الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بعض قتلى النظام وفصائل المصالحات بجبهة تلول الصفا




Dq8wl-kWwAAJvZM.jpg





Dq8wnxdXgAE2PuS.jpg
 
قتلى من "ب ي د" بقصف تركي في "تل أبيض" شمال الرقة

بلدي نيوز- الرقة (محمد العثمان)
قُتل عدد من عناصر من حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، جرّاء قصف مدفعي للجيش التركي الذي استهدف تجمعاتهم في ريف تل أبيض شمالي الرقة.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن الجيش التركي استهدف نقطة عسكرية لـ "الوحدات الكردية" الذراع العسكري لـ "ب ي د" في قرية "المنبطح" غربي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.
وأضاف مراسلنا، إن قناصة الجيش التركي أصابت مراسلي وكالة هاوار "كلستان محمد وإبراهيم أحمد"، في قرية ‎المنبطح شمال ‎الرقة.
وأشار مراسلنا إلى أن "الوحدات الكردية" أرسلت، ظهر اليوم الجمعة، مئات العناصر وعشرات الآليات العسكرية إلى مدينة "تل أبيض" شمال الرقة، تحسباً لأي هجوم عسكري قد تشنه القوات التركية.
 
"داعش" يعيد انتشاره وتحصين مواقعه شرق دير الزور

بلدي نيوز – دير الزور (خاص)
أعاد تنظيم "داعش" انتشاره ووزّع عناصره في القرى والبلدات التي سيطر عليها مؤخرا، بريف دير الزور الشرقي، خلال اليومين الماضيين.
وبحسب شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، اجتمع قادة التنظيم العسكريين بريف دير الزور منذ يومين، وبدأ عناصر التنظيم عقب الاجتماع بتقسيم المناطق التي استعادوا السيطرة عليها إلى قطّاعات منفصلة.
وأضافت الشبكة، أن عناصر التنظيم بدأوا مؤخراً بزراعة الألغام ورفع السواتر الترابية التي تفصل بين القطّاعات.
وكان تنظيم داعش سيطر السبت الماضي على بلدتي (السوسة، والباغوز) بريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من التحالف الدولي.
كما استولى التنظيم على عشرات العربات العسكرية وكميات كبيرة من الذخائر، في هجومه المباغت، مستغلا سوء الأحوال الجوية وشلل طيران التحالف.
وقال التحالف الدولي في بيان له أمس الأحد، إن سيطرة تنظيم "داعش" على بعض المناطق في منطقة الفرات شرقي سوريا مؤقتة وستتم استعادتها، قبل أن تعلن "قسد" عن إيقاف المعركة بسبب تعرض بعض مواقعها شرق الفرات لقصف الجيش التركي.
 
"داعش" يعلن مقتل 20 عنصرا من قوات النظام بريف السويداء.

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
قتل 20 عنصرا من قوات النظام خلال المواجهات مع تنظيم "داعش"، الخميس، في منطقة "تلول الصفا" بريف السويداء الشرقي.
وقالت وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم؛ إن عناصر الأخير شنوا هجوما على مواقع قوات النظام في "تلول الصفا"، صباح اليوم الخميس، وتمكنوا من قتل أكثر من 20 عنصرا وإصابة آخرين بجروح.
وارتفعت حصيلة قتلى قوات النظام منذ انهيار الهدنة مع تنظيم "داعش" بريف السويداء الشرقي، منذ أربعة أيام، حيث تجاوزت 40 عنصرا بينهم ضباط وعناصر من الميليشيات المحلية وفصائل المصالحات.
وبحسب "أعماق"؛ فإن التنظيم تمكن من صد محاولة تقدم للنظام بدأها منذ الأمس وحتى صباح اليوم، في منطقة "تلول الصفا" شرقي السويداء، قتل وأصيب على إثرها العشرات في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له.
يذكر أن الاشتباكات عادت لمنطقة "تلول الصفا"، بين قوات النظام وتنظيم "داعش" بعد مرور 12 يوما من الهدوء، وذلك بعد التوصل لهدنة برعاية روسية بين الجانبين، أفرج التنظيم بموجبها عن ستة من المختطفين من السويداء، فضلا عن تبادل عشرات الجثث.
 
الجيش الصفوي يرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود مع سوريا لمنع بعد هروب قسد من الحدود السورية العراقية

بلدي نيوز – دير الزور (خاص)
عزز الجيش العراقي تواجده عند الحدود العراقية السورية، واستقدم قوات عسكرية جديدة، بغية صد أي هجوم لتنظيم "داعش" الذي استعاد مؤخراً سيطرته على مناطق حدودية بريف دير الزور الشرقي.
وقالت مصادر إعلامية عراقية أن الجيش العراق أرسل قوات جديدة من الفرقتين السابعة والثامنة، إلى الحدود مع سوريا، في الجهة المقابلة لبلدة (الباغوز) التي سيطر عليها تنظيم "داعش" الأسبوع الماضي، بعد انسحاب عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).
وكان الجيش العراقي والميليشيات التابعة له، حشدوا على الحدود العراقية مع وصول قوات خاصة مدربة من الوحدات الكردية والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى جبهات القتال مع تنظيم "داعش" في ريف دير الزور الشرقي، بالقرب من الحدود السورية.
يُشار إلى أن التحالف الدولي جلب خلال الأيام القليلة الماضية، دبابات وآليات ثقيلة لنقاطه العسكرية المنتشرة في حقلي (العمر، والتنك)، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق الحملة العسكرية ضد التنظيم، كما عمد التحالف في الوقت نفسه، إلى سحب كتيبة المدفعية الثقيلة التابعة له من محيط مدينة هجين، وأعلن أن سيطرة تنظيم داعش على بعض المناطق في منطقة الفرات شرقي سوريا مؤقتة وستتم استعادتها.
وبلغت حدّة الاشتباكات بين قوات "قسد" وتنظيم "داعش" ذروتها، خلال الأسبوع المنصرم، جراء سوء حالة الطقس والعواصف الرملية التي ضربت المنطقة، ليحقق عناصر التنظيم تقدماً ملحوظاً باتجاه الحدود العراقية.
 
