الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DrBct-2WkAA2vog.jpg
 
صور تظهر طرد أهالي مدينة #الرقة لدورية تابعة لقوات الــ #PKK أثناء حضورها تشييع جنازة الشيخ بشير فيصل الهويدي في مقبرة #تل_زيدان شرقي مركز #الرقة




DrFbRIrXgAACgYW.jpg



DrFbSilX4AAC5ht.jpg

DrFbT6SXcAA9BjM.jpg

DrFbVXCXcAMyYgN.jpg
 
في استهداف واضح لعوام المسلمين قصف هستيري غير مسبوق من قبل طيران التحالف_الدولي تتعرض له منذ مساء الامس وحتى اليوم مناطق هجين و الشعفة و السوسة في محاولة يائسة من #التحالف_الدولي لتحقيق انتصار وهمي ورفع معنويات المقاتلين الأكراد المنهارة مؤخرا

#irak_plus



DrE-RV2X4AAuHZh.jpg



DrE-R0VXQAAqyzY.jpg

DrE-SHAWkAAzzkT.jpg

DrE-SURXQAAW1v2.jpg
 
صحيفة #وول_ستريت_جورنال الأمريكية:
حزب الله اللبناني الموالي لإيران نجح بفعل في ضم المئات من مقاتلين سابقين بصفوف المعارضة السورية المسلحة في كل من محافظتي #درعا و #دمشق بعدما انقطع عنهم الدعم المالي الأمريكي ، برغم من الاختلاف ايديوليجي بينهم


DrB5YCSWwAIPE-H.jpg
 
بعد الخلاف الروسي الامريكي واكثر من 9 شهور على الحصار امريكا تسمح بدخول 150 شاحنة من المساعدات الإنسانية من الامم المتحدة صباح اليوم الى المخيم !
 
اعتقد انه ميت من زمان

الامريكان وقسد بعد فشلهم على الارض بشرق الفرات وهروب قسد من المواجهة وانكشاف القواعد الامريكية امام داعش بدأو بنشر الاشاعات والقصف المتعمد للمدنيين لاجل تحقيق انتصارات وهمية على داعش وهذه الخطة فشلت قبل بهجين والموصل والرقة
 
مطالبات بمقاطعة "قسد" بعد اغتيال شيخ عشيرة عربية في الرقة

1541264606498.png



بلدي نيوز - عبدالعزيز الخليفة
طالب مشايخ في عشيرة "البو شعبان" بالرقة، بقطع كافة الصلات بينهم وبين ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية، لحين الكشف عن الفاعلين الحقيقين الذين قاموا باغتيال الشيخ "بشير فيصل" وهو من مشايخ عشيرة العفادلة ظهر الجمعة بمدينة الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
ورغم أن تنظيم "داعش" تبنى عملية اغتيال الشيخ الفيصل، إلا أن ناشطين شككوا بصحة رواية "داعش" ووجهوا أصابع الاتهام إلى قوات سوريا الديمقراطية وتحديدا إلى فصيل الوحدات الكردية الذي يقودها.
وطالب أحد وجهاء قبيلة البوشعبان وهي القبيلة الأم التي تنحدر منها عشيرة العفادلة وعشائر آخرى، أبناء القبيلة بعد التعامل مع قوات "قسد" على كافة الأصعدة حتى يتم الكشف عن حقيقة مقتل الشيخ "بشير الهويدي"، وسط تفاعل كبير من المشيعين للجنازة الذين ظهروا بالتسجيل المصور.
وكانت مصادر خاصة أكدت لبلدي نيوز، أن المغدور بشير الفيصل لم يكن على وفاق مع قوات "قسد" التي تسيطر على مدينة الرقة، مشيرة إلى "الفيصل" وجه نقدا حادا إلى التحالف الدولي بحضور مبعوث التحالف بريت ماكغورك لإطلاق التحالف يد الوحدات الكردية بمدينة الرقة، رغم أن الأكراد يشكلون نسبة ضئيلة جدا من سكان المدينة، مخاطبا مبعوث التحالف بالقول " انتم انتم تريدون تخريب الرقة الأكراد أقل مكوناتها ومع ذلك تضعون كل مفاصل المدينة بيد اليبكة (الوحدات الكردية)".
وربط المصدر اغتيال الفصيل بالتطورات الأخيرة شرقي الفرات والتي تمثلت بالتصعيد التركي شرقي النهر، وذلك بقصفه مواقع الوحدات الكردية بمحيط مدينتي تل أبيض وعين العرب، مرجحا أن تكون عملية الاغتيال جاءت لإسكات أي صوت من الممكن أن عملية تركيا شرقي الفرات ويرفض فرض محاولة أمريكا و "قسد" على السكان قبول الأمور كما هي عليه الان.
وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مدينة الرقة في تشرين الأول / أكتوبر العام الماضي، بدعم جوي ومدفعي من التحالف الدولي، بعد أربعة أشهر من المعارك التي خلفت مئات الشهداء بصفوف المدنيين وتدمير 90 بالمئة من المدينة وانتهت مع تنظيم "داعش" انتهت بالتوصل إلى اتفاق بين الطرفين أفضى لنقل عناصر التنظيم إلى ريف ديرالزور حينها
 
