادئ كان يراها صحيحة هو وزملاؤه في "الوحدة الطبية التكتيكية"، وهذا ما سبب له مشاكل مع "الوحدات" حسب تعبيره.

وأنهى "باتريك" منشوره بتعبيره عن الغضب من "الوحدات" بسبب قلة اهتمامها بصحة المدنيين والمقاتلين في مناطق سيطرتها، مؤكداً "هذا لا يعني أني أصبحت أكرههم فجأة أو أنهم أشخاص سيئون، هم فقط مجموعة تقاد من قبل أغبياء لا يملكون أي اهمام لرعاية ومعالجة صدمة القتال والمعارك"، مضيفاً أن مقاتلي الوحدات لديهم هوس بطباعة صور صفراء مبهجة لشباب قتلوا في المعارك من أجل البروباغندا.


 
#واشنطن وأكراد #سوريا.. عون عسكري ازداد كماً وكيفاً لفائدة قوات سوريا الديمقراطية.. فهل ستزيد هذه الخطوة من تصدع العلاقات التركية الأميركية؟

 

هذا مشروع رياض سيف...

جاموس لـ"زمان الوصل": الائتلاف نادٍ مغلق وحان وقت التوسعة
===============


| 2017-06-01 03:33:19
b4d7630ce6aa1d28ada2dce7.jpg

جاموس وأدناه صورة له مع رئيس الائتلاف السابق هادي البحرة - جيتي


أكد عضو الهيئة السياسية في الائتلاف "بدر جاموس" أن الائتلاف اليوم في مرحلة مفصلية، داعيا إلى تظافر جهود كل الأعضاء من أجل الحفاظ على هذا الكيان السياسي الذي يحظى باعتراف 117 دولة.

وقال جاموس في حوا رمع "زمان الوصل" إن المشروع الجديد لرئيس الائتلاف "رياض سيف" هو إعادة الاعتبار للائتلاف وتفعيل العلاقة مع الداخل والاقتراب أكثر من قبل من السوريين، لافتا إلى أنه يجري العمل مع تركيا من أجل تشكيل لجنة تتابع أحوال السوريين في تركيا.

ورأى أنه بدل النقد اليومي ضد الائتلاف، من المفترض أن يعمل الجميع على مساندته، معتبرا أن الصخب الذي خلف انتخاب سيف رئيسا ليس في محله وأن العملية الانتخابية كانت ديموقراطية.. فإلى التفاصيل:

تأثير فوز سيف

- يقال إن انتخاب رياض سيف قسم الائتلاف مناصفة وسبب شرخا.. ماذا تقول؟


*لا يمكن وصف العملية الديموقراطية وما تفضي إليه من وجهات نظر بكل مرشح بأنها انقسام، الائتلاف منذ تأسيسه هناك انتخابات وفي كل مرة يكون هناك وجهتا نظر حول مرشحين.. هناك تحالفات بين الكتل حدثت في هذه الانتخابات وهذه ليست جديدة، نحن في كل مرة نتطلع إلى توافق، وعندما لا نصل للتوافق نذهب إلى الانتخابات.. في هذه الانتخابات كان الفرق 17 صوتا بينما في الانتخابات السابقة كان الفرق أعداد لا تتجاوز خمسة أصوات.

1496277615.gif


الائتلاف يتحمل الكثير من المسؤوليات

- ما هي معايير الفريق الذي دعم ترشح رياض سيف؟


*اختيار سيف، يأتي من خلفية صعبة مرت على الائتلاف، ففي الآونة الأخيرة تخلى المجتمع الدولي عن الائتلاف، وهذا زاد العبء على الائتلاف وحمّله مسؤوليات كبيرة سواء في المجال السياسي أو على مستوى دعم الحكومة المؤقتة، هذا التراكم من المسؤوليات جعل الائتلاف في وضع صعب وسمعة لا يحمد عليها.. أمام هذه الصورة المشوهة –إن صح التعبير- كان لا بد من إيجاد شخصية معروفة لدى السوريين وقفت ضد النظام في أوجه، ونحن نسمع ونعرف أن الكثير يقول من أين جاء فلان أو فلان ليقود دفة المعارضة.. ومن هنا جاءت أهمية انتخاب رياض سيف المعروف لدى الشعب السوري.. واليوم نتطلع أكثر من أي يوم مضى إلى كسب ثقة السوريين.