داعش يلجأ للقوّة العسكريّة لإنهاك الأسد بالسويداء وإرضاخه للمفاوضات مجدّدًا

شنّ تنظيم الدولة “داعش” فجر اليوم الخميس، هجومًا جديدًا على مواقع قوَّات النظام وميليشياته المحليّة والأجنبيّة في عمق الجروف الصخرية لتلول الصفا في بادية السويداء الشرقية، تمكّن مقاتلوه خلالها من إيقاع قتلى وجرحى بصفوف الفرقة الرابعة.

وأوضح “قيس حمزة” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ الاشتباكات استمرّت لساعات بين الطرفين وانتهت بانسحاب مقاتلي التنظيم بعد أن أفشلت قوّات النظام محاولة تسلّل هي الثالثة على التوالي خلال ثلاثة أيام، حيث يحاول التنظيم بشكل يومي التسلّل إلى مواقع ونقاط النظام وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم، وخاصّة بعد فشل المفاوضات بين الطرفين وانهيارها، بعد مرور عشرة أيام من الهدوء على خلفية الهدنة المعلنة من الجانب الروسي في 16 /10 / 2018.

وأضاف المراسل: أنَّ الطرفين يتبادلان عملية القصف البرّي والاستهداف المباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع عمليات انتشار واسعة وتعزيز للمواقع من قبل نظام الأسد بغية التصدّي لهجمات جديدة ينوي التنظيم شنّها في ظلِّ حركة غير اعتيادية واستنفار بين مقاتلي التنظيم وتحرّكات واسعة على النقاط ضمن أوامر من قيادة التنظيم، وخاصة لتنفيذ هجمات ليلية لعدم إراحة النظام واستنزاف قوّته والضغط عليه وإجباره على الرضوخ لطاولة المفاوضات وتنفيذ طلبات التنظيم.

ومن جانبه، أفاد مراسل وكالة “ستيب” في الباديّة السوريّة “حمزة العنزي” بأنَّ تنظيم الدولة يقوم بإرسال عدّة تعزيزات عسكريّة من بادية ريف حمص الشرقي إلى البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي، وذلك بعد تجدّد الاشتباكات في منطقة “تلول الصفا” يوم السبت الفائت.

وقال مراسلنا: إنَّ الاشتباكات مستمرّة بين الطرفين في البادية الشاميّة وسط قصف جوّي ومدفعي يستهدف منطقة “الهبارية والكراع” شرق السويداء بعد توسّع نطاق التنظيم في تلك المناطق. مشيرًا إلى غارتين جوّيتين استهدفتا محيط منطقة سد “عويرض” شرق حمص، دون معرفة حجم الأضرار، كما اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام في محيط بادية “السخنة” شرق حمص دون أيّ تقدم يُذكر.

وبدوره، أعلن التنظيم، في بيان رسمي لولاية الشام، عن تصدّي مقاتليه لهجوم عناصر الأسد في مختلف محاور منطقة (الصفا) شرقي السويداء، واشتبكوا معهم، أمس الأربعاء، بكافة أنواع الأسلحة مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 33 عنصرًا من النظام، وانسحاب بقية العناصر.

في حين، نفّذ عدد من الأهالي والناشطين في السويداء وقفة تضامنية أمام ساحة “سلطان باشا الأطرش” مقابل مبنى المحافظة في مدينة السويداء أمس الأربعاء بعد تعرقل المفاوضات فيما يخصّ مخطوفي قرية “الشبكي” لدى داعش.
 
وزير الدولة اللبناني لشؤون اللاجئين :النظام يرفض عودة لاجئين سوريين من الطائفة السنية كما أنه يمارس أعمال قتل بحق العائدين
=======================

وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي قدر عدد النازحين الذين غادروا الأراضي اللبنانية منذ حزيران (يونيو) الماضي لغاية اليوم بإشراف الأمن العام من جهة وبحركات عودة تلقائية (من معابر شرعية وأخرى غير شرعية) من جهة أخرى بحوالى 55 ألف نازح،، من بين العائدين حوالى 7000 نازح غادروا بإشراف الأمن العام اللبناني

فريق عمل الوزارة التي لا موازنة لديها لم يستطع إحصاء عدد النازحين في لبنان ولا متابعة العمل كما يلزم في الوزارة لأن وزير الخارجية جبران باسيل لم يقبل ذلك

النظام السوري يمارس أعمال القتل والانتقام والتهجير بحق نازحين سوريين يعودون فريق عمل الوزارة مؤلف من 14 شخصاً وغير مموّل من الحكومة اللبنانية

أسماء كثيرة من السنة الموضوعة على اللوائح التي ترسل من قبل أحزاب في لبنان يعملون أيضاً على عودة النازحين، يتم رفضها وممنوع على هؤلاء الأشخاص أن يعودوا

تم تسجيل عدة حوادث طائفية وآخرها مقتل 3 سوريين عادوا قبل 8 أشهر من لبنان إلى البالوحة في سورية عبر معابر غير شرعية وهم ليسوا مسجلين لدى الأمن العام، وقتلوا ليل الأحد الإثنين، علما أنه جرى قتل أقربائهم سابقاً

 

‏‎ صحفي صادر عن ‎ الوطني و المعارضة السوري يدين ‎ التي ارتكبتها قوات النظام و العدو ‎ في بلدة ‎ اليوم..
#جرجناز


 
عودة
أعلى