صحيفة أمريكية: "حزب الله" يسعى لضم "شهداء القريتين" لصفوف النظام

بلدي نيوز
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن ميليشيا"حزب الله" المدعومة من إيران، تستغل مقاتلي إحدى فصائل المعارضة السورية التي قطعت واشنطن عنهم المساعدات العام الماضي، بغرض دعم نظام الأسد.
وأضافت الصحيفة في خبر أسندته إلى مصادر محلية، الجمعة، أن قرابة ألفي مقاتل من فصيل "لواء شهداء القريتين" (تابع للجيش السوري الحر) يجري استغلالهم من قبل ميليشيا "حزب الله" لدعم النظام ، دون توضيح طبيعة هذا الاستغلال.
ولم يرد المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة "شون ريان"، على أسئلة مراسل الأناضول بخصوص ذلك، غير أنه ذكّر بتصريحات المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا جويل رايبرن.
وقال رايبرن، مؤخرا، إن "تجنيد حزب الله، مقاتلين في جنوبي سوريا أمر مزعزع للاستقرار، فكرة توسيع الحزب وجوده على الحدود مع الأردن بالقرب من مرتفعات الجولان والحدود الإسرائيلية تزيد فرص النزاع".
وفي تموز 2017، أعلنت قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" ، بشكل رسمي، التخلي عن دعم أحد الفصائل السورية المحاربة للنظام.
وقالت آنذاك، إن التحالف أوقف دعمه لـ"لواء شهداء القريتين"؛ بزعم "تنفيذ عناصر اللواء دوريات خارج منطقة تخفيف التوتر المتفق عليها (لم يحدد موقعها)، والمشاركة في نشاطات لا تركز على محاربة داعش، دون موافقة أو تنسيق مع الولايات المتحدة أو التحالف".
 
مدير المرصد السوري::

جيب تنظيم "الدولة الإسلامية" يشهد أعنف قصف من الـ 10 من أكتوبر الفائت، من قبل التحالف الدولي، ومحيط الجيب شهد إرسال تعزيزات كبيرة من قسد والتحالف، والقوات الخاصة وصلت من الشريط الشمالي لمنطقة ما بين نهري دجلة والفرات، على الحدود السورية - التركية،

ونقل القوات إلى محيط جيب التنظيم بشرق الفرات تسبب باستياء في الشارع الكردي، في الوقت الذي تشهد منطقة شرق الفرات تهديدات تركية حقيقية، وفي الوقت الذي تتحضر فيه الفصائل بأمر من المخابرات التركية لعملية عسكرية بقيادة تركية في منطقة شرق الفرات حيث تسيطر قوات سوريا الديمقراطية،