لا خيارات أمامنا

- الكل يتحدث عن إعادة الاعتبار للائتلاف .. ألا تعتقد أن الوقت فات على مثل هذا الحديث؟


*في الواقع ليس لدينا خيارات، الائتلاف شئنا أم أبينا هو ممثل الثورة السورية، فهل نذهب إلى مهاجمة هذا الكيان، هل الخيار أن نحل هذا الائتلاف. نحن نحتاج اليوم لتقوية الائتلاف وهو الخيار الأفضل للشعب السوري، كي يكون هذا الجسم السياسي فاعلا في المرحلة الانتقالية. ودعني أقول لك إن محاولة إيجاد البديل للائتلاف تكاد تكون مستحيلة، الائتلاف له مكاتب في بعض الدول وله وزن ولا بد الحفاظ والبناء عليه وهذا خيارنا الوحيد.. وإذا أخطأ الائتلاف في الماضي، لكن على الشعب السوري أن يدعمنا ويثق بهذه المؤسسة.

المرتكزات الثلاثة

- تحدثت أنه على الائتلاف أن يقدم شيئا لتتقدم الدول نحوه.. ما هو هذا الشيء؟


*هناك ثلاثة مرتكزات محورية؛ المرتكز الأول أن يكون الائتلاف، حقيقة، ممثلا حقيقيا للشعب السوري وممثلا لكل التيارات، كان الائتلاف ناديا مغلقا والآن لا بد من أكبر تمثيل للسوريين، وهناك حديث عن توسعة وهناك من يفكر بالاستقالة والاستعاضة عنهم بشخصيات أخرى. الأمر الثاني هو وجود الائتلاف في المناطق المحررة وهذا يعتمد على العلاقة الاستراتيجية مع تركيا. أما الأمر الثالث أن يكون الائتلاف ممثل السوريين بشكل واسع، وهذه هي محددات مشروع الرئيس الجديد.

لجنة عليا لمتابعة السوريين

- هل تلقيتم تعهدات أو على الأقل إشارات لدعم الائتلاف دوليا أو إقليميا؟


*ليس معقولا بعد أسبوعين من انتخاب الرئيس الجديد الحصول على دعم، لا بد من شيء يقوم به الائتلاف ويقدمه حتى تتقدم إلينا الدول، وقد كانت الزيارة الأولى إلى الخارجية التركية وكان اللقاء ممتازا. وطلبنا من الجانب التركي تشكيل لجنة عليا لمساندة عمل الحكومة المؤقتة وحل مشاكل السوريين على الأراضي التركية، وإذا ما تشكلت هذه اللجنة سنقوم بحل الكثير من مشاكل السوريين.. ولا أريد أن أتحدث كثيرا عما سوف يجب القيام به فالشعب السوري شبع من الكلام ويريد أفعالا.​
 

مجزرة في ريف درعا.. عبوات ناسفة وقصف ومدفعي
================

| 2017-06-01 15:00:52
067df6b2953c4afd904a6526.jpg

رجحت مصادر طبية أن يرتفع عدد الضحايا - ناشطون


قضى 15 مدنيا وجرح العشرات بانفجار عبويتين ناسفتين متتاليتين تلاهما قصف مدفعي من قبل قوات النظام على طريق كفر شمس –عقربا بريف درعا الشمالي.

وأكد ناشطون أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم الخميس بسيارة تابعة للجيش الحر وعند تجمع أهالي المنطقة انفجرت عبوة ناسفة ثانية تلاها قصف مدفعي من قبل قوات النظام لتسفر الحصيلة الأولية عن مقتل 15 شخصا وجرح العشرات.

ورجحت مصادر طبية أن يرتفع عدد الضحايا لوجود إصابات خطرة بين المصابين.

 
عودة
أعلى