 
تفاديا لهجمات "داعش".. "قسد" تخلي مواقعها في بادية الروضة



1541264738358.png

بلدي نيوز - ديرالزور (خاص)
انسحبت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، من عدّة مواقع عسكرية لها في بادية الروضة بريف دير الزور الشرقي، هرباً من مواجهة "داعش" بعد ظهوره في المنطقة.
وأفادت مصادر إعلامية محلية؛ إن قوات "قسد" قامت بإخلاء مواقعها في بادية الروضة بريف دير الزور، لتفادي مواجهة تنظيم "داعش" بعد تقدمه في المنطقة.
وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين "قسد" وعناصر "داعش"، صباح اليوم السبت، قبيل انسحاب "قسد" من مواقعها في بادية الروضة بريف دير الزور.
وشنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات الأمريكية المتحدة، عدة غارات جوية على مواقع تنظيم "داعش" في بادية "الروضة" بريف دير الزور، عقب انسحاب قوات "قسد" منها، حيث استهدفت الغارات تجمعات للتنظيم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصره.
 
عن مقتل الجنود الروس بدير الزور
================


مدير المرصد السوري :

انفجار لغم في مقر اتخذه عناصر من القوات الروسية أو مرتزقته، في مدينة دير الزور، ولا يعلم إذا ما كان اللغم جرى زراعته أم كان مزروعاً لدى سيطرة التنظيم على المنطقة، والانفجار خلف 11 قتيلاً،

ولا نعلم ما إذا كان القتلى الروس هم من القوات الروسية أم من المرتزقة من ذات الجنسية، ممن قتل منهم العشرات خلال شهر شباط / فبراير الفائت
 
طائرات التحالف تقتل 17 مدنيا شرق دير الزور

بلدي نيوز - ديرالزور (مالك الحرك)
استشهد 17 مدنيا جلهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء استهداف طائرات التحالف الدولي منازل المدنيين في بلدة "هجين" شرقي دير الزور.
وأفاد الناشط الإعلامي "زين العابدين" لبلدي نيوز؛ إن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ارتكبت مجزرة جديدة بحق المدنيين راح ضحيتها 17 مدنيا جلهم من الأطفال والنساء، كحصيلة أولية، فضلا عن إصابة العشرات بجروح.
وأشار الناشط، إلى أن الغارات تركزت على منازل المدنيين الواقعة خلف مسجد "خالد بن الوليد"، في بلدة "هجين" الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
وكانت ارتكبت طائرات التحالف الدولي سلسلة مجازر مروعة خلال الأسابيع الماضية شرقي ديرالزور، راح ضحيتها عشرات الشهداء، بعد قيامها باستهداف مسجدين في بلدة السوسة ومعهد لتحفيظ القرآن في بلدة هجين، بالإضافة لاستهداف منازل المدنيين.
 
النظام يقتل عناصر من فصائل المصالحات جنوبي سوريا

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
قُتل عناصر من فصائل المصالحات، أمس الجمعة، خلال المشاركة إلى جانب قوات النظام في معارك مع تنظيم داعش في تلول الصفا بريف السويداء الشرقي.
وقالت مصادر ميدانية إن مجموعة عناصر تابعين لفصائل المصالحات تعرضوا خلال المعارك الدائرة في منطقة تلول الصفا لقذيفة دبابة تابعة لقوات النظام، مما تسبب بمقتل سبعة عناصر وجرح آخرين، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها منذ مشاركة فصائل المصالحات إلى جانب قوات النظام في معاركها ضد تنظيم داعش.
وتعتبر حصيلة قتلى قوات النظام وفصائل المصالحات خلال الأسبوع الماضي في تلول الصفا هي الأعلى، منذ بدء العمليات العسكرية شرق السويداء.
وعادت الاشتباكات إلى منطقة تلول الصفا في بادية السويداء، بعد هدوء دام 12 يوما، تبادل فيه كلٌ من تنظيم داعش وقوات النظام، الاتهامات حول من بدء الاشتباكات وتسبب بانهيار الهدنة، التي كانت من المفروض أن يتم بموجبها الإفراج عن كامل مختطفات السويداء.
 
عودة
أعلى